أسئلةفوازير

فبراير شهر كم بالميلادي والهجري

فبراير شهر كم بالميلادي والهجري؟ وكيف يمكن تحويل التاريخ من الميلادي إلى الهجري؟ فمن الجدير بالذكر أن كل شهر من الشهور الميلادية يكون له مثيل في الشهور الهجرية، وقد نلاحظ أن هناك جهل بأسماء الشهور في التقويم الهجري، لذلك في موقع البلد سوف نتعرف إلى كل ما يتعلق بالتقويم الهجري والميلادي.

فبراير شهر كم بالميلادي والهجري

نظرًا لأنه لا يوجد الكثير من البلاد التي تتعامل بالتقويم الهجري على الرغم من أنها بلاد إسلامية فلا تكون أسماء الشهور معروفة بالنسبة للكثير من الناس.

فإذا كنت ممن يبحث عن ترتيب اسم شهر فبراير بين الشهور الميلادية فعليك معرفة أن كل شهر يقابله مثيل له في السنة الهجرية، وفيما يلي سوف نتعرف إلى ترتيب شهر فبراير واسمه العربي.

1- شهر فبراير بالهجري

من كان معتاد على التعامل بالتقويم الميلادي سيجد صعوبة كبيرة في معرفة أسماء الشهور الهجرية وما الشهر الذي يواجهه ميلاديًا، ولكن قد يواجه البعض الحاجة في معرفة فبراير شهر كم بالميلادي والهجري؟

من أجل عدة أسباب قد تكون أسبابًا دراسية أو في أغراض العمل، ومن الجدير بالذكر أن شهر فبراير في التقويم الهجري هو شهر صفر وذلك من حيث الترتيب.

2- كم يكون فبراير بالتقويم الميلادي؟

قد يكون الكثير من الناس معتادون على إطلاق الأرقام على شهور السنة ولا يكونون على علم باسم كل رقم فيهم، فيقولون شهر واحد، أو شهر أربعة وهكذا.

لذلك وجب التنويه أن شهر فبراير يوافق شهر اثنين، أي هو الشهر الثاني من السنة الميلادية، كما يطلق عليه بعض الدول العربية مثل سوريا ولبنان اسم شباط.

الشهور الميلادية وما يقابلها من الشهور الهجرية

من أجل أن نحسم الجدل فيما يتعلق بالشهور الميلادية والشهور الهجرية، فدعونا نوضح كل شهر من التقويم الميلادي وما يقابله من التقويم الهجري من خلال الاطلاع على الجدول التالي:

ترتيب الشهر
اسم الشهر الميلادي
اسم الشهر الهجري

1
يناير
محرم

2
فبراير
صفر

3
مارس
ربيع أول

4
أبريل
ربيع ثاني

5
مايو
جماد أول

6
يونيو
جماد ثاني

7
يوليو
رجب

8
أغسطس
شهبان

9
سبتمبر
رمضان

10
أكتوبر
شوال

11
نوفمبر
ذو القعدة

12
ديسمبر
ذو الحجة

طريقة تحويل التاريخ الميلادي إلى التاريخ الهجري

انطلاقًا من معرفة فبراير شهر كم بالميلادي والهجري؟ ففي الكثير من الأحيان يحتاج الشخص إلى معرفة تاريخ محدد بالتقويم الميلادي ما سيقابله بالهجري.

إن هذا الأمر أصبح سهلًا الآن مع وجود الحاسبة التي يمكن استخدامها عن طريق الإنترنت ويمكن القيام بهذه المهمة من خلال اتباع الخطوات الآتية:

1- ادخل إلى الموقع الخاص بالتحويل عن طريق النقر هنا.

2- بعدها سوف يطلب منك كتابة التاريخ الذي تريد تحويله.

3- اضغط على خيار “تحويل”.

4- ستنتقل إلى النافذة التي توضح لك ما يقابله بالتاريخ الهجري.

أسماء الشهور الميلادية بالسريانية

من الضروري الإشارة إلى أن تلك الأسماء الدارج استخدامها هي مشتقة من اللغة الإنجليزية، ولكن هي تحمل أسماء عربية يتم استخدامها بصفة أساسية في بلاد الشام وبعض الدول العربية الأخرى، وفيما يأتي سوف نتعرف إلى تلك الأسماء السريانية:

اسم الشهر بالإنجليزي
الاختصار
الاسم المشتق
الاسم السرياني

January
Jan
يناير
كانون ثاني

February
Feb
فبراير
شباط

March
Mar
مارس
آذار

April
Apr
أبريل
نيسان

May
May
مايو
أيار

June
Jun
يونيو
حزيران

July
Jul
يوليو
تموز

August
Aug
أغسطس
آب

September
Sep
سبتمبر
أيلول

October
Oct
أكتوبر
تشرين أول

November
Nov
نوفمبر
تشرين ثاني

December
Dec
ديسمبر
كانون أول

بعض الحقائق عن شهر فبراير

إلى جانب ذكر فبراير شهر كم بالميلادي والهجري؟ فتجدر الإشارة إلى أن هذا الاسم يعود إلى فيبروس، وهو إله النقاء عند الرومان.

كما كان هو آخر شهر أضيف إلى التقويم الروماني، حيث كان يعبر عن بعض الطقوس التي كان يقوم بها الرومان وكانت تسمى احتفالية تنظيف الربيع.

أثبتت الدراسات أن اسم هذا الشهر من الأسماء التي يصعب على المواطنين الأمريكيين نطقها، وهو ما يعبر عن الشهر القومي للحيوانات الأليفة في الولايات المتحدة الأمريكية.

يعتبر من أقصر الشهور الغريغورية حيث يكون عدد أيامه 28 يوم، وتكون عدد أيامه 29 يوم في السنة الكبيسة وتأتي كل أربعة سنوات.

كما يشير علماء التنجيم إلى أن هذا الشهر يبدأ فلكيًا عندما تتعامد الشمس على برج الجدي، وينتهي عندما تنصرف إلى برج الدلو وتنتهي في برج الحوت.

إن العلم بالشهور الميلادية والهجرية من أهم الأمور التي لا بد من معرفتها والإلمام بها فعلى الرغم من أن التعاملات في معظم البلاد تكون من خلال التقويم الميلادي، ولكن من المهم أن يكون هناك دراية بما يقابلها من التقويم الهجري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى