أناقةجمال البشرة

تذويب الفيلر بالكمادات الحارة

تذويب الفيلر بالكمادات الحارة واحدة من التجارب التي كانت جيدة نوعًا بالنسبة لي وذلك لأنها أظهرت العديد من النتائج الإيجابية والمرضية، وأنا أعلم أنه هناك العديد من الفتيات مثلي تمامًا يرغبون في تذويب الفيلر، لذلك سأطرح كافة المعلومات من خلال موقع النيل.

تذويب الفيلر بالكمادات الحارة

تحكي إحدى السيدات عبر إحدى منصات التواصل الاجتماعي أنها قامت بتطبيق حقن الفيلر على وجهها منذ عدة أشهر ومن ثم قررت أن تقوم بتذويب المادة.

بعد البحث المطول عن الطرق المناسبة من أجل تذويب الفيلر والتي لا تسبب أي آثار جانبية وجدت أن هناك العديد من السيدات من ينصحوها بعدم اللجوء على سحب المادة من خلال استخدام الحقن.

ذلك لأن مادة الفيلر تكون عبارة عن جل كثيف القوام، ومن الممكن أن يقوم سحبها عن طريق استخدام الحقن في تمزيق الجلد، وهناك من بين التعليقات وجدت امرأة تحكي تجربتها مع تذويب الفيلر بالكمادات الحارة.

قررت أن أجرب ذات التجربة بنفسي خصوصًا بعدما أشادت بنجاحها، وبالفعل قمت بتطبيقها من خلال اتباع الطريقة التالية:

  1. أحضرت فوطة من القطن مبللة بالماء الساخن.
  2. قمت بوضعها على الأماكن التي يوجد بها حقن الفيلر لمدة تتراوح ما بين عشرة وحتى خمسة عشر دقيقة.
  3. تطبيق هذه الطريقة أربعة مرات خلال اليوم الواحد من أجل الحصول على أفضل نتيجة.

بالفعل مع مرور الوقت والالتزام على كمادات الماء الساخن ساعدت في التقليل من تكتل مادة الفيلر وبدأت تخف بشكل ملحوظ.

حقن هيالورونيداز لتذويب الفيلر

رأيت في التعليقات على إحدى منصات التواصل الاجتماعي واحدة من السيدات تروي تجربتها مع تذويب الفيلر أنها كانت تعاني من تكتل في الشفاه بسبب حقن الفيلر، وجربت العديد من الطرق المذكورة على الإنترنت من أجل تذويب الفيلر لكنها لم تنجح مطلقًا.

لذلك قررت الذهاب إلى الطبيب المتخصص من أجل الحصول على العلاج على الرغم من خوفي من إجراء العمليات الجراحية ولكني لم أجد حل غير هذا، وأخبرني الطبيب أنه سوف يلجأ إلى حقن هيالورونيداز والتي يكون لها دور كبير في إذابة حشوة الفيلر بكل سهولة.

لكن من الضروري قبل الخضوع إلى هذا الحل التأكد من أن هذا التأكد غير ناجم بسبب عدوى، وبعد نجاح الحقن سوف تلاحظ إذابة الفيلر دون الشعور بأي ألم مطلقًا، وبالفعل في نهاية تجربة الحقن نجحت في التخلص من تكتلات الفيلر.

التدليك لإزالة تكتلات الفيلر

عندما كنت أبحث عن أي حل لتذويب تكتلات الفيلر نصحتني إحدى الصديقات أن أعتمد على التدليك من أجل تذويب الفيلر وذلك لأنه عند تطبيق هذا الحل بشكل مستمر ولعدة مرات في اليوم وبلطف شديد حتى لا تسبب في الشعور بالألم.

سوف ألاحظ بعد مرور أسبوعين أن الفيلر بدأ في الذوبان وبالفعل كنت أقوم بتطبيق هذه الطريق عدة مرات خلال اليوم ولاحظت أنها ساعدتني كثيرًا في التخفيف من تكتلات الوجه كثيرًا.

البخار لتذويب الفيلر

خلال قراءتي للعديد من التعليقات على منشور تذويب الفيلر بالكمادات الحارة وجدت واحدة من السيدات التي تنصح بتطبيق طريقة تذويب الفيلر بالبخار.

حيث إنها تقول إن البخار واحد من الطرق الفعالة التي تساعد في تذويب تكتلات الفيلر دون اللجوء إلى سحبه في العيادات من خلال استخدام الحقن التي تسبب ضررًا في الجلد.

كانت تقول إنها كانت تظن أن هذه الطريقة لن تجدي نفعًا خصوصًا أنها لم ترى أي استجابة خلال الثلاث مرات الأولى من استخدامها ولكنها واحدة من الطرق التي تحتاج إلى فترة طويلة حتى تظهر نتيجتها بشكل مرضي ولكن بشكل عام كانت أفضل بالنسبة لي من خوض العمليات الجراحية والأضرار الناجمة عنها.

أسباب تكتل الفيلر

هناك العديد من العوامل التي تكون سببًا في ظهور التكتلات في الوجه أو الشفاه بعد حقن الفيلر والذي يعتبر واحد من الآثار الجانبية المتوقعة ولكنها تحدث بشكل نادر بسبب واحد من الأسباب التالية:

1- اتباع طريقة حقن غير صحيحة

يجب التنويه أن خبرة الطبيب في مجال الفن وحقن الفيلر يعتبر واحد من أكثر الأمور المهمة التي تساعد في نجاح الحقن دون أن يحدث أي تكتل في الجلد، ولذلك لأنه إذا قام الطبيب بحقن الفيلر بطريقة غير صحيحة وتم توزيعه بشكل غير متناسق سوف يظهر في مكان الحقن العديد من التكتلات.

2- ظهور ردود فعل تحسسية

واحد من أشهر الأسباب التي تؤدي إلى تكون التكتلات في مكان حقن الفيلر وهو أن تعاني المرأة من الحساسية تجاه أي من مادة الحشوة التي تم استخدامها والتي تتسبب في تهيج الجلد وظهور التكتلات.

3- استعمال أدوية علاجية قبل الحقن

قد يكون السبب في تكتل الفيلر هو استخدام العديد من أنواع الأدوية وخصوصًا تلك التي تؤدي إلى النزيف، على سبيل المثال مضادات الالتهابات اللاسترويدية، وفيتامين ك.

لأنها تتسبب في حدوث تورمات وكدمات تتشكل في هيئة تكتلات.

4- اختيار حشوة فيلر غير مناسبة

يعتبر واحد من أهم الأسباب التي تؤدي إلى حدوث تكتلات في الفيلر وهو اختيار الحشوة الغير مناسبة، ذلك حيث إنه هناك العديد من أنواع الفيلر المختلفة التي تتفاعل مع الأوعية الدموية وتركيباتها المختلفة ومن الممكن أن ينتج من هذا التفاعل آثار جانبية من بينها تكتل الفيلر.

أهم النصائح لاختيار الفيلر الناجح

حتى لا تقعي في رحلة تذويب الفيلر بالكمادات الحارة هناك العديد من النصائح المهمة التي يجب اتباعها من أجل تقليل فرص التعرض لحدوث تكتلات وهي:

  • خلال الأيام الأولى من حقن الفيلر من الأفضل عدم النوم على الوجه من أجل تفادي حدوث التكتلات.
  • الامتناع عن التدخين.
  • تجنب تناول الكحوليات.
  • عدم تناول أي أدوية مضادة لتخثر الدم أو أدوية مضادات الالتهابات اللاسترويدية قبل الحقن، وذلك لأن هذه الأدوية تؤثر بشكل مباشر على عمليات الفيلر، ويجب استشارة الطبيب مسبقًا قبل تناول هذه الأدوية أو إيقافها من أجل تفادي الإصابة بأي ضرر صحي.
  • الحرص على تناول كميات وفيرة من الماء والسوائل وذلك من أجل ترطيب البشرة لأن البشرة الرطبة تساعد في توزيع الفيلر بكل سهولة وبالتالي لن يتكتل.
  • عدم التعرض لأشعة الليزر أو الأشعة فوق البنفسجية، والابتعاد عن المناطق شديدة الحرارة خلال أول 14 يوم بعد الحقن يتجنب تكتل الفيلر وإعادة توزيعه بطريقة خاطئة.
  • اختيار الطبيب ذو الخبرة العالية في مجال التجميل حتى تضمني الحصول على أفضل نتيجة ممكنة.
  • التأكد من المادة التي تقومين باستخدامها في الفيلر من أجل التأكد أنك لا تعانين من أي حساسية تجاهها.
  • عمل كمادات باردة قبل حقن الفيلر في الوجه.
  • تجنب الصدمات في منطقة الفيلر خصوصًا خلال اليوم الأول بعد الحقن.

دواعي تذويب الفيلر

  • انتقال الحشو من المنطقة المرغوب فيها إلى منطقة أخرى.
  • حدوث عدوى في منطقة حقن الفيلر.
  • التورم الزائد عن الحد في مكان الحقن بعد مرور أكثر من ثلاثة أيام.
  • الحصول على نتائج غير مرضية.
  • ظهور نسيج متكتل وغير منتظم في مكان الحقن.
  • انسداد الأوعية الدموية.

مخاطر تذويب الفيلر

على الرغم من أنه في بعض الحالات يكون تذويب الفيلر أمر مهم جدًا ولكن عليك أن تتأكد من معرفتك الكاملة بالمخاطر المتوقعة والتي وهي:

  • تورم وكدمات في منطقة الحقن.
  • تغير في لون الجلد بعد العلاج.
  • حدوث رد فعل تحسسي حيث إنه من الممكن أن تصبح الشفاه أكثر ترققًا.

بسبب هذه المخاطر ينصح الأطباع باتباع الطرق الطبيعية مثل تذويب الفيلر بالكمادات الحارة من أجل الحصول على أفضل نتيجة ولكن هناك بعض الحالات التي تستدعي الخضوع إلى العمليات الجراحية.

إن تذويب الفيلر بالكمادات الحارة يعتبر واحد من الخيارات المتاحة التي يمكن من خلالها تذويب الفيلر والتخلص من التكتلات التي يكون شكلها غير مرضي في النتيجة النهائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى