أناقةجمال البشرة

طريقة وضع الكونتور البودرة

ما هي أفضل طريقة لوضع الكونتور البودرة باحترافية؟ وما هي أنواعه الموجودة في الأسواق؟ حيث إنه من أكثر التقنيات التي يمكن استعمالها على البشرة؛ وهذا يجعلها تظهر بفخامة وجاذبية، ويوجد فرق بين استخدام البودرة منه وبين ذي القوام الكريمي؛ لذلك من خلال موقع البلد نطلع على طريقة وضع الكونتور البودرة.

طريقة وضع الكونتور البودرة

توجد طريقة محددة لاستخدام ووضع الكونتور على الوجه، والتي تختلف حسب درجة لونه، حيث إنه يأتي بالعديد من الألوان التي تناسب كافة ألوان البشرة، وتختار كل فتاة الدرجة التي تناسبها، وهو يساهم في نحت وتحديد معالم الوجه بشكل طبيعي، واستخدام البودرة أسهل من الكريمي، وتتمثل طريقة وضع الكونتور البودرة للمبتدئين فيما يلي:

  • أولًا وضع كريم الأساس بلون بشرتك على وجهك بالكامل.
  • ثم وضع الكونتور البودرة بالدرجة الغامقة عن لون وجهك على المنطقة التي تقع أسفل عظمتي الخد.
  • رسم خط بالكونتور عند منطقة الجبهة.
  • وضعه على جانبي الأنف والفكين أيضًا.
  • بعد ذلك وضع درجة فاتحة منه تحت العيون.
  • تطبيقه وسط الذقن.
  • رسم خط على امتداد الأنف، وعلى الجبهة كذلك.
  • ثم يتم توزيع الكونتور باستعمال الفرشاة المخصصة له.
  • في النهاية يتم إضافة القليل من الإضاءة على أرنبة الأنف وعلى الخدين أيضًا.
  • كيفية تطبيق الكونتور باحترافية

    هناك طريقة وضع الكونتور البودرة بصورة احترافية، وهو أحد مستحضرات التجميل التي أصبحت المرأة لا تستغني عنها عند وضع المكياج، ولكن تجهل معظمهن كيفية وضعه أو تطبيقه بشكله الصحيح، وتختلف طريقة وضعه باختلاف شكل الوجه، وذلك يتضح فيما يلي:

    1- إذا كان الوجه كالماسة

    في حالة كان شكل الوجه كالماسة، يتم تطبيق الكونتور ذي لون غامق بعض الشيء من تحت الخدين أي من بداية الأذن حتى منتصف الوجه، ووضع القليل على الذقن؛ وذلك من أجل الحد من طوله.

    بالإضافة إلى تطبيق الدرجة الفاتحة منه تحت منطقة العيون على هيئة مثلث وفي منتصف الجبهة، ووضعه في وسط الذقن، ثم دمج الدرجتين معًا وتوزيعهما باستخدام الفرشاة الخاصة بالكونتور.

    2- إذا كان الوجه كالمستطيل

    في هذه الحالة تتغير طريقة وضع الكونتور البودرة ولا بد من التقليل من عرض الجبهة والفكين وطول الوجه؛ لذلك يتم وضع الدرجة الداكنة منه على هذه الجوانب من الوجه، وعلى حدود منابت الشعر.

    بالإضافة إلى استخدام الدرجة الفاتحة منه في منطقة الذقن، وتطبيق أيضًا هذه الدرجة في منطقة تحت العيون، وبين الحاجبين كذلك، ويتم توزيعها بواسطة فرشاة الكونتور الناعمة؛ من أجل نحت وتوضيح معالم الوجه بشكل مناسب.

    3- إذا كان الوجه مستدير

    في حالة كان الوجه على هيئة مستديرة، فيتم تطبيق الكونتور البودرة من خلال وضع الدرجة الغامقة تحت عظمتي الخد، ورسم خط بها موازي لطول عظم الفك حتى زاوية الفم، يتم مزج هذه الخطوط مع بعضها البعض باستخدام الفرشاة الناعمة المخصصة لذلك.

    4- إذا كان الوجه كالقلب

    في هذه الحالة تختلف طريقة وضع الكونتور البودرة عليه، حيث إنه يتم تطبيق الدرجة الداكنة من على خط الشعر، وجانبي الجبهة أيضًا، مع رسم خط لأسفل وصولًا للأذنين؛ وذلك من أجل تخفيف عرض الجبين وإظهار الوجه بصورة جميلة.

    5- إذا كان الوجه بيضاوي

    يتمتعن بعض السيدات بوجه على شكل بيضاوي طويل، لذلك يتم اتباع طريقة معينة في تطبيق الكونتور البودرة عليه، يتم استعمال درجة غامقة منه على الجبهة وفي منطقة أنبات الشعر، وعلى منطقة الذقن؛ من أجل الحد من حدته، ورسم خط من منتصف الوجه حتى الأذن.

    بالإضافة إلى وضع درجة فاتحة قليلًا منه تحت منطقة العيون على هيئة مثلث، واستعمال لون زهري في منتصف الخدين أيضًا، ثم مزجهم معًا باستخدام فرشاة الكونتور الناعمة.

    صفات فرش المكياج الخاصة بالكونتور

    يوجد العديد من أنواع وأشكال الفرش، وتختلف استخداماتهم حسب ما يتم وضعه من مستحضرات تجميل على الوجه؛ لأن الفرشاة المناسبة تساعد في تطبيق المكياج بصورة صحيحة مما يُعطيه مظهر جذاب واحترافي.

    تعد الفرشاة الخاصة بالكونتور على شكل مائل قليلًا من جهة واحدة فقط وتتميز بنعومتها على البشرة، كما يمكن استعمال أي فرشاة أخرى ولكن تكون بنفس ميل ومستوى الأداة المخصصة له.

    تعتبر فرشاة المكياج المستطيلة هي الأكثر ملائمة لدمج الكونتور، وهي عبارة عن رفيعة من العرض وطويلة من الطول، ويوجد اختلاف بين فرشاة الكونتور البودرة والكونتور الكريمي.

    حيث إن شكل الفرشاة المستخدمة في وضع الكونتور البودرة هو ذات ميل أو مستقيمة مستطيلة، وتمتلك شعيرات طويلة وبها فراغات كبيرة بعض الشيء؛ وذلك من أجل عدم وضع كمية كبيرة من البودرة على الوجه.

    كما أن شكل الفرشاة المستعملة في تطبيق الكونتور الكريمي هو فرشاة مستقيمة مستطيلة أيضًا ولكن ذات شعيرات قصيرة وكثيرة العدد؛ وهذا من أجل توزيع الكريم على كامل الوجه بشكل مناسب.

    الفرق بين الكونتور الكريمي والبودرة

    هناك بعض الأمور التي يمكن من خلالها توضيح الفرق الموجود عند استعمال الكونتور البودرة والكريمي على الوجه، وتتمثل تلك الأمور فيما يلي:

    • يُستحب تطبيق الكونتور البودرة على البشرة الدهنية.
    • يستخدم الكونتور الكريمي على البشرة الجافة.
    • يُتاح تطبيق الكونتور البودرة يوميًا على الوجه.
    • يستعمل الكونتور الكريمي في المناسبات والاحتفالات فقط؛ وذلك لأنه ثقيل على البشرة.
    • وضع الكونتور البودرة لا يحتاج إلى احترافية؛ وذلك لأنه سهل الاستخدام للمبتدئين.
    • يحتاج تطبيق الكونتور الكريمي بعض المهارة والتمكن منه بشكل جيد.

    أفضل ماركات وأنواع للكونتور

    بعد التحدث عن أفضل طريقة وضع الكونتور البودرة، نقدم بعض أشهر وأبرز الأنواع الموجودة منه، والتي يمكن أن نوضحها من خلال ما يلي:

    • كونتور ماك: يحتوي على عدد كبير من الألوان التي تُناسب كافة ألوان البشرة، وهو سهل التطبيق على الوجه ويبقى ثابت لفترة طويلة.
    • كونتور كريولان: تشتمل هذه الماركة على ثلاث ألوان، وسهل التطبيق على الوجه ويظل ثابت لأطول فترة ممكنة.
    • ماركة شانيل: تتميز هذه الماركة بدرجة عالية من الثبات على البشرة، ويُتاح اختيار الدرجة المناسبة للبشرة، ويعد الكونتور من تلك الماركة مناسب لكافة أنواع البشرة.
    • ماركة فور ايفر: وهي من إحدى الماركات الألمانية، وتتميز بثباتها على الوجه لأطول وقت ممكن، وتحتوي على أربعة ألوان من أجل مناسبة كل أنواع البشرة.
    • كونتور ايفوريا باليت ايشادو: تشمل هذه الماركة كل الألوان المتاحة من الكونتور وهم ستة ألوان، بجانب أحمر الخدود الموجود في نفس العلبة معهم.
    • كونتور انستازيا: وهو من إحدى الأنواع الكريمية، وينصح به خبراء التجميل، ويتميز هذا النوع بسهولة توزيعه على البشرة.

    أصبحت تقنية الكونتور من التقنيات المنتشرة والشائعة في عالم مستحضرات التجميل، حيث إنه يتواجد بأكثر من درجة ويتوفر بالعديد من الخامات، ويُعطي مظهر جذاب ورائع للوجه، ويحدده بدقة عالية.

    مقالات ذات صلة

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى