بيتيديكورات

افكار لتزيين تزيين السطح باقل التكاليف

افكار لتزيين تزيين السطح باقل التكاليف تعتمد على استخدام مجموعة من الأدوات البسيطة غير المكلفة التي يمكن أن تكون متوفرة بسهولة، لكنها تعتمد في المقام الأول على الاستخدام الأمثل لتلك الأدوات للحصول على مظهر مميز من الديكورات ذات الألوان المبهجة أو تلك الكلاسيكية الراقية كما سنوضح اليوم بموقع زيادة.

افكار لتزيين تزيين السطح باقل التكاليف

هل تسكن في الطابق الأخير وتريد أن تستغل سطح منزلك الاستغلال الأمثل، لا تقلق فيمكن تحويل هذا الجزء إلى منطقة استجمام بالنسبة لك ولعائلتك باستخدام مجموعة بسيطة من المعدات التي بالكاد قد يكون أغلبها متوفر بالبيت.

لكن المميز في افكار لتزيين تزيين السطح باقل التكاليف هي تلك الطريقة التي يمكن من خلالها تحويل هذا السطح الذي هو عبارة عن ساحة فارغة محاطة فقط بأسوار إلى مكان هادئ بالنسبة لكي يمكن الجلوس فيه ليلًا لتناول القهوة أو مشروبك المفضل.

قد يكون هذا المكان اختيار أطفالك لما يتسم به من مكان واسع ينعم بالهواء النقي للعب، أو لعائلتك عند التجمع في كل ليلة، أو حتى مع شريكتك بعيدًا عن جدران المنزل التي اعتدتم التواجد فيها، وذلك من خلال استغلاله لتنظيم العزومات خاصةً في وقت المناسبات إن كانت شقتك صغيرة المساحة، بلمسة من الإبداع والديكورات الجميلة التي ستحول سطح منزلك إلى ساحة سحرية ومريحة.

لكن قبل البدء في تنفيذ افكار لتزيين تزيين السطح باقل التكاليف من الضروري أولًا أن تحدد الغرض الذي يجب أن تبني عليه، فقد تريد ان يكون سطح منزلك مزين على أساس كونه حديقة، أو تزيينه على أساس كونه مكان للاسترخاء أو للولائم أو غيرها من الأغراض الأخرى، ولهذا السبب سوف أوضح لك كل تلك الأفكار على حدا حتى يمكن البدء في الخطوات بكل سهولة وشكل مرتب:

1- جلسة التعريشة الجميلة

الحل الأرخص هو أن تجعل سقفك مكانًا لائقًا مخصصًا لاستضافة الضيوف ولقضاء ساعاتك السعيدة، بالإضافة إلى أنه من السهل إضافة أضواء ليلية مع الأضواء وفروعها المتوهجة، أو أثناء النهار عن طريق تقليل شدة ضوء الشمس، وكذلك الظلال على شكل أضلاع خشبية تشكل شبكة، إذا كنت تريد المضي قدمًا وتغيير شكل اجتماع السطح في أسرع وقت ممكن.

2- جلسة دافئة

من أجمل الأفكار التي يمكن استخدامها على السطح هو الاجتماع الخاص الذي يتضمن كرسيًا أو كرسيين، لكن شكلها مختلف تمامًا وغير تقليدي عن ذلك الموجود داخل المنزل، مما يجلب إلى اجتماعك تنوعًا وإلهامًا أكثر مما تفضل لجودة السقف (سواء كان فارغًا أو مغلقًا) فلن تحجبه السماء.

3- عمل مظلات

يؤدي استخدام المظلة إلى استعادة السقف بالكامل حيث يفتح أمامك لعدة ساعات من اليوم حتى تتمكن من الابتعاد عن الشمس التي قد تؤذيك.

4- تصميم جلسات رومانسية وهادئة

اختيار عمل جلسات رومانسية هي خيار ناجح جدا لك ولشريكك على السطح، فاحرصي على تخصيص مساحة في منزلك للاستمتاع بالحب والرومانسية، فمعنى الشعر والرومانسية لا يعني أن الجلسة هي لشخصين فقط ولكن هذا يعني أن الشعور الشاعري والدافئ للاجتماع يؤثر على الجميع.

5- جلسات مفتوحة

تأكد من ترك مساحة خالية بين مكونات السقف في الجزء العلوي من المنزل، وممر واسع يؤدي إلى مكان واحد وبعض الجلسات على يمين ويسار هذا المدخل، ولكن تأكد من توزيع هذه المكونات بطريقة متوازنة على كليهما الجوانب، مثل النماذج الواسعة للأرضيات المختلفة باستخدام حمامات السباحة والحصى والخشب في مناطقها، وحانات المشروبات على مسافات متساوية معقولة.

6- جلسات لتناول المشروب المفضل

يعتبر البار المخصص لتقديم المشروبات على السطح تجربة مثيرة للغاية، خاصة إذا كنت تستخدم عناصر جذابة مثل الرخام أو الخشب لصنع البار نفسه، فستشعر أنك منفصل تمامًا عن العالم وسيركز عقلك على الحصول على الهدوء.

لا يكتمل الاجتماع على السطح بدون طاولة ومكان لشرب المشروبات مثل الشاي والقهوة، مما يساعد على فتح المحادثات وتبادلها والاستمتاع بجو السطح البارد للوصول إلى حالة جميلة الاسترخاء والتأمل

كيفية إعداد السطح لتزيينه حسب الرغبة

قبل أن تتخذ قرار البدء لتصميم افكار لتزيين تزيين السطح باقل التكاليف من الضروري تحضير السطح بالشكل الملائم ليتناسب مع هذا التصميم سواء الحديث أو الكلاسيكي وتتمثل خطوات التزيين فيما يلي:

1- بناء مساحة داخلية

تعتبر هذه الخطوة تجهيزية لإعداد شكل سطح منزلك، فإن كنت تمتلك مساحة شاسعة من السطح من الممكن أن تقوم ببناء مساحة داخلية بالإضافة إلى مكان الجلوس الخارجي، ومن خلال تلك الخطوة يمكن تقسيم السطح إلى جزئيين حيث يمكن تغيير تلك الديكورات المتواجدة في كلًا منهم.

جدير بالذكر أن عمل مساحة داخلية تعتبر واحدة من الأفكار متعددة الاستخدام لعدد من الأسباب ويمكن بها أن تقيم جزء لعمل حمام ليكون ميزة إضافية، بجانب أن هناك إمكانية لعمل مبرد لحماية السطح من تلك الحرارة المرتفعة في فصول الصيف، أو في برد الشتاء ليكون مدفأة للاستمتاع بتلك المساحة طوال أشهر العام.

2- تجهيز منطقة طبخ

إن كنت تريد أن تستغل السطح لإقامة الولائم فقد تكون في حاجة إلى تجهيز هذا الركن الخاص بالطبخ لتحضير الأطعمة بمكان قريب من جلوس الضيوف وأنت بذلك لا تكون في حاجة إلى النزول إلى منزلك لإعداد الطعام.

حتى تحقق هذا الجزء فأنت تحتاج فقط إلى شواية فحم، ومن الممكن أن تقوم بإحضار ثلاجة صغيرة إن كان بوسعك هذا، وبالكاد تعتبر طاولة الطعام من الأجزاء الهامة للغاية في هذه الخطوة ويمكن اختيارها بأكثر من تصميم كما هو بافكار لتزيين تزيين السطح باقل التكاليف.

3- اختيار أرضية مريحة

اختيار أرضية متينة يمكن أن تتناسب مع الغرض الذي تريدها لأجل تجهيز السطح بما يتناسب مع شكل الديكورات، فمن الممكن عمل أرضية من النجيلة المصنعة إن كنت تريد إعداده للتنزه، أو للعب الأطفال، أو وضع أحد المفروشات من السجاد، أو عمل تابيه لعدم إصابة الأطفال.

أما إن كنت تريد عمل ركنة للجلوس من الممكن أن تحضر الأرضية لوضع سيراميك بها أو أوراق أرضية التي تعتبر غير مكلفة بالنسبة للأفكار الأخرى.

4- اختبار الألوان الزاهية أو الهادئة

من الأمور التي تتوقف على أذواق الأشخاص وقد تختلف من شخص لآخر بما هو يعبر عن شخصيته، تلك الألوان التي يقع عليها الاختيار عند إعداد سطح المنزل بما هو يضيف الأناقة والراحة في المكان.

من الأفضل أن تحتاج تلك المواد التي يمكن بسهولة تغير ألوان الجدران على أساسها بسهولة، فيمكن عمل ورق حائط إن كان السطح مغطى بسقف، أم إن كان غير مغطى فلا أرجح لك هذا لأنه سيتلف بفعل درجة حرارة الشمس العالية.

5- استخدام النباتات والزرع

من ضمن الأساسيات التي لا يمكن الاستغناء عنها عند تجهيز سطح منزلك وتزيينه، إضافة اللون الأخضر إلى تلك الديكورات من خلال عمل مجموعة من الشوالى للنباتات الخضراء وذات الألوان الزاهية لإضافة شعور بالراحة النفسية.

تصميم وتزيين السطح له العديد من الأفكار التي لا تحصى، لكنه يعتمد بشكل كبير على تكاليف صاحبه، وكذلك الذوق الذي يتسم به وينعكس على المظهر العام للسطح بعد تزيينه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى