تكنولوجياشروحات تقنية

كيف تكتب @ في لوحة المفاتيح

كيف تكتب @ في لوحة المفاتيح؟ وكذلك كيفية كتابة الرمز#؟ حيث تُعد تلك الرموز هي الرموز الأكثر استخداما، والكثير لا يعلم كيفية الحصول عليها أو كتابتها خاصة على لوحة المفاتيح الخاصة بجهاز الحاسوب لذلك سوف نقوم بالإجابة على سؤال كيف تكتب @ في لوحة المفاتيح من خلال موقع البلد.

كيف تكتب @ في لوحة المفاتيح

هناك العديد من الرموز التي يتم استخدامها من قبل المستخدمين للأنترنت، وقد لا يعرفها الكثيرين نظرُا لأنها قد لا تخص مجال عملهم أو تعاملاتهم، ومن ضمن تلك الرموز رمز@، ويستخدم هذا الرمز في البريد الإلكتروني الخاص بالشخص، والصفحات والمواقع على الإنترنت.

تعد المشكلة الخاصة بالاستخدام لهذا الرمز أنه غير موجود على الكيبورد العادي، حيث تتكون الكيبورد على عدد من الحروف والأرقام المستخدمة أثناء الكتابة.

كما يوجد على لوحة المفاتيح عدد من الاختصارات التي يتم استخدامها، وهناك أكثر من طريقة لكتابة الرمز @ سوف نقوم بتوضيحها فيما يلي.

طريقة كتابة الرمز @ على الكيبورد

يُمكن كتابة ذلك الرمز على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل على نظام الويندوز، عن طريق إحدى الطرق الآتية:

  • يُمكنك الضغط على زر CTRL + ALT+ 2 الموجود على لوحة المفاتيح الرقمية الخاصة بالكمبيوتر، أو الضغط على ALT+ 64.
  • يُمكن كتابة الرمز على الكيبورد باللغة الإنجليزية بالضغط على SHIFT + 2.
  • إذا كانت لوحة المفاتيح المستخدم باللغة الإسبانية الخاصة بأمريكا اللاتينية، يتم الضغط على ALT+ GR +Q.
  • إذا كانت لوحة المفاتيح الموجود على الكيبورد مفاتيح إسبانية دولية، يتم الضغط على ALT + GR + 2.
  • الكيبورد باللغة الإيطالية يُمكن الضغط على ALT+ GR+ Q.
  • أما الكيبورد الخاصة باللغة الفرنسية، يمكن الضغط على الأزرار التالية ALT+ à .
  • يُمكن كتابة رمز @ على جهاز MAC من خلال الضغط على SHIFT + 2.
  • إذا كان الجهاز المستخدم للكتابة هو MAC باللغة الاسبانية، يُمكن الضغط على ALT + 2

استخدامات الرمز @

لهذا الرمز الكثير من الاستخدامات، فبجانب استخدامه في بعض المستندات والنصوص التي يتم إنشاؤها على جهاز الكمبيوتر لتحديد أو ذكر موقع معين لشركة ما أو غير ذلك، فهو له الكثير من الاستخدامات الأخرى في وسائل التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك والإنستجرام والواتس اب.

حيث يستخدمه الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي، فعندما يقوم شخص ما بنشر أحد المنشورات، ويُريد أن يتم توجيه هذا المنشور لشخص بعينه.

يتم كتابة الرمز @ قبل أسم الشخص المراد تحديده، فيظهر الاسم بلون أغمق دليل على أن هناك رسالة سوف تصل للشخص المقصود بأن هناك من ذكره في أحد المنشورات، كما يُمكن كتابته في التعليقات الخاصة بمنشور أحد الأشخاص.

كما يعد ذلك الرمز من الضروريات الأساسية لإنشاء صفحة أو موقع رسمي على أحد وسائل التواصل الاجتماعي.

طريقة كتابة رمز #

جديرًا بالذكر عند عرض الإجابة على سؤال كيف تكتب @ في لوحة المفاتيح، يجب أن نوضح أن هناك الكثير من الرموز الأخرى المستخدمة، ويعد الرمز # من أكثر الرموز استخدامًا، لذلك سوف نقوم بتوضيح طريقة كتابته فيما يلي:

كتابة الرمز # على جهاز الحاسوب

يُعد هذا الرمز من الرموز التي لا يعرف الكثيرين طريقة كتابتها على جهاز الكمبيوتر، ولكن الأمر في غاية السهولة، فيمكن الحصول على ذلك الرمز من خلال الضغط على SHIFT مع الضغط في نفس الوقت على الرقم 3 الموجود على لوحة المفاتيح.

طريقة كتابة رمز # على الهواتف

يوجد بعض الأشخاص الذين لا يعرفون كيفية الحصول على الرمز # خاصة الكبار في السن حيث لا يعرفون الكثير من المعلومات التي قد تخص الأجهزة الحديثة، ويمكن كتابة الرمز # من خلال الضغط على مكان الكتابة الخاص بالهاتف والانتقال إلى القائمة الخاصة بالرموز، ستجد من ضمن الرموز رمز # قًم بالضغط عليه.

هناك الكثير من الرموز والاختصارات التي يتم استخدامها على جهاز الكمبيوتر ولكن يُعد الرمزان @ و # هما من أكثر الرموز التي يتم استخدامها لدى الكثير من الأشخاص ولا ترتبط بصفة خاصة بجهاز الكمبيوتر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى