تكنولوجياشروحات تقنية

كيفية حظر موقع معين من الموبايل بدون برامج

تعد معرفة كيفية حظر موقع معين من الموبايل بدون برامج أمر بالغ الأهمية، حيث إنه يجنب أطفالنا وأيضًا الكبار التعرض إلى المواقع التي تنشر محتويات سواءً مسموعة أو مرئية غير لائقة.

سنوضح من خلال موقع البلد كيفية حظر موقع معين من الموبايل بدون برامج، لكي يتثنى إلى جميع الآباء والأمهات حماية أولادهم من الأخطار التي تتمثل في الأفكار والمشاهد المسمومة التي تفسد أذهانهم.

كيفية حظر موقع معين من الموبايل بدون برامج

بات من السهل جدًا أن يتم حظر المواقع الخطيرة أو الغير مرغوب فيها لكيلا تصادف أبنائنا أثناء استخدامهم للإنترنت، ويمكن حجب المواقع الغير جيدة من على متصفح جوجل كروم من خلال الآتي:

  • إدخال هذا الرابط في شريط العنوان الخاص بمتصفح جوجل ثم الضغط على Enter.
  • القيام بتحديد فلاتر البحث الآمن.
  • النقر على الخيار الثاني وهو “إخفاء النتائج الجنسية الصريحة”
  • التمرير باستخدام الماوس إلى الأسفل والنقر على أيقونة حفظ.
  • حظر موقع معين من الموبايل من خلال الإعدادات

    من السهل أيضًا أن يتم حظر المواقع المخلة من متصفح جوجل لحماية المستخدم منه، وذلك من خلال إعدادات الهاتف وذلك باتباع الخطوات الآتية:

    1- التوجه إلى خيار الإعدادات في الهاتف ثم التمرير لأسفل ومن ثم الضغط على google، لتحديد خيار خدمات الحساب كما هو موضح في الصورة.

    2- القيام بالنقر على خيار بحث google ومساعد google للوصول إلى المزيد من الإعدادات التي تتيح حظر المواقع فى الموبايل.

    3- سوف تظهر مجموعة من الخيارات نضغط على الخيار الأول وهو إعدادات عامة كما هو موضح في الصورة.

    4- المرير بالإصبع إلى الأسفل حتى نصل إلى خيار البحث الآمن ومن ثم النقر على كلمة تفعيل كما هو موضح في الصورة، لكي يتم حظر الصور والفيديوهات والمواقع الغير مناسبة لكيلا تظهر فى نتائج البحث.

    5- نجرب ونحاول فتح أي موقع من المواقع الغير مرغوب فيها وسوف تظهر على الفور نافذة جديدة، مضمونها أنه لم يتم العثور على نتائج تحتوي على عبارات البحث كما هو موضح في الصورة.

    بعد أن عرفنا كيفية حظر موقع معين من الموبايل بدون برامج يجب أن يجب أن يسارع كل منا في تطبيق الخطوات السابق عرضها لحماية أنفسنا وحماية أطفالنا.

    مقالات ذات صلة

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى