أناقةجمال البشرة

ما هي الألوان التي تفتح لون البشرة

ما هي الألوان التي تفتح لون البشرة؟ وكيف يمكن أن أختار لون الملابس على أساس لون بشرتي؟ قد يقع اختيار بعض الأشخاص على بعض الألوان التي يفضلونها أو المحبذة بالنسبة لهم دون الأخذ في الاعتبار أنها تتناسب مع لون بشرتهن، الأمر الذي يجعلهم يبدون في بعض الأحيان بهيئة غير مرغوبة لهذا سنساعدك اليوم في تحديد الألوان المناسبة للون البشرة عبر موقع البلد.

ما هي الألوان التي تفتح لون البشرة؟

عند اختيار ألوان الملابس المناسبة لكل شخص يجب الأخذ بعين الاعتبار درجة اللون كلًا من البشرة ولون العيون، وكذلك لون الشعر هذا يؤدي إلى الاختيار المناسب والمثالي للألوان على إطلالة أنيقة ومتألقة، فما هي الألوان المناسبة لكل لون من ألوان البشرة.

فإن العثور على اللون المناسب للون بشرتك هو عمل صعب للغاية تطلب منا أن نفحص لون الأوردة على معصمنا من أجل العثور على الألوان الكامنة للبشرة لدينا، ولكن لا ينبغي أن يكون اكتشاف الألوان الأكثر جاذبية للارتداء أمرًا معقدًا للغاية.

في البداية يجب التعرف على لون البشرة الطبيعية وكذلك لون الأندرتون أو الطبقة الداخلية للون الجلد والتي تنقسم إلى اللون الدافئة والباردة والموحدة ومعرفتك لأي نوع أنت تمتلك، سيساعدك كثيرًا في تحديد الألوان المناسبة إليك من ملابس، وكذلك ألوان المكياج المناسبة بالنسبة للنساء.

أما عن تلك الطريقة التي يمكن من خلالها الكشف بسهولة عن لون الأندرتون الخاص بك يمكن النظر إلى عروق اليد التي قد تتخذ ألوان ما بين الأخضر إلى الأزرق والبنفسجي.

إذا كان لون تلك العروق الموجودة بباطن معصم اليد تتخذ اللون الأخضر، فهذا يعني أنك من أصحاب البشرة التي يليق بها الألوان الدافئة.

أما في حالة ظهور تلك العروق باللون الأزرق فهذا يدل على أنك من أصحاب البشرة المناسب لها الألوان الباردة، وفي بعض الأحيان قد ترى اللونين معًا مما يدل على أنك من أصحاب البشرة الموحدة، وهو ما سيساعدك في اختيار ألوان عديدة.

1- الألوان المناسبة للبشرة الدافئة

بعد أن علمتِ أنكِ من أصحاب البشرة الدافئة، فأنتِ بحاجة إلى التعرف على كافة الألوان التي تليق بكِ، والتي تتكون من الأحمر والبرتقالي والأصفر بدرجاتهم المختلفة.

لكن هذا لا يعني أنكِ مجبرة أن تبتعدي عن باقي الألوان، ولكن يمكن أن ترتدي الملابس بألوان بدرجاتها المختلفة، وهو ما يمكن من بينه اختيار بعض تدرجات الألوان من درجات الألوان الباردة التي تتناسب معكِ على الرغم من أن درجة أخرى من نفس اللون قد لا تليق بكِ وهذا الأمر طبيعي.

حيث إن لكل لون درجاته الباردة وكذلك الدافئة، وهو ما يشير إليه البعض بالألوان الباهتة والألوان الزاهية.

أما عن الألوان الأكثر دفئًا تتناسب معكِ عند ارتداء الملابس أو المجوهرات، فيمكن أن أشير لكِ إلى..

  • الأخضر
  • الأزرق الدافئ
  • الدرجة الزيتوني
  • الفيروزي الداكن
  • اللون الأخضر
  • الأزرق الداكن
  • البيستو
  • درجات الأحمر المائل إلى البنفسجي.

أما إن أردتِ ارتداء الألوان المحايدة فأرجح لكِ..

  • اللون الرمادي الداكن
  • ألوان البني من الدرجات المائلة إلى الشوكولاتة
  • الأوفويت أو الأبيض الكريمي والبيج اللاتيه

باعتبارهم أفضل الألوان التي تجعل بشرتكِ مضيئة.

لا أنصحكِ بارتداء ألوان الظلال الجليدية لأنها ستجعل بشرتكِ باهتة وكذلك درجات الأحجار مثل الجمشت والياقوت.

2- الألوان المناسبة للبشرة الباردة

سيكون لكِ الألوان المميزة إن كنتِ تمتلكين درجات البشرة الباردة، إذ إن أكثر الألوان التي تليق بكِ هي ألوان نهاية قوس قزح أو التي تستوحى من درجات البحار وأعماق المحيطات، لذا تكون لدرجات الأزرق الفاتح والألوان الداكنة أفضل الألوان المناسبة لملابسك.

بشكل أكثر دقة عند اختيار درجات الأزرق الأكثر أناقة بالنسبة لبشرتكِ، فهي تتمثل في الأزرق ملكي كلاسيك والزمرد والجمشت والأرجواني ولون الثلج الأرجواني ولون الخزامي.

هذا لا يمنع إمكانية ارتدائك للألوان الدافئة ولكن ذلك سيكون بدرجات معينة تتناسب مع بشرتكِ وتجعلها أكثر نقاء ونضارة، فقد يمكن ارتداء الألوان الوردية المائلة إلى الفوشية بدلًا من ارتداء الوردي الزاهي أو الأحمر.

أما بالنسبة للألوان المحايدة المناسبة لكِ فهي تتمثل في اللون الرمادي والأزرق البحري، وكذلك درجة الأبيض الساطع الزي سيزيد من إضاءتك.

لكن من الضروري أن تبتعدي عن اللون البرتقالي والأصفر لأنها ستتسبب في ظهور بشرتكِ بأنها باهتة للغاية وتبدو وكأنكِ مريضة.

3-  الألوان المناسبة للبشرة المحايدة

إن كانت إجابة سؤال ماهي الألوان التي تفتح لون البشرة بالنسبة لكِ وقعت على اختيار الألوان البشرة المحايدة، فأنت من المحظوظين للغاية، لأن هناك العديد من الألوان التي يمكن أن تليق بكِ ويمكن ارتداؤها بكل ثقة وستبدين في أفضل صورتكِ.

لكن إن كنتِ تريدين معرفة أكثر الألوان التي ستتناسب معكِ للغاية والتي من بينها اللون الخوخي الفاتح واللون وردي الناعم ودرجة الروز والوردي الفاوانيا، كما يمكن أن ترتدي اللون الأزرق الهادئ ودرجات الأخضر إن كنتِ تفضلين الألوان الدافئة.

اختيار الألوان حسب لون البشرة

من جانب آخر يمكن الإجابة عن سؤال ما هي الألوان التي تفتح لون البشرة حسب لون البشرة الخارجي، والذي هو معروف لدى العديد من الأشخاص بل ويتم تحديد الأفضل للألوان من الملابس، حيث يمكن اختيار اللون الذي يناسبك حسب لون بشرتكِ سواء إن كانت سمراء أم قمحية أم بيضاء وهو ما سأوضحه لكِ فيما يلي.

1- ألوان البشرة السمراء

هناك العديد من درجات البشرة السمراء التي تتراوح بين الداكنة إلى الفاتحة المائلة إلى القمحية، ولكن بوجه عام قد يوجد مجموعة من الألوان التي تتناسب مع درجات بشرتكِ السمراء والتي يعتبر أولها هو اللون الأرجواني الذي يقع بين درجات اللون الأحمر واللون الأزرق، وبالتحديد اللون البنفسجي.

أما إذا أردتِ أن ترتدي اللون الوردي أو البرونزي أو النحاسي سيكون أفضل كذلك.

2- ألوان البشرة البنية المعتدلة(الزيتونية)

قد يجد أصحاب تلك البشرة صعوبة في اختيار الألوان التي تتناسب مع بشرتهم، لذا يمكن أن ننصحكِ بتناول اللون البني والمائل إلى الأصفر إن كنتِ من أصحاب تلك البشرة.

كما يمكن اختيار لون أحمر الكريز المائل إلى الأحمر العميق سيجعلكِ تبدين جذابة.

3- ألوان البشرة المعتدلة(الحنطية)

تميل تلك البشرة إلى الألوان التابعة لتدرجات اللون البني وكذلك تدرجات الأخضر الزيتوني والعاجي والزمردي والألوان المتدرجة من اللون الأحمر كالمشمشي والوردي الفاتح والأحمر الوردي.

كما يمكن ارتداء اللون الفيروزي الذي سيتناسب مع بشرتكِ بشدة إن أردتِ ارتداء أفضل لون يليق بكِ من الألوان الباردة.

4- ألوان البشرة البيضاء العاجية الفاتحة

من أكثر الألوان التي تتناسب مع تلك البشرة هي الألوان المتدرجة من اللون الأزرق والأخضر بدرجاتهما، وكذلك جميع الألوان الغامقة والفاتحة، مع الأخذ في الاعتبار درجات لون البشرة الداخلي.

اختيارك لألوان ملابسكِ التي تليق مع لون بشرتكِ هو أحد الأمور التي تجعلكِ مقبولة منذ الوهلة الأولى في المناسبات والأماكن العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى