أناقة

أشكال أساور جنيهات ذهب

هناك الكثير من أشكال أساور جنيهات ذهب تفضلها النساء، حيث انتشر في الآونة الأخيرة الكثير من الأساور والخواتم المصنوعة من العملات الذهبية، وتعطي المرأة مظهر جذاب وأنيق وراقي، وهذا النوع اتجه له الكثير من النساء، ويُعتبر من أفضل الأنواع لهم الآن، لذا ومن خلال موقع البلد سنذكر مجموعة من الأشكال لأساور جنيهات ذهب.

أشكال أساور جنيهات ذهب

ذهبت الكثير من السيدات نحو البحث عن أشكال أساور جنيهات ذهب نظرًا لأن هذا النوع من الأساور أصبح يواكب العصر الحالي، وعلاوة على ذلك فإن تلك الأساور من شأنها إعطاء مظهرًا أنيقًا وراقي لصاحبة الأسورة، وبالرغم من أن هناك الكثير من النساء لا يفضلون ذلك النوع من الحُلي إلا أن هناك مجموعة كبيرة من السيدات تفضله.

الأمر الذي دفع الكثير من محلات الذهب أو العلامات التجارية الكبيرة في تصنيع أساور ذهبية بها جنيهات من الذهب.

أشكال خواتم جنيهات ذهب

بعد أن تمكنا من عرض أشكال أساور جنيهات ذهب، سنتطرق إلى ذكر مجموعة مختلفة من أشكال خواتم مصنوعة من الجنيهات الذهب، والجدير بالذكر أصبحت الفتيات أكثر اهتمامًا بعالم الموضة في ظل انتشار السوشيال ميديا ووسائل التواصل الاجتماعي التي من خلالها يقومون بتداول المصوغات الذهبية الدارجة.

لعل الخواتم المصنوعة من العملات الذهبية من الأشياء التي نالت إعجاب الكثير من الفتيات حتى أنها أصبحت من الهدايا المتميزة في الخطوبة، ولذلك فإن تصنيع تلك الخواتم زاد كثيرًا لزيادة الإقبال عليه.

أشكال سلاسل جنيهات ذهب

لا يقتصر استخدام الجنيهات الذهب في صناعة أشكال أساور جنيهات ذهب أو خواتم فقط، بل أصبحت تلك الصناعة متطورة كثيرًا، حيث أصبح هناك سلاسل بأشكال مختلفة مصنوعة من الجنيهات الذهب، والكثير من الممثلين قاموا بارتداء تلك الأنواع، الأمر الذي دفع الكثير من النساء والفتيات نحو تجربة تلك الحُلي.

مما لا شك فيه أن استخدام الجنيهات الذهب في صناعة الحُلي كانت من الأمور التي لاقت إعجابًا كبير خلال الآونة الأخيرة حتى أن مشاهير العالم قاموا باتخاذ تلك الأنواع من الحُلي كأحد أبطال المظهر الخارجي في الحفلات والمهرجانات العالمية.

نصائح هامة عند شراء المصوغات الذهبية

هناك مجموعة من النصائح والتعليمات الهامة الواجب مراعاتها قبل الإقدام على شراء المصوغات الذهبية، حيث إن الكثير من السيدات قد يتعرضن إلى حالات النصب المختلفة أو يقعون في منتجات رديئة نتيجة جهلهم بأشياء هامة في عالم الذهب، ولذلك سوف نعرض أهم النصائح عند شراء المصوغات الذهبية من خلال النقاط التالية:

  • يلزم قبل الإقدام على شراء المصوغات الذهبية تحديد العيار المطلوب وفقًا للإمكانيات المادية، حيث إن الإمكانيات المادية الضعيفة من الممكن شراء عيار 18 أما الإمكانيات الأفضل قليلًا من الممكن شراء الذهب عيار 21، والأفضل من ذلك يمكن شراء الذهب عيار 24 ليكون أكثر لمعانًا ونقاء.
  • في حالة عدم الذهاب إلى محل معين يكون من الأفضل أخذ جولة سريعة في الكثير من المحلات لمشاهدة الأشكال المختلفة والجديدة للمصوغات الذهبية.
  • يلزم على المرأة أن تسأل عن أسعار جرامات كل عيار من الذهب حتى لا تواجه جشع التجار في طلب مصنعية مرتفعة.
  • من الأمور الهامة أيضًا والتي لا يجب التغافل عنها الحصول على فاتورة بعد الشراء، ويجب أن تكون تحتوي على تفاصيل القطعة الذهبية مثل وزنها ومواصفتها.
  • يجب أن تقوم المرأة بالابتعاد عن شراء المصوغات الذهبية التي تحتوي على أجزاء منفصلة عن بعضها حيث إن تلك المصوغات تتلف سريعًا وبالتالي تؤدي إلى ضياع الأموال في النهاية.
  • تجنب المصوغات الذهبية ذات وزن كبير لأنها تتكلف مبالغ باهظة بالإضافة إلى أن شكلها غير لائق.
  • يلزم على المرأة قبل شراء المصوغات الذهبية الابتعاد عن جميع الأساور والخواتم التي تحتوي على أحجار كريمة وفي حالة شرائها يجب التأكد أولًا أنها أصلية وليست مُقلدة، وذلك عن طريق خدش الحجر باستخدام الأظافر إذا تم خدشها بالفعل فإنها تكون ليست أصلية، أما إذا لم يحدث لها شيء فإنها تكون أصلية.
  • من أفضل السلاسل الذهبية التي لا تحتوي على الكثير من الثنايات حيث إن تلك الأنواع من الممكن أن تنكسر بسهولة.
  • لا يجب التغافل عن النظر على الدمغة، حيث إنها من الأشياء التي تؤكد على أن الذهب أصلي وليس مقلد.
  • في حالة الرغبة في شراء الذهب الأبيض كبديل للألماس فيجب إبعاده عن الذهب الأصفر حتى لا يتغير لونه، كذلك يجب الاكتفاء بتنظيفه بقطعة من القماش النظيفة في كل 4 أشهر.
  • من الأمور الهامة عدم الانخراط وراء المصوغات الرقيقة الخفيفة جدًا، حيث إنها تقطم سريعًا وبالتالي تفقد قيمتها.

تعتبر الحُلي من أكثر الأشياء التي تفضلها النساء خاصةً في الوطن العربي منذ القدم، وأصبحت العملات المعدنية من الأشياء التي يعتمد عليها كثيرًا في صناعة الحلي لِما تضيفه من لمسات أنيقة للمرأة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى