تكنولوجياسيارات

ما الفرق بين سيارة تسلا من الولايات المتحدة الأمريكية وسيارة تسلا من أوروبا

سيارات تيسلا الكهربائية هي سيارات فريدة من نوعها مطلوبة بشدة. لقد أحدثت تسلا ثورة في صناعة السيارات، حيث أرست اتجاهًا جديدًا جذريًا في صناعة السيارات الحديثة – التركيز على الرقمنة والتقنيات البيئية. تحظى تسلا بشعبية كبيرة في جميع أنحاء السوق العالمية. ومثلها مثل أي سيارة أخرى، تم تصميمها مع وضع السوق في الاعتبار. وإذا كنت تخطط لشراء سيارة في الخارج، يجب أن تأخذ في الاعتبار خصوصيات المعدات. في هذه المقالة، سنخبرك كيف تختلف تسلا من الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا.

فوائد سيارة تسلا

أهم مزايا سيارات Tesla الجديدة والمستعملة:

  • صديقة للبيئة – سيارات تسلا كهربائية بالكامل. لا تنبعث منها أي غازات مسببة للاحتباس الحراري ولا تلوث البيئة. وباستخدام الكهرباء المولدة من مصادر متجددة، يساهم مالكو سيارات تسلا في تقليل بصمتهم الكربونية بشكل كبير ويساهمون في مكافحة التغير المناخي.
  • الكفاءة. تتمتع محركات تسلا الكهربائية بعزم دوران عالٍ، مما يسمح لها بالتسارع إلى سرعات عالية على الفور.
  • تتيح تقنية القيادة الذاتية في تسلا للسائقين الاسترخاء والاستمتاع بالقيادة مع ضمان القيادة الآمنة.
  • مجهزة بأحدث التقنيات – تم تجهيز سيارات تيسلا بأحدث التقنيات، بما في ذلك شاشة تعمل باللمس مقاس 17 بوصة، تتحكم في الوظائف (من الملاحة إلى التحكم في المناخ إلى الموسيقى) بلمسة واحدة. يمكن لمالكي تسلا أيضاً استخدام هواتفهم الذكية لفتح السيارة وتشغيلها عن بُعد، ومراقبة مستويات البطارية، وتخطيط المسارات.
  • المكانة الاجتماعية. تعتبر هذه السيارات من السيارات الراقية وعادة ما يكون مالكوها من الأشخاص التقدميين الذين يهتمون بالبيئة.
  • لا تحتاج إلى صيانة خاصة. يقل عدد الأجزاء المتحركة المدمجة في السيارة الكهربائية بأربعة أضعاف عن السيارة التقليدية. قد تكون الصيانة الأولى مطلوبة بعد 100 ألف كيلومتر فقط.
  • دعم العملاء الذي يسمح بحل العديد من الأسئلة والمشكلات عن بُعد.
  • أسرع شحن مقارنةً بمصنعي السيارات الكهربائية الأخرى.
  • أكبر مدى. عند الشحن الكامل، يمكن لسيارة تسلا أن تقطع أكثر من 500 كم.
  • السلامة. وفقاً لنتائج اختبار التصادم Euro NCAP، حصلت تسلا على أعلى الدرجات في فئتها.

الفرق بين سيارة تسلا من الولايات المتحدة الأمريكية وأخرى من أوروبا

عند شراء سيارة تسلا ذات الأميال المقطوعة، عليك أن تزن بعناية جميع الفروق الدقيقة في شراء سيارة وأن تتعامل بحكمة مع اختيار البلد الذي ستحضره. وسنخبرك بالفروق بين أفضل السيارات الكهربائية من أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.

الضمان

إذا قمت بشراء سيارة كهربائية في أوروبا، فإنك تحصل على ضمان أوروبي، مما يمنحك الفرصة لإصلاح سيارة تسلا في أي بلد أوروبي.

إذا اشتريت سيارة تسلا من مزاد أمريكي، كقاعدة عامة، لا يحصل المشتري على ضمان لأن السيارة لم تعد جديدة. ومع ذلك، حتى لو تم الاحتفاظ بالضمان، فمن المستحيل تقريباً الاستفادة منه (سيتعين عليك إحضار السيارة إلى الولايات المتحدة للقيام بذلك).

منافذ الشحن

في أوروبا، تقدم تسلا منفذًا عالميًا من النوع 2 مع دعم لثلاث مراحل ومحولات مختلفة، والشحن أرخص من تقنية Chademo. هناك أيضاً خيار الشحن بتقنية Chademo بقدرة تصل إلى 50 كيلوواط في الساعة. يوفر منفذ CCS Combo Type 2 من النوع 2 ما يصل إلى 100 كيلوواط (قياسي في الطراز 3) وهو متوافق مع موصل مينيكس من النوع 2 الأوروبي. وتجدر الإشارة إلى أن موصلات النوع 2 السائبة متوفرة بشكل أكثر شيوعاً مقارنةً بموصل Chademo.

يحتوي الإصدار الأمريكي من السيارة الكهربائية على منفذ تسلا.

ومن ميزاته: القدرة على شحن مرحلة واحدة في كل مرة ووجود محولات مختلفة. مع هذا المنفذ، من الممكن أيضاً الشحن باستخدام تقنية Chademo بمعدل يصل إلى 50 كيلوواط ساعة. يوفر منفذ CCS Combo من النوع 1 ما يصل إلى 100 كيلوواط (قياسي في الطراز 3) وهو متوافق مع موصل النوع 1 الأمريكي j1772.

وقت الشحن

تعتمد سرعة شحن البطارية على مصدر الطاقة المستخدم ومنفذ الشحن. إذا قمت بشحن سيارة Tesla الأوروبية من منفذ منزلي بجهد 220 فولت، فسيستغرق شحن بطارية بقدرة 50 كيلوواط في الساعة 7.5 ساعات. عند الشحن من منفذ أوروبي ثلاثي المراحل، سينخفض وقت الشحن إلى 2.5 ساعة. عند استخدام منفذ Chademo، يستغرق الشحن ساعة واحدة ومع نظام CCS يستغرق 15 دقيقة.

“الأمريكي” (باستخدام الطراز 3 كمثال) يتم شحنه أيضًا من منفذ منزلي في 7.5 ساعات. باستخدام منفذ Chademo – 1 ساعة

شراء سيارة تسلا مستعملة من الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا

لشراء سيارة مستعملة في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا، يمكنك استخدام الموارد عبر الإنترنت (مواقع بيع السيارات، مزادات السيارات). في السابق، للبحث عن سيارة في الدول الأوروبية، كان عليك السفر إلى بلد آخر بنفسك لتقييم الحالة الحقيقية للسيارة على الفور، بينما كان يكفي استخدام خدمات الفحص الأمريكي لفحص سيارة أمريكية. بالإضافة إلى ذلك، تقدم بعض المزادات خدمة الفحص في الموقع للحالة الفنية للسيارة، وهذه إضافة كبيرة للمشتري، حيث تسمح له بتقييم صحة اختياره.

شراء سيارة تسلا جديدة

لشراء سيارة جديدة في الولايات المتحدة وأوروبا، ستحتاج إلى وسيط لإعداد المستندات وتسجيل السيارة والحصول على لوحات العبور والتأمين وما إلى ذلك. في أوروبا، يمكنك شراء سيارة بدون ضريبة القيمة المضافة. أيضًا، لجلب سيارة من أوروبا، لدى المشتري خياران – لنقلها بنفسه أو استخدام خدمات شركة لوصول المركبات.

عند شراء سيارة من الولايات المتحدة الأمريكية، فإن ضريبة المبيعات غير قابلة للاسترداد. لا يمكن تسليم السيارة إلا عن طريق البحر في حاوية.

البرمجيات

إذا لم يتصل الكمبيوتر الموجود على متن السيارة بالإنترنت (wi-fi) لفترة طويلة، يتم إتلاف الشهادة تلقائياً. ولاستعادتها، يحتاج مالك السيارة إلى الذهاب إلى خدمة تسلا الرسمية واجتياز اختبار الجهد العالي. لهذا السبب، قد تنشأ صعوبات لمشتري سيارات تسلا الأمريكية في الدول الأوروبية. بالنسبة للأوروبيين، من الأفضل إحضار سيارة كهربائية من دول أوروبية أخرى.

السعر

إذا قارنا بين أسعار تسلا الأمريكية والأوروبية، فإن النسخة الأوروبية من الطراز تكلف حوالي 10-15% أكثر من النسخة المماثلة من الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى