تعليممواضيع تعبير وأبحاث

موضوع تعبير عن رسالة إلى صديق

موضوع تعبير عن رسالة إلى صديق يعبر عن مدى قوة واهمية الصداقة الحقيقة في حياتنا، فالصديق الحقيقي هو من يظل إلى جوار صديقه داعمًا له في كل ما يمر به، مشاركًا إياه في الحزن والأوقات الصعبة قبل أوقات الفرح، مُتفقدًا أحواله غير غافلًا عنه، لذا سنتعلّم كيفية كتابة رسالة إلى صديق في صورة موضوع تعبير باستفاضة من خلال موقع النيل.

موضوع تعبير عن رسالة إلى صديق

طالما كانت الصداقة كنز لا يفنى، وإن أكثر النعم التي يُمكن أن يمنّ بها الله على أحد هو أن يبعث له صديق حقيقي وفي، أصبح تلاقي الأصدقاء احتياج وليس رفاهية، لذلك سنقوم بتقديم موضوع تعبير عن رسالة إلى صديق بالعناصر على النحو التالي:

  • مقدمة موضوع تعبير عن رسالة إلى صديق.
  • اشتياق حار.
  • تفقد الأحوال بالغربة.
  • معاناة الفقد.
  • ذكريات عالقة.
  • تمنيات قلبية.
  • خاتمة الموضوع.

مقدمة موضوع تعبير عن رسالة إلى صديق

تحدثنا يا صديقي مرارًا عن نعمة الصداقة فهي الملاذ الآمن وقارب النجاة الذي يُمكنني من الاحتماء كلما اشتدت الدنيا وضاقت بي لجأت إلى قلبك الطيب فوجدته ساكبًا من الحب ما يكفي لدهور عديدة فأصبح كالبلسم مُضمدًا مرات عديدة جُرحي البالغ، فيشتد آزر الصديق بصديقه فلا يتركه في السراء والضراء.

اشتياق حار

صديقي العزيز، لا تستطيع الكلمات وصف شدة اشتياقي لك، فمنذ سفرك وأنا أعاني، وتحرق الوحدة قلبي حتى أصبحت أبحث عنك في كل الوجوه التي أقابلها يوميًا، مازالت ذكراك حية خالدة بقلبي لا أستطيع تجاهلها، تنعكس كثرة تفكيري بك في رؤيتك بشكل متكرر في أحلامي ويُخيل إلى أنني أسمع صوتك وتناديني.

فمنذ تغربت عني وعقارب الساعة توقفت وتجاوزني الوقت ولم أتجاوزه فأنا لازلت عالقًا هناك عند يوم رحيلك، أتوق إلى رؤيتك وأتلهف بشدة للقاك، ولا أخفي عليك أنني أكره شعور الاشتياق هذا فأستطيع أن أتعامل معه أحيانًا ولكنها في الغالب تحرق قلبي بالكامل فأقع فريسة للحزن والضيق الشديد.

أتعلم زجاجة العطر التي اهديتني إياها أخر يوم التقينا به مازالت معي فكنت أشعر بوجودك حولي كلما فاح منها عطرك ورائحتك طالما كنت استخدمها لأخفف بها حدة اشتياقي لك ولكنها كانت تجعلني أغرق بدموعي وسادتي.

تفقد الأحوال بالغربة

كلانا نعلم يا صديقي العزيز عن صعوبة الحياة وما اختبرت أقسي صورها إلا برحيلك عني، فمنذ ذهبت فقدت بهجة الاستمتاع بالأشياء تمامًا كما زادت أحمالها على عاتقي، وكم أود أن أشاركك كما اعتادت عن كل ما أمر به إلا أنني لا أريد أن أثُقل كاهلك بأحاديثي الكثيرة التي سادها الحزن وسطرت صفحاتها الدموع بعدما تركتني هنا وحدي حتى أكاد أشعر أنني أنا من تغربت وليس أنت.

أخبرني يا أنُسي كيف حالك والغربة! عاود إرسالي مرة أخرى وأخبرني بكل التفاصيل عن كل ما حدث لك منذ رحلت، كيف تعيش الآن؟ ماذا تأكل؟ وماذا تشرب؟ ماذا وحالتك النفسية! كيف حال دراستك وهل تعرفت على أصدقاء جُدد؟ أنا حقًا في أشد الاشتياق لإعادة سماع أخبارك مرة أخري، لا تنسي أن تُطمأن قلبي القِلق بشدة عليك.

معاناة الفقد

أفتقد مشاركتك بشدة، حينما كُنا نجلس سويًا وتطول أحاديثنا لساعات طويلة حتى لا نشعر مُطلقًا بالوقت، كنت كلما شاركتك بفرحي زاد وتضاعف، وكم تقاسمت معي أحزاني فخفت حدتها بشكل كبير حتى بانتهاء الحديث معك كان ذلك يهبني أجنحة لأحلق عاليًا فوق كل وجع وضيق، مر وقت طويل وأنا غارق!!

بعدما رحلت أصبح البوح لآخر غيرك ثقيلًا بشدة فأصبحت أنتظرك فقط مُحمل بما لا أستطيع أن أحكيه لأحد سواك، طالما كنت ألفي وبئر أسراري الوحيد، لم يعد في العمر مُتسع لمعاودة بناء صداقة أخري فأنا حقًا لم أجد سواك نعم الصديق والأمين.

أتذكر كلما كنت أحدثك عن الفقد أكثر ما كنت أخشاه في حياتي، وها أنت برحيلك تؤكد مخاوفي، فعلت كل شيء يُمكنني فعله لأتجاوز غيابك ولكن ظل شعور الفقد مُلازمًا لي، فكل شيء ينقصه وجودك، أصبحت كل الأشياء يشوبها الفراغ وتصرخ جميع الأشياء فقدانك، لا أستطيع أن انتزعك من قلبي.

ذكريات عالقة

أعيش اليوم علي ذكراك العالقة في قلبي، وأتذكرك كلما هممت بفعل شيء كُنا قد تعودنا علي فعله سويًا وأنا الآن أفعله بمفردي دونك، أتفقد هاتفي كل يوم لأعاود رؤية جميع صورنا التي تحكي عن كل ما عشناه معًا، فبمجرد رؤيتها يختلج قلبي لها واندهش كيف لمجموعة من الصور أن تحتفظ بالمشاعر هكذا.

أتذكر كل مرة بكينا فيها معًا وكيف تحول البكاء لضحك، كل محاولة وحلم كنت شاهدًا عليه في طريقنا الذي طالما تعاهدنا على السير فيه معًا وها أنا أقف وحيدًا في مفترق الطرق أسير الطرق ذاتها قاصًا على الشوارع قصة صداقتنا ووقتنا الذي قضيناه سويًا.

تمنيات قلبية

أكتب لك اليوم وأنا حقًا لا أتمنى شيئًا من تلك الحياة سوى معاودة رؤياك مرة أخرى قريبًا لإعادة إحياء كل ذكرياتنا الجميلة معًا، أتمنى لك أيضًا مع كامل حب واشتياق أن يُلاحقك الخير والسلام أينما كنت، كما أتمنى أن تكون أنت أيضًا تتذكري مثلما أتذكرت وتذكرني في دعواتك، وأنا أسال الله كل يوم أن يُهون الغربة على عاتقك ويجعلها خفيفة وأن يقوم بتسيير جميع أمورك حتى أراك مجددًا علي خير.

خاتمة موضوع تعبير عن رسالة إلى صديق

إن الصداقة الحقيقية هي التي تظل محفورة في القلب مهما فرقها السفر أو الفراق أو الموت أو أي ظروف أخرى، لا يُمكن لذلك الصديق أن يُنسي مُطلقًا.

موضوع تعبير عن رسالة إلى صديق يحمل في طياته أهم الدلالات على قيمة الصداقة، ودور الصديق في السراء والضراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى