أناقةجمال البشرة

أفضل كريم لعلاج الحبوب الدهنية تحت الجلد في الصيدليات

أفضل كريم لعلاج الحبوب الدهنية تحت الجلد في الصيدليات من خلال تجربته وظهور نتائج مُرضية عند أغلب المستخدمين له، حيث إن البشرة الدهنية تتعرض للعديد من المشكلات، لعل أهمها هي حبوب تحت الجلد، لذا يبحث أصحاب هذه المشكلة عن علاج مضمون لمعالجتها، لذلك سنوافيكم من خلال موقع البلد بعرض أفضل كريم لعلاج الحبوب الدهنية تحت الجلد في الصيدليات، وكافة الأنواع الأخرى الجيدة، وسنعرفكم على أنواع الغسول والصابون المناسب لحل هذه المشكلة.

أفضل كريم لعلاج الحبوب الدهنية تحت الجلد في الصيدليات

هناك الكثير من أنواع الكريمات الفعالة للقضاء على الحبوب الدهنية تحت الجلد ومن أفضل هذه الأنواع نعرضها لكم في التالي:

يمكنك الاضطلاع على: علاج الحبوب الكبيرة تحت الجلد في الوجه

كريم التريتينوين

يعد هذا النوع أفضل كريم لعلاج الحبوب الدهنية تحت الجلد في الصيدليات، حيث إنه يعمل على إزالة الدهون الضارة من البشرة، فهو يحتوي على مواد فعالة تساعد على علاج الحبوب بسرعة، كما أنه يعد في متناول الجميع لأنه متوافر في الصيدليات بسعر مناسب.

يستخدم هذا الكريم ليلًا يوميًا حتى يتم تفاعله مع البشرة، وعند دهانه يجب أخذ الاحتياط بعدم ملامسة الكريم منطقة العين، لأنه يسبب التهابات وضرر كبير للعين عند ملامستها، وفي حالة كانت الحبوب قريبة من منطقة العين يفضل استعمال كريم آخر غير مضر بالعين.

مكونات كريم التريتينوين

يتكون كريم التريتينوين من مواد مختلفة تعمل على معالجة الحبوب الدهنية، ومن هذه المكونات ما يلي:

  • الأكني أيد.
  • الكوجك اسيد.
  • مادة الفا هيدروكسي أسيد.
  • مادة السالسيسيليك أسيد.
  • الفوستكس.
  • مادة السولفر.
  • البينزايل بيروكسايد.

كريم أكرتين

يعد هذا النوع أفضل كريم لعلاج الحبوب الدهنية تحت الجلد في الصيدليات، حيث يحتوي هذا النوع على مادة التريتينون، وهذا الكريم سريع الامتصاص ومتوافر بتركيز 0.25%، وتركيز 0.5%، وهو من أحد الكريمات الفعالة للقضاء على الحبوب الدهنية نهائيًا.

كريم ايزوتريكس جل

يعد هذا النوع من الكريمات المخصصة لعلاج الحبوب الدهنية، فهو يعمل على تقشير طبقة الجلد، كما أنه يحتوي على المادة الفعالة أيزوتريتينوين المشتقة من فيتامين أ، ويستخدم هذا النوع ليلًا حتى يتفاعل مع البشرة، ويقلل من إفرازات البشرة ويحد من انسداد المسامات.

يمكنك الاضطلاع أيضًا على: كريم لعلاج الحبوب البيضاء

كريم إيزيس جليكو

يعد هذا النوع من أفضل الكريمات المقشرة للوجه كما أنه يعمل على تقليل ظهور خطوط التجاعيد في الوجه، ويفتح البشرة ويزيد نعومة ملمسها، ويعمل على تقليل الإفرازات الناتجة عن البشرة الدهنية المؤدية لظهور الحبوب تحت الجلد.

يستخدم هذا الكريم مرتين في الأسبوع، ولا يستخدم أكثر من ذلك نظرًا لأن الفرط في استخدامه يضر البشرة.

كريم ماربالين

يعمل هذا الكريم على إزالة البثور الدهنية والرؤوس السوداء من تحت الجلد، ويخفف من ظهور حب الشباب، حيث إنه يحتوي على المادة الفعالة ادابالين، ويعد من أخف أنواع كريمات التقشير على البشرة، لذا يعتبر من أفضل أنواع الكريمات التي تعالج الحبوب الدهنية للبشرة الحساسة.

كريم أكنى فرى

يستخدم هذا الكريم لعلاج حب الشباب، يعد من أفضل أنواع الكريمات التي يتم وصفها لعلاج حب الشباب، حيث إنه يحتوي على مادة التريتينون بتركيز 5.0%، ويمتاز بسرعته على الامتصاص، كما أنه يساعد على تخليصك من حب الشباب والقضاء على الرؤوس السوداء في البشرة الدهنية في وقت قصير.

يساعد الكريم على إزالة طبقات الجلد الميت الموجودة بالوجه، ويساعد أيضًا على إزالة تصبغات البشرة الناتجة عن عوامل الجو، ويساعد على إخفاء الخطوط البيضاء التي تنتشر في الوجه، ومتوفر في الصدليات بعبوة 30 جرام.

يمكنك الاضطلاع أيضًا على: علاج الحبوب الصغيرة .. وصفات علاج منزلي

طريقة استعمال كريمات علاج الحبوب الصحيحة

استكمالًا لعرض أفضل كريم لعلاج الحبوب الدهنية تحت الجلد في الصيدليات، سوف نعرض لكم الإرشادات الخاصة بكيفية استعمال الكريمات المعالجة للبثور الدهنية، وهذه هي الطرق الشائعة لاستعمال الكريم ما لم يذكر طريقة غيرها في نشرة الكريم أو يدل عليها الطبيب، سوف نعرضها لكم في التالي:

  • قم بتنظيف بشرتك جيدًا بغسول مناسب.
  • ثم قم بتجفيف البشرة جيداً بعد غسلها.
  • قم بوضع الكريم الخاص بالمشكلة على المنطقة المصابة من البشرة.
  • يمكن استخدام الكريم مرة واحدة قبل النوم لضمان فاعليته.
  • غسول لعلاج الحبوب الدهنية

    يمكن استخدام الغسول أيضًا لعلاج الحبوب الدهنية الموجودة تحت الجلد، ولتقليل آثار الحبوب، ويتم استعمال الغسول قبل استخدام الكريمات الخاصة بإزالة الحبوب لضمان سرعة المفعول، لذا سنعرض لكم أفضل أنواع الغسول المستخدم للبشرة الدهنية في التالي:

    غسول ألبا بوتانيكا

    يستخدم هذا الغسول لعلاج حب الشباب والقضاء عليه نهائيًا، لما له القدرة على اختراق طبقات البشرة العميقة وتنظيف المسام، كما انه يعمل على التحكم بإفراز الزيوت التي تنتجها البشرة الدهنية، الأمر الذي يؤدي إلى تقليل فرص ظهور حب الشباب. يحتوي هذا الغسول على 2% من حمض الساليسيليك الذي له دور كبير في القضاء على حب الشباب، كما أنه يحتوي تركيبة طبيعية قوية وفعالة من المكونات النباتية.

    يحتوي الغسول على مكونات طبيعية خالية من الزيوت تحافظ على لمعان البشرة وتعمل على عدم تكوين الحبوب، كما توفر الرطوبة الملائمة للبشرة، ولا يحتوي هذا الغسول على أي عطور أو ألوان صناعية، كما أنه خالٍ تمامًا من المواد التي تضر البشرة مثل: (الكبريتات، البتروكيماويات، البارابين، الفثالات).

    يمكنك الاضطلاع أيضًا على: حبوب دهنية تحت الجلد في الوجه أسبابها وكيفية علاجها

    غسول لاروش بوزيه ايفاكلار

    يعتبر هذا الغسول من أفضل الأنواع المناسبة للبشرة الدهنية التي تساعد في القضاء على الحبوب، حيث إنه يزيل الزيوت الزائدة، وينظف البشرة دون تعريضها للجفاف، فهو يحتوى على مياه الينابيع الحرارية التي تلطف البشرة وتكافح تعرضها إلى التهابات الجلد، كما أنه يقضي على الآثار الناتجة من الحبوب، ولا يحتوي على الصابون والبارابين، وهو متوافر بسعر مناسب للجميع.

    كما أنه غني بزيت الزنك الذي يساعد على تنظيم إفرازات الدهون، وإزالة الرؤوس السوداء من الوجه والأنف، يعمل على إزالة الزيوت السطحية المسببة لحب الشباب، كما أنه له رائحة هادئة ويعطي للبشرة نعومه ونضارة.

    غسول  SVR

    يتميز هذا الغسول بأنه يناسب جميع أنواع البشرة سواء البشرة الجافة أو العادية أو الدهنية ويمكن استخدامه باطمئنان، حيث إنه ليس له أي آثار جانبية، فهو يعمل على تنقية البشرة نهائيًا من الحبوب أو البثور، كما أنه يعمل على توحيد لون البشرة عن طريق إزالة التصبغات.

    تم تصنيعه من مواد طبيعية لا تسبب ضرر للبشرة ولا تسبب حكة بالجلد أو تهيج واحمرار للبشرة كغيره من الأنواع التي لها آثار جانبية، كما أنه آمن تمامًا على البشرة الحساسة، كما أن غسول svr  خالي تمامًا من تركيبات الصابون والمواد والملونة ومادة البارابين وخالي من كافة أنواع الكحول المضرة للبشرة.

    يحتوي هذا الغسول على عدة أحماض لها فاعلية على تقشير البشرة بشكل صحي وتجديد الخلايا، ويمكن استخدام هذا الغسول للنساء والرجال، كما أنه منتج متوفر في كافة أنحاء العالم بدون أي مشكلات، وبأسعار مناسبة.

    يمكنك الاضطلاع أيضًا على: علاج الحبوب الصغيرة .. وصفات علاج منزلي

    أفضل أنواع الصابون لعلاج حبوب تحت الجلد

    استخدام الصابون الطبي له العديد من الفوائد، وينصح باستعماله الطبيب في بعض الحالات، لذا نقدم لكم أفضل أنواع الصابون في التالي:

    صابونة كالوليت

    تعتبر صابونة كالوليت من أجود أنواع  الصابون المستخدم للقضاء على حب الشباب والبقع، حيث إنها لديها القدرة على تنظيم إفرازات دهون البشرة، وهو الأمر الذي يمنع تكوين الحبوب الدهنية وتكوينها على سطح البشرة وتحت الجلد، كما أن هذه الصابونة تميزت بالقدرة على معالجة مشاكل البشرة ، وتساعد على إزالة الشوائب مما يمنع انسداد المسام، ومنع ظهور حب الشباب نهائيًا.

    صابونة نيتروجينا

    تحتوي صابونة نيتروجينا على مادة الجليسيرين وبعض المعادن المفيدة للبشرة، كما أنها خالية تمامًا من العطور والصبغات المضرة بالبشرة، وتساعد هذه الصابونة على تنظيف المسام مما يعمل على عدم تكوين الحبوب، وتعد هذه الصابونة من أفضل الأنواع المستخدمة للبشرة الدهنية.

    يمكنك الاضطلاع أيضًا على: أسباب ظهور حبوب في الوجه وعلاجها

    العوامل المؤدية لظهور الحبوب الدهنية تحت الجلد

    يدل وجود الحبوب الدهنية تحت الجلد إلى وجود بعض الحبوب التي تطورت تحت سطح الجلد، ولكنها لم تظهر على البشرة بعد، فهذه الحبوب لا يمكن ملاحظتها من بعيد، ولكن يمكن الشعور بها عند لمس الوجه، وسوف نوضح لكم الأسباب المؤدية لظهور الحبوب تحت الجلد فيما يلي:

    • تتكون هذه الحبوب الدهنية بسبب تناول الأدوية التي تحتوي على الكورتيزون، وأدوية المستخدمة لمنع الحمل.
    • تناول الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات مثل: الكعك والخبز، وتناول المنتجات الدسمة كالألبان كاملة الدسم.
    • تنشأ هذه الحبوب في أغلب الأوقات بسبب تراكم الزيوت والأوساخ على مسام البشرة.
    • كما أن هذه البثور الدهنية قد تظهر بسبب التغييرات الهرمونية التي تطرأ على جسم المرأة في فترة ما قبل الحيض أو فترة الحمل.

    يمكنك الاضطلاع أيضًا على: حبوب دهنية تحت الجلد في الوجه أسبابها وكيفية علاجها

    الجدير بالذكر أن هذه الحبوب الدهنية يصعب التخلص منها بسهولة، لذا يجب عليك استعمال الكريمات والغسول والصابون الخاص بحل تلك المشكلة، وذكرنا لكم أفضل كريم لعلاج الحبوب الدهنية تحت الجلد في الصيدليات بالإضافة إلى مجموعة أخرى من المستحضرات التي تستعمل لحل هذه المشكلة، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

    مقالات ذات صلة

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى