أناقة

اسماء البناطيل الجينز الرجالي

معرفتك لاسماء البناطيل الجينز الرجالي تسهل الحصول عليها لتضيف الطلة الأنيقة لك، فالسراويل من النوع الجينز من أكثر الأنواع استخدامًا بالحياة اليومية العملية بسبب مرونة السير بها، فقد تم اختراعها منذ العام 1871م من قبل الشراكة بين يعقوب جورج وليفي ستروس، وبالبداية تم استخدامها من قبل أزياء عسكر مدينة جنوة الإيطالية، لذلك نعرض لكم أسماء السراويل الرجالية عبر موقع البلد.

اسماء البناطيل الجينز الرجالي

السراويل الجينز من أشهر ما يتم ارتدائه من قبل الرجال بالحياة اليومية؛ بسبب قصاته المتنوعة وليونته التي تسهل المشي والجلوس، وتواجده بالألوان المختلفة الملائمة لكافة الأذواق.

كذلك يتضمن الجينز العديد من القصات التي تزيد من الإقبال عليه، لذلك نعرض أسماء البناطيل الجينز الرجالي عبر الفقرات الآتية:

1- السروال السكيني

تتناسب تلك القصة مع أصحاب الجسد النحيل الخالي من الكتل العضلية الضخمة والدهون، لذلك في حال رغبة الرجل الحصول على الطلة الخارجية الأنيقة التي لا تؤثر سلبيًا على كافة ما يرتديه الرجل.

2- السراويل cutting

تنتشر تلك السراويل بشكل كبير بين فئات الشباب، وانتشرت بداية من تسعينيات القرن الماضي مع بداية الألفية الجديدة، وتقوم بمنح الشباب الطلة التي تخرج عن الأنماط التقليدية للسراويل الرجالية إلى جانب المظهر الصحي الأنيق الملائم لفصل الصيف.

لكن عند شراء ذلك النوع من السراويل الجينز من الأفضل الابتعاد عن التمزيق المبالغ به، وأن يتواجد فقط بمنطقة الركبتين.

3- السروايل المستقيمة

يتميز ذلك السروال بالقصة المستقيمة التي تتلائم مع أسفل الساق وأعلاها بالكامل، كما أنه من الممكن أن يكون واسعًا من الجوانب، مثل: الجينز المزيج والضيق.

يتميز ذلك السروال بسهولة الارتداء ويمكن ارتدائه يوميًا بالمعاملات اغير رسمية، فهو يعزز من شكل الجسم ويزيد من روعته وجاذبيته.

4- جينز bootcut

يتميز ذلك السروال بأن آخره من ناحية الأرجل بالاتساع بداية من الأرجل إلى فتحة الساق، وبالتالي الراحة لكافة القدم من الفخذ.

5- الجينز Relaxed fit

في ذلك النوع من سراويل الجينز فإنه يكون واسعًا بكافة أرجاء القدم، حيث بداية الاتساع من منتصف الفخذ إلى الأسفل في فتحة الساق العريضة، ولكنه يختلف عن الجرس السفلي بأن الأخير يتشابه مع الساعة الرملية بسبب ضيقه من ناحية الفخذ والركب، ولكن الواسع يتضمن الشكل المثلث بسبب تدرج التوهج بشكل أكبر.

بسبب وسع ذلك السروال فإنه يمنع التعرق، وبالتالي يكون الأفضل بفصل الصيف والربيع، لأنه يحد من الإصابة بالالتهابات الجلدية الناتجة عن ارتداء الجينز لفترات طويلة.

6- البنطلون العالي الخصر

يتميز ذلك النوع من الجينز بارتفاعه من ناحية الخصر وبالتالي تواجده بالشكل الطبيعي عليه، فتكون الازرار من ناحية البطن، ويتميز بالساق المستقيمة، وكان منتشرًا بفترة الثمانينات والتسعينيات من القرن الماضي، حيث إنه يضيف الأناقة إلى الرجل خاصة مالكي البطن المنتفخ عند ارتدائه من الفانلات القصيرة.

7- جينز Mid rise

في ذلك النوع من السراويل فإنه يمتلك الارتفاع المتوسط للخصر حيث الجلوس بين الوركين والخصر، ويتراوح متوسط ارتفاعه في بوصة واحدة من أسفل السرة.

8- الجينز ذو الارتفاع المنخفض

في تلك قصة الجينز يتواجد زر السروال بأسفل البطن باتجاه الوركين، وينتشر لك النوع من السراويل الجينز بالعقد الأول من القرن الواحد وعشرين.

9- سروال سكيني فيت

 يختلف ذلك النوع من الجينز السكيني بحيث تضمنه الوسع بعض الشئ، ولكنه يكون الأنسب أيضًا للرجال النحيفين، وتتم صناعته بشكل يدوي لإضافة المظهر الخشن مع التدعيم بالملمس القطني، كذلك تضاف له الحلقات المعدنية مع شبكات صيد السمك لمنح الطلة المميزة للرجل خلال ارتدائه.

10- سروال loose fit

يتميز ذلك النوع من السراويل بالقصة الفضفاضة التي تمنح الرجل المساحة الكافية للتنفس ومنه الالتصاق الشديد بالجلد، لذلك في حالة المعاناة من الوزن الزائد فإنه من أنسب أنواع البناطيل الجينز الرجالي لك.

كذلك يتناسب مع الأيام الطويلة بسبب منعه لفرط التعرق، وبالتالي يكون الأفضل بفصل الصيف.

11- سروال trapped fit

هو من أفضل البنطلونات من حيث الراحة في الفخذ، ويكون مدببًا من ناحية الكاحل، لذلك حصل في الوقت الحالي على الشعبية الكبرى بسبب تضمنه المقاس الواسع من الأعلى والأضيق بالأسفل.

12- بنطلون Narrow fit

تعرف ذلك النوع من السراويل الجينز بالضيق خاصة من ناحية الركبة، وبالتالي يكون أكثر ملائمة على الكنزات الشتوية والعديد من أشكال الملابس الأخرى.

13- سروال slim straight jeans

يمتلك ذلك السروال القصة الضيقة على طول الفخذ، ولكون بالقياس الموحد من الركبة إلى الأقدام، ويتناسب مع أصحاب الجسد النحيل الراغبين بإضافة المزيد من الوزن إلى جسدهم.

أفضل ماركات الجينز الرجالي

إن السراويل من النوع الجينز يتم استهلاكها بكثرة في الحياة اليومية، لذلك يجب الحصول على أفضل الماركات منه حتى وإن كانت باهظة الثمن لتعيش مع الرجال لفترة أطول مع منح الطلة الأبهى مع بقية قطع الملابس، لذلك نذكر أبرز العلامات التجارية عبر الفقرات التالية:

1- ماركة levis

هي من أكثر العلامات التجارية شعبية حول العالم، وتقوم بتوفير السروايل الجينز بالكثير من الألوان، مثل: الأسود والرمادي في الجودة العالية المتميزة بها.

2- علامة True religion

تقوم تلك الماركة العالمية بإضافة المظهر الأنيق على الطلة الرسمية البسيطة، فهو يتلائم مع محبين الظهور بالشكل الكلاسيكي الأنيق بالمناسبات الرسمية والشبه رسمية.

3- علامة wrangler

ابتكرت تلك العلامة الكثير من الاختيارات التي تكون بأسعار ملائمة للجميع، حيث إنها تتميز بالمتانة والاناقة ومنح المظهر المميز للرجال، ومن أبرز سراويلها هي ذات اللون الداكن، كذلك توفر العلامة الكثير من القياسات التي تلائم كافة أحجام الرجال.

كيفية اختيار نوع الجينز الملائم

قبل الإقبال على شراء سروال جينز من أي نوع، هناك بعض النصائح التي يجب أخذها في الاعتبار لكي لا تندم بالأخير، ونذكرها في الفقرات الآتية:

1- عدم القلق من شكل الجسم

تم تصميم الجينز في العديد من الأشكال التي تلائم الرجال القصيرين وذو الطول والنحلاء وذوي الجسم الممتلئ، ففي كافة العلامات التجارية سوف تجد ما يلائمك.

2- تحديد المناسبة

تختلف قصات الجينز بين الكلاسيكية والتقليدية الملائمة للأنشطة اليومية، لذلك يجب قبل الشراء تحديد أين يترتديه، هل في مناسبات رسمية مع قميص وجاكيت رمسي أو بالجامعة مع فانلة وحذاء رياضي.

3- تحديد القياس

بالكثير من الأحيان تفسد القصات الفضفاضة من ناحية الخصر الطلة، لذلك عند الشراء يجب الحصول على القياس الأصغر وفحصه عبر الإصبع، حيث يجب عدم القدرة على وضع أصبعين أو أكثر بحزام الخصر بعد ارتدائه.

4- الانتباه للجيوب

في حالة تواجد مشكلة بالجسد فلا يجب نسيان أن التأثير الكبير للجيوب بإخفاء مشكلات الأرداف والمؤخرة، لذلك يجب البحث عن الخيط الكبير والبارز على الجيوب، والتحقق من أنها ليست طويلة أو كبيرة بشكل مبالغ فيه لمنع جذب الانتباه إلى تلك المشكلات الجسدية.

كما يجب الحرص على أن تكون الجيوب خالية من التفاصيل والزخارف بسبب لفتها للانتباه أيضًا.

5- اختيار الأقمشة الليكرا

في حالة الحصول على البنطلون الجينز للاستخدام اليومي فيجب اختيار تلك التي مصنعة من القماش الليكرا أو الكتان أو المطاط للحصول على الحرية خلال الحركة طوال اليوم.

6- الألوان الداكنة

عند الشعور بالتردد والحيرة من اختيار لون الجينز الملائم، فاللون الداكن هو الأفضل بكافة الأوقات والمناسبات.

7- أنواع الجينز الضيق

تتميز تلك القصة بمنح الطول والرشاقة ولكنه لا يتلائم بشدة بالمناسبات الرسمية.

8- اختيار الوقت المناسب للشراء

هناك الكثير من الرجال الذين يقعون بخطأ شراء سروال جينز بعد تناول الطعام ولكن بعد ذلك يجدون أنه أوسع، لذلك يجب الابتعاد عن التسوق بعد تناول الطعام مباشرةً لتجنب الذهاب إلى المتجرة مرة أخرى وتبديله.

إن السروال الجينز من أفضل قطع الملابس الرجالية التي تلائم كافة المناسبات؛ بسبب اختلاف أسماء قصاته وأشكاله التي تمكن الرجال من الاختيار بحرية المناسب لهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى