بنوكمال وأعمال

رقم الحساب البنكي كم رقم

رقم الحساب البنكي كم رقم لرغبة الكثير من العملاء في معرفة رقم الحساب البنكي الخاص بهم، ويمكن معرفة رقم الحساب البنكي بأكثر من طريقة سهلة وبسيطة، حيث إن معرفة رقم الحساب البنكي أمر هام في الغاية لكل عميل في البنك لتتمكن من متابعة المعلومات البنكية عن حسابك والتقديم على الخدمات البنكية المختلفة، وهو ما سنتعرف عليه في مقالنا من خلال موقع البلد.

رقم الحساب البنكي كم رقم

تختلف البنوك فيما بينها في عدد أرقام الحساب البنكي، كما يحمل كل رقم من أرقام الحساب البنكي دلالة معينة، ويتراوح عدد أرقام الحساب المصرفي فيما بين 10 و15 رقم، وتشير أول أربعة رموز من رقم الحساب المصرفي إلى الرمز الخاص بالبلد ورمز التدقيق الخاص بإثبات صحة الحساب، وتدل الأرقام الباقية على الحساب المحلي المصرفي الأساسي.

كيفية معرفة رقم الحساب البنكي

يمكن معرفة رقم الحساب البنكي بطرق مختلفة، حيث يمكن معرفة رقم الحساب المصرفي بصورة إلكترونية عن طريق شبكة الإنترنت، أو عن طريق أجهزة الصراف الآلي، كما يمكن معرفته من خلال الذهاب إلى أحد فروع البنك ومعرفة رقم الحساب البنكي بشكل مباشر، أو الإتصال هاتفيا بأحد فروع البنك.

كيفية معرفة رقم الحساب البنكي ببطاقة الصراف الآلي

يمكن التعرف على رقم الحساب المصرفي عن طريق جهاز الصراف الآلي من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • ادخل بطاقة الائتمان الخاصة بالحساب في جهاز الصراف الآلي الخاص بالبنك الذي تتبع له.
  • قم بإدخال كلمة المرور الخاصة بك.
  • اضغط على خدمة استعلام عن الرصيد.
  • وبعد ذلك قم باختيار طباعة قيمة الرصيد على الورق، ويمكن معرفة رقم الحساب من خلال المعلومات المتوفرة على الورقة المطبوعة.
  • ويمكن تفعيل البطاقة الائتمانية من خلال الذهاب إلى أحد فروع البنك من أجل الحصول على رمز التفعيل.

كيفية معرفة رقم الحساب البنكي عبر الإنترنت

يمكن الاطلاع على رقم الحساب البنكي الخاص بك من خلال الذهاب إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك التابع له، ثم القيام بإتباع الخطوات التالية:

  • بعد الدخول على موقع البنك الإلكتروني الرسمي يتم الضغط على أيقونة معاملات بنكية.
  • وبعد ذلك يتم إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك.
  • اضغط على أيقونة حساب للاطلاع على حسابك الخاص.
  • يمكن معرفة رقم الحساب الخاص بك عن طريق كشف الحساب الظاهر.
  • كما يمكن معرفة رقم الحساب البنكي من التطبيقات الإلكترونية التي يوفرها بعض البنوك، وذلك يتطلب تنزيل التطبيق الخاص بالبنك، ثم التسجيل الذاتي في التطبيق وإدخال البيانات المطلوبة، والتي تشمل الرقم القومي ورقم البطاقة المصرفية ونوعها، وبعد ذلك يتم إكمال عملية التسجيل والتأكيد على قبول الأحكام والشروط وإدخال الرقم السري للبطاقة مع التأكيد، ثم الاطلاع على معلومات الحساب.

كيفية معرفة رقم الحساب البنكي من فروع البنك

يمكن الاطلاع على رقم الحساب البنكي الخاص بك من خلال التوجه إلى أقرب فرع مناسب لك للبنك في المواعيد الرسمية للبنك مع إحضار بطاقة الرقم القومي  للتحدث مع أحد ممثلي خدمة العملاء في البنك وطلب معرفة رقم الحساب البنكي.

كيفية حماية رقم الحساب البنكي

يمكن لعملاء البنك حماية رقم الحساب البنكي من خلال إتباع النصائح التالية:

  • الحفاظ على رقم الحساب البنكي في مكان آمن لمنع تعرضه للسرقة.
  • الابتعاد عن وسائل الاتصال غير الآمنة بشبكة الإنترنت عند الدخول إلى الحساب البنكي الخاص بك عبر الإنترنت، بالإضافة إلى تجنب إدخال بيانات الحساب البنكي في مواقع الشراء الإلكترونية غير الآمنة، ويمكن التأكد من المواقع الآمنة من خلال ملاحظة بداية عنوان الموقع الإلكتروني من اليسار بكلمة https بإضافة حرف s الذي يدل على آمان الموقع، بالإضافة إلى البحث عن أيقونة القفل أو كلمات الأمان الموجودة على يسار شريط عنوان الموقع.
  • العمل على متابعة كشف رصيد الحساب البنكي بصورة مستمرة، وفي حالة ملاحظة أي عملية غريبة يمكن التواصل مع البنك في أسرع وقت للتأكد من أمان حسابك.

وفي نهاية المقال نكون قد وضحنا كافة المعلومات الخاصة بموضوع رقم الحساب البنكي كم رقم، حيث قد تم توضيح كم رقم الحساب المصرفي، بالإضافة إلى توضيح الطرق المختلفة لمعرفة رقم الحساب البنكي، بالإضافة إلى توضيح وسائل حماية رقم الحساب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى