تكنولوجياشروحات تقنية

أفضل حل لمشكلة عدم تشغيل الواي فاي

أفضل حل لمشكلة عدم تشغيل الواي فاي (عدم فتحه) سواء على الموبايلات الذكية بمختلف أنواعها، أو على اللاب توب، هو ما نتحدث عنه بالتفصيل عبر السطور التالية؛ لتزايد هذه المشكلة في الآونة الأخيرة، وسوف نتحدث أيضًا عن الخطوات التفصيلية التي يمكنك من خلالها حل هذه المشكلة عبر موقعنا زيادة؛ فتابعونا.

أفضل حل لمشكلة عدم تشغيل الواي فاي (عدم فتحه)

عادةً ما يتم البحث عن أفضل حل لمشكلة عدم تشغيل الواي فاي (عدم فتحه) بشكل مستمر، لأن الإنترنت انتشر بصورة كبيرة جدًا عبر السنوات الماضية، ولم يعد يقتصر على أجهزة الكمبيوتر فقط، ولكنه امتد ليشمل الهواتف الذكية أيضًا.

عند وجود مشكلة عدم تشغيل الواي فاي فإنه بصورة عامة هناك عدد من الخطوات التي يمكنك القيام بها، وإذا كان لديك الجهاز الخاص بالواي فاي في المنزل قم بإيقافه وإعادة تشغيله مرة أخرى.

كما يجب عليك أن تتأكد من سلامة كل الأسلاك والكابلات، وأن تتأكد أن المصابيح تضيء وتعمل بصورة جيدة، وفي حالة عدم عملها بشكل جيد قد تكون المشكلة في المودم أو جهاز توجيه الشبكة، وفي هذه الحالة لابد أن تتواصل مع مشرف الشبكة لكي يقوم بحل المشكلة.

أفضل حل لمشكلة عدم تشغيل الواي فاي (عدم فتحه) في الهاتف

إذا كنت تبحث عن أفضل حل لمشكلة عدم تشغيل الواي فاي (عدم فتحه) على الهاتف الخاص بك، قم باتباع الخطوات التالية:

  • أول خطوة يجب عليك القيام بها هي أن تتأكد من وجود الهاتف في نطاق الشبكة.
  • قم بإيقاف جهاز إعادة التوجيه، وبعد مرور 30 ثانية أعد تشغيله مرة أخرى.
  • عليك أن تجرب اتصال لاب توب، أو اتصال هاتف آخر بالشبكة، وفي حالة اتصاله تكون المشكلة متعلقة بهاتفك وليس بشبكة الإنترنت.
  • في حالة أن هاتفك اتصل بالواي فاي ولكن تعذر اتصاله بالإنترنت، عليك أن تقوم بحذف الشبكة، ثم إعادة الاتصال بها مرة أخرى.
  • في بعض الأحيان يكون سبب المشكلة هو أحد التطبيقات التي قمت بتحميلها على هاتفك مؤخرًا، وعند حذف التطبيقات سوف يتم الاتصال بالإنترنت بصورة طبيعية.

مشكلة عدم تشغيل الواي فاي في هاتف هواوي

إذا كان لديك هاتف من نوع هواوي، وتواجه مشكلة عدم الاتصال بالإنترنت، فإن أفضل حل لمشكلة عدم تشغيل الواي فاي (عدم فتحه) في هذه الحالة كالتالي:

في البداية قم بإعادة تعيين الشبكة، من خلال الذهاب إلى الإعدادات، ثم التخزين الاحتياطي وإعادة التعيين، ثم اضغط على الإعدادات المتقدمة، ثم إعادة تعيين الشبكة، وسوف يقوم الهاتف بمسح كل إعدادات الشبكة، وبعد مسحها أعد فتح الهاتف مرة أخرى وحاول الاتصال بالإنترنت.

هناك طريقة أخرى يمكنك تجربتها وهي مسح ذاكرة التخزين المؤقت، حيث تقوم بإعادة تشغيل الهاتف، ثم تضغط على Wipe Cache Partition، ثم قم بالضغط على Reboot phone، وقم بالضغط على زر الطاقة، ثم قم بتجربة إعادة الاتصال بالإنترنت.

أما الطريقة الثالثة فإنها تتمثل الضغط على الإعدادات، ثم خيارات المطور، ثم الضغط على stay active، ثم الضغط على Legacy DHCP client، أما في حالة عدم نجاح أي طريقة من هذه الطرق، فإن المشكلة لن يتم حلمها إلا من خلال مركز الصيانة الخاص بالهاتف، لأنها تتعلق بالهارد وير.

لمزيد من المعلومات عن كيفية معرفة باسورد الواي فاي من الموبايل بدون برامج واعادة ضبط الراوتر

مشكلة عدم تشغيل الواي فاي في الايفون

إذا كان لديك هاتف أيفون وتواجه مشكلة في الاتصال بالإنترنت، يمكنك الحصول على أفضل حل لمشكلة عدم تشغيل الواي فاي (عدم فتحه) عبر الخطوات التالية:

قم بكتابة كلمة المرور للاتصال بالإنترنت، وإذا لم يتم الاتصال اضغط على اسم الشبكة الخاصة بك، ثم اضغط على نسيان هذه الشبكة، وأعد كتابة كلمة المرور وحاول الاتصال مرة أخرى.

هناك طريقة أخرى يمكنك تجربتها، وتتمثل في إغلاق الهاتف وإعادة تشغيله مرة أخرى، لأن هذه الطريقة تنجح أحيانًا مع الهواتف الايفون لحل الكثير من المشاكل.

كما يمكنك تجربة تحديث النظام الخاص بالايفون إلى أحدث نظام، لأن عدم التحديث تنتج عنه الكثير من المشاكل، ومنها مشاكل تعلق بالاتصال بالإنترنت.

حل مشكلة عدم تشغيل الواي فاي على شاشة التلفزيون

يتمثل أفضل حل لمشكلة عدم تشغيل الواي فاي (عدم فتحه) على شاشة التلفزيون في اتباع الخطوات التالية:

  • اضغط على الإعدادات الخاصة بالشاشة.
  • قم بالضغط على خيار عام، ثم اضغط على الشبكة.
  • الخطوة التالية هي فتح إعدادات الشبكة.
  • حدد نوع الشبكة، واضغط على اختيار لاسلكي.
  • الخطوة الأخيرة هي اختيار اسم شبكة الواي فاي، وكتابة كلمة السر، ثم الضغط على موافق.

كيفية حل مشكلة عدم تشغيل الواي فاي على اللاب توب

يمكنك حل مشكلة عدم تشغيل الواي فاي في اللاب توب من خلال التالي:

أول خطوة لابد أن تقوم بها هي التأكد أن الواي فاي تم تفعيله على اللاب توب، حيث يحتوي اللاب توب على زر خاص بالواي فاي، وعندما يكون مفعل يصبح لونه أزرق أو أخضر.

إذا كان الواي واي مفعل، يمكنك الذهاب إلى الإعدادات الخاصة به من خلال الضغط على زر بدء، ثم توصيلات الشبكة، وبعد ذلك اضغط على عرض توصيلات الشبكة، ثم اضغط بالزر الأيمن للماوس على كارت شبكة الواي فاي، ثم اختيار تفعيل.

كما يجب أن تتأكد من الاسم الصحيح الخاص بشبكة الواي فاي وكلمة المرور الخاصة به، وإذا كانت الشبكة مخفية يجب عليك أن تقوم بإدخال البيانات الخاصة بها بصورة يدوية، وبالتالي تعمل شبكة الإنترنت على اللاب توب.

وفي الختام لقد تحدثنا حول أفضل حل لمشكلة عدم تشغيل الواي فاي (عدم فتحه) بالتفصيل، وكيفية حل هذه المشكلة سواء في الهواتف، أو شاشة التلفزيون، أو اللاب توب، وانتظروا المزيد من المقالات عبر الفترة القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى