تعليممواضيع تعليمية

عمليه اندماج المشيج المذكر مع المشيج المؤنث داخل جسم الانثى

عمليه اندماج المشيج المذكر مع المشيج المؤنث داخل جسم الانثى، يعد هذا السؤال من الأسئلة المتكررة في المناهج التعليمية التي يجب على الطالب أن يكون على دراية كاملة بالإجابة الصحيحة، حيث تعد عملية الاندماج التي تحدث ما بين المشيج المؤنث والمشيج المذكر من العمليات التي تحدث داخل جسم الأنثى، وبالتالي يحدث التكاثر الجنسي لدى الحيوانات، ويوجد العديد من الأشكال منها الإخصاب الخارجي والإخصاب الداخلي من خلال موقع البلد.

عمليه اندماج المشيج المذكر مع المشيج المؤنث داخل جسم الانثى

عمليه اندماج المشيج المذكر مع المشيج المؤنث داخل جسم الانثى ، هو سؤال تم طرحه في الكتاب المدرسي للفصل الثاني ف 2، ويبحث الكثير من الطلاب والطالبات  على إجابة صحيحة لهذا السؤال:

السؤال هو:

  • عمليه اندماج المشيج المذكر مع المشيج المؤنث داخل جسم الانثى !.

الإجابة هي:

لكي تحصل على الإجابة يجب أن تعرف أولاً أنواع الإخصاب:

  • الإخصاب الخارجي: هو الاندماج بين المشيج الذكري والمشيج المؤنث خارج الجسم، يحدث ذلك في البرمائيات ومعظم الأسماك الأخرى، حيث أنها تقوم بطلق خلاياها الجنسية في المياه” المذكرة والمؤنثة”.
  • الإخصاب الداخلي: هي عملية اندماج المشيج المذكر مع المشيج المؤنث داخل جسم الانثى، ويحدث هذا الأمر في كلاً من الزواحف والطيور والثدييات.
  • إذا الإجابة النهائية للسؤال هي: الإخصاب الداخلي.

الإخصاب في الحيوانات

  • تُعد عملية الإخصاب ما هي سوى اتحاد كلًا من المشيج المذكر مع المشيج المؤنث، وبعدها تحدث مباشرة عملية الإخصاب، التي ينتج عنها في النهاية الجنين أو الزيجوت.
  • يقوم الذكر في عملية الإخصاب بوضع الحيوان المنوي الخاص به في بويضة الأنثى، وبالتالي تحدث هنا عملية التلقيح ثم الإخصاب، تستمر هذه العملية لفترة من الوقت قد تختلف من حيوان إلى أخر، على حسب طريقة المعيشة إذا كانت بريًا أو بحريًا.

يبحث الكثير من الطلاب عن بعض الأسئلة التي تقابلهم في الكتب الدراسية وفي المنهج بشكل عام، حرصًا منهم على التفوق ورفع مستوى التحصيل الدراسي بقدر المستطاع، ولكي تتمكن من هذا الأمر جيداً يفضل أن تتساءل حول كل الأسئلة التي لا تعرفها جيداً، خاصًة سؤال عمليه اندماج المشيج المذكر مع المشيج المؤنث داخل جسم الأنثى !، لآنه يعتبر من الأسئلة المكررة لدى الكثير من الطلبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى