أناقة

نضارة الوجه في دقائق

يُمكن الحصول على نضارة الوجه في دقائق، حيث إن ذلك يُمثل رغبة الكثير من الفتيات والسيدات لأنهم يهتمون كثيرًا ببشرتهن، ودائمًا ما يسعين إلى جعلها أكثر حيوية، فلا شك أن بهتان البشرة وفقدانها الحيوية والنضارة واحدة من أبرز مشكلات السيدات، والتي قد تسبب تدهور حالتها النفسية بشكل غير مباشر، لذا ومن خلال موقع زيادة سوف نعرض كيفية استعادة نضارة الوجه خلال دقائق.

طرق استعادة نضارة الوجه في دقائق

يُعاني عدد كبير من الفتيات والسيدات من شحوب الوجه، والذي ينتج لعدة أسباب مختلفة، قد تكون الإرهاق أو سوء التغذية، أو قلة النوم والتعب، فإن جميع تلك المسببات يُمكنها التأثير على شكل الوجه وصحة البشرة بشكل عام، مما يجعلهن دائمًا في حاجة إلى معرفة وسائل التخلص من هذا الشحوب المزعج.

في حالة أنكِ لا تمتلكين بعض المنتجات التي يُمكنها أن تساعدكِ على استعادة نضارة بشرتكِ وأنتِ في حاجة إلى جعل بشرتكِ تبدو نضرة وحيوية خلال دقائق فقط، ليس عليكِ أن تقلقي.

حيث يوجد العديد من الحيل المنزلية البسيطة التي يُمكنكِ الاستعانة بها في مثل تلك المواقف لإخفاء التعب الظاهر على بشرتكِ واستبداله بالحيوية، والتي لن تكلفكِ سوى بضع دقائق وقدر لا يُرى من المجهود، وذلك من خلال تطبيق التالي:

1- استخدام العسل

يحتوي العسل على بعض الفيتامينات المغذية للبشرة بشكل كبير ويُمكن ملاحظته خلال دقائق من تطبيق العسل عليها، مثل فيتامين B، وC، لذا في حالة أنكِ على عجلة من أمرك لاستعادة نضارة وجهكِ، يُمكنكِ تطبيق الخطوات التالية لإتمام الأمر بشكل صحيح:

  1. وضع بعض من قطرات العسل على بشرتك وتوزيعها جيدًا.
  2. ترك العسل على الوجه لمدة دقيقتين.
  3. غسل الوجه ببعض من الماء البارد.
  4. للحصول على نتائج مُرضية وزيادة انتعاش البشرة ونضارتها يُمكنكِ وضع مزيج من العسل مع اللبن الرائب على وجهكِ لمدة 5 دقائق فقط، ومن ثم غسله جيدًا.

يمكنك البحث في موقعنا عن : نضارة الوجه في يوم واحد

2- غسول الوجه بالليمون

يُعتبر الغسول بالليمون من أفضل الوسائل التي يُمكنها إعادة نضارة الوجه في دقائق معدودة، ولا يقتصر الأمر على ذلك، حيث إنكِ ستشعرين بالانتعاش الشديد فور استخدامكِ له نظرًا لِما يحتوي عليه غسول الليمون من خصائص منشطة وملطفة للبشرة، كما تلعب الرائحة الحمضية دور هام في شعور البشرة بالانتعاش والحيوية فضلًا عن دوره في تنظيف البشرة من الشوائب.

3- تدليك الوجه بزيت الزيتون

يُعد التدليك من أفضل طرق الحصول على نضارة الوجه في دقائق، وفي حالة استخدام زيت من الزيوت الطبيعية التي لها دور في تغذية البشرة فإن الفائدة سوف تكبر، لذا يُفضل استخدام زيت الزيتون في تدليك البشرة.

حيث يحتوي على مضادات الأكسدة التي تملك تأثير فعال على تغذية البشرة بشكل كبير، كما يوجد العديد ممن يستخدمونه كمرطب للبشرة، لذا يُمكنكِ تطبيق الخطوات التالية:

  1. وضع كمية مناسبة من زيت الزيتون على البشرة.
  2. تدليك الوجه برفق.
  3. التركيز على تدليك مناطقة كل من الصدغ، وخط الفك، وجسر الأنف، حيث يساعد تدليك هذه المناطق على تعزيز الدورة الدموية في الوجه، مما يُظهر وجهكِ بشكل أكثر نضارة وحيوية.

4- مقشر القهوة

تحتوي القهوة على الكثير من مضادات الأكسدة التي تعزز صحة البشرة وتغذيها، كما تساعد على تعزيز تدفق الدم في البشرة، وهو تحديدًا ما يُظهرها بشكل صحي وحيوي، وجدير بالذكر أن مقشر القهوة يلعب دور هام في تقشير خلايا الجلد الميتة من البشرة.

لا تقتصر أهميته على ذلك فحسب، بل إنه يساعد على احتفاظ البشرة برطوبتها، وهو الأمر الذي يؤدي بدوره إلى ظهورها بشكل أكثر حيوية، كما يحد من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة التي تُمثل مصدر إزعاج بالنسبة إلى الكثير من السيدات والفتيات، ولا شك أن باستخدام مقشر القهوة سوف تحصلين على نتائج فعالة في استعادة نضارة بشرتكِ خلال عدة دقائق.

5- استخدام ماء الورد على البشرة

يُعرف ماء الورد بقدرته الفعالة على ترطيب البشرة ومنحها الحيوية، كما يترك رائحة جميلة على البشرة، لذلك يُدرج في قائمة الطرق المنزلية البسيطة لاستعادة نضارة الوجه في دقائق.

قد تساعد ماء الورد على تعزيز الحالة المزاجية وتحويلها إلى الأفضل، لذا في حالة مرورِك بيوم شاق أدى إلى ظهور علامات التعب والإرهاق الشديد على بشرتكِ يُمكنكِ الحصول على نتائج فعالة من خلال تنفيذ الآتي:

  1. إحضار بعض من الكرات القطنية الناعمة، مع كمية من ماء الورد.
  2. غمس الكرات القطنية في ماء الورد.
  3. مسح الوجه باستخدام الكرات القطنية.

6- ترطيب الجفون وعظام الخد

يوجد بعض المناطق في الوجه تعتبر مسئولة عن ظهوره بشكل حيوي أكثر من غيرها، وعند ترطيب تلك الأماكن فإنكِ سوف تتخلصين من مشكلة شحوب الوجه بنسبة كبيرة، لذا استخدمي المرطب الطبي المناسب لبشرتكِ في ذلك، وما عليكِ سوى وضع كمية مناسبة من المرطب على جفونِك وعظام خديكِ، وبذلك يسهل حصولك على بشرة منتعشة تملك من الحيوية شيئًا.

7- تطبيق تمارين الوجه

يُعد القيام بتمارين الوجه من أفضل طرق الحصول على بشرة حيوية منتعشة خلال دقائق معدودة، حيث تساعدين بذلك على أن يزيد نشاط البشرة بسرعة، مما يؤدي إلى تعزيز الدورة الدموية، وذلك من خلال القيام بالخطوات الصحيحة للطريقة، وهي:

  1. استنشقي بعمق واسحبي خديك.
  2. انفخي لإطلاق الهواء في الفم.
  3. كرري نفس الحركة 20 مرة، وسوف تلاحظين كيف أصبحت بشرتك حيوية بشكل فوري.

8- استخدام مكعبات الثلج

يُمكن الحصول على نضارة الوجه في دقائق من خلال استخدام مكعبات الثلج فقط لا غير، قد تصيبك الحيرة والاستغراب في بداية الأمر حول العلاقة بين مكعبات الثلج وحيوية البشرة.

لكن بشكل بسيط إن تحريك مكعبات الثلج على الوجه من أفضل الطرق للحصول على بشرة خالية من الشحوب والإرهاق، لذلك يستخدمها عدد كبير من الفتيات في حالة السهر لوقت طويل ومن ثم يكون عليهم الاستيقاظ مبكرًا، فهي تساعد كثيرًا في إخفاء مظاهر الإرهاق.

كما لذلك دور هام في التخلص من الانتفاخات تحت العين، وشد مسام الوجه وجعل البشرة تظهر بشكل أكثر نعومة، وجدير بالذكر أنها من أسهل الطرق المنزلية التي يُمكنكِ الاستعانة بها حيث لا يتطلب الأمر سوى لف مكعب ثلج بقطعة قماشية قطنية ناعمة ثم تدليك البشرة بها، وبذلك تكون قد حصلتِ على أفضل النتائج في جعل البشرة أكثر حيوية ونضارة.

9- خلق وهم عيون كبيرة

قد تجدي حيلة خلق وهم العيون الكبيرة نفع في إخفاء علامات الإرهاق من وجهكِ، وذلك لأنكِ سوف تجعلين عينك محل النظر إليكِ، ويُمكنكِ تطبيق تلك الطريقة البسيطة من خلال القيام ببعض الخطوات التالية:

  1. استخدام الماسكرا لتطويل الرموش.
  2. وضع كمية بسيطة من الزيت العطري على الرموش.
  3. وضع الكثير من الماسكرا على الرموش مرة أخرى.
  4. ترك الطبقة الموضوعة من الماسكرا حتى تجف.
  5. يُمكنكِ وضع طبقة أخرى من الماسكرا للحصول على رموش أكبر، وبذلك تكون قد جعلتي عينيكِ هي المنطقة المحورية لوجهك.

10- استخدام قناع صفار البيض

يُعد البيض من العناصر الغذائية الغنية بالكثير من المواد المغذية للبشرة بشكل فعال، وخاصةً صفار البيض الذي يحتوي على الفيتامينات والبروتينات المهمة في إظهار البشرة بشكل أكثر حيوية ونضارة.

كما أنها من أسهل الطرق التي تُمَكِنُكِ من استعادة نضارة الوجه في دقائق قليلة، ويلعب دور هام في تنعيم البشرة وترطيبها وليس جعلها نضرة فقط، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. التأكد من أن الوجه نظيف تمامًا، ويُمكن تنظيفه باستخدام الغسول المناسب.
  2. توزيع صفار بيضة واحدة على البشرة.
  3. ترك الماسك على الوجه لمدة 5 دقائق فقط حتى يجف بعض الشيء.
  4. غسل الوجه بالماء الفاتر.

11- البيض والعسل

تُعد هذه الوصفة من أبرز وأهم الوصفات الطبيعية التي يُمكنكِ الاستعانة بها من أجل التخلص من علامات الإرهاق التي تظهر على بشرتكِ وتحتاجين إلى إخفائها على وجه السرعة بشكل ضروري، يتطلب منكِ فقط اِتباع ما يلي:

المكونات

  • بياض بيضة واحدة.
  • ملعقة من عسل النحل.
  • 2 ملعقة من ماء الأرز.
  • عصير نصف حبة من الليمون.
  • مناديل ورقية.

طريقة التحضير

  1. مزج كافة المكونات المذكورة سابقًا في وعاء مناسب، وتقليبهم معًا بشكل جيد.
  2. وضع المزيج على الوجه باستخدام فرشاة مناسبة.
  3. توزيع المزيج حتى تتكون طبقة واحدة منه على الوجه.
  4. فرد طبقة من المناديل الورقية فوق المزيج حتى يكون الوجه مغطى بالكامل ماعدا منطقة تحت العينين والشفاه.
  5. وضع طبقة أخرى من المزيج فوق طبقة المناديل، ثم وضع طبقة أخرى من المناديل عليه.
  6. ترك المزيج على البشرة حتى يجف تمامًا.
  7. إزالة المناديل من أحد الأطراف.
  8. غسل الوجه بالماء الدافئ، ثم ترطيبه بالكريم المرطب المناسب، وبذلك تكوني قد حصلتِ على بشرة حيوية خالية من الشوائب والرؤوس السوداء.

12- العسل والأفوكادو

يلعب وجود كلٍ من الخميرة والليمون دور هام في تلك الوصفة، حيث يساعدان على علاج حب الشباب الذي قد يزيد من علامات الإجهاد الظاهرة على البشرة، كما أنهما يحافظان على نضارة البشرة، ويجعلها أكثر نعومة خلال عدة دقائق، وذلك بعد تطبيق الخطوات الموضحة فيما يأتي:

المكونات

  • خميرة.
  • كمية مناسبة من عصير الليمون.
  • كمية مناسبة من الماء.

طريقة التحضير

  1. مزج كافة المكونات السابقة بشكل تدريجي مناسب حتى يصبح قوام الخليط شبيه للعجين.
  2. وضع المزيج على الوجه.
  3. ترك المزيج على الوجه لمدة 10 دقائق.
  4. تغطية الوجه بضمادة.
  5. شطف الوجه باستخدام الماء.

13- قناع الجزر والبيض

يوجد العديد من العوامل البيئية الخارجية التي من شأنها إظهار البشرة بشكل بهتان وشاحب ومليء بالتجاعيد، بعد أن تفقد البشرة حيويتها ومرونتها، وقد يحدث ذلك نتيجة التعرض إلى أشعة الشمس، أو الهواء الملوث لفترة طويلة من الوقت.

فيأتي قناع الجزء لمعالجة تلك المشاكل والحصول على نضارة الوجه في دقائق، لذا إن أردتِ الحصول على بشرة أكثر شبابًا في غضون بضع دقائق، عليكِ بتنفيذ الخطوات التالية:

المكونات

  • 3 ملاعق كبيرة من عصير الجزر.
  • 3 بياض بيض.

طريقة التحضير

  1. مزج كلٍ من البياض وعصير الجزر مع بعضهما البعض حتى يتجانسوا تمامًا.
  2. توزيع الخليط على الوجه باستخدام قطعة من القطن الناعم.
  3. ترك الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة.
  4. غسل الوجه بالماء الدافئ لإزالة بقايا الخليط.

14- القهوة والملح

تُعرَف القهوة بقدرتها الفعالة على تقشير خلايا الجلد الميتة في البشرة، مما يجعل لها دور في وصفات الحصول على نضارة الوجه في دقائق، حيث تزداد نضارة الوجه وظهوره بشكل أكثر حيوية عند التخلص من الجلد الميت الذي يسبب شحوب الوجه، عند إضافتها مع الملح فهذا المزيج يمتلك فعالية أكبر في حل تلك المشكلة، وما عليكِ إلا تنفيذ التالي:

المكونات

  • ربع ملعقة صغيرة من القهوة الطازجة.
  • ربع ملعقة صغيرة من ملح كوشير.
  • نصف ملعقة صغيرة من أي محلول مرطب.

طريقة التحضير

  1. خلط المكونات السابقة مع بعضها.
  2. تدليك البشرة باستخدام الخليط لمدة 5 دقائق متواصلة.
  3. إزالة الخليط من الوجه بقطعة قماشية مبللة بالماء الدافئ.

يمكنك البحث في موقعنا عن : فوائد غسل الوجه بالماء والملح  

15- عصير الليمون والأرز

يساعد هذا الماسك مع القليل من جل الصبار على تغذية البشرة والقضاء على خلايا الجلد الميتة التي تزيد من شحوب الوجه، كما له تأثير فعال في تفتيح البشرة وتنظيفها، وللحصول على تلك الفوائد يلزم تطبيق الخطوات التالية:

المكونات

  • ملعقة من عصير الليمون.
  • نصف كوب من الأرز المطبوخ.
  • ملعقة من جل الصبار.

طريقة التحضير

  1. تكوين خليط متجانس من المكونات السابقة.
  2. وضع الخليط على الوجه بالحركات الدائرية.
  3. ترك الماسك على الوجه لمدة دقيقة أو دقيقتين كحد أقصى.
  4. إزالة بقايا الماسك من على الوجه من خلال غسله بالماء.

16- السكر وزيت الزيتون

يُعد من أشهر الوصفات الطبيعية التي تُخلِص البشرة من الخلايا الميتة التي تزيد من مظاهر شحوب الوجه، لذلك في ظل الحديث عن نضارة الوجه في دقائق لابد من ذكر طريقة تطبيق تلك الوصفة، التي تساعد على الحصول على بشرة مشرقة وحيوية في غضون دقائق قليلة، وهو الموضح في السطور التالية:

المكونات

  • كوب من السكر الأبيض.
  • نصف كوب من السكر البني.
  • 2 ملعقة من زيت الزيتون.
  • 3 ملاعق كبيرة من الكريمة الطازجة.
  • نصف كوب من اللوز المطحون.

طريقة التحضير

  1. خلط جميع المكونات السابقة حتى يتكون خليط متجانس.
  2. وضع كمية مناسبة من الخليط على الوجه بحركات دائرية برفق، مع الحرص على عدم ملامسة المزيج للعينين.
  3. ترك الماسك على الوجه لمدة دقائق معدودة.
  4. غسل الوجه بالماء الدافئ.
  5. غسل الوجه مرة أخرى بالماء البارد.
  6. وضع الباقي من الخليط في الثلاجة لإمكانية استخدامه مرة أخرى.

17- زلال البيض والعسل والحليب

في سياق التحدث عن كيفية استعادة نضارة الوجه في دقائق معدودة، لا يُمكننا تجاهل ذكر وصفة زلال البيض مع العسل والحليب وماء الورد، وقدرتها الفعالة على إعادة النضارة والحيوية إلى البشرة في وقت قياسي.

نظرًا لأنها تحتوي على العناصر الغذائية الطبيعية التي تملك تأثير قوي على تغذية البشرة وتنظيفها، مما يؤدي إلى خلوها من الشوائب بالإضافة إلى إعادة النضارة إليها، وذلك بعد تطبيق الخطوات الموضحة فيما يلي:

المكونات

  • زلال بيضة واحدة.
  • كميات متساوية من العسل، والحليب، وماء الورد.

طريقة التحضير

  1. خلط المكونات في وعاء مناسب حتى يصبح الخليط متجانس.
  2. وضع الخليط على الوجه.
  3. ترك الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة.
  4. غسل الوجه وتنظيفه من الخليط باستخدام الغسول المناسب.
  5. شطف الوجه بالماء الدافئ.

18- ماسك البنجر

يُمكن الاستعانة بتلك الوصفة لاستعادة نضارة الوجه في دقائق ليس أكثر من ذلك، وهي من أبسط الوصفات التي لا تتطلب سوى توفير حبة من البنجر، ومن ثم تطبيق الخطوات التالية:

  1. تقطيع حبة البنجر إلى عدة شرائح، ثم وضعها في وعاء مناسب.
  2. وضع الوعاء على النار.
  3. إضافة كمية مناسبة من الماء إلى شرائح البنجر.
  4. إطفاء النار عند ملاحظة استواء البنجر.
  5. تصفية البنجر ثم هرسه باستخدام الشوكة حتى يصبح ناعم.
  6. تنظيف البشرة جيدًا باستخدام الغسول المناسب للبشرة.
  7. وضع ماسك البنجر على الوجه.
  8. ترك الماسك على الوجه لمدة 15 دقيقة.
  9. شطف الوجه بالماء الدافئ.

يمكنك البحث في موقعنا عن : طريقة تنظيف الوجه من الدهون والأوساخ

19- قناع المانجو مع الورد

تمتلك هذه الوصفة قدر كبير من الفاعلية في تغذية البشرة، وبالتالي إظهارها بشكل أكثر حيوية، وجدير بالذكر أنها من أفضل الوصفات التي يُمكنكِ الاستعانة بها إذا كنتِ من أصحاب البشرة الجافة أو الدهنية.

يرجع السبب وراء فاعلية الوصفة إلى أن المانجا من العناصر الغذائية التي تحتوي على بعض الفيتامينات المغذية للبشرة، مثل فيتامين ج، وهـ، واللذان يعملان على تعزيز مستويات الكولاجين في البشرة بشكل طبيعي فضلًا عن دورهما في ترطيب البشرة وإظهارها بشكل أكثر حيوية.

بينما يعتبر الورد من المواد الغنية بالعديد من الفيتامينات مثل فيتامين ج، وهـ، “أ”، وب 3 والتي تُعد جميعها عوامل مساعدة على الاحتفاظ ببشرة ناعمة رطبة مليئة بالنضارة والحيوية، كما أن تلك الوصفة تحتوي على الحليب في مكوناتها والذي يلعب دور هام في تغذية البشرة وزيادة نضارتها هو الآخر، لذا إذا كنتِ على عجلة من أمرك وتحتاجين إلى وصفة تظهر نضارة الوجه في دقائق، عليكِ بتطبيق الخطوات التالية:

المكونات

  • ثمرة من المانجو متوسطة الحجم وخالية من اللُب.
  • بعض من البتلات الوردية.
  • 4 أو 5 ملاعق كبير من الحليب في حال كانت بشرتكِ من النوع الجاف.
  • كمية مناسبة من ماء الورد في حال كانت بشرتكِ من النوع الدهني.

طريقة التحضير

  1. خلط المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد حتى تتكون عجينة.
  2. توزيع العجينة بالتساوي على الوجه.
  3. ترك الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة حتى تجف عليه.
  4. غسل الوجه بالماء البارد، ثم تجفيفه جيدًا.

20- الموز والعسل

لا شك أن كلًا منهما يقدم العديد من الفوائد لتغذية البشرة وظهورها بشكل أكثر حيوية، لذا فإن تلك الوصفة تملك فعالية رائعة في استعادة نضارة الوجه في دقائق قليلة، وذلك من خلال تنفيذ التالي:

المكونات

  • نصف حبة من الموز.
  • ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي.

طريقة التحضير

  1. هرس النصف حبة من الموز.
  2. إضافة ملعقة العسل إلى مهروس الموز ومزجهما جيدًا مع بعضهما البعض.
  3. وضع الماسك الناتج على البشرة.
  4. ترك الماسك على الوجه لمدة 15 دقيقة.
  5. غسل الوجه بالماء البارد.

21- الخيار والجلسرين

فضلًا عن دور هذا الخليط في استعادة نضارة الوجه في دقائق فهو يساعد على تعزيز صحة البشرة بشكل عام، لكن يجب الحرص على تطبيق الوصفة بشكل صحيح، والتأكد من عدم وجود حساسية تجاه الجلسرين قبل البدء في تطبيقها.

لذا عليكِ أن تجري اختبار الحساسية من خلال وضع كمية بسيطة من الجلسرين على مساحة صغيرة من بشرتكِ، والانتظار لملاحظة النتيجة، في حالة ظهور أي أعراض مثل احمرار الجلد أو الإصابة بالتهاب في المنطقة التي تم وضع الجلسرين عليها فمن الواجب عليكِ أن تتجنبي تطبيق الوصفة وتحاولين تطبيق وصفة أخرى.

أما إذا لم يحدث أي نتيجة تعبر عن رد الفعل التحسسي فمن الممكن أن تقومي بتطبيق تلك الوصفة على بشرتكِ للحفاظ على نضارتها واستعادة حيويتها في غضون دقائق معدودة، وذلك من خلال تطبيق الخطوات التالية:

المكونات

  • حبة واحدة من الخيار.
  • ملعقة كبيرة من الجلسرين.
  • 5 ملاعق كبيرة من ماء الورد

طريقة التحضير

  1. هرس حبة الخيار في الخلاط.
  2. إضافة الجلسرين وماء الورد إلى الخيار وهو في الخلاط.
  3. وضع الخليط في وعاء مناسب ثم تخزينه في الثلاجة لمدة نصف ساعة.
  4. تطبيق الخليط على الوجه وتوزيعه باستخدام فرشاة مناسبة، ويُمكن تطبيقه على الرقبة أيضًا.
  5. ترك الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة.
  6. غسل الوجه بالماء الدافئ.
  7. غسل الوجه مرة أخرى بكمية قليلة من الماء البارد.
  8. تجفيف الوجه باستخدام منشفة مناسبة.
  9. وضع كمية قليلة من المرطب المناسب للحفاظ على ترطيب الوجه.

22- الشوفان مع الماء

تُعد من أبرز الوصفات المستخدمة في استعادة نضارة الوجه في دقائق معدودة، حيث يساعد على تجديد خلايا البشرة، وهو تحديدًا ما يُظهرها بشكل حيوي ومليء بالنضارة، وفي حالة رغبتك في تطبيق وصفة سهلة وسريعة يُمكنكِ الاستعانة بالخطوات التالية:

المكونات

  • نصف كوب من الشوفان.
  • نصف كوب من الماء.
  • ملعقة كبيرة من العسل.
  • بياض بيضة واحدة.
  • 2 ملعقة كبيرة من الزبادي.

طريقة التحضير

  1. تدفئة النصف كوب من الماء، ثم إضافة الشوفان إليه.
  2. ترك الخليط لمدة 3 دقائق حتى يبرد.
  3. إضافة الكميات المحددة من كلِ من العسل وبياض البيضة والزبادي إلى المزيج.
  4. مزج كافة المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد حتى يصبح الخليط متجانس.
  5. وضع طبقة رقيقة من المزيج على الوجه.
  6. ترك المزيج على الوجه لمدة 10 دقائق كحد أدنى و15 دقيقة كحد أقصى.
  7. غسل المزيج بالماء الفاتر.

23- بياض البيض مع دقيق الذرة

يُعد البيض من أبرز وأهم العناصر الطبيعية التي يُمكن الاستعانة بها في العناية بالبشرة، وخاصةً بياض البيض الذي يملك تأثير قوي في جعل الجلد مشدود ومليء بالحيوية، بينما يحتوي صفار البيض على العديد من البروتينات والفيتامينات مثل فيتامين أ.

التي تساعد على تغذية البشرة بشكل فعال، كما أنها من أسهل الطرق التي قد تم تجربتها من قِبل العديد من الفتيات، ولا تشكيك في النتائج الفعالة الخاصة بتلك الوصفة، التي تعيد نضارة الوجه في دقائق فقط، من خلال تطبيق ما هو مذكورة في السطور التالية:

المكونات

  • بياض بيضة واحدة.
  • ملعقة كبيرة من دقيق الذرة.

طريقة التحضير

  1. تقليب بياض البيض مع دقيق الذرة بشكل جيد حتى يتجانسان مع بعضهما البعض.
  2. تطبيق المزيج على الوجه والحرص على توزيعه جيدًا.
  3. ترك الماسك على الوجه لمدة 5 دقائق حتى يجف تمامًا.
  4. غسل الوجه بالماء الدافئ.
  5. غسل الوجه مرة أخرى لكن بالماء البارد، حيث تساعد هذه الطريقة على غسلُه على تنشيط الدورة الدموية في جلد البشرة، بينما يساعد الماء البارد على إغلاق مسام الوجه تجنبًا لتكون الشوائب في البشرة، والحرص على إظهار المسام بشكل أقل.

24- قناع الليمون مع السكر وزيت الزيتون

إذا قرأتِ مكونات الوصفة فإنكِ بالتأكيد سوف تعرفين أنها مقشر للبشرة، وقد تصيبك الحيرة حول العلاقة بين استخدام ماسك مقشر والحصول على نضارة الوجه في دقائق، لكن هذه الوصفة تعمل على تقشير خلايا الجلد الميتة، وهو بالتحديد ما يساعد على الحصول على بشرة مشرقة.

فلا شك أن الجلد الميت المتراكم على البشرة سوف يجعلها أكثر شحوبًا، لذا يُمكنكِ استخدام هذه الوصفة المنزلية البسيطة من خلال تحضير الكميات المحددة من المكونات ثم تطبيق الخطوات اللازمة، وهي المتمثلة فيما يلي:

المكونات

  • عصير حبة واحدة من الليمون.
  • ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
  • 2 ملعقة كبيرة من السكر.

طريقة التحضير

  1. مزج الكميات المحددة من المكونات السابقة مع بعضها جيدًا.
  2. تدليك البشرة باستخدام المزيج بحركات دائرية لطيفة.
  3. ترك الخليط على البشرة عدة دقائق.
  4. غسل البشرة بالماء الفاتر.

يمكنك البحث في موقعنا عن : علاج احمرار الوجه بسبب استخدام كريم

25- ماسك الزبادي والقهوة

تحتوي هذه الوصفة على 3 مكونات من أبرز وأهم العناصر التي تغذي البشرة وتعزز من صحتها، أولهم هو الزبادي الذي يعمل على ترطيب البشرة وتفتيحها ومنحها النضارة والحيوية، كما يملك فعالية كبيرة في التخلص من البقع الداكنة، لذا فهو عامل مساعد بشكل كبير على تحقيق نضارة الوجه في دقائق.

المكون الثاني هو القهوة المطحونة، والتي تحتوي على مضادات الأكسدة المعروفة بقدرتها الفعالة في تفتيح البشرة وإخفاء علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة.

أما المكون الثالث هو عصير الطماطم، الذي قد لا يعرف البعض فعاليته في مُعالجة مشكلات البشرة، لكن جدير بالذكر أنه من أبرز المواد التي تملك فعالية كبيرة في تفتيح البشرة والحد من ظهور التجاعيد، ولتطبيق تلك الوصفة والاستفادة من فعاليتها عليكِ باتباع الخطوات المذكورة فيما يلي:

المكونات

  • ملعقة من القهوة المطحونة، ويُمكن استبدال القهوة بالكاكاو في حال كون بشرتكِ من النوع الجاف.
  • 2 ملعقة من الزبادي الطبيعي.
  • ملعقة من عصير الطماطم.
  • كمية صغيرة من ماء الورد.

طريقة التحضير

  1. مزج كافة المكونات مع بعضها البعض حتى يتجانس الخليط ويصبح كريمي القوام.
  2. توزيع الخليط على البشرة.
  3. ترك الخليط على الوجه لعدة دقائق حتى يجف.
  4. إزالة الخليط من على الوجه باستخدام قطعة قطنية مبللة بالماء.
  5. غسل البشرة بالماء.
  6. وضع بعض القطرات من ماء الورد الطبيعي على البشرة.
  7. ترطيب الوجه بكريم الترطيب المناسب.

نصائح عند استخدام ماسكات الوجه

بعد أن تعرفِ على العديد من الوصفات والماسكات الطبيعية التي تساعدك على تحقيق نضارة الوجه في دقائق، وغيرها من الوصفات التي تجعل بشرتكِ حيوية ونضرة لكن تحتاج إلى عدة أيام.

عليكِ بالتعرف على النصائح التي يجب اتباعها في حالة تطبيقِك إحدى هذه الوصفات، تجنبًا لإلحاق الضرر ببشرتك بدلًا من إفادتها، فقد يحدث ذلك دون أن تعلمي، لذا قد ذكرنا لكِ بعض النصائح التي سوف تساعدكِ في هذا الأمر كثيرًا، وهي المذكورة في السطور التالية:

  • تجنب التنوع في الماسكات، أي حاولي الانتظام على استخدام ماسك معين لفترة من الوقت.
  • ترطيب الوجه باستخدام أحد الزيوت الطبيعية بعد تطبيق أي ماسك عليه.
  • استخدام ماسك الوجه مرة واحدة في الأسبوع.
  • الحرص على تنظيف الوجه جيدًا من الشوائب أو المكياج وتجفيفه بشكل جيد قبل تطبيق الماسك عليه.

يمكنك البحث في موقعنا عن : وصفات لتبييض الوجه في البيت

نصائح لعلاج شحوب الوجه

هناك بعض النصائح التي إذا التزمتِ بها قد لا تحتاجين إلى ماسكات نضارة الوجه في دقائق، حيث تساعدكِ على التخلص من مشكلة شحوب الوجه التي تزعج الكثير من السيدات والفتيات الأخريات وذلك في النقاط التالية:

  • اِتباع نظام غذائي صحي يمد البشرة بما تحتاجه من العناصر الغذائية التي تساعد على تعزيز صحتها.
  • تناول مشروب الشاي الأخضر.
  • الحرص على تدليك الوجه بشكل يومي.
  • استخدام المنتجات الموثوقة التي تعزز من إنتاج مستويات الكولاجين في البشرة.
  • تجنب التعرض للقلق والتوتر والضغط النفسي، حيث إنها من أبرز العوامل المساعدة على إصابة البشرة بالعديد من المشكلات التي يُعد شحوب الوجه واحد من أبرزها.
  • تناول الأعشاب البحرية.
  • ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم.
  • استخدام غسول البشرة الذي يناسبها وفقًا لنوعها، مع الحرص على أن يخلو من المواد الكيميائية التي تلحق ضرر شديد بالبشرة.

يوجد العديد من ماسكات الوجه التي تعزز من صحة البشرة وتُظهرها بشكل أكثر حيوية، لكن في حال كنتِ على عجلة من أمرك عليكِ باستخدام الوصفات التي تساعد على تحقيق نضارة الوجه في دقائق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق