بنوكمال وأعمال

رقم حساب الرياض يبدأ بكم

رقم حساب الرياض يبدأ بكم؟ وكيف يُمكن معرفة رقم آيبان بنك الرياض؟ يعد بنك الرياض من أكبر البنوك الموجودة في المملكة العربية السعودية ويُقدم الكثير من الخدمات للعملاء، بالإضافة إلى تقديم الكثير من الحلول التي من خلالها يستطيع العميل معرفة رقم الحساب الخاص به، لذا من خلال موقع البلد سنتناول الحديث عن رقم حساب الرياض يبدأ بكم؟

رقم حساب الرياض يبدأ بكم

يعد بنك الرياض من أكبر المؤسسات المالية في المملكة العربية السعودية والوطن العربي لأنه يقدم الكثير من الخدمات المصرفية والاستثمارية والتي لا تخص الأفراد فقط بل والشركات، ويحتوي على رأس مال قوي يساهم في تمويل الكثير من المشروعات داخل السعودية، ويعمل دائمًا على توفير احتياجات العمال من مختلف الفئات بالإضافة إلى القروض.

لكن رقم حساب الرياض يبدأ بكم؟ إن رقم الحساب يبدأ بآخر 13 رقم من رقم الآيبان الخاص بالعميل والتي تختلف من شخص لآخر، ولكن عند الاطلاع على بطاقة آيبان بالعميل سيُلاحظ أن هناك أرقام أسفلها خط، وهذا هو رقم الحساب ويتم حذف أي أصفار موجودة جهة اليسار من الأرقام المتبقية.

ما هو رقم الآيبان

رقم الآيبان هو عبارة عن رقم الحساب البنكي الدولي الخاص بالعميل والذي يساعد على معالجة كافة المعاملات الدولية ومن خلاله يتم تحديث أرقام الحسابات، فهو يشمل رقم حساب العميل بالإضافة إلى بعض الرموز والأرقام، مع العلم أن رقم الحساب الخاص بالعميل لا يتغير، فهو من الخدمات الإلزامية المُقدمة من البنك لأن من خلاله يستطيع العميل استقبال وإرسال الأموال داخل وخارج البلاد.

رقم الآيبان لا يمكن اختراقه نهائيًا لأنه يساعد على تأمين الحساب بشكل أكبر وهذا ما وضع من خلال المعايير الدولية ويساعد على سرعة جميع المعاملات البنكية سواء محليًا أو دوليًا وبدقة دون حدوث أي تأخير وذلك يساعد العملاء بشكل أفضل من قبل، كما أنه يعمل على توثيق رقم حساب المستفيد مما يُقلل الأخطاء التي يمكن أن تحدث عند كتابة أرقام الحسابات.

كيفية معرفة رقم حساب بنك الرياض برقم الهوية

يمكن للعميل التعرف على رقم الحساب الخاص به من خلال رقم الهوية بسهولة، وذلك عبر اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على الموقع الرسمي لبنك الرياض من هنا.
  • الضغط على أيقونة الخدمات المصرفية عبر الإنترنت في أعلى الصفحة.
  • اختيار نوع الحساب إذا كان خاص بالأفراد أو الشركات.
  • ستنتقل إلى صفحة أخرى ويطلب البنك من العميل كتابة بعض البيانات الخاصة به والتي تشمل: رقم الهوية أو اسم المستخدم، وكلمة المرور.
  • ثم الضغط على دخول وسيظهر جميع البيانات الخاصة بالعميل ومن خلالها يستطيع معرفة رقم الحساب بسهولة.
  • الجدير بالذكر أنه يُمكن للعميل التعرف على الرقم من خلال زيارة أقرب فرع لبنك الرياض له، ويُمكن التعرف على الفروع عبر النقر هنا، ثم يطلع العميل على الكشف الخاص بعد الطلب من أحد الموظفين بالفرع، وسيتمكن من رؤية الرقم.

    كيفية الاستعلام عن الرصيد في بنك الرياض

    يسعى بنك الرياض دائمًا على توفير العديد من الطرق التي تساعد العميل على الاستعلام عن الحساب الخاص به بسهولة وخلال وقت قصير، وذلك من خلال الآتي:

    • يمكن الاستعلام على الحساب من خلال الاتصال على خدمة عملاء بنك الرياض على الرقم التالي: +966920002470.
    • خدمة العملاء المصرفي الخاصة برجاء الاتصال على رقم: 8001226666.
    • يمكن التواصل مع بنك الرياض والاستعلام عبر البريد الإلكتروني من هنا.
    • يوفر البنك على الموقع الخاص به خدمة الاستعلام ومعرفة جميع المعلومات التي تخص الحساب من هنا.
    • من الممكن الاستعلام على الحساب من خلال أقرب ماكينة صراف آلي خاصة بالبنك أو من خلال زيارة أقرب فرع من فروع البنك ويمكن البحث عن الفروع أو الصرف الآلي من هنا.

    بنك الرياض يضم مجموعة واسعة من أفضل الخبراء المتخصصين، لذا يمكن للعميل الحصول على جميع الخدمات التي يرغب بها بسهولة وخلال وقت قصير.

    مقالات ذات صلة

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى