الأم والطفلالحمل والولادة

تجاربكم مع الإبرة التفجيرية والحمل بولد

تجاربكم مع الإبرة التفجيرية والحمل بولد ألهمت الآخرين، فالكثير من علاجات تأخير الحمل والإنجاب هو الحصول علاج الإبرة المناسبة للمصابات بمشكلات في الخصوبة بعد أن يتم تشخيصها والتأكد من جاهزيتها لها، انطلاقًا من ذلك نعرض لكم تجاربكم مع الحقنة التفجيرية والحمل بولد من خلال موقع البلد.

تجاربكم مع الإبرة التفجيرية والحمل بولد

ينصح العديد من الأطباء بالإبرة التفجيرية للسيدات المصابات بمشكلات الخصوبة بعد محاولات عدة من الحمل تذهب هباءً، فهي تعزز من الخصوبة وزيادة فرص الحمل.

هنا يخبرنا العديد من السيدات عن تجربتهم مع تلك الإبرة، لذا نعرض لكم تجارب مع الإبرة التفجيرية والحمل بولد من خلال الفقرات التالية:

1- حملت بعد عقم التبويض

تقول السيدة لقد عانيت من تلك الحالة لسنوات، ولكن في مرة أخبرتني صديقتي بتلك الإبرة بعد فشل عمليات الحقن المجهري وأطفال الأنابيب، وأخبرتني بطبيب في العاصمة.

تمكنت من إقناع زوجي بالذهاب إليه، وبالفعل خضعت لعدة فحوصات، وتم تحديد موعد الحصول عليها، كما أخبرني الطبيب أنه عليّ الجماع بعد الحصول عليها خلال 48 ساعة على الأكثر.

بالفعل بعد فترة قصيرة شعرت ببعض الأعراض الجسدية التي لم أشعر بها من قبل، وعند حصولي على تحليل الحمل المنزلي تأكدت من أني حامل، وبعد خمسة أشهر من خلال السونار تأكدت أني حامل في ولد.

2- حملت بأطفال الأنابيب

تقول السيدة لقد نصحني الطبيب خلال إجرائي لأطفال الأنابيب أن احصل على الإبرة التفجيرية لتعزيز حدوث الحمل، وبالفعل بعد الفحوصات حدد لي الطبيب موعد الإبرة والوقت الذي يجب أن يتم فيه الجماع من اجل فاعليتها وكان 36 ساعة.

تلك المرة لم تكن مثل أي مرة، حيث إنه بالفعل حدث الحمل بعد أن شعرت ببعض من أعراضه المبكرة، كما بشرني الطبيب أني حامل في توأم ذكر وأنثى لكي يعوضني الله عز وجل عن سنوات المحاولة.

3- حملت بعد إعداد الرحم

كانت مشكلتي أن الرحم لا يثبت فيه البويضات، ولم يكن جاهزًا لتلك العملية الطبيعية، على الرغم من انجابي في السابق، ولكن بعد الفحوصات أخبرني الطبيب بذلك ولا يعلم السبب، وهنا أخبرني بأنه سوف يلجأ بالعلاج من خلال الإبرة التفجيرية من أجل إعداد بطانة الرحم لكي تزرع بها البويضة الملقحة.

بالفعل حصلت على الإبرة، وأخبرني الطبيب أنه عليّ الجماع مع زوجي بعد 45 ساعة منها، لكي يتم الحمل السليم، تم ذلك بعد الفحص بالسونار للتحقق من أنها سوف تتم بشكل سليم، وموعد خروج البويضة من المبيض؛ لأن تلك هي فترة التبويض بعد الحقنة.

بعد شهر وجدت نقاط من الدم الخفيفة، وذعرت من أنها الدورة الشهرية، ولكن بعد اتصالي بالطبيب أخبرني أن أحصل على اختبار الحمل المنزلي، ولكن كانت الصدمة أن النتيجة إيجابية، وفي الشهر الخامس علمت أني حامل في ولد بعد 8 سنوات من إنجاب ابنتي الأولى.

ما هي الإبرة التفجيرية

بعد أن عرضنا تجاربكم مع الإبرة التفجيرية والحمل بولد، سوف نسرد لكم الحالة التي حملت بعد عقم التبويض مع تلك الإبرة، وكيفية عملها، فهي الإبرة التي تساعد على الإنجاب وتحصل عليها المصابات بالمشكلات في الخصوبة والتي تنتج عن غياب التبويض بشكل كلي أو أنها عملية غير منتظمة.

فهي عبارة عن حقنة هرمونات تقوم بتسريع عملية نضوج البويضات أو إطلاقها، كما أنها تتضمن الغدد التناسلية المشيمية البشرية التي ترسل المحفزات على المبيض لكي تنضج وتطلق البويضة.

تقول الحالة أيضًا أن تلك الحقنة تعمل على بدء عملية نضج البويضة من أجل مساعدتها في القدرة على الإخصاب والإنجاب، وحالة نضج البويضة تعرف بالانقسام الاختزال، وخلال ذلك تسقط البويضة الواحدة 23 أو نصف كروموسومات في عدد 46.

تقول الحالة أيضًا أن الحقنة يتم الحصول عليها من خلال العضل، ويتم استخدامها في حالتين، سوف نعرضهما في النقاط التالية:

  • عملية التلقيح بداخل الرحم.
  • جزء من عملية التلقيح بالإخصاب الصناعي أو المختبر من أجل التحضير لعملية استرجاع البويضة.

طريقة عمل الإبرة التفجيرية

من خلال سرد تجاركم مع الإبرة التفجيرية والحمل بولد، تذكر الحالة التي حملت بعد 8 سنوات من الطفل الأول طريقة عمل تلك الإبرة، وذلك في النقاط التالية:

  • تقول السيدة أنه أثناء الدورة الشهرية يتعاون الهرمون المنبه للجريب مع الهرمون المنشط للجسم الأصفر، من أجل المساعدة في نضج الجريبات التي تتضمن البويضات.
  • في منتصف الحيض يرتفع الهرمون المنشط للجسم الأصفر بشكل مفاجئ، وبالتالي انفجار الجريب الذي يحتوي على البويضة، وتطلق بعد 12 على 24 ساعة من ذلك.
  • الهرمون الذي يتم إصداره خلال الحمل مصدره المشيمة يوجد في تلك الإبرة، ويكون له التأثير المتشابه مع هرمون الجسم الأصفر، وهنا تعوض عنه، وفي المرحلة الأخيرة من العلاج يتم الحصول عليه كعلاج مساعد من أجل إطلاق البويضة.

مساعدة الإبرة التفجيرية على الحمل

استكمالًا لعرض تجاربكم مع الإبرة التفجيرية والحمل بولد، تذكر لنا الحالة التي حملت بعد عملية أطفال الأنابيب كيف تساعد تلك الإبرة في الحمل، وذلك في النقاط التالية:

  • تساهم في تجهيز بطانة الرحم من أجل زراعة البويضة الملقحة بها.
  • تجعل الجريبات الملقحة تنضج بشكل كامل؛ لأن قبل ذلك لم تكن ناضجة.
  • تطلق البويضات من الحويصلة التي تحيط بها.

كما تقول إنه في حالة تأخر الحمل بعد الحصول عليها، يتم الحصول على الإبر التي تنشط التبويض، مثل التي تتضمن الكلوميفين، من أجل تحفيز المبيض لإنتاج عدد كبير من البويضات، بعد وصولها لحجم يتراوح بين 18 إلى 21 ملم.

أعراض الحمل بعد الإبرة التفجيرية

أخبرتنا الحالات قول الطبيب لهن أنه يتم الحصول على اختبار الحمل بعد مرور 14 يوم من العلاقة الحميمة بعد الإبرة؛ لأن قبل ذلك قد تظهر النتائج الكاذبة بالتحليل بسبب ارتفاع هرمون الحمل منها، وإن تم الحمل المنزلي فيجب الانتظار لعشرين يوم على الأقل لكي يظهر الحمل.

كما أنهن شعرن عند الحمل بالأعراض المشابهة للحمل الطبيعي، ويذكرونها في النقاط التالية:

  • احتباس السوائل.
  • الألم في البطن ناحية المبايض.
  • شعرنا بألم في الثدي عند لمسه ولاحظنا تورمه.
  • شعرنا بألم في الظهر.
  • استمر معنا الشعور بالصداع.
  • تقول حالة أنها شعرت بالتغيرات المزاجية والاكتئاب.
  • أجمعن على الشعور بالإعياء والتعب والارهاق من أي نشاط خفيف.

نسب نجاح الحمل بعد الإبرة التفجيرية

في إطار عرض تجاربكم مع الإبرة التفجيرية والحمل بولد، تقول إحدى الحالات أنه خلال قراءتها على الإنترنت لشروط تلك الإبرة فقرأت أن نسب نجاحها عالية ويحدث الحمل بشكل كبير بسببها، ولكن يتم ذلك على اختلاف حالة وأخرى، حيث قالت إن نجاح عمل الإبرة يستند إلى عوامل معينة مثل:

  • العمر.
  • التاريخ المرضي.
  • فاعلية الحيوانات المنوية.
  • العلاجات الأخرى التي يحصل على الزوجين بناءً على تقرير الطبيب.

الآثار الجانبية للحقنة التفجيرية

تقول أحد الحالات أن الطبيب قبل أن يعطيها الإبرة أخبرها ببعض الآثار الجانبية التي قد تحدث لها، والتي تختلف من سيدة إلى أخرى، كما قال إن واحدة من ثلاثة سيدات عانين من تلك الأعراض، وسوف تعرضها لنا الحالة بالنقاط التالية:

  • القيء والغثيان.
  • اضطرابات المعدة.
  • الألم بموضع الإبرة.
  • الشعور بآلام بالبطن.

إن التجارب هي خير دليل على وجود الأمل في الحمل وإنجاب ذكر، كما يجب التيقن من رحمة الله عز وجل وأنه يحمل لنا الخير، ولكن ما علينا سوى الصبر والأخذ بطرق العلاج مثل الإبرة التفجيرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى