علاقات

محادثة بالإنجليزي بين شخصين عن وقت الفراغ

محادثة بالإنجليزي بين شخصين عن وقت الفراغ من شأنها أن تكون مفيدة بشكل كبير لشخص لا يعرف كيف يستفيد بالوقت في حالة أنه لا يوجد شيء يلزم عليه فعله، فيفكر في كيفية استغلال هذا الوقت في القيام بأمر مفيد أو مسلي، وذلك من خلال مشاهدة محادثة بالإنجليزي بين شخصين عن وقت الفراغ، وهذا ما سنذكره من خلال موقع البلد.

محادثة بالإنجليزي بين شخصين عن وقت الفراغ

يعتبر وقت الفراغ سلاح ذو حدين، حيث إن هناك بعض الأشخاص ممن يستغلونه بأفضل طريقة فيتعلمون المهارات الجديدة ويمارسون هوايتهم فيطوروها، أو يسعدون بهذا الوقت بالخروج مع الأصدقاء والعائلة، ومنهم من يطور نفسه ويتعلم لغة مختلفة، أو يعمل على مهارة معينة عنده إلى أن يصبح ماهر فيها ويتمكن من استغلالها في العمل بوظيفة ما.

في حين أن هناك بعض الأشخاص عندما يمرون بأوقات الفراغ يشعرون بالملل لكنهم يملئونه بأشياء قد لا تكون مفيدة لكن لا تضرهم في شيء، مثل أن يمارس هوايته في الرسم أو يشاهد الأفلام المختلفة أو غير ذلك من الأمور التي يرى الشخص أنها تسعده، وهي الأمور التي قد تكون مذكورة في محادثة بالإنجليزي بين شخصين عن وقت الفراغ.

لكن جدير بالذكر الأشخاص الذين عندما يمرون بأوقات الفراغ لا يستفيدون منها بتطوير أنفسهم ولا يقومون بشيء غير مفيد لكنه غير ضار، بل يستغلون هذا الوقت بشكل سيء للغاية، فيضرون غيرهم أو يقومون بفعل أمور غير جيدة سوف تقلل من راحتهم النفسية فيما بعد.

كما أن كثير من الأشخاص والطلاب في المراحل التعليمية المختلفة يلجئون إلى تطوير مهاراتهم في اللغة الإنجليزية، ويُعد تبادل الأحاديث باستخدام اللغة من أفضل الطرق التي يتم بها تنمية المهارات في التحدث بهذه اللغة، وهو ما يحدث عند مشاهدة محادثة بالإنجليزي بين شخصين عن وقت الفراغ، أو التحدث بالفعل مع شخص آخر عن أوقات الفراغ.

لذلك من المهم تعلم كيفية استغلاله بشكل جيد دون إلحاق الضرر بأي شخص آخر، وفي نفس الوقت تنمية المهارات اللغوية بشكل جيد، وهو ما سنعرضه من خلال التعرف على محادثة بالإنجليزي بين شخصين عن وقت الفراغ في السطور التالية:

علي: مرحبًا يا صديقي كيف حالك؟

Ali: Hello my friend, how are you?

عمر: بخير يا علي، وأنت كيف حالك؟

Omar: I’m fine Ali, and you, how are you?

علي: بأفضل حال يا صديقي، لكن منذ أن انتهينا من امتحانات العام الدراسي وأنا أشعر بالملل كثيرًا، كما أن الإجازة الصيفية تستمر لمدة ثلاثة أو أربعة أشهر تقريبًا، مما يعطينا الكثير من وقت الفراغ.

Ali: It’s fine my friend, but since we finished the school year exams I’m bored a lot, and the summer vacation lasts for about three or four months, which gives us a lot of free time.

عمر: نعم إنها مدة طويلة بالفعل، علينا أن نستغل أوقات الفراغ بشكل جيد ونستفيد منها بأقصى حد ممكن، حيث إننا ننشغل كثيرًا في أيام الدراسة ولا نستطيع أن نمارس تطوير مهاراتنا بشكل جيد.

Omar: Yes, it is a really long time. We have to make good use of our free time and make the most of it, as we are very busy during our school days and we cannot practice developing our skills well.

علي: حسنًا، ماذا يمكننا فعله للقضاء على الشعور بالملل في مثل هذه الأوقات؟ هل لديك أي أفكار تمكنك من التخلص من هذا الشعور والاستمتاع كثيرًا؟

Ali: Well, what can we do to eliminate boredom in times like these? Do you have any ideas to let go of that feeling and have a lot of fun?

عمر: خطرت لي فكرة بأن أنمي مهاراتي في القراءة، فهي عادةً كبيرة الأهمية بالنسبة لي، حيث أكتسب الكثير من المعلومات التي لم أكن أعرفها من قبل، وكلما اعتقدت بأني قد عرفت ما يكفي أجد أن هناك الكثير مما لا أعرف عنه شيء قط.

Omar: The idea came to me to develop my reading skills. It is a very important habit for me, as I acquire a lot of information that I did not know before, and the more I think I know enough, I find that there is a lot that I never know about.

علي: إنها فكرة رائعة ومفيدة للغاية، يمكنك شراء المزيد من الكتب للاستمتاع بالقراءة بهذا الشكل.

Ali: It’s a great and very useful idea, you can buy more books to enjoy reading like this.

عمر: بالتأكيد سوف أفعل ذلك إنها ليست بالمدة القصيرة، وماذا عنك أنت؟

Omar: I will certainly do that. It is not a short period of time, and what about you?

علي: أفكر في أن أشترك في مسابقة للرسم، فأنت تعلم كم أحب هذه الهواية وأريد تطوير نفسي فيها، وزادت رغبتي في هذا الأمر بعد أن أصبحت بارع في الرسم بشكل كبير، لذا أريد أن أشترك في هذه المسابقة لاكتساب المزيد من الخبرات في طرق الرسم المختلفة، وفي نفس الوقت أكون قد شغلت وقتي الفارغ وتخلصت من الشعور بالملل بشكل كبير.

Ali: I am thinking of participating in a drawing competition, you know how much I love this hobby and want to develop myself in it, and my desire for this has increased greatly after I became proficient in drawing, so I want to participate in this competition to gain more experience in different ways of drawing, at the same time, I occupied my free time and got rid of the feeling of boredom greatly.

نهايةً المحادثة بالإنجليزي بين شخصين عن وقت الفراغ كانت أنه قال عمر: إنها فكرة جيدة جدًا، أنا أعلم أنك بارع في الرسم كثيرًا منذ أن كنا أصغر سنًا، لكني أرغب في سؤالك شيئًا، هل تسمح لي؟

Omer: It is a very good idea.

محادثة بين شخصين عن كيفية القضاء على الملل

في إطار عرض محادثة بالإنجليزي بين شخصين عن وقت الفراغ، نستكمل الحديث من خلال عرض ما استكمل الأصدقاء في المحادثة السابقة لمعرفة كيفية القضاء على الملل فيما يلي:

Omer: I know you are very good at drawing since we were younger, but I want to ask you something, will you excuse me?

علي: نعم بالطبع، ماذا تريد أن تعرف؟

Ali: Yes of course, what do you want to know?

عمر: أريد أن أعرف كيف أصبحت بارع في الرسم وتعلمته من الأساس.

Omar: I want to know how I became good at drawing and learned it from the ground up.

علي: حسنًا سوف أخبرك، بدء الأمر منذ عدة سنوات عندما كنت أشعر بالملل في أغلب أوقات الفراغ، حيث إن مشاهدة التلفاز والأفلام المختلفة لا تلبي رغبتي في القضاء على الملل، لذا فكرت في أن أتعلم مهارة ما، فالتحقت بالدروس التعليمية في مجال الرسم وكنت أؤديها في كل عطلة من عطلات نهايات الأسبوع.

Ali: Well I will tell you, it started a few years ago when I was bored most of my free time, watching TV and different movies did not satisfy my desire to eliminate boredom, so I thought that I would learn a skill, so I enrolled in drawing lessons and was doing it on every weekend.

عمر: إنه أمر رائع أن تقوم بخلق مهارة جديدة وتصبح ماهر فيها مثلما أنت، على عكس العديد من الأشخاص الآخرين الذين لا يستطيعون الاستفادة من أوقات الفراغ نظرًا لعدم معرفتهم بكيفية ذلك.

Omar: It’s great that you create a new skill and become as good at it as you are, unlike many other people who can’t make use of their free time because they don’t know how.

علي: نعم، كما أن هناك الكثير منهم لا يرغبون في التحرك من المنزل طوال الإجازة، بل يريدون أن ينامون طوال الوقت، أو الخروج مع بعض الأصدقاء والعائلة، ولكن ذلك لن يستمر لفترة طويلة من الوقت، لذا عليهم أن يجدون شيء آخر بالإضافة إلى ذلك يستمرون في الاستفادة منه، أو يمارسونه بشكل مستمر.

Ali: Yes, and there are a lot of them who don’t want to move from home during the vacation, they want to sleep all the time, or go out with some friends and family, but it won’t last for a long time, so they have to find something else besides that They continue to benefit from it, or they practice it on an ongoing basis.

عمر: هل يعلمون أنهم يضيعون وقت ثمين في القيام بأمور دون جدوى؟

Omar: Do they know that they waste valuable time doing things in vain?

علي: لا أعرف، لكني أعتقد أنهم يعلمون ذلك جيدًا، خاصةً إذا كان هذا الوقت هو وقت الإجازة الصيفية، حيث إنها فترة طويلة جدًا، عليهم على الأقل أن يقوموا بالبحث على مواقع الإنترنت أو مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

Ali: I don’t know, but I think they know that, especially if it’s summer vacation, as it’s a very long time, they should at least do a search on different websites or social media.

عمر: معك حق،

أنا جربت قبل ذلك البحث عن مثل تلك الأمور عندما كنت أصغر سنًا واستفدت كثيرًا، حيث ووجدت الكثير من الأفكار المسلية التي يستطيع أي شخص القيام بها.

Omar: You are right. Before that, I tried searching for such things when I was younger and it benefited a lot, as I found a lot of entertaining ideas that anyone can do.

علي: أخبرني ماذا وجدت؟

Ali: Tell me, what did you find?

عمر: من أفضل الأفكار التي أعجبتني عندما قُمت بهذا البحث، هي فكرة تعلم بعض الألعاب الرياضية الجديدة، حيث إن أهميتها لا تقتصر على التسلية وملء وقت الفراغ والاستفادة منه فحسب، بل إنها تقوي الجسم وتعزز مناعته، مما يؤدي إلى الوقاية من العديد من الأمراض.

Omar: One of the best ideas that I liked when I did this research was the idea of learning some new sports, as their importance is not limited to entertainment, filling free time and benefiting from it, but also strengthening the body and enhancing its immunity, which leads to the prevention of many diseases.

علي: إنها فكرة رائعة بالفعل، حيث تساعد الشخص على أن يملك قدر أكبر من الثقة بالنفس، وهو الأمر الذي يعاني منه الكثير من الأشخاص حيث يوجد العديد منهم ممن تنعدم ثقتهم بأنفسهم نظرًا لشكل جسمهم النحيف، أو حالتهم الصحية غير الجيدة.

Ali: It’s a really great idea, as it helps a person to have more self-confidence, which is something that a lot of people suffer from as there are many of them who lack self-confidence due to their slim body shape, or their poor health.

عمر: نعم إن ممارسة التمارين الرياضية ترفع الروح المعنوية لدى الشخص بشكل كبير.

Omar: Yes, exercising greatly raises a person’s morale.

علي: هل وجدت المزيد من الأفكار المسلية والمفيدة مثل هذه الفكرة؟

Ali: Have you found more interesting and useful ideas like this one?

عمر: نعم، يُمكنهم أيضًا قراءة الروايات والقصص المختلفة التي تملك عظة أو فكرة، حيث يكتسبون الكثير من المعلومات فضلًا عن استمتاعهم بالقصة نفسها.

Omar: Yes, they can also read different novels and stories that have a sermon or an idea, where they gain a lot of information as well as enjoy the story itself.

علي: يُمكن أن تكون تلك الفكرة مفيدة بشكل أكبر للأشخاص الذين يرغبون في تنمية مهارة القراءة.

Ali: This idea could be more useful for people who want to develop their reading skill.

عمر: نعم سوف يستفيدون كثيرًا إذا حافظوا على ممارسة القراءة، أريد أن أخبرك أن أثناء حديثنا خطرت لي فكرة يمكن الاستفادة منها بشكل كبير على الصعيد النفسي.

Omar: Yes, they will benefit greatly if they continue to practice reading. I want to tell you that during our conversation, I had an idea that could be of great use on a psychological level.

علي: أخبرني ما هي تلك الفكرة؟

Ali: Tell me, what is that idea?

عمر: هناك العديد من المؤسسات التطوعية الذين يقومون بمساعدة مختلف الأشخاص، وهم يحتاجون المزيد من الأشخاص للتطوع في هذا الأمر بشكل مستمر، يُمكن للأشخاص الذين يملكون قدر كبير من وقت الفراغ أن يتطوعوا للقيام بالعديد من الأمور المفيدة للشعب والمجتمع، كما سيشعرون بالسعادة نظرًا للمساعدة التي قدموها لغيرهم.

Omar: There are many voluntary organizations that help different people, and they need more people to volunteer in this matter on an ongoing basis. People who have a large amount of free time can volunteer to do many things that are useful to the people and society, and they will feel happy, because of the help they gave to other people.

علي: إنها فكرة رائعة يجب على كافة الأشخاص معرفتها والقيام بها في حالة الرغبة في القضاء على ملل أوقات الفراغ.

Ali: It’s a great idea that everyone should know and do if they want to stop their free time boredom.

قراءة أكثر من محادثة بالإنجليزي بين شخصين عن وقت الفراغ قد تنمي المهارات اللغوية بشكل كبير، كما تساعده في إيجاد ما يستطيع الاستفادة منه في أوقات فراغه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى