مال وأعمالمهن ومهارات

مقابلة بين شخصين عن مهنة المستقبل بالإنجليزي

مقابلة بين شخصين عن مهنة المستقبل بالإنجليزي يعد محل اهتمام الكثير من الطلاب سواء في المرحلة المتوسطة أو الجامعية، حيث يتم هذا الموضوع بين شخصان أو طالبان، ويبدأ بالحديث عن المهن في المستقبل وأهم الأمنيات والطموحات والأحلام التي يسعى كلاٍ منهما لتحقيقها في الحياة، لذا يهتم موقع البلد أن يقدم لكم مقابلة بين شخصين عن مهنة المستقبل بالإنجليزي، وذلك عبر السطور القادمة.

مقابلة بين شخصين عن مهنة المستقبل بالإنجليزي

يهتم الكثير من الطلاب بمثل هذه الموضوعات التي تساعد الكثير منهم في دراستهم بشكل عام، لذا من خلال موضوعنا اليوم سوف نتعرف على تفاصيل مقابلة بين شخصين عن مهنة المستقبل بالإنجليزي، وذلك كما يلي:

-السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، سوف نقدم لكم مقابلة بين محمد وأحمد وهما طالبان في المرحلة المتوسطة، ويبدأ محمد الحديث قائلًا:

-Peace, mercy and blessings of God be upon you. We will present to you an interview between Muhammad and Ahmad, the Taliban, in the first stage. Muhammad’s hadith begins by saying:

محمد: هل يوجد لديك طموحات مستقبلية في الحياة؟

– Mohammed: Do you have future ambitions in life?

أحمد: نعم بالفعل، كل إنسان يوجد لديه الكثير من الأحلام والطموحات التي يريد يحققها في الحياة.

– Ahmed: Yes, indeed, every person has many dreams and ambitions that he wants to achieve in life.

محمد: حسنًا، وما هو طموحك المستقبلي؟

– Mohammed: Well, what is your future ambition?

أحمد: أدرس وأجتهد من أجل أن أصل إلى مهنة الطب في المستقبل، وذلك لأنها مهنة تحمل الكثير من المعاني المقدسة على الرغم من أن الجميع ينظر إليها من منظور اجتماعي بحت، ولكنها في الأساس تحمل الكثير من المعاني النبيلة والجميلة وهي الحفاظ على صحة الناس في المقام الأول، وليس الانسياق وراء المكانة الاجتماعية الكبيرة.

على الرغم من أن المشوار طويل وصعب ولكنني أمل أن الله يحقق لي ما أتمنى ويرزقني القدرة على تخطي جميع الصعاب التي تواجهني في الحياة، من أجل الالتحاق بمهنة الطب السامية.

– Ahmed: I study and strive to reach the medical profession in the future, because it is a profession that carries a lot of sacred meanings, although everyone looks at it from a purely social point of view, but it basically carries a lot of noble and beautiful meanings, which is the preservation of people’s health in the first place. First, not to get carried away by the great social status.

Although the journey is good and difficult, I hope that God will grant me what I wish and grant me the ability to overcome all the difficulties that I face in life, in order to join the noble profession of medicine.

محمد: هل تتوقع أنك سوف تواجه المشكلات والصعاب في طريقك؟

– Muhammad: Do you expect that you will encounter problems and difficulties on your way?

أحمد: نعم بالطبع سيكون هناك الكثير من الصعوبات والمشكلات في الطريق، ولكنني كلي ثقة أنها سوف تمر بأمر الله سبحانه وتعالى.

– Ahmed: Yes, of course, there will be many difficulties and problems on the way, but I am confident that they will pass by the order of God Almighty.

محمد: ما المشكلات التي تعاني منها مهنة الطب؟

– Muhammad: What are the problems faced by the medical profession?

أحمد: هناك الكثير من الأشخاص يعتقدون أن مهنة الطب بسيطة وسهلة، ويلتحقون بها من أجل الحصول على المكانة الاجتماعية الكبيرة، ولا يهتمون بالمعاني السامية التي تمتلكها مهنة الطب بشكل عام، فهي من المهن التي يجب احترامها والاهتمام بها، ويجب تغيير منظور رؤيتها بشكل عام.

– Ahmed: There are many people who think that the medical profession is simple and easy, and they join it in order to obtain a great social position, and they do not care about the lofty meanings that the medical profession possesses in general, as it is one of the professions that must be respected and taken care of, and the perspective of its vision in general must be changed.

محمد: هل هناك أمل للتخلص من هذه المشكلات في المستقبل؟

– Mohammed: Is there any hope to get rid of these problems in the future?

أحمد: بالطبع هناك الكثير من الحلول التي يمكنها أن تساهم في التخلص من هذه المشكلات في المستقبل، ولكن يجب أن يأتي أولًا من الأشخاص والحرص على تغيير المفاهيم الخاطئة بالنسبة لمهنة الطب للكثير من الأشخاص.

– Ahmed: Of course, there are many solutions that can contribute to getting rid of these problems in the future, but it should come first from people and be careful to change the misconceptions about the medical profession for many people.

محمد: هل هناك من يدعمك في عائلتك؟

– Mohammed: Is there anyone in your family who supports you?

أحمد: بالطبع أن جميع أهلي يقدمون لي الكثير من الدعم والقوة لمواجهة كل صعاب الحياة، كما أنهم يحفزونني بشكل مستمر من أجل تحقيق حلمي وطموحي في الحياة في المستقبل، وذلك من خلال توفير كافة الدعم والمستلزمات الخاصة بي وتيسير كافة أمور الحياة.

– Ahmed: Of course, all my family provide me with a lot of support and strength to face all the difficulties of life, and they constantly motivate me to achieve my dream and ambition in life in the future, by providing all my support and requirements and facilitating all life matters.

محمد: أشكرك كثيرًا وأتمنى لك أن تحقق كل أحلامك وطموحاتك في المستقبل القريب.

– Mohamed: Thank you very much and I wish you to realize all your dreams and ambitions in the near future.

أحمد: العفو أشكرك على واجب حديثك معي لقد تشرفت بذلك.

– Ahmed: Sorry, thank you for your duty to talk to me. I was honored to do so.

حوار بين شخصين عن المستقبل باللغة الإنجليزية

أصبحت اللغة الإنجليزية هي لغة العصر، والتي يسعى العديد من الطلاب في بداية طريقهم لتعليمها من أجل اكتساب الكثير من المهارات المختلفة، حيث يعتمد عليها الكثير من الدول المختلفة على مستوى العالم، ومن خلال عرضنا اليوم إلى مقابلة بين شخصين عن مهنة المستقبل بالإنجليزي، نقدم لكم من خلال هذه الفقرة حوار بين شخصين عن المستقبل باللغة الإنجليزية، وذلك كما يلي:

علي: أهلاً وسهلًا كرم، كيف حالك اليوم؟

  • Ali: Hello Karam, how are you today?

كرم: مرحبًا علي أنا بخير أشكرك كثيرًا، فماذا عنك أنت؟

  • Karam: Hello, I’m fine, thank you very much. What about you?

علي: أنا أيضًا بخير يا صديقي، هل تعلم يا صديقي، اتساءل اليوم عن كيف سيكون الأمر الذي سوف نعيش عليه في المستقبل؟

  • Ali: I am also fine my friend, do you know my friend, I am wondering today about how we will live in the future?

كرم: أعلم يا صديقي، لأنني أنا أيضًا أفكر في المستقبل، فل يمكن أن تخبرني عن خططك المستقبلية؟

  • Karam: I know my friend, because I am also thinking about the future, so can you tell me about your future plans?

علي: بالطبع يا صديقي، آمل أن أنهي دراستي الجامعية. ثم سوف أسافر إلى الخارج للعمل والحصول على خبرة دولية. بعد بضع سنوات، أنا سأعود إلى وطني وأبدأ عملي الخاص.

  • Ali: Of course my friend, I hope to finish my university studies. Then I will travel abroad to work and get international experience. In a few years, I will go back to my country and start my own business.

كرم: عظيم، إذا ما هي مخاوفك من المستقبل يا صديقي؟

  • Karam: Great, so what are your concerns about the future, my friend?

علي: لدي الكثير من المخاوف، فأنني أخشى أن أفشل في الحصول على ما أريد في الحياة من أهداف وأحلام، لذا يجب علي أن أعلم بجد واجتهاد من أجل تحقيق أحلامي، كما أنني أخشى التطور السريع للتكنولوجيا، لم يستخدمها البشر بالطرق الجيدة.

  • Ali: I have a lot of fears, I am afraid that I will fail to get what I want in life from goals and dreams, so I have to learn hard and diligently in order to achieve my dreams, and I am also afraid of the rapid development of technology, people have not used it in good ways.

كرم: حسنًا، هل لديك فكرة عن التكنولوجيا التي سوف يستخدمها البشر في المستقبل؟

  • Karam: Well, do you have an idea of the technology that humans will use in the future?

علي: هناك الكثير من التوقعات التي لا حصر لها، ولكن من أهمها هو وجود السيارات بدون سائق، بالإضافة إلى الواقع الافتراضي المتقدم.

  • Ali: There are endless expectations, but one of the most important is the presence of driverless cars, in addition to advanced virtual reality.

كرم: حديثك على صواب، فأنا أوافقك في الرأي، حيث أنني قد قرأت في إحدى الجرائد أن هناك الكثير من الشركات الذين يعملون بجد واجتهاد على هذه التقنيات في الوضع الحالي، فماذا برأيك عن الأمور التي سوف نصبح عليها بعد مرور 50 عام من الآن؟

  • Karam: You are right. I agree with you, as I read in a newspaper that there are many companies who are working hard and diligently on these technologies in the current situation, so what do you think about the things that we will become 50 years from now?

علي: أعتقد أن سوف يكون هناك الكثير من الربوتات في كل مكان، والذين سوف يساعدون البشر في العديد من الاحتياجات الخاصة بهم من حيث نقل الغذاء والمستلزمات ومساعدة المحتاجين والمرضى وهكذا.

Ali: I think there will be a lot of robots everywhere, who will help people with many of their needs in terms of transporting food and supplies, helping the needy and the sick and so on.

كرم: أنا أتفق تماما معك. إنك متفائلا جداً بشأن المستقبل يا صديقي. آمل فقط أن نكون حذرين عندما نستخدم التكنولوجيا. إنها سلاح ذو حدين أحياناً.

Karam: I totally agree with you. You are very optimistic about the future, my friend. I just hope we are careful when we use technology. It’s a double-edged sword sometimes.

الحوارات بين الأشخاص من أكثر الطرق التي تساهم في خلق نوع من التفاهم وتبادل المعلومات، وإزالة ألواح الثلج بين الكثير من الأشخاص وفتح الأفق للتعرف على أفكار وخطط الآخرين من حولنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى