خدمات

تجربتي مع دراية

تجربتي مع دراية مليئة بالمميزات، حيث إن شركة دراية تمنح للعملاء العديد من التسهيلات التي قد تفوق الشركات والبنوك الأخرى، وتعتبر شركة دراية شركة رائدة في مجالها، وتحرص دائمًا على تقديم أفضل ما لديها للعملاء  لتظل عن حسن ظنهم، لذلك سنتعرف على كل ما يخص تجربتي مع دراية من خلال موقع زيادة عبر السطور التالية.

تجربتي مع دراية

تجربتي مع دراية

تعد شركة دراية من أهم الشركات الاستثمارية في سوق المال التابع إلى المملكة العربية السعودية، وفي الأسواق المالية في دول الخليج عمومًا، ويعد من أهم ما يميز شركة دراية أنها دائمًا ما تحرص على تلبية كل ما يحتاجه العميل بشكل مستمر، وتمكنهم من الحصول على الخدمات بطريقة إلكترونية، وتوفر خدمات مختلفة لفئات متعددة من عملائها.

كما تقدم شركة دراية للعملاء بعض الاستشارات المالية وتساعدهم على اختيار الأسهم المناسبة لهم في عملية التداول، وتساعدهم أيضًا في إيجاد حلول لمشاكل الاستثمار المختلفة، وتقدم للعملاء عمولات فريدة غير قابلة للمنافسة.

هناك الكثير من الأشخاص الذين جربوا التعامل مع شركة دراية، ممن قدموا مجموعة من الانطباعات الخاصة عنها ومدى نجاح هذه التجربة وجاءت تجاريهم كالتالي:

  • قال أحد العملاء أثناء تقديم تجربته في التعامل مع شركة دراية هو والعديد من العملاء الآخرين أن العاملين بشركة دراية يتميزون بالسرعة والدقة والإتقان، وحسن معاملتهم للعملاء وتقديمهم لخدمة على أكمل وجه.
  • ذكر أحد العملاء أيضًا أن شركة دراية تتيح إمكانية تعدد المحافظ للحساب الواحد، وقال العميل أن هذه الخدمة من أكثر الخدمات التي قد استمتع بها في تجربته مع شركة دراية.
  • قال أحد العملاء أن هذه التجربة قد منحته العديد من التسهيلات في عملية البيع والشراء وقال أيضًا أنها ساعدته على إجراء بعض الصفقات والعمليات عبر مكالمة هاتفية، وذلك إضافة إلى عملية التحديث التي ساهمت في توفير عمولة مناسبة أثناء عملية البيع والشراء.
  • أشار أحد العملاء المشاركين في استفتاء تجربتي مع دراية أن هذه التجربة، أنه بالنسبة له لم تعود عليه تلك التجربة بالنفع، مضيفًا انه برغم كل تلك التسهيلات التي تقدمها الشركة للعملاء إلا أنه لا يوجد ضمان من قِبل الشركة لأموال العميل واستثماراته، وقال أنه قام بنقل كل التعاملات الخاصة به إلى مصرف آخر.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: دليل الشركات السعودية الغرفة التجارية

الخدمات التي تقدمها دراية

ينبغي الإشارة إلى أن شركة دراية تقدم العديد من الخدمات المتنوعة والتي عرفت بدقتها ومن هذه الخدمات ما سنشير إليه عبر النقاط المقبلة:

  • تبادل أسهم المنتجات والخدمات.
  • قدمت الشركة تقييم مفصل لنسبة المخاطر لاستثمار العملاء.
  • اتاحة للعملاء خدمة الحصول على التمويل باستخدام الهوامش.

ترخيص شركة دراية

حصلت شركة دراية على الترخيص الخاص بها من خلال هيئة سوق العمل وكان رقم الترخيص الخاص بهذه الشركة هو 2708109، وكان تاريخ إصدار هذا الترخيص في شهر يونيو لعام 2008، وقد حصل موظفي هذه الشركة على الترخيص من قِبل هيئة سوق العمل لممارسة الوظائف، وبذلك يكون تم توفير الأمان في التعامل مع شركة دراية وذلك بالأخص بعد حصولها على الترخيص الرسمي.

بذلك استطاعت شركة دراية إثبات نفسها في سوق العمل، كما استطاعت أن تصنع لنفسها سمعة طبية بين باقي شركات التمويل والاستثمارات، وذلك كان من خلال ما تقدمه للعملاء من خدمات متنوعة ومميزة.

كيفية التسجيل في دراية جلوبال

قامت شركة دراية بتوفير خدمة الحصول على الاستشارة والشفاعة المالية من خلال التسجيل في جلوبال للخدمات وذلك عن طريق شبكة الإنترنت، ومن خلال تجربتي مع دراية اتبعت هذه الخطوات للتسجيل في هذه الخدمة وهي كالتالي:

  1. قُم بزيارة الصفحة الرئيسية الخاصة بمنصة دراية جلوبال من هنا.
  2. اختر صفحة تسجيل الحساب المتواجدة على الصفحة بين الخيارات الأخرى الموجودة على الصفحة الرئيسية.
  3. قُم بتحديد الهوية الخاصة بك ووضع إقامتك، ثم قُم بإدخال رقم الهوية في المكان المخصص له، واضغط على أيقونة “التالي”.
  4. اكتب اسم المستخدم وإدخال كلمة المرور الخاصة بك مع مراعاة تأكيدها، ثم قُم بالموافقة على شروط التسجيل، وادخل كود التحقيق المرئي ثم قُم بالضغط على أيقونة “تسجيل”.
  5. قُم بالحصول على الكود الخاص ببوابة نفاذ، ثم قم بإدخاله في استمارة التسجيل على المنصة في الخانة المخصصة له، ومن ثم اجب عن البيانات المطلوبة في الاستمارة، كالاسم والعنوان ورقم الهاتف.
  6. ادخل بيانات المصرف التابع له من رقم الحساب الخاص بك، واسم العميل والعملة المستخدمة في التعاملات.
  7. قُم بإنهاء عملية التسجيل مع انتظار رسالة من الموقع تؤكد لك نجاح العملية.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أفضل 7 شركات لتأجير السيارات في السعودية

شروط التسجيل في المنصة

هناك بعض الشروط الواجب توافرها لدى العميل عند الشروع في تسجيل الدخول إلى منصة دراية جلوبال، ومنها ما يلي:

  • يجب أن يكون عمر العميل المتقدم للتسجيل لا يقل عن 21 سنة، والأفضل أن يزيد عن ذلك.
  • أن يكون لهذا العميل المسؤولية التامة والاستعداد لتحمل المخاطرة والنتائج من مكسب أو خسارة.
  • أن يكون العميل المُقبل على التسجيل في المنصة يتمتع بخبرة التجارة والمضاربة والتعاملات المختلفة في سوق العمل.
  • من الضروري توافر جواز سفر أو رخصة قيادة.

كيفية توجيه الشكوى

من خلال تجربتي مع دراية اتضح أنها تعطي للعملاء التابعين لها صلاحية تقديم الشكوى للهيئة العامة للرقابة المالية، وذلك يكون في حالة إن كان لدى العميل ما يثبت أحقيته في تقديم تلك الشكوى وامتلاكه للمستندات ويكون ذلك في حالة إن طابقت هذه المستندات شروط الشركة وقواعدها، ويتوافق التعامل مع هذه الشركة مع الشريعة الإسلامية.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: اسماء شركات البترول في السعودية

كيفية تفعيل الحساب على المنصة

من خلال تجربتي مع دراية تعرفت على أنه من الضروري بعد الانتهاء من تسجيل الدخول على المنصة التأكد من تفعيل الحساب وذلك من خلال اتباع هذه الخطوات:

  1. قُم بتحميل تطبيق دراية جلوبال من خلال متجر جوجل عبر الإنترنت، ويمكنك تحميل هذا البرنامج من هنا.
  2. يتم فتح التطبيق والموافقة على استقبال الإشعارات.
  3. اضغط على أيقونة “تسجيل عاملين”، ثم اختر الأمر “التالي”.
  4. اكتب اسم المستخدم الخاص بالحساب وكلمة المرور الخاصة به في الخانة المخصصة لذلك، ثم قم بالضغط على أيقونة “استمرار”.
  5. عند ظهور أيقونة الدولة قُم بتحديد المملكة العربية السعودية في الخانة المخصصة لذلك.
  6. قُم بإدخال رقم الجوال الخاص بك، مع الضغط على أيقونة “تفعيل الرسائل”.
  7. انتظر بعض الوقت ليتم إرسال رسالة على الهاتف الجوال الخاص لكن على أن تتضمن رمز تأكيدي فقُم بنقل هذا الرمز إلى المكان المخصص له داخل التطبيق، ثم قم بالضغط على الأمر “تفعيل”.
  8. قُم بالموافقة على تفعيل خاصية أمان الهاتف، ثم قُم بتحديد ضوابط الأمان المراد تفعيلها، ومن ثم اكتب بيانات التأكيد وكلمة المرور مع التأكد من كتابتها على النحو الصحيح.
  9. اضغط على الأمر “تفعيل” حتى تتلقى الإشعارات الخاصة بشركة دراية على هاتفك الجوال.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أفضل 10 شركات شحن في السعودية

هنا نكون قد قدمنا لكم كل ما يخص تجربتي مع دراية، كما أشرنا إلى بعض المعلومات حول شركة دراية والخدمات التي تقدمها للعملاء، وترخيص شركة دراية، فضلًا آراء العملاء في التعامل مع شركة دراية، وكيفية التسجيل في دراية جلوبال، كما أشرنا إلى طريقة تفعيل الحساب عليها، والشروط الواجب توافرها عند التسجيل، وكيفية توجيه الشكوى، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم النفع والفائدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق