شخصيات ودول

الشلوي وش يرجع

الشلوي وش يرجع حيث تتميز عائلة الشلوي بانتشار أبنائها في العديد من أراضي المملكة وذلك لأن عدد أفرادها يزيد عن أربعمائة ألف شخص، ولكن ما هو أصل عائلة الشلوي، وهل تضمن التراث الحديث عن هذه العائلة وأصولها، سوف نتعرف على هذه المعلومات عبر قراءة سطور هذا الموضوع عبر موقع البلد.

الشلوي وش يرجع

ولمن يجهل الأصل الكريم لعائلة الشلوي ومدى عزتهم وعراقتهم يجب أن يتعرف على مقاله المؤرخ القريق العبيد عن تلك العائلة ذات النسب الكريم.

صفات عائلة الشلوي

لقد جاء ذكر صفات عائلة الشلوي في التراث من خلال المؤرخ الكبير القريق العبيد عندما قال أنهم من أفضل القبائل من حيث الشجاعة والكرم والوقوف في المواقف الصعبة، وإعانة من يلجأ إليهم والتمتع بالشيم العليا ومنها حسن إكرام الضيف والحفاظ على ماله وما يصحبهم معه من أشخاص.

فقد ذكر أنه من كثرة تمتعهم بالكرم كان الضيف يخجل من شدة كرمهم، كما وصفهم بالفراسة والشجاعة، إضافة إلى النخوة ونصرة الضعيف، فقد ذكر أن هذه الصفات لم يجدها في غيرهم من القبائل الأخرى، فهم من القبائل العريقة جداً في دولة المملكة العربية السعودية.

فهناك العديد من أبناء عائلة الشلوي الذين نبغوا في العديد من المجالات، فكان منهم الشيوخ والعلماء ورجال الدولة والأدباء والمثقفين الذين أُثروا المجتمع السعودي بإنجازاتهم على جميع المستويات للساهمة في النهضة الحديثة للدولة.

فروع عائلة الشلوي

تتفرع من قبيلة الشلوي عدد من الفروع الأخرى وهي:

  • المعاتبة.
  • القناتلة.
  • حنيتم.
  • الجلاة.
  • العودة.
  • الجعارين.
  • حطابو.

ويُذكر أن عائلة الشلوي وفروعها تتواجد في دولة المملكة العربية السعودية بشكل أساسي، كما يوجد البعض منهم بخارج وذلك في الدول المجاورة لها، والبعض بقوا في الحجاز خلال نشأة دولة المملكة، وبذلك فهم منتشرون بشكل واضح في شتى جهات شبه الجزيرة العربية.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم الشلوي وش يرجع وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى