برامج وتطبيقاتتكنولوجيا

برنامج تصوير السؤال يعطيك الجواب

برنامج تصوير السؤال يعطيك الجواب يساعدك في حل مشكلة البحث المستمر عن إجابة سؤال ما، فإن التطور الدائم الذي نعيش فيه في تلك الأيام مكننا من حل مشاكل متنوعة، والتي منها حل الأسئلة الدراسية والمسائل الرياضية دون إضاعة الوقت في البحث مرارًا عن الإجابة، وهذا بفضل التطبيقات والبرامج المتنوعة التي تمكننا من هذا الأمر وفي موقع البلد سوف نتعرف إلى تلك البرامج.

برنامج تصوير السؤال يعطيك الجواب

إذا كنت تعاني من صعوبة في حل بعض الأسئلة والمعادلات المعقدة، وفي حالة أنك قد مللت من شدة الصعوبة في المذاكرة، أو كثرة سؤال أخيك الصغير عن كيفية حل الواجبات.

فعليك معرفة أن هناك بعض التطبيقات الممتازة التي تساعد في حل الواجبات أو إيجاد الإجابة الصحيحة بمجرد تصوير السؤال فقط، وإليك مجموعة من تلك التطبيقات سوف نستعرضها من خلال الفقرات التالية:

1- تطبيق سقراط Socratic

إن هذا التطبيق ممتاز جدًا في منح المستخدم إجابات دقيقة للمسائل الرياضية، إضافة إلى ذلك فإنه يقوم بشرح كيفية الحل ليس مجرد إعطاء الإجابة فقط.

يستخدم البرنامج خاصية الذكاء الاصطناعي من أجل تحديد المعلومة المفقودة التي يحتاج إليها المستخدم، ومن ثم يقدم مقاطع الفيديو من أجل شرح الإجابة والمساعدة على الفهم.

فقد وصفت الشركة المالكة لهذا التطبيق بأنه بمثابة معلم في جيبك، فهو يتمكن من حل أي سؤال يتم توجيه الكاميرا نحوه، ومن الجدير بالذكر أنه لا يقوم بحل أسئلة الرياضيات فقط.

بل إنه يعمل على المساعدة في حل الأسئلة في مادة العلوم أو التاريخ أو اللغة الإنجليزية والاقتصاد وغيرها.

يتوفر التطبيق لكل من هواتف الأندرويد التي يمكنك تحميله عليها من خلال الرابط التالي اضغط هنا، وأيضًا على الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل ios يمكنك تحميله من الرابط التالي اضغط هنا.

2- تطبيق Proofreader Grammar Checker

في حالة أنك كنت عاجز عن حل بعض الأسئلة ليس عليك إلا أن تستخدم الكاميرا الخاصة بهذا التطبيق من أجل معرفة الإجابة بكل سهولة، إنه يوفر أي معلومة تريد أن تعرفها.

فقد يكون برنامج رائع لحل الأسئلة مع توفير وقت البحث على جوجل، وتعرض المستخدم إلى متاهة الإجابات المشابهة، فإذا كان لديك أي سؤال باللغة الإنجليزية فإنه يوفر الإجابة الدقيقة المطلوبة تمامًا للسؤال الذي تم التقاطه.

يتوافر هذا التطبيق لأصحاب هواتف الأندرويد ويمكن الحصول عليه عن طريق تحميله من الرابط التالي اضغط هنا، او من خلال الرابط التالي لأصحاب الهواتف التي تعمل بنظام ios اضغط هنا.

3- تطبيق Photo Math

في سياق عرض برنامج تصوير السؤال يعطيك الجواب، فإن هذا البرنامج يتيح حل أي معادلة رياضية يصعب عليك إيجاد حلها، كما أنه يوضح كل التعليمات والإرشادات المطلوبة من أجل حلها.

فإنه يكون بمثابة معلم يوضح لك كيفية إيجاد الحل في المرة القادمة، وهذا الأمر هو الذي يجعله من أفضل التطبيقات في هذا الغرض.

من الجدير بالذكر أنه يستهدف الطلاب الذي يدرسون مستوى مرتفع من الرياضيات.

احصل عليه من الرابط التالي إذا كان هاتفك يعمل بنظام تشغيل أندرويد اضغط هنا، أو من الرابط التالي في حالة أن كان هاتفك يعمل بنظام ios اضغط هنا.

4- موقع Math Zearn

يعتبر هذا التطبيق هو الأفضل بالنسبة للطلاب الصغار، فإنه يستخدم من قبل كل من المعلم والطالب، فإنه يتضمن الكثير من المواد التعليمية المتكاملة التي يحتاج إليها الطالب.

كما أنه يتميز بسرعة الإجابة فقد تحصل على إجابة السؤال في خلال 9 ثوانِ من التصوير، إضافة إلى ذلك فإنه يتميز بالاحترافية والدقة في الإجابة، يمكنك الدخول إلى هذا الموقع من خلال الرابط التالي اضغط هنا.

إن الإنترنت والتطور التكنولوجي أتاح حلول تقريبًا لكل المشاكل التي تواجه المستخدمين، ووصلت تلك الحلول إلى إمكانية الحصول على إجابات الأسئلة الدراسية الصعبة، وكذلك المساعدة في حالة مواجهة صعوبة في حل الواجبات المنزلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى