اسلامياتثقافة إسلامية

فوائد الاغتسال بالسدر للعين

فوائد الاغتسال بالسدر للعين عظيمة، السدر أو ما يُعرف بنبات الزيزفون، هو أحد النباتات المشهورة والمعروفة منذ القدم، وتُعد شجرة السدر من الأشجار الشوكية التي يصل طولها إلى حوالي 25 إلى 30 قدم، وسوف نتناول فيما يلي فوائد الاغتسال بالسدر للعين من خلال موقع البلد.

فوائد الاغتسال بالسدر للعين

تتميز تلك الشجرة بأوراقها البيضاوية وازهارها الصفراء المائلة أحيانُا إلى اللون البني الداكن، كما عُرف عن تلك النبتة في المُعتقدات المسيحية أنها كانت الإكليل الذي توج به سيدنا عيسى، كما أنه تم ذكرها في القرآن الكريم، فقد قال الله عز وجل في كتابه العزيز (وَبَدَّلْنَاهُمْ بِجَنَّتَيْهِمْ جَنَّتَيْنِ ذَوَاتَيْ أُكُلٍ خَمْطٍ وَأَثْلٍ وَشَيْءٍ مِنْ سِدْرٍ قَلِيل)، فهي تُعد إحدى نباتات الجنة.

من أهم الاستخدامات لنبات السدر هو الاغتسال به لعلاج العين والسحر لما له من تأثير قوي، فالحسد والسحر هما حقيقة فقد تم ذكرهم في القرآن الكريم:

(فَلَمَّا أَلْقَوْا قَالَ مُوسَى مَا جِئْتُمْ بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللَّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنَّ اللَّهَ لا يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ * وَيُحِقُّ اللَّهُ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ) [سورة يونس].

يفضل استخدام ماء السدر لعلاج الحسد وإزالة شر العين الحاسدة، بعد صلاة العشاء، حيث يتم ترك ماء السدر على جسد المصاب بدون تجفيفه، حتى يمتص الجسم الماء، ويقوم السد على عمل هالة روحانية تُحيط بجسد المصاب بالعين، لتحمية من السحر، وعلاجه من أثر العين، ويتم الاغتسال بماء السدر لمدة 3 أيام على التوالي.

الآيات التي يتم قراءتها على الماء

يجب أن نعلم أولًا أن لا شيء يحدث في الوجود إلا بقضاء الله سبحانه وتعالى وقدره، ولعلاج السحر أو الحسد هناك بعض الخطوات التي يُفضل اتباعها، ومنها قراءة بعض الآيات القرآنية على ماء السدر التي يتم الاغتسال بها وتلك الآيات القرآنية هي:

  • سورة الفاتحة، وسورة الإخلاص، وسورة الفلق، وسورة الناس، وآية الكرسي كلًا منهم يتم قراءته ثلاث مرات على الماء.
  • قراءة (َأَوْحَيْنَا إِلَىٰ مُوسَىٰ أَنْ أَلْقِ عَصَاكَ ۖ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ، فَوَقَعَ الْحَقُّ وَبَطَلَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ، فَغُلِبُوا هُنَالِكَ وَانْقَلَبُوا صَاغِرِينَ) [سورة الأعراف الآية من 117 إلى 119].

  • قراءة (وَقَالَ فِرْعَوْنُ ائْتُونِي بِكُلِّ سَاحِرٍ عَلِيمٍ، فَلَمَّا جَاءَ السَّحَرَةُ قَالَ لَهُمْ مُوسَى أَلْقُوا مَا أَنْتُمْ مُلْقُونَ، فَلَمَّا أَلْقَوْا قَالَ مُوسَى مَا جِئْتُمْ بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللَّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنَّ اللَّهَ لَا يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ، وَيُحِقُّ اللَّهُ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ) [سورة يونس الآية من 79 إلى 81].

  • قراءة (قَالُوا يَا مُوسَى إِمَّا أَنْ تُلْقِيَ وَإِمَّا أَنْ نَكُونَ أَوَّلَ مَنْ أَلْقَى، قَالَ بَلْ أَلْقُوا فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيُّهُمْ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِنْ سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَى، فَأَوْجَسَ فِي نَفْسِهِ خِيفَةً مُوسَى، قُلْنَا لَا تَخَفْ إِنَّكَ أَنْتَ الْأَعْلَى، وَأَلْقِ مَا فِي يَمِينِكَ تَلْقَفْ مَا صَنَعُوا إِنَّمَا صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ وَلَا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَى) [سورة طه من الآية 65 إلى 68].

  • ثم قراءة سورة الكافرون ثلاث مرات.

طريقة الاغتسال بالسدر والملح

إكمالًا لحديثنا عن فوائد الاغتسال بالسدر للعين، سنوضح فوائد إضافة الملح إلى ماء السدر، حيث إن الملح يعمل على التخلص من الطاقات السلبية الكامنة في الشخص والمكان أيضًا، وقد أقر ذلك الأمر الكثير من علماء الروحانيات.

وعن طريقة استخدام ماء السدر والملح للاغتسال يُمكنك ذلك من خلال أتباع الخطوات الآتية:

  • قُم بإحضار سبع ورقات من نبات السدر، وطحنها جيدًا، ويُمكن الحصول عليها مطحونة جاهزة من محلات العطارة، ولكن الكثير يُفضلون طحنها في المنزل، لعدم التعرض لأي نوع من أنواع الغش.
  • إحضار وعاء كبير مملوء بالماء يكفي للاغتسال، ويتم وضع السدر المطحون، ثُم يُضاف إليه عدد 2 ملعقة من الملح الخشن، يُقلب جيدًا.
  • يُمكن الاغتسال بالماء كما هو، ويقوم الشخص المحسود بقراءة الرقية الشرعية أثناء الاغتسال، أو على الأقل قراءة المعوذتين، الإخلاص ثلاث مرات، مع ذكر بعض الادعية وهي:

    • باسم الله أرقيك، من كل شيء يؤذيك، ومن شر كل نفس أو عين حاسد الله يشفيك باسم الله أرقيك (ثلاث مرات)، وتلك الكلمات هي الكلمات التي رقي بها سيدنا جبريل عليه السلام الرسول ـ صلى الله عليه وسلم ـ.
    • اللهم أعوذ بك من شر ما أجد وأحاذر (ثلاث مرات).
    • اللهم أعوذ بك من شياطين الأنس والجن (ثلاث مرات).
    • أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق (ثلاث مرات).
    • اللهم رب الناس أذهب البأس واشف أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاءً لا يغادر سقما (ثلاث مرات).

    أو يُمكنه قراءة الرقية الشرعية على الماء قبل الاغتسال به، كما يُمكن قراءتها على الماء والشرب منه.

    علامات تدل على خروج أثر العين

    عند الحديث عن فوائد الاغتسال بالسدر للعين يجب أن نوضح تلك العلامات التي تدل على شفاء المصاب بالحسد ومن تلك العلامات ما يلي:

    • يشعر الشخص المحسود ببعض الصداع وخمول في الجسم.
    • قد تظهر بعض الحبوب في بعض الأماكن في الجسم بدون سبب واضح.
    • في بعض الأحيان يتعرض الشخص بعد العلاج إلى خسارة الوزن بشكل ملحوظ.
    • الشعور باضطرابات في المعدة وبعض الآلام.
    • كثيرًا ما يتعرض المحسود مباشرة بعد الاغتسال بإفراز الكثير من العرق والشعور ببرودة في أطراف الجسم.
    • يظل لفترة قصيرة لا يرغب بالقيام بأي مجهود، وكأن جسده كان مُنهك، وغالبًا ما يكون ذلك بعد شفائه من سحر أو عين قوية.
    • الشعور بالعصبية والتوتر خلال فترة الثلاث أيام التي يتم فيها الاغتسال بماء السدر.

    رأي العلم في الاغتسال بماء السدر والملح

    وقد أكد العلماء فوائد الاغتسال بماء السدر للجسم من الناحية الطبية، فهو يقي من الكثير من الأمراض فهو يعمل على تخفيف حدة آلام وأوجاع الجسم، لأن من ضمن مركباته حمض اللينوليك، فيساعد على تهدئة التهابات المفاصل والعظام.

    كما ذكر العلماء أن الاغتسال بالماء الخشن له الكثير من الفوائد فهو يُعالج آلام الحيض وتشنجات الرحم، كما أنه يُفيد في التئام ومُعالجة الجروح.

    يُعد الاغتسال بالملح والسدر من أقوى العلاجات الروحانية للتخلص من السحر، ولكن يجب الاهتمام بقراءة القرآن الكريم والادعية التي أوصانا بها نبينا الكريم لنكون في حفظ الله ومعيته.

    مقالات ذات صلة

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى