برامج وتطبيقاتتكنولوجيا

أفضل برنامج لحساب الخطوات للأندرويد

الاختيار ما بين أفضل برنامج لحساب الخطوات للأندرويد يكون حسب الاحتياجات الخاصة بالمستخدم التي دفعته لتحميل هذا النوع من التطبيقات، حيث إن ممارسة الأنشطة البدنية تحتاج من الشخص التحلي بالشجاعة واتخاذ قرار لاستفادة الجسم بفوائد المشي أو الجري، ومن خلال موقع البلد سنتعرف إلى أفضل برنامج لحساب الخطوات للأندرويد.

أفضل برنامج لحساب الخطوات للأندرويد

استفادت الكثير من المجالات بالتطور التكنولوجي الذي يمر به العالم، مما دفعهم لتنفيذ تطبيقات تخدم احتياجات المستخدمين، وكان للنشاط البدني دور في ذلك حيث إن الشائع بين الناس التي لا تهتم بالرياضة أن يكون لها هيكل بدني سيئ أو وزن زائد.

لذلك يكون تحميلهم لأحد أفضل برنامج لحساب الخطوات للأندرويد أحد الطرق التي تساعدهم في القضاء على تلك المشكلة بشكل كبير، وهذا من خلال اختيار التطبيق الذي يناسب احتياجاتهم، ومن هذه التطبيقات ما يلي:

1– تطبيق Pedometer – Step Counter Free & Calorie Burner

يعد تطبيق Pedometer من أفضل برنامج لحساب الخطوات للأندرويد، وهذا لسهولة استخدامه ومساعدة المستخدم في الوصول للخدمة التي يريدها بشكل سريع، حيث إنه يستخدم مستشعر الهاتف في الكشف عن المسافة التي سار بها الشخص.

منها يستطيع حساب عدد الخطوات والسعرات الحرارية المحترقة وغيرها، ولتحميله على الهاتف قم بالضغط هنا فإن من أكثر ما يميزه عن غيره أنه لا يأخذ مساحة كبيرة من الهاتف، لأنه لا يقوم بتخزين البيانات به إلا في حالة سمح له المستخدم بهذا.

يتيح البرنامج معرفة خطوات المشي التي قمت بها طوال الأسبوع بدون استخدام GPS، مما يساعدك على الاحتفاظ بطاقة البطارية لفترة أطول.

2- تطبيق Google Fit: Health and Activity Tracking

لكي تستطيع تحميل تطبيق Google Fit قم بالانتقال إلى الرابط الخاص به من هنا، حيث إنه يقوم بالتطوير من الخدمات التي يقدمها بين كل فترة وأخرى.

إن أكثر ما يميز هذا التطبيق هو تحديد هدف يومي لك يجب أن تقوم بتحقيقه حتى تساعد الجسم على أداء الأنشطة والمهام التي يحتاجها من الرياضة سواء المشي أو الجري، ومن أكثر المميزات التي تتواجد في هذا البرنامج تكون كالآتي:

  • يساعد في قياس النبض ومعدل التنفس، وذلك عن طريق كاميرا الهاتف الأندرويد.
  • القدرة على تحسين وتيرة المشي التي يسير بها الشخص.
  • سهولة الوصول إلى البيانات الخاصة باللياقة البدنية أو الصحة.
  • في حالة قمت بإدخال بيانات خاطئة لك يساعدك البرنامج في تصحيحها.

3- تطبيق Sportractive GPS Running Cycling Distance Tracker

يساعد تطبيق Sportractive في تعقب الخطوات والوقت الذي تقوم فيه بالأنشطة المختلفة، والتي تتمثل في الجري والمشي وركوب الدراجة وأيضًا التمرينات الرياضية التي تقوم بها، لذلك إن كان لديك رغبة في تحميله على هاتف الأندرويد الخاص بك قم بالضغط هنا.

يلجأ العديد إلى تحميل هذا التطبيق لعدم وجود إعلانات به، وأنك لست بحاجة لتسجيل الدخول يوميًا فهو يلاحظ من خلال استشعار الهاتف أنك تحركت أو استيقظت، لهذا يمكن من خلاله مشاركة خططك اليومية ومراجعة السرعة الخاصة بك أثناء أداء التمرين وغيرها من المميزات التي تكون عبارة عن الآتي:

  • متابعة قياسات الكتلة الخارجية للجسم مثل الخصر والعنق والوركين.
  • يستطيع التطبيق حساب المؤشر العام لكمية الدهون وكتلة الجسم.
  • يسجل به التواريخ الخاصة بجميع التدريبات التي قمت بها، وهذا يشعل لديك الحماس في أن تكون الأيام القادمة بها تمرين أكثر.
  • في حالة أردت استخدام البلوتوث فذلك يساعدك في قياس مؤشر ضربات القلب.
  • يقوم البرنامج بعمل رسم تخطيطي للسرعة والوقت والمسافة ومعدل ضربات القلب وغيرها.
  • يضم البرنامج أكثر من 28 نشاط بدني يمكن الاختيار من بينهم لتكون تجربة اليوم جديدة، وهذا يقوم بكسر الروتين.

4- تطبيق Runkeeper – GPS Track Run Walk

حاز تطبيق Runkeeper على إعجاب الكثير من المستخدمين، مما جعله من ضمن أفضل برنامج لحساب الخطوات للأندرويد، وهذا لأنه يقوم بتوضيح جميع البيانات الخاصة بالنشاط البدني الذي تقوم به، من خلال الوقت والمسافة التي قطعتها ووتيرة الجري وغيرها.

من أهم ما يميز هذا التطبيق أنه يقوم بالتركيز على الطبيعية الاجتماعية له، وهذا من خلال الملف الشخصي لك الذي يسجل به الإنجازات والخطط التي قمت بها وأيضًا التدريبات وغيرها، فإذا كنت ترغب في تحميله على الهاتف قم بالضغط هنا.

من أهم أساليب التشجيع أنه يمكن مشاركة نشاطك اليومي على مواقع التواصل الاجتماعي المتواجدة في الهاتف لديك، ويمكن أن تقوم بالتقاط صور شخصية لك وأنت تمارس الجري أو المشي من خلال التطبيق.

5- تطبيق Walking App – Walking for Weight Loss

لتحميل تطبيق Walking App قم بالضغط هنا، وذلك للتمتع بتنفيذ خطط احترافية للمشي والجري وغيرها، وكان لهذا دور كبير في خسارة الوزن لدى الكثير من المستخدمين، حيث يقوم البرنامج بطرح ثلاث مستويات لممارسة النشاط البدني.

من أكثر ما يميزه وجود إرشادات صوتية، فعليك فقط وضع سماعات الأذن أثناء المشي وسيقوم البرنامج ببث الحماس حتى تستطيع تحقيق الهدف اليومي، ولكن يجب أن يكون GPS فعال حتى يتم حساب الخطوات والمسافة، وأيضًا إتمام الرسم البياني الخاص بك داخل البرنامج.

يتيح لك البرنامج تحديد خطة التدريب الأسبوعية الخاصة بك، والتي تتراوح من 3 إلى 7 أيام واختيارك يكون حسب طبيعة العمل والأنشطة الأخرى التي تقوم بها.

6- تطبيق Accupedo Pedometer – Step Counter

تم تصنيف تطبيق Accupedo من أفضل التطبيقات المستخدمة في حساب خطوات المشي، والذي يساعدك في زيادة الحماس حتى تحقق الأهداف الخاصة بك سواء كان التحسين من حالتك الصحية أو الوصول إلى الوزن المناسب، ولإتمام ذلك قم بالضغط هنا لتحميل التطبيق الذي يضم ميزات عديدة كالآتي:

  • يقوم البرنامج بحساب خطوات المشي والتوقف عن ذلك بشكل تلقائي، وهذا عن طريق الخوارزميات الذكية المتواجدة بنوع الهاتف والتطبيق.
  • يفضل أن تقوم بتفعيل GPS حتى تحصل على رسم بياني واضح.
  • من أكثر الأشياء التي نالت على إعجاب المستخدمين أنه سهل في القراءة ويتيح الوصول إلى المعلومات التي يحتاجها المستخدم بشكل أسرع.
  • يتواجد به مسجل يومي بجميع الأنشطة البدنية التي قمت بها، حتى يكون لك هدف أكبر بالفترة القادمة.

7- تطبيق StepsApp

إذا كنت تمتلك هاتف أندرويد Smart فسيكون تحميلك لتطبيق  StepsApp أمر ممتع، ولإتمام ذلك قم بالانتقال من هنا إلى رابط التحميل المباشر له، وهذا للتمتع بالمميزات التي يقدمها التطبيق التي تتمثل في الآتي:

  • حساب عدد خطوات المشي أو الجري بشكل تلقائي بدون استخدام الإنترنت.
  • توفير مخطط بيانات للأنشطة البدنية التي قمت بها يوميًا.
  • تتبع السعرات الحرارية المحترقة أثناء المشي.
  • من الممكن أن تقوم بمشاركة النشاط البدني الذي قمت به على أحد وسائل التواصل الاجتماعي.
  • يقوم البرنامج بإرسال إشعار لك عند النجاح في تنفيذ الهدف اليومي الخاص بك.

فوائد أداء رياضة المشي أو الجري يوميًا

إن ممارسة رياضة المشي أو الجري لمدة 20 دقيقة كحد أدني في اليوم أمر هام، فبالرغم من بساطته إلا أن أغلب الأشخاص يجدون صعوبة في تنفيذها، لهذا توفر تطبيقات خاصة بتشجيعهم على ممارسة ذلك يكون أمر جيد لحصول الجسم على الفوائد التي يحتاجها، والتي تكون كالآتي:

  • القدرة على حرق دهون الجسم بشكل سريع دون الحاجة إلى الذهاب لصالة رياضية، في حالة لم تمتلك وقت لذلك.
  • المشي يساعد في الحفاظ على صحة الشخص البدنية من خلال الوزن ودرجة اللياقة وغيرها، وهذا له دور كبير في تفادي الإصابة ببعض الأمراض الخطيرة.
  • إذا كنت تعاني من أحد الأمراض المزمنة فسوف يكون تأديتك لنشاط بدني بسيط أمر جيد لتفادي تفاقم الإصابة، فهناك بعض البرامج التي تتيح لك تسجيل حالتك الصحية إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم أو السكري أو غيرها، وبالتالي يقدم لك البرنامج نشاط بدني مناسب لك.
  • خفض نسبة الكوليسترول بالدم الذي يسبب المخاطر للأوعية الدموية إن زادت نسبته عن الحد الطبيعي.
  • الحفاظ على صحة العظام الذي يساعد في منع التعرض للهشاشة أو الالتهابات.
  • التحسين من الحالة المزاجية وطرد الطاقة السلبية المسببة للتوتر والقلق.

إن الاختيار ما بين أفضل برنامج لحساب الخطوات للأندرويد يكون على حسب الاحتياجات التي تريدها من البرنامج، والتي توفر لك حساب دقيق للخطوات ومعدل الحرق وغيرها من المميزات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى