تكنولوجياشركات الإتصالات

كود إلغاء خدمة على النوتة من فودافون

ما هو كود إلغاء خدمة على النوتة من فودافون؟ وكيف يُمكن إلغاء الخدمات الأخرى؟ إن شركة فودافون من أكبر شركات الاتصالات في مصر، وتوفر خدماتها في العديد من الدول العربية والأجنبية، وعلى الرغم من كونها الشركة الأكثر استخدامًا في مصر إلا أن هناك الكثير من مستخدمين خطوطها لا يستطيعون معرفة الأكواد التي تستخدم في إلغاء الخدمات، لذا سنذكر من خلال موقع البلد كود إلغاء خدمة على النوتة من فودافون.

كود إلغاء خدمة على النوتة من فودافون

يمكن إلغاء خدمة على النوتة بعدة طرق أشهرها هو الكود المُحدد، حيث إن كود إلغاء خدمة على النوتة من فودافون هو: *911*7# ويمكن طلب هذا الكون من على الهاتف ثم اتباع التعليمات لإلغاء الكود، وتلك هي الطريقة الأكثر انتشارًا وسهولة لإلغاء تلك الخدمة.

يمكن القيام بأمور أخرى لعدم تفعيل خدمة على النوتة أو لإلغائها مثل إغلاق المكالمة قبل سماع الصفارة أي عند سماع الرسالة التي تقول بأن الرصيد لا يكفي لإجراء المكالمة وسيتم إكمال المكالمة على النوتة بعد سماع الصفارة، فإذا أغلق المتصل المكالمة قبل انتهاء تلك الرسالة أو قبل سماع الصفارة فيتجنب بذلك الفعل تفعيل خدمة على النوتة.

ما هي خدمة على النوتة

هي أحد الخدمات التي تقدمها شركة فودافون لعملائها والتي يمكن استخدامها في إجراء المكالمات في عدم وجود رصيد وتسمح تلك الخدمة بإجراء مكالمة تصل مدتها إلى 3 دقائق بحد أقصى ويكون تكلفة المكالمة الواحدة 60 قرش، ويتم احتساب ثمن المكالمة باستخدام خدمة على النوتة وتسجيله ثم يُسدد عند شحن الرصيد.

كما أن تفعيل خدمة على النوتة يتم بشكل تلقائي عند إجراء مكالمة في حالة عدم وجود رصيد ثم الانتظار وسماع الرسالة التي تقول بأن المكالمة سيتم إكمالها على النوتة لمدة ثلاث دقائق بعد الصفارة، فبمجرد أن يسمع العميل الصفارة وصوت الاتصال فيكون قد تم تفعيل الخدمة بدون البحث عن كود لتفعيلها، كما أنه يتم احتساب ثمن المكالمة حتى في حالة لم يجيب الشخص الذي يتم الاتصال عليه.

يمكن للعميل الاستعلام على المبلغ الواجب عليه تسديده وعدد المكالمات التي أجراها باستخدام خدمة على النوتة عن طريق كود الاستعلام على الخدمة وهو: *60*0# ويمكن إلغاؤها عن طريق كود إلغاء خدمة على النوتة من فودافون الذي تم ذكره فيما سبق، بالإضافة إلى إمكانية إجراء مكالمات على النوتة بحد أقصى 2 جنيه في الشهر.

أكواد إلغاء بعض الخدمات في فودافون

بعد التعرف على كود إلغاء خدمة على النوتة من فودافون، نتطرق لذكر بعض الأكواد الأخرى التي يمكن أن يستخدمها عميل فودافون لإلغاء الخدمات التي قام بالاشتراك فيها عن طريق الخطأ أو لفترة محددة ثم أكتفى منها ويريد إلغائها، وذلك فيما يلي:

اسم الخدمة
كود إلغاء الخدمة

الاحتفاظ بالمكالمات أو خدمة الرسائل التي تأتي من 777
*888*31#

خدمة عرض الرصيد بعد الانتهاء من المكالمة
*9000#

رسائل 3737 التي يتم إرسالها عن طريق فودافون
*71*0#

خدمة 90 دقيقة من فودافون
*0*90#

عالم السينما وهي الخدمة التي تُقدم للعميل أخبار الفن والسينما
*78*0#

خدمة مدرج مصر
*78*0#

خدمات شكرًا فودافون
9999

خدمة التحويل الشرطي
*21#

الكول تون
*550*0#

خدمة معرفة مواعيد الصلاة
*55#

الخدمات التي لا يمكن إلغائها من خلال الأكواد

هناك بعض الخدمات التي لا يوجد أكواد لإلغائها فبعضها يمكن إلغاؤها عن طريق الاتصال برقم معين أو الاتصال بخدمة عملاء فودافون، وهناك بعض الخدمات التي تحتاج زيارة أقرب فرع لشركة فودافون لإلغائها، ومن أمثلة الخدمات التي تحتاج زيارة فرع فودافون لإلغائها هي خدمة فودافون كاش.

حيث يمكن أن يكون هناك بعض الأموال المتبقية في محفظة فودافون كاش فتحتاج إلى سحبها قبل إلغاء الخدمة، أما الخدمات التي تحتاج اتصال برقم معين لإلغائها مثل ما يلي:

  • خدمة الرسائل اليومية من موقع مصري اليوم لا يمكن إلغاؤها إلا عن طريق إرسال رسالة “stop mp” إلى رقم: 9999.
  • يمكن استخدام نفس الرقم ولكن برسالة مختلفة لإلغاء خدمة الرسائل الرياضية عن طريق إرسال رسالة “stop ms”.
  • كما أن رسائل اليوم السابع التي ترسلها شركة فودافون كخدمة لعملائها يمكن إلغائها عن طريق إرسال رسالة “y71” إلى نفس الرقم.
  • لإلغاء خدمة الفوازير يجب الاتصال على رقم 16888 أو 888 ثم إتباع التعليمات.

ليس من الصعب تفعيل أو إلغاء أي خدمة من الخدمات التي تقدمها شركة فودافون ولكن في حال لم يتمكن المستخدم من إيجاد كود إلغاء الخدمة فيمكن أن الاتصال بخدمة عملاء فودافون لتقديم الحل المُناسب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى