ترددات القنوات

تردد قناة NRT عربية الجديد 2024 على النايل سات

يعد تردد قناة nrt العربية من القنوات التي يتغير التردد الخاص بها كل فترة وذلك من أجل ضمان إذاعة المحتوي الخاص بها بشكل جيد ومميز، فإن قناة nrt من أحد القنوات الخاصة بالسياسة والأمور الاجتماعية الخاصة بالبلاد وتم عرض ذلك باللغة العربية ويتم عرض قضايا والأمور الخاصة بالإنسان ويتم مناقشة حلول لها من قبل متخصصين في صورة برامج ولقاءات تلفزيونية.

بعض المعلومات حول قناة nrt العربية

  • تعد قناة nrt هي قناة عراقية عربية والذي تم أول بث لها في يوم السابع عشر من شهر فبراير لعام 2016 ميلادي.
  • تعد قناة nrt تابعة لسلسلة قنوات كردية التي تتبع مؤسسة ناليا الإعلامية التابعة لصاحبها الكردي شاسوار عبد الواحد.
  • يتم بث قناة nrt العربية من إقليم كردستان وبالتحديد من مدينة السليمانية.
  • تهتم قناة nrt العربية بعرض المحتوى ما بين السياسي والاجتماعي والاقتصادي والرياضي والتي يهتم بمشاهدتها ملايين من البشر حول العالم ومن جنسيات مختلفة.
  • تهتم قناة nrt العربية بعرض محتواها باللغة العربية وعلى مدار أربعة وعشرين ساعة بشكل يومي والتي تهتم بوجود مجموعة من المراسلين والمذيعين وكذلك الإعلاميين الذين يتدربون على أكمل وجه.

وللمزيد من المعلومات عن تردد قناة شقاوة 2024 الجديد وترددات قنوات الأغاني والرقص على القمر الصناعي أضغط على هذا الرابط : تردد قناة شقاوة 2024 الجديد وترددات قنوات الأغاني والرقص على القمر الصناعي

أهم البرامج التي يتم عرضها على قناة nrt العربية

1-برنامج مراسلون net

إن هذا البرنامج يشمل مجموعة من أكفأ المراسلين الذين يقومون بنقل جميع الأخبار السياسية في دولة العراق ويقومون بتغطية كاملة لجميع المناطق بشكل حصري.

2-برنامج فد شي

أما عن برنامج فد شي فيقوم بتقديمه مجموعة من الشباب وهو عبارة عن برنامج كوميدي بهدف الضحك والترفيه ومدته نصف ساعة.

3-برنامج المعادلة

يعد هذا البرنامج من أحد البرامج السياسية التي يتم عرضها على قناة nrt العربية وهو الذي يقوم بتقديمه المذيع عزيز ربيع ويقوم باستضافة ضيوف يقومون بمناقشة المشكلات السياسية الراهنة ويقومون بوضع حلول لحلها.

4-برنامج خارج الحدود

أما عن برنامج خارج الحدود فهو برنامج سياسي اجتماعي وهو يقوم باستضافة ضيف كل يوم وهذا الضيف هو أحد الشخصيات المسؤولة الهامة في المجتمع والذي يقوم بمناقشة بعض المشكلات التي تواجهها البلاد في كافة النواحي ووضع مجموعة من الحلول لها ومناقشتها للوصول إلى الحل الأمثل.

5-برنامج فخامة المواطن

أما عن برنامج فخامة المواطن فهو برنامج إجتماعي والذي يقوم بتقديمه المذيع كرم مظهر حيث إنه يقوم بمحاورة المواطنين العراقيين في الشوارع لمناقشة المشاكل التي يواجهونها.

6-برنامج جوال

يعد برنامج جوال من أكثر البرامج التي تميز قناة nrt العربية حيث إنه يقوم بتقديمه المذيعة آفين صلاح وهو برنامج تحاوري حيث إنه يقوم بمناقشة مختلف الأمور ما بين الفنية والسياسية واقتصادية وكذلك إجتماعية فهو يعد من أكثر البرامج المحببة لدى الكثيرين.

7-برنامج ساعة مع صالح

إن برنامج ساعة مع صالح فهو برنامج إجتماعي حيث إنه يقوم بتقديمه المذيع صالح الحمداني والذي بدوره يقوم باستضافة ضيف الحلقة ويقوم بمناقشة عامة حول مختلف شتى أمور الحياة وجميعها أمور تهم المواطن العراقي في نمط حياته اليومية.

ما هو تردد قناة nrt العربية

  • نوع القمر :- نايل سات.
  • إسم القناة :- NRT Arabic HD.
  • تردد القناة :- 11595 (V).
  • الترميز :- 27500 – ⅚.
  • جودة العرض :- HD.

كيفية إدارة قناة nrt العربية بشكل كامل وناجح

  • لقد تم وضع خطة بعد دراسة عميقة من أجل المساعدة في نشر ونجاح قناة nrt العربية في مختلف الدول حول العالم.
  • حيث تم عمل قناة باسم القناة على اليوتيوب والتي تقوم بنشر جميع البرامج وبث مباشر للعديد من الشخصيات الهامة ومناقشات حول مشاكل المجتمع العراقي بشكل عام.
  • قامت بإنشاء موقع رسمي بإسم القناة ويمكنك من خلاله متابعة مواعيد البرامج وقراءة الكثير من المقالات بمختلف أنواعها ما بين السياسية والاجتماعية والاقتصادية والفنية والرياضية أيضا.

أهم القنوات الفضائية التابعة لقناة nrt العربية

  • في عام 2010 ميلادي قد تأسيس قناة nrt HD وهي قناة باللغة الإنجليزية والتي تتناول مجموعة من البرامج الاجتماعية الخاصة بالشعب العراقي ويتم عرض المحتوى باللغة الكردية.
  • ثم تم انشاء قناة nrt Arabic وهي قناة تم تأسيسها أول بث لها في عام 2016 ميلادي وتقدم إذاعة برامجها باللغة العربية حيث تختص فقط بالبرامج السياسية والإجتماعية ولكن تم إغلاقها في عام 2024 ميلادي.
  • وفي عام 2012 ميلادي تم تأسيس قناة nrt بالإنجليزية وهي تقوم بعرض المحتوى باللغة الإنجليزية حيث تهتم بعرض مجموعة من البرامج الخاصة بالجانب الاجتماعي والدراما والفن ولكن باللغة الانجليزية.

أهم ما تتميز به قناة nrt العربية

  • تعد قناة nrt العربية الإخبارية من أقوى القنوات التي تقوم بعمل تغطية كاملة على جميع الأحداث السياسية التي تحدث في شوارع مدن العراق لحظة بلحظة والاهتمام بمشكلات المجتمع والسعي لحلها على يد كبار الشخصيات في عدة مجالات متنوعة تهم المواطن العراقي.
  • من أهم مميزات القناة أيضا أنها تسعى بشكل دائم في التطوير من نفسها من حيث استخدام التقنيات والأجهزة الحديثة والاهتمام بعمل تدريب بشكل دائم للعاملين بها من حيث المذيعين والمراسلين والإعلاميين وذلك ما يجعلها تشتهر بوجود كوادر في الإعلام يعملون بها.
  • تتميز أيضا قناة nrt العربية أنها قناة مجانية لا تحتاج إلى أي نوع من الاشتراكات والرسوم لمشاهدتها وأنها تعمل على مدار الأربعة وعشرين ساعة مما يجعلها تقوم بعرض أخبارها بشكل حصري على باقي القنوات الفضائية.

ولمعرفة المزيد من المعلومات حول تردد قناة osn مسلسلات تركية 2024 المفتوحة المجانية نوصي بالاطلاع على هذا المقال : تردد قناة osn مسلسلات تركية 2024 المفتوحة المجانية

أسماء أهم القنوات العراقية المعروفة

  • تم تأسيس أول قناة عراقية تسمى قناة تليفزيون العراق القناة الأولى والتي تم أول بث لها في عام 1956 ميلادي وحتى عام 2003 ميلادي وكانت تعود ملكية القناة إلى الحكومة العراقية.
  • ثم تم تأسيس قناة العراقية وذلك عام 2003 ميلادي وهي مستمرة حتى وقتنا هذا وهي تعد أحد القنوات الرسمية الخاصة بالحكومة العراقية والتي تعود ملكيتها إلى الحكومة العراقية.
  • وفي عام 2005 ميلادي تم بث أولى القنوات العراقية الرياضية والتي تعود ملكيتها إلى شبكة الإعلام العراقية.
  • ثم بعد ذلك تم بث قناة العراق الاقتصادية ولكنها توقفت بعد فترة من الوقت وهي من القنوات التي تعود ملكيتها إلى شبكة الإعلام العراقية.
  • ثم تم إنشاء أول قناة عراقية خاصة بالتعليم والتي عرفت بإسم قناة العراقية التربوية والتي تم أول بث لها عام 2003 ميلادي وهي مستمرة حتى وقتنا الحالي والتي تعود ملكيتها إلى شبكة الإعلام العراقية.
  • وتم بث قناة الفرقان ولكنها لم تستمر لفترة طويلة وتوقفت وهي من القنوات التي تعود ملكيتها إلى شبكة الإعلام العراقية.
  • ومن القنوات أيضا العراقية قناة أطياف العراقية والتي كانت تقوم ببث المحتوى الخاص بها باللغة الكردية والسريانية والتركمانية ولكنها لم تستمر ووقفت وهي من القنوات التي تعود ملكيتها إلى شبكة الإعلام العراقية.

ونتمنى في نهاية المقال أن نكون قد تناولنا جميع النقاط الهامة حول موضوع تردد قناة nrt العربية حيث في البداية تم توضيح مجموعة من المعلومات حول قناة nrt العربية بشكل عام ثم توضيح تفصيلي للبرامج التي يتم عرضها على تلك القناة وما هي الفوائد وأهم المميزات التي تتميز بها قناة nrt العربية وكيف تتم إدارة قنوات nrt بشكل عام مع توضيح أهم القنوات الفضائية التابعة لقناة nrt العربية مع توضيح كل تخصص لكل قناة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى