تكنولوجيا

كيف أخفى منشوراتي عن صديق في الانستقرام

كيف أخفى منشوراتي عن صديق في الانستقرام؟ وكيف يتم إخفاء القصص أيضًا؟ حيث يعد موقع التواصل الاجتماعي انستقرام من أكثر المواقع التي شاع انتشارها واستخدامها في الآونة الأخيرة لمشاركة الصور ومقاطع الفيديو مع الأصدقاء والمتابعين، لذا سنعرض لكم من خلال موقع البلد إجابة كيف أخفى منشوراتي عن صديق في الانستقرام.

كيف أخفى منشوراتي عن صديق في الانستقرام؟

من أكثر الأمور الشائعة بين الشباب هذه الأيام هي استخدام تطبيق الانستقرام الذي يعد أبرز تطبيقات التواصل الاجتماعي ليقوموا بمشاركة بعض المنشورات التي تحمل الصور أو مقاطع الفيديو مع الأصدقاء الذين يتابعون حساباتهم.

لكن في بعض الأحيان قد يرغب المستخدم في إخفاء أحد المنشورات أو جميعها عن أحد المتابعين له، وقد يرغب البعض في جعل الحساب الخاص بهم أكثر خصوصية وقد يكون ذلك راجعًا إلى سببٍ آخر، لذا فمن الممكن أن يتم إخفاء المنشورات بالعديد من الطرق السهلة.

هذه الطرق تجعل الشخص الذي تريد إخفاء منشوراتك عنه لا يراها كما يمكن تفعيل أحد الخاصيات التي من خلالها لا يتمكن الغير متابعين لك من رؤية منشوراتك من الأساس، ويتم ذلك بالعديد من الطرق من خلال الإعدادات الخاصة بحسابك، لذا ومن خلال الفقرات التالية سنعرض كافة الخيارات التي أمام المستخدم ليقوم بإخفاء منشوراته.

1ـ تغيير إعدادات الحساب ليكون حساب شخصي

تعد هذه الطريقة أكثر الطرق التي تجعل حساب الإنستقرام الخاص بك أكثر خصوصية، ومن خلال هذه الخاصية لا يمكن أن يرى المنشورات التي تقوم بنشرها سوى الأشخاص المتابعين لك والذين سبق لك أن قبلت طلبات المتابعة الخاصة بهم برغبتك، وفي حال أرسل لك شخص لا تريده أن يرى منشوراتك فمن الممكن أن تقوم برفض طلب المتابعة الخاص به.

أما في الحالات العادية وفي حال كان حسابك حساب عام، فمن الممكن أن يرى كل الأشخاص الذين يزورون حسابك كافة المنشورات الخاصة بك وكذلك متابعتك بدون إرسال طلب للمتابعة، وهذه الطريقة تعمل فقط في حال لا يتابعك الأشخاص الذين لا تريدهم، أما في حال كان لديك شخص في قائمة المتابعين الحالية تريد إخفاء المنشورات الخاصة بك عنه فالطرق التالية قد تساعدك.

يتم ذلك عن طريق الدخول إلى الإعدادات الخاصة بحسابك واختيار الخصوصية من ضمن الخيارات الموجودة، ستظهر كلمة حساب خاص يجب عليك أن تقوم بتفعيل الزر الموجود أمامها.

2ـ حظر الحساب الخاص بهذا الشخص

نظرًا لأنه ليس هناك طريقة محددة يمكن من خلالها جعل متابع واحد فقط لا يرى منشوراتك فمن أسهل الطرق لفعل ذلك هي حظر الحساب الخاص به تمامًا، وهنا يقوم الانستقرام بمنع دخول هذا المستخدم تمامًا إلى حسابك، وفي حال كان يتابعك سيقوم حسابك تلقائيًا بإلغاء متابعته لك.

يتم ذلك عن طريق الدخول إلى الحساب الشخصي لهذا الشخص ومن خلال الخيارات الموجودة أعلى حسابه يتم اختيار حظر، ومن الممكن أن يتم حظر هذا الحساب فقط أو حظر أي حساب لهذا الشخص على موقع انستقرام.

3ـ وضع المنشور في قائمة المنشورات المؤرشفة

في حال أردت إخفاء أحد المنشورات التي سبق لك نشرها عن كافة المتابعين على حسابك، فمن الممكن أن تقوم بأرشفة هذا المنشور، وذلك عن طريق الخيارات الخاصة بالمنشور واختيار كلمة أرشفة.

بذلك لن يكون أي شخص من الأصدقاء المتابعين لك قادرًا على رؤية هذا المنشور وأنت فقط يمكنك الوصول إليه من خلال قائمة المنشورات المؤرشفة.

طريقة إخفاء قصص الانستقرام عن صديق

بعد التعرف إلى إجابة سؤال كيف أخفي منشوراتي عن صديق في الانستقرام، فمن الممكن أن يكون المستخدم يرغب في إخفاء أحد القصص التي يقوم برفعها على حسابه عن أحد متابعيه، فمن الممكن من خلال إعدادات الحساب أن تقوم بإخفاء هذا الشخص من رؤية قصتك، ولا داعٍ للقلق فلا يقوم انستقرام بإرسال إخطار إلى هذا الشخص بأنك قمت بإخفاء القصة.

من الممكن أن يتم ذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

1- بعد فتح حساب الانستقرام الخاص بك قم بالدخول إلى الصفحة الخاصة بك والتي يوجد بها جميع منشوراتك.

2- اضغط على قائمة الإعدادات التي تكون موجودة أعلى يمين الصفحة، ثم اختار كلمة Setting.

 

3- تظهر أمامك مجموعة من الخيارات قم بالضغط على كلمة الخصوصية Privacy.

4- قم باختيار كلمة القصة Story.

5- اتبعها بالضغط على كلمة Hide story from أو إخفاء القصة من، وقم بإدخال الأشخاص الذين تريد إخفاء القصة عنهم.

طريقة إنشاء قائمة الأصدقاء المقربين

تعد هذه الطريقة أحد الطرق التي يتم من خلالها إخفاء القصة عن مجموعة من المتابعين، وذلك عن طريق تحديد قائمة تسمى بقائمة الأصدقاء المقربين تقوم بإضافة الأشخاص الذين تريد أن تظهر قصتك لديهم ولن يستطيع البقية رؤيتها، وهي أحد المميزات التي ينفرد بها تطبيق انستقرام عن غيره من التطبيقات الأخرى، ويتم ذلك عن طريق مجموعة من الخطوات وهي:

1- بعد أن يقوم المستخدم بتسجيل الدخول إلى الحساب الخاص به يقوم بالضغط على الإشارة التي تتمثل في الخطوط الثلاثة الموجودة أعلى يمين الصفحة.

2- تظهر له مجموعة من الخيارات يقوم بالضغط على كلمة الأصدقاء المقربون أو Close friends يظهر له جميع الأشخاص المتابعين لحسابه يختار من ضمنهم الأشخاص المراد إضافتهم إلى هذه القائمة.

3- في النهاية يتم الضغط على كلمة تم.

طريقة مشاركة القصة مع قائمة الأصدقاء المقربين

بعد إتمام كافة الخطوات التي سبق ذكرها وتحديد قائمة الأصدقاء المقربين، هناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها عندما يقوم المستخدم بنشر قصة لكي يراها من هم في هذه القائمة فقط، هذه الخطوات هي:

  • الذهاب إلى رمز الكاميرا الذي يوجد أعلى الصفحة والضغط عليه.
  • يتم تحديد القصة المراد نشرها.
  • عند النشر نظهر في الأسفل خيار أن يتم مشاركة القصة مع الأصدقاء المقربين فيتم الضغط عليها.
  • من خلال الخطوات التي سبق ذكرها والطرق المختلفة لإخفاء المنشورات والقصص الخاصة بمستخدم الانستقرام يكون الحساب الخاص به أكثر خصوصية ومن الممكن إعادة ضبط هذه الإعدادات مرة أخرى أو تغير الأشخاص الموجودين في قائمة الأشخاص المقربين بأي وقت.

    مقالات ذات صلة

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى