أناقة

طريقة عمل الكونتورينغ للوجه

إن تعلم طريقة عمل الكونتورينغ للوجه ستساعدكِ كثيرًا في إبراز معالم وجهكِ، فقد يستخدم العديد من نجمات السينما المشهورين الكونتور لتغيير بعض الأجزاء في الوجه سواء من خلال إخفائها او إظهارها بشكل أكثر بروزًا، فإن كنتِ في بداية خطواتكِ لتعلم كيفية وضع الكونتور سأساعدكِ للوصول إلى الشكل الذي يتلاءم مع وجهك اليوم بموقع زيادة.

طريقة عمل الكونتورينغ للوجه

الكونتور هو تقنية نحت وإضافة أبعاد لوجهك باستخدام مكياج أغمق قليلاً أو أفتح من لون بشرتك الفعلي على عكس كريم الأساس والكونسيلر الذي نستخدمه يوميًا، والذي نريد عادةً مطابقة بشرتنا تمامًا، حيث يدور الكونتور حول خلق تأثير الظل والضوء.

فأنتِ لستِ في حاجة إلى مجموعة كونتور خاصة لتحقيق ذلك فقط يمكنك استخدام درجتين من خافي العيوب أو كريم الأساس، أو برونزر أو هايلايتر أو حتى ظلال عيون أو بودرة حواجب لتحديد الوجه.

فقط تأكدي من أن أيًا من منتجات المكياج التي تستخدمها هي نفس الملمس الذي يتوافق فيه بودرة الطبقات مع المنتجات السائلة والكريمية حتى لا تبدو متكتلة وأن لديك فرش المكياج المناسبة في متناول اليد.

قبل ان تتخذي خطوات طريقة عمل الكونتورينغ للوجه من الضروري أن تعلمي أن الغرض من استخدامه هو تعزيز شكل وجهك الطبيعي وسيكون مختلفًا بالنسبة للجميع، اعتمادًا على بنية عظامك وشكل وجهك، حتى يمكن اتباع الخطوات المساعدة على ذلك بشكل صحيح والتي تتمثل فيما يلي:

1- تحضير الوجه

كما هو الحال دائمًا عند وضع أي نوع من أنواع المكياج، يجب البدء بترطيب بشرتكِ باعتبارها الخطوة الأولى في اتباع طريقة عمل الكونتورينغ للوجه وتحضيرها من خلال اتباع التالي:

  • اغسلي وجهك وضعي المرطب لمنع الماكياج من التكتل حول أي بشرة جافة أو خطوط قاسية
  • ثم وضع البرايمر لغلق المسام وعدم إظهار المسام مفتوحة ولكن يعتبر البرايمر اختياريًا، أما مع مظهر مكياج أكثر تعقيدًا قد ترغبين في اختياره.
  • يعمل البرايمر كحاجز بين مستحضرات العناية بالبشرة ومنتجات المكياج، مما يسمح لكليهما بالعمل بشكل أفضل ويدوم لفترة أطول ويعطي شكل موحد للبشرة مع القليل من كريم الأساس أو الكونسيلر في ظلال تتناسب مع لون بشرتك الطبيعي، وتغطي أي عيوب أو تغير في اللون.
  • 2- تظليل الوجه وتحديد مناطق البروز والظلال

    الخطوة الأسهل والأكثر شيوعًا للكونتور هي أخذ الدرجة ذات اللون الغامق واستخدامه لخلق ظل تحت عظام وجنتيك.

    لكن قبل ذلك ابحثي عن عظام وجنتيك عن طريق شفط خديك وتتبع المنتج على طول تجاويف وجنتيك، من خلال تتبع الشكل الطبيعي لخط الفك والصدغ.

    اعتمادًا على شكل وجهك وملامحه الفريدة، يمكنك وضع ظلك في واحد من ثلاثة أماكن: على جانبي أنفك في شكل “3” يتبع خط شعرك، وتحت عظم الوجنة، وخط الفك أو في شكل مثلث مقلوب.

    كما يمكن التلاعب بخطوط مختلفة إذا كنتِ تريدين إخفاء أحد الأجزاء البارزة من الوجه من خلال تصغيرها باللون الداكن وجعلها مغمورة للداخل، ونحت وجهك بالظلال حتى تجدي الشكل الذي يناسبك.

    3- إبراز بعض المناطق باللون الفاتح من الكونتور

    ضعي الظل الفاتح أو الهايلايتر على مناطق وجهك التي تعكس الضوء بشكل طبيعي بحيث يكون في جبهتك، ومنطقة جسر أنفك، وطرف أنفك، وأعلى عظام وجنتيك، وحول العينين وعظم الحاجب.

    من الممكن أن تستخدمي كونسيلر أفتح قليلاً من لون بشرتك، أو هايلايتر (غير لامع) أو هايلايتر أو ظل جفون.

    4- التوزيع ودمع الألوان على الوجه

    من أهم الخطوات التي يجب الاهتمام بها للحصول على نتيجة جيدة هي عملية الدمج التي تتم من خلال استخدام بلندر أو فرشاة الكونتور المخصصة، وذلك من خلال تداخل الألوان معًا لإزالة الفواصل بينهم حتى يبدو الشكل النهائي وكأن تلك المناطق الغامقة غائرة للداخل والفاتحة بارزة.

    5- وضع البلاشر وأحمر الشفاه

    إن وضع أحمر الخدين(البلاشر) سيساعد كثيرًا في جعل وجهك يبدو بشكل وردي وطبيعي، ويمكن استخدام الدرجة التي تتناسب مع درجات لون بشرتكِ بحيث تكون لها تأثير في جعل المظهر العام في النهاية مضيئ.

    أما عن لون الروج فيمكن اختيار اللون الذي يتناسب معكِ أو مع تلك الملابس التي ترتدينها، ويمكن رسم حدود الشفتين قبل وضع الروج حتى تبدو بشكل كبير أو صغير حسب الرغبة من خلال تحديدهما بالدرجتين الفاتحة والداكنة ثم وضع لون الروج المناسب.

    وضع مكياج ظل العين قبل الكونتور

    في حالة الرغبة في وضع ظل العين قبل وضع الكونتور يمكن بسهولة اتباع مجموعة من الخطوات البسيطة التي تبدأ بتنظيف الوجه كما أشرنا من قبل ووضع البرايمر لمنع امتصاص المكياج، ثم استخدام خافي العيوب من خلال مزجه جيدًا مع كريم الأساس.

    ثم ضعي باقي مكياجك باستثناء الكونتور بما في ذلك: أحمر الشفاه، تحديد الحاجب، ظلال العيون، محدد العيون، الماسكارا للحصول على مظهر طبيعي.

    كما يوصى أيضًا بتنظيف حواجبك واستخدام فرشاة، ويمكن استعمال مرطب الشفاه أو ملمع الشفاه محل أحمر الشفاه أيضًا للحصول على إطلالة طبيعية.

    ضعي الماكياج باستخدام البودرة الشفافة (المضغوطة) حتى تحافظي على الماكياج، وجعل الوجه ناعمًا وسهل وضع خطوطه التي ترتبط بطريقة عمل الكونتورينغ للوجه.

    رسم الكونتور حسب شكل الوجه

    قبل البدء في وضع خطوط الكونتور على الوجه يجب أولًا تحديد شكل وجهكِ حتى تتعرفي على الرسمة الأمثل التي تتناسب معه، فقد تتبع بعض الفتيات طرق مختلفة من رسم الكونتور تؤدي في نهاية المطاف إلى ظهور الوجه بشكل غير مرغوب لذا سنوضح لكِ الرسمة المناسبة لوجهكِ من خلال ما يلي:

    1- كيفية تحديد الوجه البيضاوي

    يكون شكل الوجه البيضاوي أو المستطيل أطول مقارنةً بالعرض ويميل الأشخاص ذوي الوجوه البيضاوية إلى امتلاك عظام وجنتيين مرتفعتين وذقن مستديرة.

    عند تحديد الوجه البيضاوي باستخدام الكونتور، ركزي على تقصير طول وجهك، وخاصة الجبين من خلال استخدم مكياج الكونتور الخاص بك على طول خط شعرك أيضًا ويمكن أضافة لمسة من الكونتور تحت ذقنك لموازنة الطول.

    إذا كنت ترغبين في إضافة المزيد من التحديد إلى عظام وجنتك المحددة جيدًا بالفعل، ضعي بعض مكياج الكونتور تحت عظام وجنتيك، لكن حافظي على اللون ناعمًا وغير واضح بحيث يتم دمجه جيدًا لتجنب جعل مكياج وجهك يبدو متكتلًا ومتراكم.

    2- تحديد الوجه المربع

    عندما يكون جبهتك وعظام وجنتيك وفكك جميعها بنفس العرض يكون الهدف من استخدام الكونتور هو تنعيم الزوايا وجعل وجهك يبدو أكثر استدارة في الأطراف، مثل الشكل البيضاوي.

    ولكن هذه المرة اجعلي محيط الجبهة على طول خط الشعر لجعل الجبهة تبدو أضيق ومحيط تحت خط الفك وصولاً إلى منتصف وجهك لتزييف الذقن المدببة والفك الضيق.

    3- رسم الوجه المستدير

    إذا كان حجم وجهك وطول عرضه هو نفسه، فلديك وجه مستدير، ولتحديد وجه ممتلئ مستدير ضعي الكونتور على الحواف الخارجية لجبينك على طول الصدغين، وتحت عظام الوجنتين، ثم على طول خط الفك دون الوصول إلى ذقنك.

    4- تحديد الوجه على شكل قلب

    يكون الوجه على شكل قلب أعرض عند الجبهة وضيق قليلاً عند عظام الوجنتين وضيق عند الذقن.

    اخلقي انطباعًا بجبهة أضيق من خلال تحديد جوانب جبهتك وصدغيك، وإضافة القليل جدًا من اللون إلى منتصف جبهتك، وأسفل خط الشعر مباشرة.

    لا تصلي الخط الغامق من الكونتور تحت خط الفك والذقن لأن وجهك له الزوايا بشكل طبيعي لخلق ذقن ضيقة ومدببة.

    استخدام المكياج بما في ذلك الكونتور من الضروري أن يبرز معالم وجهكِ ويوضح جماله وليس أن يطغيه ويغيره إلى ملامح أخرى كما يعتقد أو يقوم البعض.

    مقالات ذات صلة

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى