السفر والسياحةسياحة وسفر

أسعار العمرة من مصر 2024

أسعار العمرة من مصر 2024 بدأت في التغير عن السنوات الماضية، وذلك للتغير الحادث في جميع البلاد بسبب مرض الكورونا، حيث أعلنت المملكة العربية السعودية منع بعض البلاد من السفر إليها.

لذا من خلال هذا الموضوع الذي سيعرضه لكم موقع البلد سنتعرف سويًا على إجابة سؤال هل المصريين سيمنعون من أداء العمرة أم لا، بالإضافة إلى أسعار العمرة من مصر 2024.

أسعار العمرة من مصر 2024

صرح عضو الجمعية العمومية لشركات السياحة في مصر، أنه سيكون هنالك ارتفاع في أسعار العمرة هذا العام، وسيكون الارتفاع هذا الموسم بنسبة تتراوح من 30% إلى نسبة 40% مقارنة بالأعوام الماضية.

قد يرجع هذا الارتفاع إلى زيادة نسبة أسعار تذاكر الطيران بين دولة مصر والسعودية، وقد ارتفع نسبة تذاكر الطيران بنسبة 25% تقريبًا عن الأعوام الماضية.

ارتفع أيضًا سعر السكن في السعودية بنسبة 100% من اتجاه البرنامج الاقتصادي، وذلك بعد عمل حد أقصى للإقامة في الغرف بالفنادق الخاصة بالمعتمرين، بالإضافة إلى وجود رسوم إدارية تفرضها كل من الدولتين مصر والسعودية على كل شخص يذهب إلى العمرة.

كما أضاف عضو الجمعية العمومية لشركات السياحة في مصر أن سعر العمرة الاقتصادي سيتراوح بين 20 ألف جنيه إلى 22 ألف جنيه في الفنادق الصغيرة.

أما بالنسبة للفنادق الخاصة باستقبال المعتمرين وإقامة برامج 4 نجوم لهم سيكون سعرها في حدود 27 ألف جنيه، وبرنامج العمرة الخاص بالفنادق 5 نجوم سيتراوح سعره من بداية 30 ألف جنيه إلى 35 ألف جنيه، فهذه تكون زيادة في أسعار العمرة من مصر 2024.

يكون اختلاف الأسعار هذا حسب نوع الفندق الذي ستقيم به والخدمات التي سيقدمها لك الفندق، وأيضًا عدد الأيام الخاصة ببرنامج العمرة في الموسم الجديد، والتي ستكون تقريبًا 10 أيام.

استقبال السعودية لدول معينة للسفر إلى العمرة

أوضح عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة أن السعودية لم تحدد أسماء معينة للدول التي ستستقبل المعتمرين بها، وأنها ستبدأ باستقبال المعتمرين من بداية يوم 10 أغسطس، وستكون السلطات الصحية السعودية هي المسؤولة عن موعد سفر المصريين وستطلب عدد معين منهم.

ذلك حسب نسبة انتشار مرض الكورونا في الدول المحلية والعالمية، وجعل الأمل أن تكون مصر من ضمن الدول المصرح لهم بالذهاب إلى المملكة العربية السعودية لتأدية مناسب العمرة مع بداية موسم العمرة في السعودية، لذلك يوجد زيادة في أسعار العمرة من مصر 2024.

أصدر عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة قرار بأن شركات السياحة في مصر تستعد لتنظيم رحلات العمرة بها مع بداية إعلان السعودية أن مصر من الدول المسموح لها بالسفر إلى السعودية وتأدية مناسك العمرة بها.

طلب أيضًا من شركات السياحة المصرية أن ينظموا رحلات العمرة دون أخذ أي رسوم مالية حتى تعلن السعودية عن السماح بالسفر لها، وفورًا ستبدأ وزارة السياحة المصرية في إعلان رسمي عن ضوابط العمرة المصرية، والتصريح بالموعد الرسمي لسفر المصريين.

ذلك لضمان الأمان بنسبة 100% للمصريين، والقيام بجميع الإجراءات الصحية اللازمة، وأضاف أيضًا أن سن المعتمرين يجب أن يتخطى 18 سنة، ولا سفر للأشخاص الأقل عمرًا من هذا.

نصائح مفيدة أثناء ذهابك لرحلة العمرة

منذ بداية موسم العمرة في السعودية وكان هذا عام 1446هـ كانت وزارة السياحة تحذر من الوقوع مع سماسرة يكونون موجودين في محافظات كثيرة لتنظيم رحلة العمرة، ولكن دون شركة مسؤولة عنهم وبأسعار مرتفعة عن أسعار العمرة من مصر 2024 التي تكون الدولة مسؤولة عنها.

يجب عليك الانتباه للحجز مع شركة سياحة مضمونة تتفق مع الدولتين حتى لا تقع في فخ السماسرة، وذلك لأن التعامل معهم يجعل حقك يضيع ويمكن أن يعرضك للخطر لعدم وجود الأمان، فيجب الالتزام ببعض النصائح حتى تستمتع في رحلتك وتعود بلدك بأمان، وهذه النصائح مثل:

  • يجب عليك العلم أن التعامل مع السماسرة والوسطاء يجعل حقك يضيع ويعرض حياتك للخطر، لأن هؤلاء الأشخاص لا توجد لهم رقابة من وزارة السياحة.
  • السماسرة يجعلك تتكلف مبالغ أكثر، وتكون أعلى بكثير من حقهم أو تكاليف رحلة العمرة نفسها.
  • لضمان حقك يمكن الذهاب على بوابة العمرة المصرية، التي جعلت من السهل على المصريين إجراء كافة الإجراءات اللازمة، ومنحت الحق في اختيار الشركة التي تناسبك لتنظيم رحلة العمرة لك.
  • شركات السياحة المصرية كلها مسجلة على بوابة العمرة المصرية، فيمكن لك أن تدخل حتى تتأكد من أن أسمك موجود في الشركة المتفق معها، ويسجل أيضًا المبلغ المدفوع لضمان حقك.
  • بوابة العمرة المصرية تعمل تحت الإشراف الكامل من وزارة السياحة، وذلك لتضمن حق المواطنين في التأكد من صحة الشركة المسجل بها ويمكن عمل شكوى، لعقاب الأشخاص المقصرين في حالة حدوث أي شغل وقت العمرة.
  • يجب التأكد من وجود البرنامج في بوابة العمرة المصرية التي قمت بالحجز به وضمان التعاقد مع الشركة التي تريدها، ومراجعة كل التفاصيل من السعر واسم الفندق التي ستقيم به في المملكة العربية السعودية ووسائل النقل ووقت السفر واسم المشرف الذي سيرافقك في رحلتك.
  • احرص على التأكد من أنك حصلت على رمز باركود، لضمان صحة التأشيرة والاطمئنان أن برنامج العمرة سليم وتأكيد الحجز والتنقلات ووسيلة السفر إلى المملكة العربية السعودية، والفندق الذي ستقيم به.

أسعار العمرة من مصر 2024 في زيادة عن باقي السنوات، وذلك بسبب انتشار مرض الكورونا الذي اجتاح العالم بأسره، ولكن يجب الحذر من السماسرة الذين يستغلون المسافرين، والالتزام بإجراءات الوقاية لتعود إلى أهلك وبلدك بصحة جيدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى