أناقةجمال البشرة

كيفية تدوير الوجه الطويل

كيفية تدوير الوجه الطويل سهلة وتتسنى من خلال اِتباع بعض الوصفات والعادات الصحية، حيث توجد الكثير من الطرق التي أثبتت فاعليتها في تسمين الوجه وإعطائه مظهر مشرق وحيوي ونضر، كما تعد من الطرق الأمنة في الاستخدام ولا يوجد لها آثار جانبية، ومن خلال موقع البلد سوف نتعرف على أهم تلك الطرق وكيفية تطبيقها على الوجه.

كيفية تدوير الوجه الطويل

يتميز الوجه الدائري بأنه ممتلئ ما يعطي مظهر أكثر حيوية ونشاط من أشكال الوجه الأخرى لذلك تسعى أغلب السيدات للحصول عليه، والجدير بالذكر أنه هناك الكثير من الوصفات والطرق التي تمنح المرأة هذا النوع من أشكال الوجه، وسنتعرف عليها من خلال الفقرات التالية:

أولًا: تدوير الوجه باستخدام الوصفات

من المتعارف عليه أن الوصفات الطبيعية لها قدرة فعالة في حل كل مشاكل البشرة كما لا تحتوي على أي نوع من الآثار الجانبية، وسوف نتعرف على أكثر الوصفات فاعلية في تدوير الوجه من خلال الفقرات التالية:

1- وصفة زيت الزيتون

حيث يتم استخدام زيت الزيتون لتدوير الوجه عن طريق تدليكه بمقدار ملعقتين من زيت الزيتون لمدة لا تقل عن 10 دقائق كل يوم.

2- وصفة الشوفان والعسل

من المتعارف عليه أن العسل يحتوي على العديد من الفوائد والتي تتمثل في ترطيب البشرة وإمدادها بالكثير من العناصر الغذائية المفيدة له، كما أن للشوفان القدرة على تسمين الوجه وذلك تم استخدامهم معًا من قِبل الكثير من الأشخاص الذين وجدوا نتائج مذهلة في تلك الوصفة.

كما تتمثل طريقة استخدامهم لها في خلط ملعقتان من الشوفان المطحون مع ملعقة كبيرة من العسل الأبيض واللبن ومزجهم معًا حتى يتم الحصول على قوام كريمي ثم وضعه على الوجه لمدة لا تقل عن 20 دقيقة وبعد ذلك يتم غسله بالماء الدافئ مع الاهتمام بوضع المرطب المناسب للبشرة ويجب أن تكرر تلك العملية لمدة شهر.

3- وصفة الجزر والتفاح

في هذه الوصفة يتم استخدام الخلاط في مزج كلًا من ثمرتين من التفاح مع خمس شرائح من الجزر، ثم شُرب الخليط كل يوم قبل تناول وجبة الإفطار.

4- الحليب الطازج

في إطار التعرف على كيفية تدوير الوجه الطويل من المهم التنبيه على أن شرب كوب من الحليب الطازج كل يوم لمدة 6 أسابيع متواصلة يعمل على تعويض الجسم من المعادن والبروتينات والفيتامينات مما يعزز من اكتسابه الكثير من الوزن وبالتالي امتلاء الوجه وتدويره.

5- وصفة الزبدة والسكر

يتم صنع عجينة من الزبدة والسكر وذلك عن طريق وضع ملعقة من السكر مع ملعقة من الزبدة في إناء ثم دمجهم معًا وبعد ذلك يتم فرد العجينة على البشرة وتركها لمدة لا تقل عن 30 دقيقة ومن ثم غسلها بالماء الفاتر مع استخدام الغسول الخاص بالبشرة للتخلص من كل العوالق بها جراء استخدام الوصفة.

6- الخميرة والحليب

في سياق معرفة كيفية تدوير الوجه الطويل يلزم ذكر أن الخميرة تساعد على تسمين الوجه وذلك من خلال مزج مقدار ملعقة منها مع ملعقة من الحليب ووضعهم على البشرة لمدة نصف ساعة ومن ثم غسلها.

7- عجينة التفاح

يحتوي التفاح على مادة الكولاجين التي تساعد على تجديد خلايا البشرة، كما تخلصها من كل التجاعيد بها بالإضافة إلى أنه يعمل على بناء خلايا جديدة بها مما يساعد على امتلاء الوجه بشكل ملحوظ.

يتم صنع العجينة من سلق حبة من التفاح ثم هرسها وتركها حتى تبرد لقليل من الوقت ومن ثم وضعها على البشرة لمدة نصف ساعة وبعد ذلك غسلها بالماء العادي.

8- فيتامين (أ) والخميرة بيرة

في صدد عرضنا لكيفية تدوير الوجه الطويل من المهم ذكر أن كبسولات فيتامين (أ) تتوافر في الصيدليات بكثرة، كما أن الخميرة بيرة تتواجد في جميع الأماكن التسوق ومن خلال خلطهم ووضعهم على البشرة لمدة ربع ساعة يتم الحصول على وجه أكثر نضارة وإشراق وامتلاء.

ثانيًا: عادات منزلية لتدوير الوجه الطويل

بالإضافة إلى الوصفات الطبيعية توجد العديد من الطرق التي يمكن استخدامها لتدوير الوجه وهي تتمثل في الفقرات التالية:

1- تناول الأطعمة الصحية

من المهم إدخال الأطعمة الصحية في الروتين اليومي حيث إنها تعزز بناء الخلايا في الجسم بالأخص الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات، كونها تساعد على تكوين الدهون مما يزيد من وزن الجسم وامتلاء الوجه.

2- شرب الماء

استكمالًا لكيفية تدوير الوجه الطويل من اللازم التنويه على أن الماء يزيد من قدرة الجسم على التخلص من السموم كما يساعد على تعزيز عمل المناعة مما يساعد الجسم على مقاومة كل الأمراض التي قد تصيبه بما فيها أمراض النحافة.

3- ممارسة التمارين الرياضية

توجد الكثير من التمارين التي تختص بالوجه وتساعد على الظهور بشكل أكثر إشراقًا وحيوية وهي تتمثل في استخدام أصابع اليد الإبهام والسبابة في عمل مساج للوجه من أسفل إلى الأعلى مع تكرار تلك العملية لمدة شهر كامل لملاحظة النتيجة.

4- أخذ المكملات الغذائية

تمد المكملات الغذائية الجسم بالعناصر التي يفقدها بعد القيام بأي مجهود أو مع عدم الاهتمام بتناول الكميات المناسبة من الطعام مما يساعد على امتلاء الوجه والجسم.

من المهم التنبيه عنه أنه لا يجب تناول المكملات الغذائية إلا بعد الذهاب للطبيب ومعرفة النوع الذي يجب على الشخص استخدامه فليست كل الأنواع من المكملات الغذائية تصلح للتناول لِما لها من أضرار على الجسم.

5- قص الشعر

من الخدع البصرية المحببة والتي تعطي الوجه شكل أكثر امتلاء هي قص الشعر بشكل تدريجي أو بشكل أقصر مما هو عليه حتى يصل لِما بعد الذقن قليلًا، فهذا يعطي إيحاء بأن الوجه ممتلئ ومدور.

6- حقن البوتكس

مادة البوتكس من المواد التي يتم استخدامها بكثرة في مجال التجميل حيث تعتبر من المواد ذات الكثافة الثابتة التي تساعد على امتلاء الخد لأطول فترة ممكنة كما أنها آمنة على البشرة ويتم استخدامها من خلال حقن وجه المريض بكمية غيرة منها في المكان الذي يريد الحقن فيه أما في الخد أو أماكن أخرى.

7- استخدام المكياج

يعد استخدام المكياج من الخدع البصرية أيضًا، حيث من الممكن أن يتم استخدامه لظهور بكل أنحف أو أعرض بحسب الرغبة وتتمثل طريقة استخدامه للحصول على وجه ممتلئ فيها يلي:

  • وضع الكونتور أسفل عظمة الخد بشكل منحني لأعلى ولكن يجب دمجه بشكل جيد حتى لا يتم ملاحظته على الوجه.
  • استخدام الهايلايتر لإبراز عظمة الخد وذلك عن طريق وضعه عليها.
  • يجب استخدام البلاشر بشكل كثيف على البشرة حتى يتم الحصول على مظهر الخد الممتلئ.
  • الجدير بالذكر أن استخدام درجة أغمق من كريم الأساس من الدرجة الأصلية للبشرة يساعد على إعطائها مظهر ممتلئ وجذاب.

    8- حقن البلازما

    في إطار تحدثنا عن كيفية تدوير الوجه الطويل يجب التنبيه على أنه توجد الكثير من الأجهزة الطبية التي تساعد على علاج كل مشاكل الوجه بما فيها نحافته ويعد الأكثر استخدامًا في هذا المجال جهاز فصل مكونات الدم.

    حيث يتم استخدامه في فصل البلازما في الدم عن بقية محتوياته ومن ثم حقنها في الخد مما يساعد على امتلائه بشكل طبيعي وبدون استخدام أيًا من المواد الكيميائية المضرة.

    تهتم الكثير من النساء بشكل وجهها ومدى صفائه ونقائه كما تحاول إيجاد الطرق الفعالة في التخلص من المشاكل التي تواجهها والتي تعد النحافة أهمها.

    مقالات ذات صلة

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى