فوازير

رئيس امريكي سابق من 7حروف

رئيس امريكي سابق من 7حروف ، من هو الرئيس الأمريكي السابق للولايات المتحدة ويتكون اسمه من سبع حروف؟ هو الرئيس السابق لينكولن، قد يعرف البعض القليل عنه وعن مسيرته في الحكم وبعض الحقائق حوله وإنجازاته في فترة تولية حكم الولايات المتحدة، وهذا ما سنعرض عليكم بالتفاصيل، لأن المعرفة كنز لا يفنى قد نحتاج إلى معرفة هذة المعلومات العامة في حالة الرغبة في الاشتراك في أحد المسابقات التلفزيونيه أو لحل بعض الألغاز والفوازير.

الفوازير والالغاز

كثيرا ما تحتاج إلى بعض الالعاب التى يمكن أن نتشاركها مع الأصدقاء في وقت الفراغ والتجمعات وخصوصا في الذهاب الى الرحلات والمصايف، وتتكون الألغاز والفوازير على بعض الأسئلة حول معلومات عامة مثل اسم شخص أو اسم فاكهة أو غيرها من الأسئلة حول أشياء نستخدمها في حياتنا اليومية، وتتسم الفوازير والالغاز بإضافة البهجة والمرح وروح المنافسة بين الأصدقاء والأقارب في الحصول على الحل خصوصا في حالة وجود هدايا أو جوائز لصاحب أكبر عدد من الحلول الصحيحة، ولغز اليوم حول اسم رئيس امريكي سابق من سبع حروف وكانت التحتية الصحيحة هي الرئيس لينكولن.

ويمكن التعرف على معلومات عن كم عدد سكان الكويت 2022 وكم تبلغ مساحتها وماهى الخصائص الجغرافية أضغط هنا: كم عدد سكان الكويت 2022 وكم تبلغ مساحتها وماهى الخصائص الجغرافية

نبذة عن الرئيس لينكولن

يعتبر هو الرئيس السادس عشر للولايات المتحدة وكان هو أول من قضى على نظام العبودية لذوي البشرة السوداء وقام بتوحيد الولايات المتحدة، وقد لقب بالاب ابراهام لينكولن وكان من أعظم الرؤساء الذين حكموا الولايات المتحدة كما أنه كان من أحد المؤسسين الوايت المتحدة.

فكان يمتاز لينكولن بالتصميم والجهود الصادقة وكان من مناصري حقوق المواطنين والمساواة بغض النظر عن اللون والدين، وذلك لأنه كان محامى وسياسي بارع وذكي، وأعظم ما قام به هو إلغاء العبودية وتحديث الاقتصاد وقيادة البلاد في اسوء واصعب الظروف الاقتصادية.

نشأة لينكولن

ولد لينكولن في بيت صغير يتكون من غرفة واحدة في مزرعة تقع في منطقة هود جنفير في ولاية كنتاكي وكان ولم لاب توماس لينكولن وام نانسي لينكولن وكان له أخ صغير يسمى بتوماس ولكنه توفي وهو صغير واخت تسمى سارة.

كان والد لينكولن يعمل بجهد حتى يحين من الظروف المالية للعائلة وبالفعل قام بتكوين ثروة من العمل في شراء وبيع الأراضى الزراعية، ولكن بسبب الظروف الاقتصادية للبلاد لم تدوم تلك الثروة وكان هذا السبب في انتقال العائلة إلى مقاطعة سبنسر في ولاية انديانا.

لم يحظى ابراهام لينكولن بالتعليم أكثر من 18 عشر شهراً وقام بالالتحاق بالكنيسة المعمدانية، ولكن برغم ذلك لم يكل واجتهد في الحصول على المعرفة والعلم عن طريق القراءة والاطلاع.

في عمر التاسعة توفيت والدة لينكولن نتيجة شرب حليب مسمم وتزوج والده من امرأة أخرى تدعى سارة بوش وكانت لديها ثلاثة أطفال وكانت هي السبب في تحسين وتوطيد العلاقة بين لينكولن ووالده.

عندما بلغ لينكولن عمر 22 ترك منزله وتوجه إلى قرية نيو سالم في مقاطعة سان جامون قام بالعمل فيها بنقل البضائع بواسطة القوارب من نيو سالم إلى نيو أورليانز عبر نهر المسيسيبي، وبعد العمل عدة أعوام بأن بالاتصال إلى نيو أورليانز للعمل بالإمارة مع أحد أصدقائه ولكن لم يحقق المشروع نجاح كبير.

تزوج من أن تلد ولكنها توفيت في عام 1835بسبب حمى التيفود، ثم بعدها قام بالتعرف على مارى توينز ولكن علاقتهما لم تدوم طويلا، في عام 1839 تعرف على مارى تود وتزوجا في عام 1842 وأنجب أربعة أطفال ولكن توفي ثلاثة منهم ولم يتبقى سوى ابن واحد وهو روبرت.

لا يفوتكم التعرف على معلومات عن كم عدد البلاغات المطلوبة لغلق حساب فيس بوك وكيفية حماية الحساب من الغلق أضغط هنا: كم عدد البلاغات المطلوبة لغلق حساب فيس بوك وكيفية حماية الحساب من الغلق

انجازات لينكولن

بعد غسله في العمل بالتجارة توحة إلى السلك السياسى، حيث بدأ في حملة انتخابية من أجل الحصول على أحد المقاعد بالجمعية العامة إلينوي ولكنه خسر، لذا توحة إلى العمل كقبطان في القوات الشعبية في الينوي، وفي ذلك الوقت بدأ في دراسة القانون لمى يحقق حلمه بأن يصبح محامي.

وفي عام 1834 قام بالانتخاب مرة أخرى في المجلس التشريعي إلينوي وفاز هذه المرة ومن ثم انتقل الى سبرينغفيلد للالتحاق بنقابة المحامين وممارسة المحاماة.

وفي عام 1846 أصبح لينكولن عضواً في مجلس النواب الأمريكي وقام بالترشح للرئاسة ولكنه خسر وعرض عليه بعد الخسارة منصب حاكم إقليم أوريغون لكنه رفض للتفرغ لمهنة المحاماة.

ولكنه في القرن التاسع عشر قام بالتقدم بالترشح في مجلس الشيوخ الأمريكي ولكنه لم يفوز وكان سبب ترشحه أنه كان يرفض العبودية وقانون كانساس في حق المستوطنين في تحديد مصير العبيد، لذا فإن بالقاء خطبة أدان فيها نظام العبودية وأشار إلى ضرورة المساواة بين المواطنين.

في عام 1856تمكن لينكولن من الحصول على منصب نائب رئيس الحزب الجمهوري، وفي عام1860 أصبح لينكولن هو الرئيس السادس عشر الولايات المتحدة الأمريكية، ولكن بعض الولايات لم توافق على هذا القرار بتولية الحكم وقامت بفصل نفسها عن الولايات المتحدة الأمريكية مكون دولة مستقلة باسم الولايات الكونفدرالية، ولكن لينكولن لم يعترف بهذا التكوين واعتبر هذا الانفصال غير قانوني، وأعلن عن ضرورة شن حرب من أجل توحيد الأمة مرة أخري وقام باعتقال كل من يكون متضامن ومتعاطف مع الولاية الكونفدرالية.

في عام 1862 قام بإعلان قانون تحرير العبيد وفور تنفيذ هذا القانون تحرر الكثير من العبيد في الولاية الكونفدرالية وانضمت إلى جيوش الاتحاد، انتهي ليتم أن لولاية جديدة من الحكم في عام 1865 وفي غضون هذا الولاية قام بالضغط على الكونغرس لإلغاء العبودية في جميع أنحاء البلاد وتعديل الدستور.

في عام 1865 نجحت الجيوش في معركة ابوماتوكس كورت هاوس في السيطرة على القوات الكونفدرالية ومن ثم توحيد البلاد والأمم ومن هنا ظهر مصطلح الولايات المتحدة.

ويمكن التعرف على معلومات عن كم عدد خلايا جسم الإنسان والخلايا البكتيرية في الجسم البشري أضغط هنا: كم عدد خلايا جسم الإنسان والخلايا البكتيرية في الجسم البشري

اشهر مقولة لينكولن

اشهر مقولة للرئيس لينكولن هى ” الهرب كانت محاولة لتطبيق الحرية والمساواة للجميع”.

وفاة لينكولن

في عام  ١٨٦٥تم اغتيال لينكولن أثناء حضوره مسرحية في مسرح فورد بواشنطن وكان يجلس إلى جانبه زوجته والرائد هنري راثبون، وكان القاتل هو أحد المتصلين في المسرحية حيث فإن بإطلاق الرصاص على رأس لينكولن من مسافة قريبة ثم قام بطعن الرائد هنري ولاذ بالفرار، ويقال إن هذا القاتل كان على اتفاق مع المخابرات الكونفدرالية وكان مخطط أن يتم خطف لينكولن ومساومته على تحرير بعض السجناء الكونفدراليين، ولكن تم تغيير الخطة بعد خطاب لينكولن حول حق أصحاب البشرة السوداء في الانتخابات والإدلاء بأصواتهم، وتم دفن لينكولن في مقبرة أوك ريدج في سبرينغفيلد في الينوي.

بعض الحقائق عن لينكولن

  •  يعتبر لينكولن هو أول رئيس أمريكي مسجل اختراع باسمه أو ما يسمى ببراءة الاختراع حول جهاز يساعد في تحرير السفن العالقة في المياه الضحلة.
  • مان لينكولن هو أول رئيس أمريكي يتم اغتياله.
  • أثناء حادثة إغتيال لينكولن لم يكن حارسه الخاص جون باركر موجودا مما أثار الكثير من الشكوك حول تورطه.

وفي ختام مقالتنا نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم بعض المعلومات الجيدة والمميزة حول الرئيس الأمريكى لينكولن لا يعرفها الكثير ويمكن لكن الاستفادة منها عند الاشتراك في أحد مسابقات المعلومات العامة أو في حل بعض الألغاز والفوازير التى توجد على الانترنت او بالمجلات والصحف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق