المطبخمشروبات

شراب يزيد هرمون الأنوثة بسرعة

شراب يزيد هرمون الأنوثة بسرعة يحتوي على مجموعة من المواد الطبيعية التي تستهدف المناطق الأنثوية لدى المرأة وتعمل على زيادة حجمها، خاصةً لتلك النساء اللاتي يقتربن من سن اليأس وهن الأكثر حاجة إلى تلك المشروبات المحفزة للهرمونات الأنثوية التي سنعرضها لكم اليوم بموقع النيل.

شراب يزيد هرمون الأنوثة بسرعة

قد تتعرض الكثير من الفتيات بعد فترة المراهقة واكتمال المناطق الأنثوية إلى بعض المشكلات، التي ترتبط بصغر منطقة الثدي أو الأرداف مما يجعلهن في شعور بعدم الرضا عن هيئة أجسادهن، وقد يكون المانع لهم من ارتداء الملابس التي يفضلونها بسبب أن مناطق الأنوثة قد تكون شبه معدومة أو غير واضحة.

إذ إن هناك العديد من المشروبات التي تعد محفز طبيعي لزيادة إفراز الهرمونات الأنثوية المسؤولة عن إبراز تلك المناطق وظهورها، وأشهر تلك المشروبات الغنية بالمواد المحفزة لإفراز هرمون الأنوثة هو مشروب حليب الصويا ومشروب الحلبة مع بذور الكتان، وكذلك مشروب العسل الأسود مع عسل النحل، لا سيما مشروب حليب التمر ومن الممكن تناول الكراوية لتحفيز هرمون الأستروجين.

لكن قبل التعرف إلى طريقة عمل شراب يزيد هرمون الأنوثة بسرعة يجب أولًا الرجوع إلى تلك الأسباب التي أدت إلى عدم نمو تلك المناطق أو نضوجها، وبالتالي يمكن من خلال الكشف عن تلك الأسباب التأكد من نقص هرمون الأستروجين.

1- مشروب فول الصويا

مشروب فول الصويا أو حليب الصويا يعتبر منجم لكمية كبيرة من البروتين النباتي الذي يمكن الحصول عليه، إذ إن 100 جرام من فول الصويا يحتوي على 36.5 جرام من البروتين، بالإضافة إلى أنه يحتوي على أمينوا أسيد التي لا يستطيع الجسم بتصنيعه.

يعتبر فول الصويا كنز من المعادن والفيتامينات التي تحتوي على الحديد والزنك والنحاس والسلينيوم ومركبات فيتامين ب.

من الجدير بالذكر أن هناك العديد من الإشاعات المروجة التي قالت إن فول الصويا قد يتسبب في العقم أو قتل هرمونات الأنوثة، لكن الحقيقة على العكس تمامًا حيث إن فول الصويا تحتوي على مادة phytoestrogen التي تتشابه في التركيب مع هرمون الأنوثة النباتي.

كما أثبتت نتائج التجارب لأكثر من 15 بحث عن تأثيره على جسم المرأة وتبين أنه لا يوجد له تأثير سلبي على الهرمونات، بل أن التناول المعتدل له قد يساعد في محاربة الخلايا السرطانية.

قد يكون حليب الصويا يباع في الأسواق بأسعار مرتفعة الثمن، لذا سأوضح لكِ طرق يمكن بها عمل حليب الصويا في المنزل بخطوات بسيطة.

  1. أحضري حبوب الصويا الصحيحة أو المطحونة وقومي بغسلها جيدًا وتلك الخطوة مهمة جدًا إلى أن تكون المياه نقية.
  2. انقعي بعد ذلك حبوب الصويا في المياه لمدة ثمانية ساعات على الأقل أو عشرة ساعات تقريبًا إلى أن يزداد حجمها.
  3. اخلطي حبوب الصويا في الخلاط الكهربي مع مياه الشرب العادية، بحيث يكون لكل كوب من فول الصويا المنقوع حوالي كوبين من المياه.
  4. إن كان ناتج الخليط سميك يمكن تزويد القليل من المياه إلى أن يتم تخفيفه باللزوجة المرغوب فيها، وذلك حسب الاستخدام.
  5. قومي بتصفية الخليط في مصفى معدنية للتخلص من الشوائب ونتائج الخلط.
  6. ضعي حليب الصويا بعد تصفيته على نار هادئة مع الاستمرار في التقليب ثم بعد ذلك يتم تصفيته.
  7. يتم وضعه في الثلاجة إلى أن يتم تبريده واستخدامه بعد ذلك بشكل يومي، ويمكن إضافة بعض حبات التمر إليه لعمل مشروب يومي لتنشيط هرمون الاستروجين لدى السيدات.

2- مشروب الحلبة

الحلبة من الحبوب المحفزة لإعادة التوازن بين الهرمونات الأنثوية لدى المرأة لما تحتويه من مركب الديوسجينين وهو البديل لهرمون الاستروجين الذي يتم إفرازه داخل الجسم.

حيث إنها من المشروبات التي تم استخدامها منذ القدم لعلاج خلل الهرمونات لدى المرأة وتعزيز إفرازها خاصةً لدى النساء في سن اليأس، وذلك من خلال نقع الحلبة في كوب من المياه الساخنة لمدة 15 دقيقة ثم يتم تناولها مرتين إلى ثلاثة مرات.

أعشاب تزيد من هرمون الأنوثة

في إطار توضيح شراب يزيد هرمون الأنوثة بسرعة يمكن الإشارة إلى مجموعة من الأعشاب الفعالة التي تساعد على إعادة توازن الهرمونات الأنثوية وتحفيز إفرازها، والتي تتمثل في:

  • البرسيم الأحمر: وهو أحد الأعشاب الطبيعية التي تعمل زيادة هرمون الاستروجين بالجسم، وكذلك تخفيف أعراض الطمث والحد من شعور العصبية، وذلك لاحتوائه على مادة الايسوفلافون.
  • زهرة الربيع المسائية: قد لا تعرف العديد من النساء تلك العشبة، لكنها تعد واحدة من المصادر الطبيعية التي تساعد على تغذية المبايض وعلاج اضطرابات الدورة الشهرية الناتج عن خلل إفراز الهرمونات الأنثوية.
  • عشبة داميانا: تحتوي تلك العشبة على هرمون الاستروجين الأنثوي الذي يحفز عملية الإباضة لدى المرأة وكذلك إعادة التوازن بين الهرمونات الجنسية الأخرى.

أطعمة تساعد على زيادة هرمون الأنوثة

من الضروري خلال الفترة التي تتناولين فيها شراب يزيد هرمون الأنوثة بسرعة أن تقومي بإدخال المصادر الطبيعية المحفزة لإفراز الهرمونات ضمن نظامك الغذائي، وهو ما يزيد من فرصة رفع نسب الهرمونات بسرعة، حيث تتمثل تلك المصادر الطبيعية من الأطعمة المفيدة في زيادة هرمونات الأنوثة فيما يلي:

1- بذور الكتان

تحتوي على مركبات تسبب مستويات عالية من هرمون الاستروجين في الجسم، لذلك تعتبر هذه البذور خيارًا جيدًا للنساء في سن اليأس لأنها تمد الجسم بالهرمونات وتقلل من فرص الإصابة بالسرطان.

2- تناول الفاكهة المجففة

تحتوي الفاكهة المجففة على نسبة عالية من الاستروجين النباتي، لذا فإن تناوله يساعد في رفع مستويات الدم، لذلك يجب تناول الخوخ والمشمش والتمر.

 3- حبوب السمسم

إن حبوب السمسم تحسن الكوليسترول الصحي في الجسم، وتزيد من حرق الدهون، كما تزيد من نشاط هرمون الاستروجين، لذا فإن تناوله فكرة جيدة.

4- حبوب البندق

بشكل عام يعتبر تناول المكسرات من الطرق الجيدة لتحسين وزيادة نسبة هرمون الاستروجين في الجسم، وتناول الجوز من الطرق الجيدة لتحسين وتنشيط الجسم بشكل عام.

5- البروكلي والخضراوات الورقية

إن تناول البروكلي والسبانخ والخضروات ذات الأوراق الداكنة بشكل عام التي له دور كبير في إعادة التوازن بين هرمونات الجسم ككل، كما أن تلك الخضراوات تحتوي على مجموعة من المركبات المساعدة على إفراز هرمون الاستروجين الأنثوي.

6- الثوم في الأطعمة اليومية

يساعد الثوم على زيادة نسبة هرمون الاستروجين في الدم، وهو أيضًا مضاد حيوي قوي لدى النساء، لذا فإن تناوله يمكن أن يعزز المناعة بشكل كبير.

إن تغير إفراز هرمونات الأنوثة أحد الأمور التي تؤثر بشكل سلبي على جسم المرأة بشكل كامل والذي يتبين من خلال مجموعة من الأعراض الدالة على ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى