تكنولوجياشروحات تقنية

كيفية فتح الآيفون عند تعليقه على شعار الأيتونز

كيفية فتح الآيفون عند تعليقه على شعار الأيتونز ليست بتلك السهولة حيث أن نظام الأيتونز هو المسؤول عن إعادة تشغيل جهاز الآيفون في حالة حدوث أي مشاكل فإذا لم يتمكن جهاز الآيفون التواصل مع الأيتونز فكيف يمكن حل مشكلة التعليق فيه؟ سنقوم عبر موقع البلد يذكر طريقة حل مشكلة تعليق هاتف الآيفون عن طريق تواصله مع نظام الأيتونز بالإضافة إلى ذكرنا لطريقة بسيطة وفعالة لعلاج مشكلة تعليق الهاتف في حالة عدم قدرته على الوصول لنظام الأيتونز وبدون فقد بيانات الهاتف.

كيفية فتح الآيفون عند تعليقه على شعار الأيتونز

يمكن أن يعلق الهاتف الآيفون ولا يمكن لمالكه فعل أي شيء عليه لذا فيمكن معرفة كيفية فتح الآيفون عند تعليقه على شعار الأيتونز عن طريق بضعة حلول مختلفة مثل ما يلي:

1- إجراء ضبط مصنع للهاتف

يمكن أن يقوم مالك الهاتف بإعادة تشغيل الهاتف يدويًا عن طريق الضغط على زر التشغيل والزر الأساسي لمدة لا تقل عن 10 ثوانِ ولكن هذا الحل في أغلب الأوقات يكون غير متاح عندما يعلق الهاتف بسبب مشاكل تقنية، لذا يجب اللجوء إلى إعادة ضبط الهاتف عن طريق نظام iTunes عن طريق توصيل الهاتف بجهاز الكمبيوتر وإجراء ضبط مصنع له، ضبط المصنع هو أفضل حل في حالات التعليق التي تصيب الهواتف سواء كانت iPhone أو android ولكن عيب هذا الحل هو أنه يؤدي إلى فقد جميع البيانات على الهاتف.

2- استخدام برنامج Dr. Fone

يمكن أن نعرف كيفية فتح الآيفون عند تعليقه على شعار الأيتونز عن طريق استخدام هذا البرنامج حيث يمكن من حل مشكلة تعليق الهاتف دون إجراء ضبط مصنع وضياع بيانات المستخدم، ومن مميزات هذا البرنامج ما يلي:

  • إمكانية إصلاح المشاكل المتعلقة بنظام IOS الخاصة بالهاتف الآيفون مثل: مشكلة الشاشة السوداء أو مشكلة شعار أبل الأبيض أو وضع استرجاع البيانات أو غيرها من المشاكل.
  • كما يقوم البرنامج بإعادة نظام IOS إلى طبيعته بدون فقد أيٍ من بيانات الهاتف.
  • يمكن أن يعمل هذا النظام على جميع أجهزة شركة أبل مثل الآيفون والأيباد والأيبود اللوحي.
  • كما يمكن استخدامه لتحديث نظام الهاتف إلى آخر نسخة تم إصدارها.

كيفية استخدام برنامج Dr. Fone لعلاج المشكلة

سنذكر فيما يلي كيفية فتح الآيفون عند تعليقه على شعار الأيتونز باستخدام برنامج Dr. Fone عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • قم بتثبيت البرنامج على جهاز الكمبيوتر من خلال الضغط على هنا.
  • ثم افتح البرنامج ومن خلال قائمة more tools الموجودة في الصفحة الرئيسية اختر iOS system recovery.
  • ثم قم بتوصيل هاتف الآيفون بجهاز الكمبيوتر.
  • انتظر حتى يتم تعرف البرنامج على الهاتف بعدها اضغط start.
  • يجب الضغط على allow للسماح لبرنامج Fone بتحميل نظام تشغيل الآيفون الخاص بك.
  • بمجرد أن يكتمل تحميل النظام سيقوم البرنامج بإصلاح المشكلة التي يعاني منها هاتف الآيفون الخاص بك ثم سيطلب إذنك ليعيد تشغيل الهاتف.
  • بعدها سيعمل هاتف الآيفون بشكل طبيعي ويكون قد تخلص من مشكلة التعليق وعدم إمكانية الوصول لنظام iTunes.
  • ما هو نظام iTunes

    لقد تحدثنا عن كيفية فتح الآيفون عند تعليقه على شعار الأيتونز ولكن ما هو نظام الأيتونز؟ نظام الأيتونز هو أحد الأنظمة الخاصة بأجهزة الأبل ويساعد المستخدمين في فعل العديد من الأمور منها ما يلي:

    • يساعد في تنظيم الأغاني والموسيقى والفيديوهات والوسائط الأخرى الخاصة بالمستخدم.
    • يسهل على مستخدمي أجهزة الأبل تحميل عدد غير محدود من الأغاني باستخدام نظام apple music الذي يمكن الاشتراك فيه بدفع مبلغ معين.
    • كما يسهل على المستخدمين البحث عن الموسيقى والأفلام والبرامج الترفيهية والكتب الصوتية والكتب العادية وغيرها من عناصر البودكاست المجانية من خلال iTunes store.
    • بالإضافة إلى قدرته على علاج مشكلات أجهزة الأبل iPhone أو iPad أو iPod عن طريق إعادة تشغيلهم أو عمل ضبط مصنع لهم كما ذكرنا من قبل.
    • كما يمكن لنظام الأيتونز إعداد جهاز الأبل خاصتك وإضافة عليه الموسيقى أو الأغاني أو الفيديوهات التي ترغب فيها.
    • يمكن تشغيل الراديو من على الأيتونز من خلال apple music.

    الأسباب التي تدفع هاتف الآيفون للتعليق

    بعد ان تعرفنا على كيفية فتح الآيفون عند تعليقه على شعار الأيتونز يمكن أن نذكر بعض الأسباب التي تدفع هواتف الآيفون إلى التعليق حيث أن مشكلة التعليق في نظام أجهزة أبر غير شائع لذا فإن أسباب التعليق غير شائعة أيضًا ومن تلك الأسباب ما يلي:

    1- التأخر في تحديث النظام

    على الرغم من المميزات الكبيرة والكثيرة التي يتمتع بها نظام iOS إلا إنه في حال لم يقم مالك الهاتف بتحديث النظام فور إصدار أنظمة جديدة فقد يتعرض الهاتف إلى مشاكل التعليق أثناء الاستخدام، كما أنه في حال تعليق الهاتف رغم تحديث نظام iOS على آخر إصدار فيكون السبب أن آخر نسخة تم إصدارها من النظام لا تصلح لهواتف الآيفون القديمة مما قد يؤدي إلى توقف الهاتف عن العمل بعد التحديث مباشرة.

    2- مشكلة تتعلق الجيل بريك

    يمكن أن يحدث مشكلة أثناء محاولة صاحب هاتف الآيفون في عمل جيل بريك بنفسه أو أثناء قيام أحد الفنيين الغير تابعين لتوكيل أبل بعملها لهاتفه، حيث قد يكتسب الهاتف مشكلة التعليق نتيجة القيام بعمل جيل بريك بطريقة غير صحيحة أو بطريقة غير مكتملة.

    3- حدوث مشكلة أثناء التحديث أو الاستعادة

    يمكن أن تحدث مشكلة أثناء تحديث النظام أو أثناء إجراء عملية استعادة للبيانات فتعرض هاتف الآيفون إلى مشكلة التعليق أو التجميد أثناء الإقلاع أو حتى التعطيل.

    4- مشكلة أثناء استعادة البيانات

    يمكن أن يكون السبب في مشكلة التعليق التي أصابت هاتف الآيفون خاصتك هي مشكلة حدثت أثناء استعادة بيانات الهاتف من خلال نظام الأيتونز أو نظام الأي كلاود بغض النظر عن سبب الاستعادة.

    أجهزة الأبل معرف عنها بنظامها المعقد المختلف تمامًا عن نظام الأندرويد وغيره من الأنظمة لذا يجب قبل أن يقوم الفرد بشراء جهاز من أجهزة apple يجب أن يجري البحوث الكافية عن كيفية التعامل معه حتى لا يتعرض لمشكلة لا يستطيع حلها.

    مقالات ذات صلة

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى