الأم والطفلالحمل والولادة

متى يظهر الحمل في تحليل الدم الرقمي

متى يظهر الحمل في تحليل الدم الرقمي؟ وما مدى دقة تحليل الدم الرقمي؟ فمن ضمن أكثر الطرق الشائعة من أجل معرفة حدوث الحمل هو تحليل الدم الرقمي، كما أن هذا التحليل يمكن المرأة من اكتشاف الحمل بصورة مبكرة قبل موعد الدورة الشهرية، لذا سنعرض لكم من خلال موقع البلد إجابة سؤال متى يظهر الحمل في تحليل الدم الرقمي.

متى يظهر الحمل في تحليل الدم الرقمي؟

تحليل الدم الرقمي هو أحد الطرق الشائعة التي تستخدمها العديد من السيدات من أجل التأكد من حدوث الحمل، وتلجأ إليه النساء قبل موعد الدورة الشهرية أو في حالة تأخرها، وهذا بسبب امتلاكه العديد من المميزات المختلفة.

أما عن إجابة سؤال متى يظهر الحمل في تحليل الدم الرقمي فهي أنه يظهر في خلال مدة تتراوح بين 3 إلى 5 دقائق، حيث تظهر العلامة أو الكلمة التي تدل على الحمل على الشاشة، لكن من الممكن أن تختلف دقة الاختبار باختلاف الموعد الذي قامت السيدة بإجرائه.

حيث إن إجراء الاختبار قبل قدوم الدورة الشهرية بما يقارب أربع أيام ستكون دقة الاختبار حوالي 51% أما في حالة تم إجراؤه قبل الدورة بثلاثة أيام سترتفع الدقة إلى 81%، واليوم الذي يليه ستصل إلى 95%.

لكنها ستكون أقصاها بحوالي 99% في اليوم الأول للدورة الشهرية، لذا تنصح السيدات في حالة الرغبة في البعد عن التكلفة العالية من إجراء المزيد من الاختبارات الانتظار حتى اقتراب موعد الدورة الشهرية.

مميزات اختبار الحمل الرقمي

من خلال الإجابة عن سؤال متى يظهر الحمل في تحليل الدم الرقمي، يمكن أن نتعرف إلى مميزات الحمل الرقمي، حيث يمتلك العديد من المميزات المختلفة التي يمكن أن تتضمن الآتي:

  • يحتوي تحليل الدم الرقمي على مؤشر يظهر للمرأة أنها تتبع الخطوات الصحيحة من أجل إجراء الاختبار.
  • تبدأ نتيجة الحمل في الظهور من خلال كلمة حامل أو غير حامل، لهذا السبب لا يوجد أي مجال لحدوث أي خطأ أو التباس عند القيام به مثل ما كان يحدث من خلال إجراء اختبار البول التقليدي.
  • تبقى النتيجة ثابتة وظاهرة على الجهاز لمدة طويلة، ويمكن أن تصل إلى يوم كامل أو فترة أطول تبعًا لنوع الاختبار.
  • يتميز هذا النوع بأنه يمكن أن يطلبه الطبيب من أجل بعض الأمور الأخرى غير تأكيد الحمل، ويمكن أن يستخدم للمرأة الغير حامل.

طريقة استخدام تحليل الحمل الرقمي

توجد العديد من الطرق التي يمكن أن تستخدم المرأة بها تحليل الحمل الرقمي، وقد تنحصر في الآتي:

  • وضع مقدمة الاختبار في مجرى البول أثناء التبول لمدة لا تزيد عن 5 ثواني حتى يقوم الجهاز بالتحليل، وتركه حتى تظهر النتيجة بعد ذلك.
  • وضع كمية من البول في وعاء صغير ثم ضعي الجهاز به لمدة من الوقت حتى يقوم الجهاز بإجراء التحليل وتركه حتى تظهر النتيجة.
  • الطريقة الثالثة وهي عبارة عن استخدام قطارة من أجل سحب كمية من البول ووضع القليل منها في المكان المخصص على الجهاز لبضعة ثواني حتى تظهر النتيجة.

يجب العلم أن اختيار أي طريقة تستوجب الانتظار لمدة 5 دقائق على الأقل حتى تظهر النتيجة الخاصة بالتحليل سواء كانت على هيئة خطوط حمراء أو أرقام أو نص.

أنواع تحليل الحمل الرقمي

تتوافر العديد من الأنواع من أجل أن يتم إجراء اختبار الحمل، كما أن لكل نوع من هذه الأنواع مميزاته وطريقة استخدامه، وقد تكمن هذه الأنواع في الآتي:

1- تحليل الحمل أكوا كلير

يمتاز هذا النوع من الاختبارات بأنه يمتلك مستوى حساسية قد يصل إلى ما يقارب 50 مليون وحدة حرارية، وهذا ما يجعله من ضمن أدق الاختبارات حيث تصل دقته إلى حوالي 99%، وتم تصنيع هذا الاختبار من قبل شركة إينفيرنيس.

2- تحليل الحمل الرقمي كلير بلو ايزي

هو أحد تحاليل الحمل المنزلية الشهيرة والتي يمتاز بحساسيته الفائقة في القدرة على التعرف إلى هرمون الحمل في البول، كما أنه يعطي مؤشر على ارتفاع مستوى هرمون الحمل في الدم خلال وقت مبكر من حدوث الحمل، حيث إن مستوى الهرمون يصل إلى 50 ميكرو/ مل من الدم خلال اليوم الأول من تأخر الدورة الشهرية.

كما أعلنت الشركة المصنعة له من خلال موقعها على الإنترنت أن هذا الجهاز يصل معدل دقته إلى حوالي 99% عند إجرائه في اليوم الأول من تأخر الدورة الشهرية.

3- تحليل الحمل الرقمي المبكر

يتوافر هذا النوع من تحليل الحمل بالنسخة العادية والرقمية من تحاليل الحمل، حيث يتم عرض النسخة الرقمية على جهاز تحليل الحمل المبكر في صورة نصية رقمية وتظهر بكلمة حامل أو غير حامل، ويمكن أن تخضع الأم لهذا الإجراء قبل خمسة أيام من تأخر الدورة الشهرية، ونسبة دقة هذا الاختبار قد تصل إلى 99%.

نتائج اختبار الحمل

من الممكن أن تظهر نتائج اختبار الحمل في صورة خط أو لون أو رمز مثل + أو -، كما أنه قد يظهر على هيئة عبارة نصية، ويمكن أن نتطرق لمعرفة نتائج الاختبار في الآتي:

1- النتيجة الإيجابية

تدل النتيجة الإيجابية على أن المرأة حامل بالفعل بغض النظر عن ضعف لون الخط أو ضعف الإشارة الظاهرة، فيمكنكِ التحدث مع طبيبك في هذه الحالة من أجل التأكد من صحة الحمل، كما توجد بعض الحالات النادرة التي يمكن أن تظهر بنتيجة إيجابية خاطئة، وهذا أن يُظهر الاختبار أن المرأة حامل وهي ليست حامل.

2- النتيجة سلبية

في حالة ظهور النتيجة سلبية فهذا يعني أنك لستِ حامل، لكن توجد بعض الحالات التي يمكن أن تكون المرأة حامل بها لكن هناك بعض العوامل المؤثرة على الاختبار، والتي قد تضم الآتي:

  • انتهاء تاريخ صلاحية الاختبار.
  • قيام المرأة بإجراء الاختبار بطريقة خاطئة.
  • قيام المرأة بالتحليل في وقت مبكر للغاية.
  • شرب الكثير من السوائل قبل الخضوع للاختبار، والذي يجعل البول مخففًا للغاية.
  • تناول بعض الأدوية مثل مدرات البول أو مضادات الهيستامين.

في حالة الحصول على نتيجة سلبية يمكن إجراء الاختبار مرة أخرى للتحقق مرة أخرى.

نصائح عند استخدام اختبار الحمل المنزلي

بعد الإجابة عن سؤال متى يظهر الحمل في تحليل الدم الرقمي، يمكن أن نتطرق للتعرف إلى نصائح عند استخدام اختبار الحمل المنزلي، حيث إن هذه الإرشادات تمكنك من الحصول على النتيجة السليمة، وقد تكمن في الآتي:

  • اختيار الوقت المناسب لعينة البول، حيث يجب أن يتم في الصباح قدر الإمكان لأنه الوقت المثالي لهذا.
  • يجب الحرص على حبس البول في المثانة لمدة لا تقل عن 4 ساعات.
  • البعد عن شرب السوائل قبل إجراء اختبار الحمل لأن هذا من الممكن أن يقلل من تركيز الهرمون.
  • يجب قراءة الإرشادات المكتوبة قبل الشروع في إجراء الاختبار.

يوجد العديد من اختبارات الحمل المتنوعة التي يمكن أن تلجأ إليها المرأة من أجل التأكد من حدوث الحمل، كما يتم استخدامها من خلال اتباع بعض الخطوات اليسيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى