بيتيديكورات

ديكورات عيد الأضحى 2024.. أجمل أفكار التصاميم الديكورية المميزة 1446

أجمل أفكار التصاميم الديكورية المميزة 1446 تدخل البهجة على قلب الكبار والصغار؛ فالزينة والديكورات الخاصة بالأعياد لها طابع خاص لدى الناس.

حيث إنها تعمل على تدعيم المظاهر الاحتفالية الخاصة بهذه المناسبة؛ لذلك سنتعرف على كل ما يخص ديكورات عيد الأضحى 2024 هنا من خلال موقع البلد.

ديكورات عيد الأضحى 2024

 

تشتمل الديكورات الخاصة بعيد الأضحى المبارك على العديد من التصاميم المميزة التي تدخل على قلب الأطفال والصغار السرور، وهنالك أيضًا الكثير من الصور التي تظهر فيها جمال الإطلالة التي يمكن أن يجتمع فيها الأهل والأقارب للاحتفال بالعيد، ومن هذه الصور ما يلي:

في هذه الصورة نجد أنها من أكثر الصور التي تناسب تزيين الحديقة الخاصة بمناسبة العيد، حيث نجد أن تلك الأنواع التي تعطي بهجة للمكان تجعلك منجذب للنظر إليها.

إلى جانب الزرع الأخضر الذي يعمل على إراحة العين وتهدئة الأعصاب؛ لذلك يعد هذا الديكور مناسب للعيد والجو الأسري.

يتعلق هذا الديكور بصلاة عيد الأضحى، والتي هي من أهم الشعائر الخاصة بالعيد، ومن أهم مظاهر البهجة في تلك اللحظة هي الزينة؛ لذلك يمكن أن نقوم باستخدام البالونات متنوعة الألوان حتى نتمكن من إضافة البهجة والسعادة على نفوس المصلين من الكبار والصغار.

نجد أن ألوان البالونات المستخدمة هنا بيضاء اللون بصفة أساسية؛ حتى أنه يعمل على إظهار باقي الألوان مع اللون الأحمر، البرتقالي، السماوي، الموف، الأسود، الأصفر، والوردي، مع نفخ كل هذه البالونات ورصها على شكل عمود باستخدام الخيط أو خيوط الزينة.

نجد هنا أنه تم استخدام البالونات ذات اللون الأسود، بالإضافة إلى البالونات ذات اللون الشفاف التي تحتوي بداخلها على القطع البراقة، وتم تنظيمهم على منطاد على الحافة، كما أنه هنالك كلمة عيد مبارك تتوسط المنظر وتتصل بمجموعة البالونات، مع وجود طاولة وعليها مفرش أسود منقط باللون الذهبي.

تم وضع بعض الأكواب والأطباق التي نقش عليها عيد مبارك من اللون الأسود والذهبي على الطاولة، ذلك بالإضافة إلى وجود عدد اثنين من البالونات وهلال ونجمة من اللون الذهبي.

صور لأجمل ديكورات عيد الأضحى 2024

هنالك بعض الصور التي تعطي لنا بعض الأفكار التي تساعدنا على تزيين المنزل استقبالًا للعيد، ومنها:

تم استخدام مجموعة من البالونات ذات اللون الذهبي والكحلي وتم رصهم بطريقة متساوية على شكل صفين تبدأ باللون الذهبي وتنتهي به.

ثم تمت إضافة بعض النجمات ذات اللون الذهبي بشكل عمودي كأنها تلك المفرقعات التي تعطي شكل النجوم في السماء، والاستعانة بالهلال الذهبي وبجانبه نجمة صغيرة.

رص مجموعة من البالونات على يمين وشمال الهلال، وهي بالونات من النوع الشفاف وداخلها بعض القطع البراقة، ذلك بالإضافة إلى كلمة عيد مبارك التي تتوسط الديكور كله.

تم استخدام هنا مجموعة من الدمى التي تتشكل في صورة خرفان من اللونين الأبيض والبيج، وتم تعليقها في السقف عن طريق ربطها في قطعة خشبية ذات 4 أزرع وتم تثبيتها في السقف، بجانب إضافة شكل الهلال والسحب معها لتعطي شكل جمالي.

نجد هنا أنه تمت الاستعانة بالبالونات السوداء والفضية والذهبي ووضعها على شكل تنظيم رباعي في الزاوية؛ لكي تعطي إحساس بالتخصيص للركن، كما أنه تم توزيع الأطباق بطريقة خط مستقيم على نسب متساوية على الطاولة واستخدام الكاسات وأدوات المائدة والورود لتزين الطاولة لتظهر بذلك الجمال.

لقد وضع في وسط الطاولة طبق تقديم الكعكة وملصق به كلمة عيد مبارك، كما تم تعليق كلمة عيد مبارك بواسطة الخيط وتم تثبيته في المصباح المعلق.

نجد هنا أن هذه التابلوهات قد أعطت شكلًا جماليًا مناسبًا للاحتفال بقدوم عيد الأضحى المبارك.

حيث إنه قد تم استخدام قماش من اللون البيج ذو الخامة التي يطلق عليها خيش، وقد استخدمت الخيط ذات اللون الأسود؛ لكي تقوم بتطريز الخيط ونقش كلمة عيد مع رسمة الخروف.

كما أنه تم استخدام خيط الكروشيه حتى تقوم بعمل تلك الورود الصفراء، بالإضافة إلى ذلك فقد وضعت تلك الربطة الجميلة لتعطي لمسة جمالية للبرواز، كما استخدم خامة القطيفة ذات اللون الأسود لرسم صور الكعبة على الوسادة.

صور لمطبوعات عيد الأضحى

هنالك العديد من مطبوعات زينة عيد الأضحى وباقة من الصور التي يمكن أن تهادي بها الأحباء، ومنها ما يلي:

نجد هنا في تلك الصورة الكرتونية الجميلة أنه تم تصميم دائرة ونقشها من الأطراف باللون الذهبي والمرصع ببعض الورود الصغيرة، ووضع خروف من اللون البيج ذات الأرجل رصاصية اللون والأنف البني، مع كتابة في وسط الدائرة كلمة عساكم من عواده.

تلك الصورة التي يمكن طباعتها جاءت بخلفية ذات فاتح، وتم وضع خروفين كبار على الجانبين ويظهر عليهما الفرحة لقدوم العيد وتوسطت الصورة كلمة كل عام والجميع دائمًا بخير، ويمكن طباعة تلك الصورة ولصقها على الحائط أثناء القيام بتجهيز ديكور العيد.

في تلك الصورة ذات الخلفية البيج نجد أنها توحي بكم من البهجة في وقفة الخروف الصغير ذات اللون الأبيض وتمت كتابة جملة أضحى مبارك في الأعلى، وتكون أيضًا من ضمن الصور الجميلة التي يمكن طباعتها ولصقها على الجدار، أو وضعها في برواز وتعليقها.

تم استخدام خلفية ذات اللون البيج القاتم؛ حتى تظهر تلك الأشكال الكرتونية المتمثلة في صورة خروف يجمع بين اللونين الأبيض والأسود، مع كتابة كلمة عيد أضحى مبارك.

في تلك الصورة نجد وجود مجموعة من قمم المساجد بجانب خروف ذو قرنين ومكتوب أعلاها عيد أضحى، وتعد هذه الصورة من أجمل أفكار التصاميم الديكورية المميزة 1446.

تعتبر تلك الصورة الصالحة للطباعة من أجمل ديكورات عيد الأضحى 2024، حيث إنها صممت بشكل فني فريد ووضع عليها صورة خروف مكون من أشكال فنية، وكتب أدناه عيد أضحى مبارك.

صور لتصاميم بسيطة لعيد الأضحى

يبحث البعض عن ديكورات وتصاميم تصلح للعيد، ولكنهم يتجهون إلى البساطة في الديكورات، ومن هذه التصاميم ما يلي:

تلك الصورة تعبر عن الفرحة الكبيرة بقدوم العيد من خلال حماس الخروف، مع وجود مجسم لمسجد في الخلف، مع كتابة كلمة عيد سعيد باللغتين العربية والإنجليزية؛ لذلك تعد تلك الصورة من أجمل أفكار التصاميم الديكورية المميزة 1446.

في تلك الصورة نلاحظ انسياب الألوان مع جو الحديقة، فقد تم استخدام تلك الأشكال التي تشير إلى المصابيح ذات اللون الموف والبيج والبرتقالي والأخضر.

حيث تم تعليقها على فروع الشجرة باستخدام الخيط، مع وجود طاولة وضع عليها مفرش من اللون البيج، كما تم وضع مجموعة من الأطباق على الطاولة كان بها بعض الحلويات وكتب عليها عيد الأضحى.

هكذا نكون قد قدمنا لكم كل ما يخص ديكورات عيد الأضحى 2024، بجانب إرفاق الشرح لتلك الديكورات، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم الإفادة المرجوة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى