الأم والطفلالحمل والولادة

كيف أخلي جسمي قلوي للحمل بولد

كيف أخلي جسمي قلوي للحمل بولد؟ وما أسباب انخفاض حموضة الرحم؟ حيث إن هناك بعض السيدات اللاتي يتمنين إنجاب ذكر، وبناءً على ذلك يسعون إلى معرفة الطريقة التي تجعل رحمهم أكثر استعدادًا لإنجاب الذكر، وهذا ما سوف نسعى إلى توضيحه من خلال الإجابة لها عن كيف أخلي جسمي قلوي للحمل بولد عبر موقع البلد.

كيف أخلي جسمي قلوي للحمل بولد

إنجاب الذكور تُعد من أكثر الرغبات التي يميل إليها جميع الرجال، وهذا ما يُعرف في مجتمعنا الشرقي، وإلى وقتنا هذا لم يتم التوصل إلى السبب الحقيقي.

كما أنه في الحالات التي يتم بها الحمل بشكل طبيعي ولا يوجد بها أي تدخل طبي فإن أمر اختيار جنس المولود يكون من الصعب أن يحدث، ولكن في حال الحمل من خلال التلقيح الصناعي فإنه يكون من السهل اختيار نوع الجنين.

لكن لم يتوقف الأمر على الحمل الصناعي، ولكن هناك بعض الطرق الأخرى أيضًا التي يتم من خلالها اختيار نوع الجنين في حال أن الحمل كان طبيعيًا، والتي منها:

  • تناول بعض أنواع المكملات الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من الأحماض، حيث إن الأحماض تُعد من أهم الأشياء التي تؤثر على حالة الرحم والهرمونات، حيث إنها تعمل على تحسين حالة الدورة الدموية للرحم، كما أنها تؤثر على مخاط الرحم وهو ما يؤثر على نوع الجنين.
  • الاهتمام بتناول الخضراوات الورقية التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف، والعناصر الغذائية الهامة للجسم التي تعمل على التأثير على قلوية الجسم، مما يعزز صحة الحيوانات المنوية، وتلك الخضراوات تتمثل في الخس، البروكلي والسبانخ.
  • التقليل من استخدام الغسول الكيميائي، أو الصابون الذي يكون قاسيًا على الجلد والبشرة، لأن تغلغله من خلال المهبل يؤثر على الرحم بالسلب، ويجب أن يتم استبداله بغسول بيكربونات الصوديوم لأنه يعزز من قلوية المهبل.
  • التخلص من جميع أنواع المشروبات التي تحتوي على الكافيين بنسبة عالية، أو التقليل من تناولها لأنها تؤثر على مخاط الرحم، وعلى القلوية الموجودة في الجسم، مما يقلل من فرص إنجاب الذكور.
  • تناول السوائل بكثرة، وخاصة العصائر الطبيعية التي تحتوي على الفيتامينات اللازمة للجسم، مما يعزز من صحة الجسم واستعداده للحمل والولادة، كما أنها تعود بالإيجاب على المرأة التي تُريد إنجاب ذكر، وذلك لأنها تمنع الجفاف المهبلي الذي يؤثر على قلوية الرحم والمهبل.
  • الاهتمام بتناول أنواع الأطعمة التي يوجد بها نسبة عالية من البوتاسيوم، وذلك لأنه يؤثر على جعل المهبل قلويًا، كما أن منتجات الألبان من أكثر الأمور التي تؤثر بالإيجاب على ذلك.
  • الإكثار من استخدام الملزقات الحميمية والتي تُعرف بأنها صديقة الحيوانات المنوية وتأتي بمُهمة الطبيعية المائية.
  • ترطيب الجسم باستمرار لأن الترطيب يُزيد من قلوية الجسم، كما أنها يُزيد من قلوية وترطيب المهبل لأن المخاط الموجود في المهبل ما هو إلا عبارة عن ماء، لذا فإن الترطيب من أكثر الطرق الطبيعية التي تعود بالنفع على المخاط من حيث جعله قلويًا.

مهمة الرجل في الحمل بذكر

لم يتوقف الحمل بذكر على بعض الأمور التي تقوم بها الزوجة على الإطلاق، وإنما هناك بعض الأمور الخاصة بالرجل في العلاقة الحميمة التي تساعد على إنجاب ذكر، وذلك بعد إرادة الله، ومنها:

  • الاهتمام بممارسة العلاقة الحميمة في الوقت الخاص بالإباضة، وهذا الأمر يتم على أساس حساب الزوجة لوقت الإباضة، ويجب أن يساعدها الزوج بممارسة العلاقة في ذلك الوقت إذا كان يرغب في إنجاب ذكر.
  • أثناء العلاقة يجب أن يهتم الزوج بأن تصل زوجته إلى أعلى درجات النشوة الجنسية والوصول إلى هزة الجماع، لأنها تساعد في إنتاج مُعدل أعلى من الإفرازات المهبلية، والتي تساعد الحيوانات المنوية على الانزلاق إلى داخل الرحم بسرعة والعيش فترة أطول في الرحم.
  • الاهتمام بالوضعيات التي تُحدث فارقًا في نوع الجنين، والتي منها الوضعية التقليدية، ويليها الوضعية الخلفية.

لا تعني تلك الأمور ضمان إنجاب ولد بنسبة 100% ولا يوجد من الدراسات العلمية التي تم إجراؤها على هذا الأمر إثبات ذلك، وإنما قد تؤثر مع بعض الحالات وقد لا تؤثر مع البعض الآخر.

جميعها ما هي إلا مُجرد توقعات وإرشادات قدمها الأطباء قد تصيب في بعض الأحيان، وقد يحدث ما عكس ذلك، نظرًا لأن هذا الأمر يعتمد على الهرمونات الموجودة في الجسم.

لكن في النهاية تجد المرأة أن جميع الطرق المُتبعة لا يوجد منها ما يتسبب في الأذى على الحمل، إلا في حال استخدام التشطيف المهبلي، فمن الممكن أن يتسبب في عدوى والتهابات لذا حذر بعض الأطباء عن استخدامه نظرًا لعدم التعرف إلى نوع استجابة الجسيم.

يجب على المرأة في حال الشك في أمر حدوث التهابات نظرًا لاستخدام الغسول المهبلي أن تتوقف عن استخدامه ولا تتجه إلى استخدامه على الإطلاق.

أسباب انخفاض حموضة الرحم

يوجد بعض الأسباب التي يمكن على المرأة أن تتجنبها نتيجة أنها تؤثر على قلوية الرحم، والتي تجعل أمر الحمل ببنت هو الأغلب في فترة الحمل، ومنها ما سوف يُجيب لكم عن طريقة جعل الجسم قلوي من أجل أن يعزز فرص إنجاب ولد:

  • حدوث اضطرابات هرمونية بين الارتفاع والانخفاض.
  • حدوث زيادة في الوزن مفاجئة، أو نزول في الوزن مفاجئ ولم يكن الرحم على استعداد له.
  • التعرض إلى أي نوع من أنواع الضغط النفسي، أو التوتر، مما يؤثر على هرمونات الجسم بالسلب.
  • تناول المرأة بعض أنواع الأدوية التي تؤثر على حموضة المهبل، لذا يجب على المرأة التي تُريد الحمل بولد أن تستشير الطبيب في جميع أنواع الأدوية التي تتناولها حتى لا تتناول ما يؤثر على الرحم بالسلب.
  • المعاناة من جفاف المهبل، حيث إن هذا الجفاف يؤثر على المخاط مما يعزز فرص إنجاب الأنثى.
  • استخدام الكيماويات في الغسول المهبلي.
  • تناول بعض أنواع الأطعمة التي تُحتسب من المأكولات السريعة، والتي تتمثل في البرجر والبيتزا وما شابه.

لكِ أن تعلمي أيتها المرأة وانتَ أيها الرجل أن جميع الأمور التي يكتبها الله لكَ ما هي إلا خير لكَ، وإذا رُزقت فتاة وكنت رغبًا بولد لا بُد أن ترضى باختيار الله، وما عليك سوى السعي وسوف يُرزقك الله في النهاية بما هو خيرٌ لك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى