عبارات

الرد على شكرا بالفرنسية

الرد على شكرا بالفرنسية يتوقف على مدى العلاقة التي تربط بينك وبين المتحدث معك، حيث توجد العديد من الردود التي يمكن قولها ولكن قد يحتاج تحديد الأنسب منها بناءً على تلك المحادثة التي أجريت أو تلك العبارة التي جاءت بعدها شكرًا، وكذلك كون الرد رسمي أو غير رسمي، لذا سنعرض لك اليوم كيفية الرد باللغة الفرنسية على عبارات الشكر بالفرنسية عبر موقع زيادة.

الرد على شكرا بالفرنسية

من أبسط الكلمات التي قد يعبر بها الشخص عن مدى امتنانه لأحد الخدمات التي تقدم له هو قول كلمة شكرًا، ولكن هناك العديد من الكلمات الأخرى التي يمكن قولها في تلك المواقف، والتي على أساسها من الممكن أن يتغير الرد الذي يمكن أن يكون على كلمة شكرًا باللغة الفرنسية، ناهيك عن مدى القرابة التي تربط بينك وبين الشخص المتحدث.

لذا سنعرض في الفقرات التالية كافة الردود لكلمة شكرًا merci بالفرنسية وهي على النحو التالي:

1- الرد بـ “de rien “

هي أحد الردود العامية التي يمكن أن تكون الرد على شكرا بالفرنسية المناسب، وذلك فيما يعني ” لا شيء” والتي يمكن أن تستخدم في أغلب المواقف التي تسمع فيها كلمة شكرًا.

أما عن تلك الترجمة الحرفية لها فيمكن القول إن كلمة de والتي تعني لا أما كلمة ” rien” شيء، وحتى تتأكد من أنك تنطقها بالشكل الصحيح من الممكن أن تنطقها كما بالتعبير التالي: .”dah ree-ehn”

يمكنك البحث في موقعنا عن : افضل مواقع تعلم اللغة الفرنسية

2- الرد بقول il n’y a pas de quoi””

من الردود الثانية على الرد على شكرا بالفرنسية قول il n’y a pas de quoi” ” وهي التي تعني “على الرحب والسعة” أو “لا داعي لذلك”

حيث إنها من الردود النموذجية المعروفة لكلمة شكرًا في فرنسا، أما عن التحليل اللفظي لها فهو يتمثل في “il ” تُعني “هذا” ولا يوجد ما يقابلها في اللغة الإنجليزية   n’y” تُعني “يوجد”

أما عن كلمة ” a pas ” تعني ” ليس” وكلمة ”      de quoi”، ومن الممكن أن تنطقها كما هو باللفظ التالي: eel nyah pah der kwah””.

3- الرد بـ ce n’est rien””

هناك أيضًا رد آخر على كلمة شكرًا بالفرنسية والذي يعني لا شيء، حيث يمكن أن تنطق تلك العبارة كما هو باللفظ التالي: ” su neigh re-ehn”.

عبارات الشكر بالفرنسية

توثيقًا لتعلم العبارات التي ترتبط بالشكر باللغة الفرنسية من الممكن الاطلاع على تلك العبارات التالية التي يمكن من خلالها التعبير عن مدى امتنانك لأحد الأشخاص الذين يقدمون إليك المساعدة ومنها:

  • Je ne sais pas vraiment comment te /remercier لا أعرف حقا كيف أشكرك.
  • Je te /vous remercie beaucoup. اشكرك كثيرا.
  • Je te /vous remercie infiniment. اشكرك بلا حدود.
  • Je te/ vous remercie très sincèrement. اشكرك بصدق.
  • Je te/vous remercie de tout mon coeur. اشكرك من أعماق قلبي.
  • Merci beaucoup de m’aider pour tout ça شكرا جزيلا لمساعدتي في ذلك.
  • Merci beaucoup Madame /Monsieur. شكرا سيدتي/ سيدي.
  • Merci mille fois شكرا الف مرة.
  • Oh, merci! Tu es vraiment très gentil(le ).اوه ، شكرا ! هذا لطف منك(ي) حقا.
  • Un grand merci شكر كبير.

يمكنك البحث في موقعنا عن : تحويل الأرقام إلى حروف بالفرنسية

عبارات الشكر التقليدية

في سياق عرض مجموعة من الجمل التي يمكن بها الرد على شكرا بالفرنسية هناك أيضًا طرق يمكن من خلالها قول كلمة شكرًا، ولعل الأغلبية منا يعرف أن القول الوحيد لكلمة شكرًا هو merci لكن يوجد أيضًا طرق يمكن بها التعبير عن امتنانك وهي على النحو التالي:

  • إضافة “madame” أو “monsieur” بعدها، فإن كنت تريد قول merci بصورة أفضل من الممكن أن تقول هذا التعبير عقبها، حيث إنه يجعل كلمة الشكر أكثر رسمية حيث:
  • “Madame” تُنطق “mah-dahm” وهي أحد الوسائل المهذبة التي تشير للمرأة.
  • “Monsier” تُنطق “mer-syer” وهي الطريقة التي يمكن بها التعبير عن الشكر بأسلوب مهذب للرجل.
  • استخدمmerci beaucoup”. ” والتي تشير إلى معنى شكرًا جزيلًا لك” أو شكرًا جزيلًا”، أما عن لفظ beaucoup فقد تم إضافته بما يعنى الكثير أو العديد، وسيكون نطقها هو “mare-see-bow-koo”
  • من الإضافات التي يمكن قولها بجانب كلمة شكرًا بالفرنسية هو merci bein”. ” ففي الغالب تستخدم كلمة Bien” ” للتعبير عن قول جيد أو جدًا عند وضعها بجانب الجمل، وحينها تكون الترجمة الحرفية هنا هي “حسنًا، شكرًا أو شكرًا كثيرًا” والتي لم تصنع فرق باللغة الإنجليزية.
  • قل للتعبير عن الامتنان الشديد “mille fois merci”. والتي يتم ترجمة معناها إلى شكرًا جزيلًا أو أنا ممتن لك، حيث تم وضع Mille” ” ليعني ألف، أما مصطلح Fois” ” ترجم بالفرنسية للعربية إلى الوقت، وعلى ذلك من الممكن إسقاط تلك الكلمة أو قول العبارة بدونها وإبقاء الجملة “mille mercis” أو “أنا مُمتن لك”، أما عن النطق فهو ” “meal fwah mare-see

قول شكرًا لشخص لا تعرفه بالفرنسية

في حالة إن كنت تريد أن تتوجه بالشكر إلى شخص لا تعرفة باللغة الفرنسية يمكن أن تقول “Je vous remercie” وهي الطريقة الرسمية والصالحة للأشخاص الأقل معرفة، وتعنى أنا أشكرك.

أما عن المعنى التحليلي لكلمات تلك العبارة فقد تترجم كلمة Je ” أنا” أما كلمة “remercie” تُعني “شكرًا”، وقد يتم وضع كلمة Vous” ” لجعل العبارة أكثر تهذيبًا، ويمكن أن تستخدم مع الغرباء أو الأشخاص الأكبر سنًا.

حتى يمكن أن تزيد من طريقة الشكر من الممكن أن تقول “Je vous remercie de tout cœur” وهي التي تعني أشكرك من أعماق قلبي.

يمكنك البحث في موقعنا عن : تعلم اللغة الفرنسية للمبتدئين

التعبير عن الشكر بطريقة رسمية بالفرنسية

إن كنت تريد التعبير عن امتنانك لأحد الأشخاص ولكن بطريقة مهذبة من الممكن أن تقول “Je vous adresse mes plus vifs remerciements” وهي في الغالب تستخدم عند كتابة الرسائل لقول” أشكرك شكرًا جزيلًا”

أما عن ذلك الترجمة الحرفية لها فهي “Je” تُعني “أنا” و “vous” تُعني “أنت”، أما عن كلمة   ” Adresse” تُعني “يخاطب، أما عن Mes” “فهو ضمير ملكية يُعني “ملكي” أو “خاصتي”، وقد تم وضع الجملة ” plus vifs” لتعطي معنى “أعمق” أو “أكثر وضوحًا”، وقد سبق ترجمة Remerciements التي تترجم “شكرًا”.

الرد على شكرا بالفرنسية من أبسط وأسهل العبارات التي يمكن أن تتعلمها للتعبير عن مدى امتنانك لمساعدة أحد الأشخاص لك أو أصدقائك الفرنسيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق