تكنولوجياشركات الإتصالات

رسوم تحويل الخط من شركة لشركة

يحتاج المستخدم إلى معرفة رسوم تحويل الخط من شركة لشركة في حال أراد أن يغير شركة اتصال الهاتف المحمول التي تتبع لها شريحة هاتفه، وذلك لأن وزارة الاتصالات في السابق تفرض رسومًا معينة لإتمام هذه العملية إلا أن الأمر الآن تغير كثيرًا، لذا سنعرف من خلال موقع البلد ما هي الرسوم التي يجب دفعها لتغيير شركة اتصال الهاتف المحمول في مصر وما هي الشروط التي يجب توافرها لذلك.

رسوم تحويل الخط من شركة لشركة

لقد أعلن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر الدكتور عمرو طلعت أن رسوم تحويل الخط من شركة لشركة مجانية، فلا يلتزم المواطن بدفع أي غرامات مالية أو رسوم لإتمام الإجراءات وما شابه، وذلك من باب التسهيل على المواطنين حرصًا على الوقت والجهد والمبالغ الكبيرة والإجراءات المعقدة التي تستغرق طويلًا، والتي كانت هي الروتين الطبيعي والمعتاد لإتمام هذه العملية في السابق ولكن الآن بات الأمر أكثر سهولة وخالٍ تمامًا من أي تعقيد.

شروط تحويل الخط من شركة لشركة

سهلت وزارة الاتصالات كل ما يتعلق بأمر رسوم تحويل الخط من شركة لشركة ومن أجل تبسيط الأمور أكثر وضعت شروطًا معينة، يتم على أساس توافرها قبول الطلب بينما يرفض طلب تحويل الخط في حال لم يتم استيفاء واحد من هذه الشروط، وتلك الشروط تتلخص في الآتي:

  • أن يقوم مقدم طلب التحويل بإثبات ملكيته لرقم الشريحة المراد نقلها لشركة اتصالات أخرى بتقديمه عقد أو أي أوراق رسمية أخرى.
  • أن يكون قد مر على الشريحة المراد نقلها ما لا يقل عن أربعة أشهر بدءًا من تاريخ شرائه وتشغيله وذلك بدلًا من سنة وفقًا للإجراءات القديمة التي كانت متبعة سابقًا.
  • أن يتم عمل نسخة احتياطية من الرسائل والأسماء على الشريحة المراد تحويلها لشركة أخرى، وذلك لأنه سوف يتم فقدان جميع البيانات المسجلة على الخط القديم مثل الأسماء والرسائل وكذلك الرصيد والوحدات.
  • في حال كان هناك رصيد أو ميجا بايت أو وحدات في الشريحة يجب أن يتم تحويلهم إلى هاتف آخر ثم إعادتهم مرة أخرى للشريحة بعد تحويلها.
  • أن يقوم عملاء الفواتير بتسديد جميع الفواتير المستحقة على الشريحة قبل إتمام عملية التحويل، كما يجب أن يتم تسديد مبلغ تأمين يبلغ متوسط آخر ثلاث فواتير وفي حال تم تسديد جميع هذه الفواتير يجب إحضار إيصال الدفع الذي يثبت ذلك وإرفاقه مع الطلب.

رقم شكاوى جهاز تنظيم الاتصالات في مصر

في حال واجه المستخدم أي مشكلة بخصوص طلب نقل الشريحة أو أي مشكلة أخرى تتعلق بشركات الإنترنت والمحمول داخل جمهورية مصر العربية، يمكنه أن يتقدم برفع شكوى إلى الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في مصر من خلال هذا الرقم 155، وسوف يتم العمل على حل هذه المشكلة خلال فترة تتراوح فيما بين ثلاثة أيام وحتى خمسة أيام على أقصى حد للتقدير.

لقد سهلت وزارة الاتصالات في مصر على المواطنين جميع الإجراءات الخاصة بالخطوط بشكل عام وليس بتغييرها فقط ولعل من أفضل ما قامت به هو إلغاء الرسوم الباهظة التي كانت تفرض من قبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى