اسلامياتثقافة إسلامية

تجربتي مع شيطان الحسد

تجربتي مع شيطان الحسد تفيد من يتشابه في حالتي، فشيطان الحسد أثر على حياتي بشكل سلبي وعلى علاقاتي مع المحيطين بي، حيث إنه استمر لفترة 11 سنة، ويجب فيه الذهاب إلى أهل العلم بالدين لكي يتم العلاج بشكل سليم، انطلاقًا من ذلك أعرض لكم تجربتي مع شيطان الحسد عبر موقع البلد.

تجربتي مع شيطان الحسد

أتمنى أن تكون تجربتي مع شيطان الحسد مفيدة لكل من يعاني منه، فللأسف أنا أعاني منه منذ 11 عام، وللأسف اكتشفت أن ذلك كان مصدره هو القريبين مني، والذي نتج عن كونهم يرونني في أفضل حال من الناحية الاجتماعية والنفسية، مما أدى إلى اتخاذ القرار اللعين بإيذائي.

بدأت الأعراض لدي في الظهور بشكل تدريجي حيث كنت أشعر بالثقل في الكتفين والشد بالرقبة والألم الشديد في المعدة الذي لم أعهده من قبل، كما زادت لدي رؤية الكوابيس على الرغم من انتظامي بقراءة الأذكار الخاصة بالنوم.

كما قلت كنت أعيش ما قبل تلك التجربة تلك الحياة ذات الشعور النفسي الجيد، ولكن مع الحسد كنت أبكي بشكل مستمر إلى جانب الشعور بالضيق في النفس والتنميل بأطراف القدم والأصابع والصداع الحاد على الرغم من الأدوية القوية التي وصفها لي الطبيب.

فكانت علامة الاستفهام تظهر في كون إلى جانب كل ما كنت أعاني منه إلا أن فحوصات الدماغ التي أجريتها كانت جيدة جدًا.

من الأعراض الأخرى التي شعرت بها وجعلتني أظن أني بي علة طبية خطيرة هو استمرار التقيؤ، خاصة أنه في الكثير من الأحيان كانت تواجهني مشكلة العصارة الصفراء للمعدة، إلى جانب برودة الأطراف والوخز بالقلب وفقدان الشهية.

لكيلا أنسى فقد شعرت أيضًا ببعض الأعراض الأخرى على مر السنوات، مثل: الخوف عند الاستماع إلى الآذان ولم أكن أركز في العمل، وزادت حركات جسمي بشكل غير طبيعي، ولاحظت الرعشة المتكررة.

هنا نصحتني صديقتي بأنه علي الذهاب إلى شيخ كانت قد ذهبت إليه صديقتها بعد أن تعرضت أختها لحالة مشابهة، وعند الذهاب إليه أخبرني بأن أذكر له الأعراض التي مررت بها، وبعد أن أخبرته قال أن ما يصيبني هو شيطان الحسد.

كما قال لي أنه علي الاطمئنان وأنني سوف أعالج بإذن الله تعالى، وقام بذكر الرقية الشرعية وقراءة سورة البقرة، وخلال ذلك مررت ببعض الأعراض الجسدية الدالة على خروج الحسد من الجسمي، والمتمثلة في الفقرات التالية:

1- أثناء الرقية الشرعية

خلال قراءة الرقية الشرعية شعرت بالقرقرة في البطن وخروج الأصوات منها، كما شعرت بالحكة والإسهال وخرجت الغازات، إلى جانب التعرق المفرط والقيء، وظهرت لاحقًا بعض البقع على الجسم، ولكن في الأخير شعرت بالراحة النفسية.

2- أثناء سورة البقرة

خلال قراءة سورة البقرة ظهرت على بعض الأعراض أعرضها لكم في النقاط التالية:

  • خروج اللعاب الكثير من الفم.
  • خرجت الغازات أيضًا.
  • شعرت بالألم الحاد بالبطن.
  • التعرق
  • البقع الدائرية الحمراء على الجسم.
  • الصعوبة بالتنفس
  • زيادة ضربات القلب.
  • الرعشة والبكاء.

علامات الشفاء من شيطان الحسد

استكمالًا لعرض تجربتي مع شيطان الحسد، سوف أذكر لكم علامات الشفاء منه، حيث شعرت بالشفاء الكامل من شيطان الحسد بعد شعوري بالطمأنينة والراحة بالصدر، وأصبح وجهي مشرقًا مرة أخرى لأن الاصفرار قد زال، وشعرت بالرغبة الكبيرة في التقرب إلى الله تعالى بالصلاة والدعاء؛ لأن خلال الإصابة لم أستطع القيام بذلك.

بعد الشفاء أيضًا أدركت أني كنت منعزلة عن العالم الخارجي بشكل كبير، حيث إنني كنت في حلم كبير أو غفلة، ولكن بفضل الله تعالى شعرت بالفرحة القوية والبهجة بالأخير.

كما أنه بعد عدة مرات من الذهاب إلى ذلك الشيخ نصحني بالمواظبة على الرقية الشرعية يومًيا إلى جانب أذكار الصباح والمساء وقبل النوم لكي أحصن نفسي من كل شر.

كيفية التأكد من الإصابة بشيطان الحسد

بينما أعرض لكم تجربتي مع شيطان الحسد، ففي البداية سوف أخبركم أن شيطان الحسد من الجن ويقوم بالدخول إلى الجسم مع العين الحاسدة، وتأكدت من الإصابة بعد قراءتي لآيات القرآن المتضمنة النار والعين والبعث والشعور بالرغبة الشديدة في النوم والتثاؤب المستمر إلى جانب الأعراض التي ذكرتها بالفقرة السابقة والتي كان منها تنميل الأطراف والبرودة.

سبب دخول الجن لجسم الإنسان

من خلال سردي تجربتي مع شيطان الحسد، أذكر لكم سبب دخول الجن كما قال لي الشيخ، ولكن في البداية هو قال لي أنه يدخل من قبل الفم أو أطراف اليدين أو القدمين أو الأنف، وذلك بالنقاط التالية:

  • ارتكاب المعاصي والغفلة عن طاعة الله تعالى وترديد الأذكار.
  • الشعور بالغضب الشديد والفرح الشديد بسبب الخلل في كيمياء الجسد وتحصينه، وهنا توجد الفرصة لاختراق الجسم.
  • التواجد بأماكن المعصية.
  • الانتقام بسبب قيام المرء بسكب المياه الساخنة في مصارف المياه والصراخ بالليل بالأماكن المهجورة أو ضرب الحيوانات.

كيفية الحماية من الحسد

في صدد شرح تجربتي مع شيطان الحسد، سوف أعرض لكم بشكل تفصيلي نصائح الشيخ لي لكي احمي نفسي من الحسد والعين من الإصابة مرة أخرى، وذلك في الفقرات التالية:

1- الحفاظ على الأذكار

إن الذكر له الأثر الكبير في حماية المؤمن من كل شر، ويجب على المسلم الاستمرار والالتزام به سواء عبر قراءة القرآن الكريم ومحاولة حفظه وتدبره وفهم معانيه.

خاصة أنه توجد بعض السور ذات النفع هنا، مثل: سورة الفاتحة والمعوذتين أي سورتي الفلق والناس، وسورة البقرة.

2- الإخفاء عن الناس

على المسلم أن يخاف من العين والحسد لتجنبهم، وذلك عبر ستر المحاسن بالحياة عن الآخرين، وذلك لا يتعارض مع التوكل لأنه من طرق الأخذ بالأسباب.

2- تقوى الله تعالى

إن أعظم شيء يقي الفرد من ضرر العين والحسد هو أن يلتزم العبد بتقوى الله عز وجل، وذلك عبر حفظ القلب من الشبهات، وجعل جميع أعضاء الجسم تجتهد في القيام بالأعمال الصالحة والابتعاد عن المحرمات.

إن تجربتي مع شيطان الحسد كانت صعبة حيث مررت بأيام صعبة بسببه، ولكن أرجو من الله تعالى أن تكون أفادت الآخرين، وأنصحكم بالالتزام بالورد اليومي والأذكار لتجنب أي شر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى