شخصيات ودول

بماذا تشتهر رومانيا

بماذا تشتهر رومانيا؟ ما هي أشهر المعلومات عن مدينة رومانيا؟ رومانيا مدينة جميلة للغاية تقع في شبه جزيرة البلقان داخل قارة أوروبا، تتميز بالعديد من الأشياء التي جعلتها ذات شهرة كبيرة بين بلدان القارة الأوروبية، هذا بالإضافة إلى الأجناس والديانات المتعددة التي تعيش بداخل رومانيا والتي ساعدت كثيرًا في زيادة القوى العاملة الرومانية سواء في الصناعة أو في التجارة، فإذا كنت تريد معرفة بماذا تشتهر رومانيا يمكنك قراءة هذا الموضوع الذي يقدمه موقع البلد.

بماذا تشتهر رومانيا

دولة رومانيا من الدول التي تقع في قارة أوروبا، يأتي السياح من مختلف البلدان حتى يتمتعوا برؤية معالمها الشهيرة، لذا سوف نعرف بماذا تشتهر رومانيا من خلال النقاط الآتية:

1- الأماكن السياحية

يوجد العديد من الأماكن السياحية التي تشتهر بها رومانيا عن غيرها من المدن في قارة أوروبا الشرقية، هذه الأماكن سوف نوضحها من خلال الآتي:

  • منجم ملح توردا: من أكثر الأماكن التي يزورها السياح في مدينة رومانيا حيث إنه في البداية كان منجم مهجور ولكن تحول إلى مدينة ملاهي تحتوي على المتاحف والملاعب والمسارح الجميلة التي يأتيها الزوار من كل حدب وصوب.
  • طريق ترانسفاغراشان: في إطار الإجابة عن سؤال بماذا تشتهر رومانيا فإن طريق ترانسفاغراشان من أشهر الطرق الموجودة في رومانيا والذي يحب الأشخاص المشي فيه لما فيه من مناظر جمالية، هذا الطريق طويل للغاية حيث إنه يصل إلى 92 ميل.
  • قلعة بران: من القلاع القديمة تاريخيًا التي يحب الناس رؤية معالمها نظرًا لأنها ترتبط بتاريخ مصاصي الدماء، هذه القلعة يزورها ملايين الأشخاص كل عام.
  • مدينة راشوف: هي مدينة في رومانيا تشتهر بالمناظر الطبيعية الجميلة التي تحدثها الجبال الخضراء بالإضافة إلى احتوائها على عدد كبير من المطاعم والكافيهات الذي يجعل الزائرين يريدون زيارة هذه المدينة على وجه الخصوص، يميز أيضًا هذه المدينة أنها قريبة من جميع الأماكن السياحية الأخرى التي يصل إليها السائحين بكل سهولة.
  • دلتا نهر الدانوب: نستكمل الإجابة عن سؤال بماذا تشتهر رومانيا حيث تحتوي رومانيا على دلتا نهر الدانوب الذي يأتي إليها السياح للتمتع بالمناظر الخلابة لذلك تُعد أكبر دلتا نهر في قارة أوروبا بأكملها.
  • أبو الهول: مثلما يكون أبو الهول المصري من أشهر معالم القاهرة فإن أبو الهول الروماني أحد أشهر معالم رومانيا حيث يماثله في الشكل وفى كبر الحجم أيضًا.
  • قصر دراكولا: من المعالم الشهيرة في رومانيا الذي اشتهر تاريخيًا بالأساطير والقصص الخرافية.
  • مدينة سيبيو: إحدى المدن الشهيرة في رومانيا حيث إنها تشتهر بالمهرجانات التي تقيمها كل عام والتي يحبها السائحون كثيرًا.
  • قصر ببليش: يتميز قصر ببليش بالزخرفة التي أضفت جمالًا عليه بالإضافة إلى وجود العديد من التحف المعمارية في هذا القصر الذي ميزته عن غيره من القصور الموجودة في رومانيا.
  • بحيرة التيتان: في سياق الإجابة عن سؤال بماذا تشتهر رومانيا فإن بحيرة التيتان من أشهر البحيرات الموجودة في رومانيا حيث تمتاز بكثرة المطاعم والمراكب والمقاهي التي أضفت جمال على هذه البحيرة.
  • مدينة سيجيشوارا: هذه المدينة في رومانيا تحتوي على العديد من الخصائص التي ميزتها عن غيرها من المدن، حيث يقام فيها العروض المسرحية والموسيقية والألعاب المسلية هذا بالإضافة إلى المساحات الكبيرة الخضراء التي يفضلها الكثير من الزوار للاستمتاع بالهدوء والطبيعة الخلابة.

2- شهرة رومانيا في الزراعة

نستكمل حديثنا عن سؤال بماذا تشتهر رومانيا حيث إن الزراعة في رومانيا تشكل نسبة 30% من الأيدي العاملة في هذه البلدة، وهذه نسبة لا يستهان بها في إنتاج المزروعات على مستوى قارة أوروبا.

على الرغم من أن المزارعين في مدن رومانيا لا يستخدمون وسائل حديثة في الزراعة إلا أن رومانيا تشتهر بأشياء عديدة في مجال الزراعة على وجه الخصوص، فمثلًا جنوب رومانيا أشتهر بإنتاج الخضروات والفواكه عمومًا، منتصف رومانيا أشتهر باللحم البقري، غرب رومانيا اشتهر بزراعة التفاح.

3- بماذا تشتهر رومانيا صناعيًا

يلي المجال الزراعي في الأهمية المجال الصناعي حيث تطورت الصناعة بشكل كبير في الفترة الأخير وأصبحت تشكل 26% من الأيدي العاملة على مستوى قارة أوروبا كما تشكل 32% من الإنتاج المحلي، وفيما يلي عرض توضيحي لأشهر الصناعات في رومانيا:

أولًا: صناعة الأسلحة والمعدات الحربية

من أشهر الصناعات التي تشتهر بها رومانيا هي صناعة السلاح حيث إنها تصدر الأسلحة للعديد من الدول وحتى الدول العربية حتى تعدي إجمالي الصادرات مليون دولار في السنة، وعلى الرغم من أن رومانيا كانت توظف أكثر من مائتي ألف عامل في صناعة الأسلحة ووصل الآن عدد العمالة لديها إلى عشرون ألف فقط إلا أنها ظلت محافظة على شهرتها في صناعة الأسلحة.

ثانيًا: صناعة السيارات

يُعد سوق رومانيا رابع الأسواق على مستوى القارة الأوروبية في صناعة السيارات هذا بفضل وجود أكبر شركة مصنعة للسيارات فيها وهي شركة رينو تليها شركة داسيا الذين ينتجون كل عام أكثر من ثلاثمائة ألف سيارة داخل رومانيا فقط.

أما خارجها وفي المقر الرئيسي لشركة رينو فإنها تنتج أكثر من مليون سيارة كل عام مع العلم أن سوق السيارات في رومانيا يتطور بشكل كبير ويحقق أرباح كبيرة تجاوزت حتى الآن عشرون مليار يورو.

4- صيد الأسماك في رومانيا

من ضمن الأشياء التي تشتهر بها دولة رومانيا هي صيد الأسماك حيث إن قطاع الأسماك الآن شهد تطور ملحوظ عن السنوات السابقة، انتشرت المزارع السمكية في رومانيا بشكل كبير بعدما كانت ضئيلة للغاية بسبب السياسات التي اتبعها الاتحاد الأوروبي في خفض العمالة وقلة الصيد البحري، ولكن الآن زادت الثروة السمكية بازدياد العمالة فكانت أسماك السلمون أكثر نوع أسماك اشتهرت به رومانيا.

5- قطاع التعدين في رومانيا

تحتوي رومانيا على العديد من المعادن الهامة التي اكسبتها شهرة عالية في هذا القطاع على وجه الخصوص حيث إنها عاشر دولة في العالم تنتج المعادن وتصنعها نظرًا لأن لديها أكثر من 60 معدن من أهمهم الفحم والزنك والحديد والتنجستين، ويأتي على رأس القائمة معدن الفحم الذي تنتج منه سنويًا أكثر من 30 مليون طن.

هذا بالإضافة إلى إنتاج رومانيا للذهب والفضة الذي اشتهرت به منطقة روزيا مونتانا التي تُعد من أكبر المناطق التي تنتج الذهب في أوروبا، فإن احتياطي روزيا مونتانا من كلا المعدنين هو حوالي ثلاثة مليار دولار.

تنتج رومانيا أيضًا النفط وعلى الرغم من أنه ليس بشكل كبير يجعلها دائمًا في احتياج إلى توريد النفط من الخارج إلا أنه يقلل من الكمية التي تستوردها، كما يوجد في رومانيا خطوط طويلة لنقل الغاز والنفط.

معلومات عن مدينة رومانيا

سوف نذكر لكم معلومات عامة عن مدينة رومانيا حتى تكون على دراية كافية بتاريخ هذه المدينة الجميلة التي تقع في قارة أوروبا، وفيما يلي عرض توضيحي لأهم المعلومات عن دولة رومانيا:

  • تحتوي على العديد من الأجناس فمنهم الرومانيون وهم: السكان الأصليون ومنهم الروسيون والألمان والغجر والهناجرة وكذلك الأوكرانيون والأتراك.
  • يوجد في رومانيا العديد من الأديان التي يعتنقها الشعب الروماني، تأتي على رأس هذه الديانات هي الديانة المسيحية الأرثوذكسية بالإضافة إلى وجود الديانة الإسلامية.
  • الشعب الروماني يتميز بالكرم وحسن الضيافة واحترام النساء وكبار السن.
  • يحافظ أهل الريف في رومانيا على التقاليد القديمة في الأعياد والمناسبات مثل: الفن الزجاجي ونحت الخشب ورسم البيض وكل هذه العادات، وهذا لا ينفي عدم احتفاظ أهل المدينة بهذه العادات ولكن أهل الريف هم أكثر حفاظًا عليها.
  • اللغة الرسمية في رومانيا هي اللغة اللاتينية ولكن هناك بعض الفئات التي تتحدث بالتركية وباليونانية والأرومانية والروسية والألمانية.
  • تهتم كثيرًا بإقامة المهرجانات والاحتفالات من أجل اتباع العادات والتقاليد التي تسير عليها منذ قديم الزمان ومن أجل أيضًا الترفيه خاصةً الاحتفالات التي تقام عند بداية فصل الربيع.
  • عاصمة رومانيا هي مدينة بوخارست التي تحتوي على العديد من الأماكن السياحية والمناظر الطبيعية الخلابة.
  • مناخها متنوع في الصيف والشتاء والربيع والخريف ما بين البرودة والحرارة العالية وهذا ما يفضله الكثير من السائحين.
  • هي بلد غنية بالجمال والفنون والتاريخ والثقافة، وهذا ما يجعل عدد سكانها دائمًا في ازدياد.

اشتهرت رومانيا بالعديد من الأشياء التي تجعل الأشخاص يريدون الذهاب إليها والتمتع بكل ما فيها من مميزات خاصةً المناظر الطبيعية الخلابة الموجودة في العديد من الأماكن السياحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى