علاقات

المغازلة بالنظر وحركات الجسد

المغازلة بالنظر وحركات الجسد تعتبر من ضمن لغات الحب المعروفة، وذلك نظرًا لكونها من ضمن طرق التعبير البسيطة، ويمكنها أن تكون بسيطة لدرجة عدم تمكنك من ملاحظتها، ومن أجل أن تصبح قادرًا على استخدامها وقراءتها بشكل سهل حتى تصبح خبيرًا في فن المغازلة سنقوم بالتحدث عنها بالتفصيل في موقع زيادة.

المغازلة بالنظر وحركات الجسد

يقوم أحيانًا الجسد بفعل حركات لا إرادية قد تنم عن الحب الشديد الذي يشعر به الإنسان تجاه الجنس الآخر، وفي أحيان أخرى يمكنك فعل ذلك بطريقة إرادية وباختيارك التام الناتج عن قرار إفصاح ما تشعر به بداخلك، ولهذا تختلف أشكال جميع تلك الحركات.

الحركات الإرادية هي تلك الحركات التي تنتج من دون وعي بشري ويحدث هذا الأمر نتيجة لمحفز خارجي أو داخلي، ولكن في المغازلة بالنظر وحركات الجسد يحدث ذلك بسبب محفز خارجي وهو رؤية الحبيب.

أما الحركات الإرادية فتحدث بعد اتخاذ قرار واضح بفعل ذلك، والذي يحدث عن طريق قيام المخ بإرسال إشارات إلى الأماكن العصبية التابعة لمناطق الحركة.

هناك عامل آخر يؤثر على شكل المغازلة وذلك يكمن في الجنس الفاعل لهذا الأمر، حيث إن هناك العديد من الحركات اللاإرادية التي يمكن للمرأة فعلها والتي لا يقدر الرجل على فعلها، فتمتلك النساء رقم حركات أكبر بكثير من تلك الخاصة بالرجل والذي يصل في بعض الأحيان إلى الضعف، وبذلك يمكنها المغازلة بالنظر وحركات الجسد بعدة أشكال.

لكن هل الأمر نفسه يحدث عندما تريد المرأة المغازلة بشكل مباشر؟ في الحقيقة يتم انخفاض عدد هذه الحركات بشكل ملاحظ عندما تقوم المرأة بالتحكم في إظهار المشاعر الموجودة تجاه شريكها، ومن الممكن أيضًا أن تترك العنان لنفسها من أجل إظهار كافة ما تشعر به على هيئة حركات جسدية لا إرادية.

يتميز الرجل بعدة صفات في المغازلة وهي قدرته الشديدة في إظهار التعبيرات الخاصة بالوجه تحديدًا، فكل ما تحتاجين إليه هو مشاهدة عضلات وجهه بالإضافة إلى عيناه، ويمكنك أيضًا رؤية الحركات اللاإرادية بشكل واضح في عدة مناطق.

يمكنك البحث في موقعنا عن : الرجل اللعوب في علم النفس

مغازلة الرجل

تأتي في عدة أشكال يمكنك ملاحظتها من خلال المراقبة اللحظية، وإن كنت تريد معرفة طرق المغازلة بالنظر وحركات الجسد من أجل استخدامها عليك بقراءة وتطبيق ما يلي:

1- مناطق الوجه المختلفة

لنتحدث عن العينين فهم مرآة الروح ولذلك تُظهر حقيقة المشاعر الموجودة، ويتم استخدام العينين في المغازلة بشكل كبير للغاية، فمن الممكن استخدامهم في النظر لمدة كبيرة، ومن الممكن أن يقوم الرجل بإرخاء عينيه حتى يُظهر الغزل.

يمكنك إدراك التغزل عن طريق النظرات ويأتي ذلك في شكل مراقبته لوجهك بشكل مبالغ فيه فهو يقوم بالتركيز على جميع ملامحك وبالأخص النظر إلى فمك العديد من المرات، أيضًا يمكنه خطف النظرات السريعة نحو ملابسك وجميع تفاصيل جسمك وهذا يعتبر من علامات تغزله بك.

في الكثير من الأحيان يكون إشاحة النظر بعيدًا له دلالة كبيرة في المغازلة، فمن الممكن استخدام تلك التقنية من أجل إضافة بعض المرح ويعتبر من أنواع الغزل الخفيف، والجدير بالذكر أن هناك بعض الرجال يقومون بإشاحة النظر بعيدًا بسبب خجلهم الشديد نحو الفتاة، ولكن هذا الأمر سيقل بدرجة كبيرة عندما تتعرفين عليه بشكل كبير.

تأتي معظم تعبيرات الرجل بشكل مبالغ فيه، فعلى سبيل المثال يمكنه إمالة رأسه ناحيتك بشكل مفاجئ وذلك من أجل إخبارك أنه لا يرفض فكرة التقارب الشديد بينكما حيث إنه يحبك بشكل كبير، ولهذا فهو لا يجد أدنى أهمية للمساحة الشخصية.

لا أعني بذلك الوقاحة فهناك فارق حيث إنه يقوم بالميل البسيط نحوك ومن ثم مشاهدة رد فعلك على ذلك وعلى أساس ذلك يبدأ التخطيط في حركته التالية التي تخص المغازلة بالنظر وحركات الجسد.

2- تعبيرات أخرى للوجه

يقوم في بعض الأحيان برفع الحاجبين بشكل سريع وعلى الأغلب تكون هذه حركة لاإرادية، وتكون تلك إشارة لشعوره بالدهشة والانجذاب الشديد نحوك، فهو يفعل ذلك لأنه يرى فيكِ شيئًا مميزًا لا يستطيع إدراكه، وتعتبر هذه الحركة من الحركات الشائعة عن الرجال.

الأنف مهم هنا حيث إن الرجل يقوم بتوسيع فتحة أنفه كلما يرى الفتاة التي يعجب بها، ولهذه الحركة فائدة كبيرة حيث إنها تعطي للوجه إشراقة غير طبيعية يمكنها أن تزيد من جاذبية وجمال الرجل في عينك، ولكنها تحدث مرات بسيطة ففعل هذه الحركة بشكل مبالغ فيه من شأنها جعل الفتاة تخشاك.

يجب الانتباه ايضًا على الفم فهو الأساس هنا حيث أن الرجل عنها يشعر بالانجذاب أو الإعجاب يميل نحو الابتسامات البسيطة والغير ملفتة وهذا يحدث بشكل عشوائي وغير مرتب نظرًا لتحكم شعوره في تلك العضلات المسؤولة عن الضحك.

يمكنك البحث في موقعنا عن : نقطة ضعف الرجل أمام حبيبته مهما كانت قوته

3- حركات الجسد

فلنبدأ هنا بمنطقة الصدر، وهذا نظرًا لكونه أول شيء بعد الوجه يتيح لنا معرفة ما إن كان هذا الشخص يقصد التغزل بك أم لا، ففي حالة إن كان يشعر بالإعجاب ستجدين صدره يتحرك بشكل سريع وذلك نظرًا لتسارع دقات قلبه الناتجة عن شعوره بالتوتر في وجودك.

اتجاه الصدر هنا مهم أيضًا في معرفة ما إن كان يتغزل بك حيث إن هذا يتشابه في إمالة الرأس السابق ذكرها، فإن قام بإمالة صدره نحوك فذلك يعني جديته في التغزل بك أمام الناس جميعًا، ويمكننا هنا الإشارة إلى أن اتجاه منطقة الحوض أيضًا جزء لا يتجزأ من دلائل المغازلة.

المسافة الكامنة بين قدميه تشير إلى الغزل الصريح حيث إنه كلما باعد بين قدميه عنى ذلك أنه يريد إظهار قوته بالتباهي أمامك في وقفته، ويمكنك ملاحظة هذا الأمر في باقي جسده فإن كان مغلقًا على نفسه هذا يعني عدم الاهتمام وبالتالي انفتاح وقفة الجسد ككل تعني الانجذاب الشديد والراحة.

ستجدينه أيضًا يضع يده على وسطه أو في جيبه وتعتبر هذه حركة لاإرادية منه نظرًا لشعوره بالجاذبية الشديدة نحوك، كما أن ذلك يبرز وسامته، أما إن قام بمقارنة يده بيدك فهذه إشارة واضحة على الغزل حيث إنه يريد استغلال جميع الفرص من أجل أن يشعر بالقرب منك.

يمكنك إيجاده يقارن ضخامة قدميه بصغر حجم قدمك ويقوم بفعل هذا الأمر بشكل مرح وذي طابع طفولي وجميع تلك الأشياء التي تخص ذكره لجسمك أو التحدث عنه ما هو إلا إشارة واضحة لنوع من أنواع المغازلة بالنظر وحركات الجسد.

مغازلة المرأة

لا تختلف بشكل كبير عن حركات الرجل السابق شرحها، ولكنها تتميز بكونها أكثر بساطة فلا يمكنك ملاحظتها بشكل واضح، ولهذا سأقوم بشرح جميع الأشياء التي تخص المغازلة بالنظر وحركات الجسد التي تفعلها النساء من أجل لفت نظر الرجل، والتي يمكننا تقسيمها إلى الآتي:

1- ملامح الوجه

يمكنك رؤية لمعان عين المرأة بشكل واضح إن قامت بالنظر إليك بطريقة غزلية، فهي هنا لا تستطيع التحكم في هذا الأمر نظرًا لكونها تريد لفت نظرك، وهذا الأمر لا يظهر بوضوح في معظم الأحيان.

هذا ما يجعلها تلجأ إلى استخدام الوقت، وأعني بذلك أنها تقوم بالتحديق في عينك أو التحديق بك بشكل عام حتى تلاحظها ومن ثم تشيح بنظرها بعيدًا عنك لحين تشيح بنظرك ثم تنظر إليك مجددًا وتحرص على جعلك تدرك هذا الأمر، وتظل تفعل هذا لعدة مرات.

يمكن اعتبار هذه الحركة طلب واضح منها تسألك فيه أن تأتي لتتحدث إليها، فهي بفعل هذا تقوم بمنحك الفرصة الخالصة من أجل أخذ الخطوة الأولى، وتفعل النساء هذا الأمر في الكثير من الأحيان لإيضاح فكرة العزوبية.

الجدير بالذكر أن هذا الأمر ساحر بالنسبة لكثير من الرجال، إذ يشعرن بالانجذاب الشديد نحو من يقوم بتطبيق هذه الخطوات ولربما يقعون في الحب من أجل هذا فقط.

هناك حركة عض الشفاه السفلية وهي حركة تأتي في بعض الأحيان بشكل غير إرادي ولكن في حالة فعلها بطريقة إرادية عني ذلك أنها تتغزل في جمالك، وتفعل هذه الحركة وهي تنظر إليك أو إلى الأسفل نحو الأرض، ويمكنها أن ترمقك بالنظرات وهي تلعب بشعرها وهذا يضم المغازلة بالنظر وحركات الجسد معًا.

يمكنك البحث في موقعنا عن : تصرفات الرجل عندما يحب في علم النفس

2- تلميحات الجسد

لنتحدث في البداية عن الأصابع إذ تستخدم المرأة يدها للتعبير عن الكثير من الأشياء المختلفة ولكن في حالة استخدامها أصابعها فهذا يدل بشكل كبير على المغازلة، تتضمن تلك الحركات لمس الوجه أو الشفاه بطريقة رقيقة، ويمكنها تحريك أصابعها على رقبتها بشكل بسيط وهي تنظر إليك وأيضًا لمسها لأنفها لعدة مرات متتالية وهي تتحدث معك يعتبر من طرق المغازلة.

إن وجدتها تقوم بلمس الأشياء المختلفة بأطراف أصابعها أو ربما تجدها منشغلة في اللعب في الأشياء من حولك، فهذا دليل على توترها وشدة انجذابها لك الذي يتم ترجمته إلى حركات عشوائية، ولكن إن قامت بلمسك لمسات بسيطة مثل وضع يديها على يدك عندما تقوم بتسليمها شيئًا ما فهذا دليل كافٍ على تغزلها بك.

يجب عليك هنا الاحتراس في فهم الإشارات الخاطئة لأنه من الممكن أنها لم تقصد فعل ذلك عن عمد، وهناك طريقة توضح لك ما إن كانت تقصد ذلك أم لا وهي مراقبتك لعينها عندما تفعل ذلك فإن قامت بالنظر مباشرة لك عنى ذلك أنها تدرك ما تفعله، وبذلك تصبح هذه المغازلة بالنظر وحركات الجسد.

يمكنها أيضًا توجيه قدميها نحوك، فكما قد أشرت من قبل أنه إن كان وضع الجسد بأكمله منفتح فهذا دليل على الانجذاب الشديد، ولكن نادرًا ما تفعل النساء مثل هذا الأمر ولذلك تقوم بتوجيه قدمها المرفوعة ناحيتك بشكل بسيط إشارة لك بأنها تقوم بمغازلتك.

يمكنها أن تميل جسدها بأكمله تجاهك بشكل مبالغ فيه من أجل جعلك تلاحظ وجودها وهذا يعد من طرق الغزل عن النساء، ويشتهر بكونه واضح وصريح فأنت هنا أصبحت متأكد من غزلها لك.

تعرف المغازلة بالتودد، وهذا ما يفعله الإنسان من أجل إظهار مشاعر الحب والانجذاب العاطفي، ويمكن المغازلة بالنظر وحركات الجسد أو عن طريق الهدايا التعبيرية والرسائل الصريحة، ويختلف أسلوب المغازلة باختلاف الأشخاص، ويمكن مغازلة شريك حياتك عن طريق مناداته ببعض الأسماء المرحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق