اسلامياتثقافة إسلامية

فوائد الاغتسال بالسدر المطحون

فوائد الاغتسال بالسدر المطحون تتبين من خلال متابعة الأشخاص الذين استخدموه، حيث إنه يُعرف بفوائده في مختلف المجالات، ولكن فيما يخص الاغتسال به فإنه له فائدة خاصة سوف نقوم بذكره لكم من خلال ما سوف نقوم بعرضه من فوائد الاغتسال بالسدر المطحون عبر موقع البلد.

فوائد الاغتسال بالسدر المطحون

يوجد العديد من الاستخدامات التي يستخدم بها السدر المطحون، والتي تستخدم في مختلف العلاجات، أما عن أمر الاغتسال فإنه يتدخل في علاج المشكلات الخاصة بالسحر، وبشكل خاص السحر الذي يتم عمله الأزواج.

حيث إن هناك العديد من التجارب التي بموجبها تم التوصل إلى فاعلية السدر المطحون في علاج وفك السحر للمتزوجين، والتي تجعل الزوج غير راغب في زوجته، وأبرز علاماتها توقف الزوج عن الجماع نهائيًا دون وجود عائق صحي يتسبب في ذلك.

يوجد الكثير من المواضع الإسلامية المختلفة التي ذُكر بها جواز الاغتسال بالسدر المطحون، ولكن هذا الأمر لا يعني أنه من السُنة.

كما أنه له طريقة خاصة يجب أن يتم اتباعها عند استخدامه في الاغتسال من أجل التخلص من السحر، والتي سوف نقوم بذكرها لكم من خلال الآتي.

طريقة الاغتسال بالسدر المطحون لابن باز

في إحدى الأحاديث التي تحدث بها ابن باز، كان للسحر نصيبًا بها، وقد تحدث كثيرًا مؤكدًا في حديثه على أن السحر من الأمور التي تقع على الإنسان لا تشكيك في ذلك، والتي تكون من الحقد الذي يكمن من الطرف الآخر له، ويكون بهدف إيذائه وإيقافه عن مزاولة حياته الطبيعية.

كما أنه من الأمور التي ذكرها الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز، وذلك في قوله تعالى: “وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ يعني: الملكين حَتَّى يَقُولَا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلَا تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ” [سورة البقر، الآية 102].

كما أنه ذكر الطريقة التي يتم بها الاغتسال بالسدر المطحون، وذكر بها الآيات التي يتم قراءتها على المسحور من أجل تخليصه من السحر، وقال الآتي:

  • قال إنه يتم في البداية قراءة سورة الفاتحة ومن ثم يقرأ المعوذتين وذلك بالتكرار 3 مرات.
  • قول دعاء “اللهم رب الناس، أذهب البأس، واشف أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقماً” بتكرار 3 مرات.
  • قول دعاء “بسم الله أرقيك، من كل شيء يؤذيك، ومن شر كل نفس أو عين حاسد الله يشفيك، بسم الله أرقيك” 3 مرات مع الدعاء بالشفاء.
  • من الأفضل أن يقول القارئ في رقيته على المسحور “أعيذك بكلمات الله التامات من شر ما خلق“.

كما أنه ذكر في حديثه أن أفضل طريقة يتم بها معالجة المسحور من السحر هي التي يتم بها قراءة الأدعية والسور والآيات القرآنية على ماء ويجعل المسحور يشرب منه، ومن ثم يقوم بالاغتسال بما يتبقى من هذا الماء.

كما أنه قال إنه من الأفضل أن يتم وضع 7 ورقات سدر أخضر بعد أن يتم دقها في الماء، وكانت تلك إحدى الطرق المستخدمة في تجارب علاج السحر والتي عادت بالمنفعة الكبيرة على المسحور.

آيات تُقرأ على المسحور ابن باز

قال الإمام الجليل ابن باز إن الغرض الأساسي من السحر تخريب الحياة، ولا يتم السحر إلا من خلال النفث، لذا فإن العلاج لا بُد أن يحتوي على نفث لطرد السحر من جسم المسحور، ويتم النفث في أي عضو من أعضاء جسمه، وذلك بعد أن يتم قراءة الآيات التي ذكرها ابن باز في علاج المسحور وقبل أن يغتسل بالسدر.

سوف نوضح لكم تلك الآيات من خلال النقاط التالية، ولا بُد على المعالج أن يقرأها لأنها من الطرق المُجربة في علاج السحر والتي أنقذت صاحبها من شره، وسوف نقدم لكم ذلك في إطار عرض فوائد الاغتسال بالسدر المطحون، وهي:

  • قراءة سورة الفاتحة، آية الكرسي، الإخلاص، الفلق، الناس وذلك بعد أن يقوم بالنفث في صدر السحور أو أي عضو آخر في جسده.
  • ثم يقرأ قوله تعالى: (وَأَوْحَيْنَا إِلَىٰ مُوسَىٰ أَنْ أَلْقِ عَصَاكَ ۖ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ، فَوَقَعَ الْحَقُّ وَبَطَلَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ، فَغُلِبُوا هُنَالِكَ وَانْقَلَبُوا صَاغِرِينَ) [سورة الأعراف، الآيات 117 ـ 119].
  • قال تعالى: (وَقَالَ فِرْعَوْنُ ائْتُونِي بِكُلِّ سَاحِرٍ عَلِيمٍ، فَلَمَّا جَاءَ السَّحَرَةُ قَالَ لَهُمْ مُوسَى أَلْقُوا مَا أَنْتُمْ مُلْقُونَ، فَلَمَّا أَلْقَوْا قَالَ مُوسَى مَا جِئْتُمْ بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللَّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنَّ اللَّهَ لَا يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ، وَيُحِقُّ اللَّهُ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ) [سورة يونس، الآيات 79 ـ 81].
  • قال تعالى: (قَالُوا يَا مُوسَى إِمَّا أَنْ تُلْقِيَ وَإِمَّا أَنْ نَكُونَ أَوَّلَ مَنْ أَلْقَى، قَالَ بَلْ أَلْقُوا فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيُّهُمْ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِنْ سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَى، فَأَوْجَسَ فِي نَفْسِهِ خِيفَةً مُوسَى، قُلْنَا لَا تَخَفْ إِنَّكَ أَنْتَ الْأَعْلَى، وَأَلْقِ مَا فِي يَمِينِكَ تَلْقَفْ مَا صَنَعُوا إِنَّمَا صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ وَلَا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَ) [سورة طه، الآيات 65 ـ 68].
  • ثم يختم بقراءة سورة الكافرون، وسورة الإخلاص، والمعوذتين مع الدعاء الكثير له بالشفاء، وتُعد تلك الطريقة في العلاج من الطرق الأكثر نججاحًا فهي تعتم على الآيات القرآنية، والتي تساعد المريض على الشفاء السريع من سحره.

من فوائد السدر المطحون ظهور علامات الشفاء على المسحور والتي تتبين في الشعور بالاسترخاء والراحة والهدوء، كما أنه يمكن استخدام الملح معه من خلال تذويب كمية من الملح في الماء ويجب أن يصل الماء إلى جميع أنحاء الجسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى