تكنولوجياشركات الإتصالات

كيف اعرف رقم الشريحة من الرقم التسلسلي

من أكثر الأسئلة التي تدور في ذهن الكثيرين مؤخرًا هو كيفية معرفة رقم الشريحة من الرقم التسلسلي. في بعض الأحيان، يحتاج كل منا لمعرفة رقم هاتفه لأغراض متعددة، وأحيانًا لا يستطيع الإنسان تذكر رقم هاتفه. لذا، من الضروري استخدام طرق وخطوات محددة للحصول على رقم الهاتف. وبما أن عالم تكنولوجيا الاتصالات عالم مشوق وبه العديد من الأسرار، نقدم لك من خلال موقع النيل كافة المعلومات المتعلقة بمعرفة رقم الشريحة.

خطوات معرفة رقم الشريحة من الرقم التسلسلي

هناك خطوات يجب اتباعها لمعرفة رقم الشريحة من الرقم التسلسلي، وهذه الخطوات هي:

  1. يقوم مالك الشريحة بالذهاب إلى فرع من الفروع الخاصة بشركة الاتصالات التابعة لها.
  2. إذا لم يكن لديه الوقت للذهاب، يمكنه الاتصال بالشركة المقدمة للخدمة من خلال رقم خدمة العملاء الخاص بها.
  3. يجب مراعاة أن كل شريحة تمتلك رقم تسلسلي خاص بها وهو رقم مهم جدًا يوضح بيانات الخط. يمكن لصاحب الخط تقديم هذا الرقم لموظف خدمة العملاء سواء عبر الهاتف أو في الفرع ليساعده في معرفة رقم الشريحة.

ما هو رقم الشريحة؟

هو رمز محدد يميز كل شريحة عن غيرها ويساعد المستخدم في استرجاع شريحته أو تغييرها عند تعرضها للتلف. يُحمل هذا الرقم عليه بيانات الشريحة وبيانات مستخدمها بصورة دقيقة جدًا.

طرق معرفة رقم الشريحة

يصعب على البعض تذكر رقم الهاتف الخاص بهم، ولكن هناك عدة طرق تساعدهم في معرفة رقم الشريحة، ومنها:

  1. تسجيل رقم الهاتف أو الاحتفاظ به يدويًا: وهو حل يلجأ إليه أحيانًا كبار السن.
  2. معرفة رقم الشريحة من الرقم التسلسلي.
  3. معرفة رقم الشريحة من الأكواد الخاصة بكل شركة.

طريقة الأكواد لمعرفة رقم الشريحة

كل شبكة تمنح مستخدميها عدة رموز أو أكواد يستخدمونها لمعرفة رقم هاتفهم من الهاتف المحمول. يمكن معرفة هذا الكود من خلال موظف خدمة العملاء عند إجراء اتصال لخدمة العملاء، أو من خلال شبكة الإنترنت على موقع الشبكة الخاصة بالشريحة. هذا بالإضافة إلى معرفة رقم الشريحة من خلال الرقم التسلسلي.

طرق أخرى لمعرفة رقم الشريحة

هناك طرق مختلفة لمعرفة كيف اعرف رقم الشريحة من الرقم التسلسلي، ويعد أبسط الطرق على الإطلاق إجراء اتصال أو إرسال رسالة من الرقم الذي يريد صاحبه معرفته ويقوم الشخص الآخر عند ظهور رقم الشريحة في هاتفه بإبلاغ المتصل برقم الهاتف. لكن هناك عائق وحيد في هذه الطريقة ألا وهو أنه في حالة الشريحة تابعة لرقم خاص لم يتمكن الشخص الآخر من معرفة رقم المتصل.

كيفية معرفة رقم الشريحة من الرقم التسلسلي في حالة استخدام الآيفون؟

يمكن معرفة الإجابة عن التساؤل كيف اعرف رقم الشريحة من الرقم التسلسلي في حالة استخدام هاتف آيفون من خلال الخطوات التالية:

  1. قم بالدخول إلى قائمة إعدادات الهاتف.
  2. افتح قائمة الإعدادات ثم ابدأ بالنقر على أيقونة الترس الموجودة في الشاشة الرئيسية.
  3. انقر على خيار الهاتف واختر الهاتف من قائمة إعدادات الهاتف.
  4. ستجد خيار رقم هاتفي، قم بالضغط عليه لعرض رقم الشريحة الموجودة في الجهاز.

خطوات معرفة رقم الشريحة من الرقم التسلسلي من خلال جهات الاتصال

  1. قم بالدخول على قائمة جهات الاتصال.
  2. انقر على الأيقونة التي تمثل رمز الهاتف ولونها أخضر، والتي توجد في أسفل شاشة الهاتف الرئيسية.
  3. ابدأ بتنزيل قائمة جهات الاتصال للأسفل عن طريق السحب.
  4. توجه إلى أعلى قائمة جهات الاتصال.
  5. استمر بوضع إصبعك أعلى قائمة الاتصال تحديدًا أعلى أول جهة اتصال في القائمة، ثم قم بالسحب للأسفل حتى تظهر بعض المعلومات الخاصة بالهاتف المحمول، ويكون من ضمن هذه المعلومات رقم الهاتف الخاص بشريحة الاتصال المستخدمة في الهاتف.

كيفية استخدام برنامج أي تيونز لمعرفة رقم الشريحة

برنامج أي تيونز هو تطبيق مجاني مخصص لمستخدمي الآيفون وغيره من منتجات أبل. يعطي المستخدم فرصة تشغيل موسيقى وفيديوهات على جهاز الكمبيوتر الخاص به ويحتوي أيضًا على متجر إلكتروني.

كيف أعرف رقم الشريحة من خلال برنامج أي تيونز؟

  1. افتح البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ويجب أن يكون نظام التشغيل الخاص بجهاز الكمبيوتر هو ويندوز أو ماكنتوش فقط لأن هذه الخاصية لن تعمل على أي نظام تشغيل آخر.
  2. قم بتوصيل هاتف آيفون بجهاز الكمبيوتر من خلال الكابل، حيث يتم توصيل أحد طرفي الكابل بمنفذ الشحن في الهاتف ويتم توصيل الطرف الآخر بمنفذ يو اس بي في جهاز الكمبيوتر بشكل مباشر.
  3. اضغط على أيقونة الأجهزة في برنامج أي تيونز.

أماكن الأيقونة حسب إصدار برنامج أي تيونز

  • عند استخدام أي تيونز 12: قم بالنقر على الزر الصغير الذي يحتوي على صورة هاتف ويظهر أعلى الجهة اليسرى.
  • إصدار أي تيونز 11: ابدأ بالنقر على زر الآيفون الموجود أعلى الجهة اليمنى أو اختيار “المكتبة” التي توجد في أعلى الجهة اليمنى للخروج من متجر آي تيونز.
  • إصدار أي تيونز 10: في بعض الإصدارات الأقدم، ابحث عن خيار “الأجهزة” الموجود في الشريط الجانبي الأيسر ثم قم بالنقر على اسم هاتفك الذي يظهر أسفل هذه الكلمة.
  • أخيرًا: ابحث عن رقم الهاتف الخاص بك، ويفترض أن يكون موجودًا أعلى نافذة أي تيونز بجوار صورة الهاتف. يمكن النقر على زر الملخص في حالة عدم التمكن من رؤية رقم الهاتف.

إلى هنا وصلنا لختام الإجابة عن كيف اعرف رقم الشريحة من الرقم التسلسلي بعدة طرق مختلفة بحسب نوع الهاتف وبناءً على عدة أسس. نرجو أن نكون شملنا كافة الجوانب وقدمنا لك المعلومات التي تحتاجها للحصول على رقم شريحتك بسهولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى