مال وأعمالمهن ومهارات

أفضل 10 مواقع فري لانسر للمبتدئين 2024

ما هي أفضل 10 مواقع فري لانسر للمبتدئين؟ وهل هي إحدى الطرق السهلة التي يمكن من خلالها كسب المال؟ حيث إنه مع التطور الهائل للتكنولوجيا والتي من خلالها ساهمت للكثير من الأفراد أن يقوموا باستغلال المهارات والخبرات التي لديهم من أجل تحقيق ربح جيد بظهور بعض المواقع، لذا ومن خلال موقع البلد سوف نتعرف على أفضل 10 مواقع فري لانسر للمبتدئين.

أفضل 10 مواقع فري لانسر للمبتدئين 2024

تعتبر فكرة إنشاء الموقع معتمدة بشكل كبير على توظيف المهارات والخبرات المختلفة للأفراد باختلاف ثقافاتهم وتعليمهم في المكان المناسب لهم، وإليك أفضل عشرة مواقع سوف نقوم بذكرها فيما يلي:

1- موقع مستقل

إنه من ضمن أحد المواقع التي يمكن من خلالها تحقيق أرباح، حيث إنه موقع تابع لشركة حسوب وهي أحد الشركات المسؤولة عن القيام بوضع حلول للمشكلات التي تواجه المنصات المختلفة، وموقع مستقل من المواقع التي يمكن من خلالها العمل من المنزل بإتمام كافة المشروعات التي تتلقاها من قِبله وهو من أفضل 10 مواقع فري لانسر للمبتدئين.

أحد أهم الخدمات التي يمكن الحصول عليها من موقع مستقل هي الترويج من خلاله لبعض المنتجات بشكل إلكتروني ومن خلال ذلك التسويق يستفيد العميل والقائم على تنفيذ الترويج وليتم التسجيل في ذلك الموقع لابد من اتباع الخطوات التالية:

  • يمكن الولوج لذلك الموقع من أجل تسجيل الدخول بالضغط هنا.
  • إذا لم يكن لديك حساب على موقع مستقل فإنه لابد من النقر على زر لم تسجل بعد من أجل إنشاء حساب جديد.
  • يتم تحديد إذا كنت صاحب للمشروع أم أنك مستقل ومن ثم سوف ننتقل للصفحة التالية.
  • يتم تعبئة كافة البيانات المتعلقة بك ومن ثم تحديد أنك موافق على كافة الشروط وبذلك يتم إنشاء الحساب الجديد.
  • 2- موقع Up Work

    يقع ضمن المواقع الأفضل على الإطلاق المعروف عالميًا مقارنةً بباقي المواقع الأخرى ومن خلاله يمكن الحصول على المال من الإنترنت وهذا ما لم يكن يتوقعه الكثير أنه يمكن أن يوظف ما لديه من قدرات مقابل المال ولذلك فهو من أفضل 10 مواقع فري لانسر للمبتدئين 2024 ويمكن الاشتراك في ذلك الموقع من أي دولة حول العالم من خلال النقر هنا.

    3- موقع خمسات

    هو أحد المواقع المجانية ويُعد من أفضل 10 مواقع فري لانسر للمبتدئين والذي يُمكن من خلاله الحصول على الكثير من الأرباح وذلك من خلال اعتماد المرء على المهارات التي يتمتع بها المشترك في مثل ذلك النوع من المواقع.

    يزيد معدل التقييم الذي يحصل عليه المرء كلما زادت عدد الخدمات التي يقدمها بالإضافة إلى الاحترافية حيث إنها تمثل أحد العوامل المهمة التي يعتمد عليها تحقيق الربح ومن ضمن الخدمات التي يقدمها ذلك الموقع هي ما يلي:

    • إذا كان المرء بارع في الكتابة فإنه من خلال الموقع يمكن استغلال تلك الموهبة من أجل زيادة الدخل وذلك في مقابل كتابة العدد المطلوب من المقالات وليس ذلك فقط بل إنه يُمكن القيام بالتصحيح اللغوي والترجمة لبعض الأبحاث والمقالات.
    • من الممكن أن يكون نوع العمل الحر الذي يقوم به الفرد داخل ذلك الموقع هو قراءة الكتب الصوتية ولكن لابد أن يتمتع القارئ بالقدرة على الإلقاء بشكل جيد وأن يكون الصوت واضحًا بالإضافة إلى أن لغة القارئ لابد ألا تعاني من أي عطب، كما يُمكن كتابة بعض الملخصات من خلال التسجيلات الصوتية.
    • أحد الخدمات التي يقدمها موقع خمسات هو أنه يمكن من خلاله تعلم أساسيات البرمجة أو لغة أجنبية سواء كانت اللغة الإنجليزية أو غيرها من اللغات الأخرى من خلال بعض المتدربين الذي تتوفر لديهم هبة التدريس.
    • يُمكن الاستفادة منه من خلال تقديم الاستشارات القانونية والاستشارات المتعلقة بمجال المبيعات والتسويق للمنتجات.
    • من لديه القدرة على ممارسة الفوتوشوب وتصميم الشعارات عليه ألا يهدر تلك المهارة التي يتمتع بها من خلال الاشتراك في موقع خمسات.

    كيفية التسجيل في موقع خمسات

    حتى يستطيع الفرد التمتع بكافة الخدمات التي يوفرها الموقع لابد من اتباع الخطوات الآتية:

  • لابد من إنشاء حساب جديد في حالة عدم امتلاك حساب على الموقع  وذلك من خلال الدخول إلى الرابط التالي هنا.
  • سوف تظهر بعضٍ من المربعات الحوارية التي تحتوي على التفاصيل المتعلقة بالمستخدم والتي لابد من القيام بتعبئتها.
  • بعد القيام بكتابة البريد الإلكتروني الخاص بك لابد من فتح البريد الخاص بك والضغط على الرسالة التي تم استلامها ومن خلالها يتم استيفاء التسجيل.
  • يتم كتابة اسم المستخدم الخاص بك والذي لا يمكن تغييره أبدًا لذلك لابد من التأكد أنه الاسم المناسب والتي من الأفضل أن يتم كتابته باللغة الإنجليزية.  
  • 4- موقع شغل أون لاين

    يهتم ذلك الموقع بالمشروعات الكبيرة وهذا ما يجعله يشبه موقع مستقل إلى حد كبير ويمكن الدفع من خلاله بطرق مختلفة وهذا ما يجعله من أفضل 10 مواقع فري لانسر للمبتدئين، كما أنه لا يتم تحويل أية مبالغ مالية إلى حينما يتم التأكد من إتمام المهمة المكلف بها الفرد.

    بشكل يتطابق مع المعايير التي يضعها صاحب المشروع من أجل أن يتم تحقيق الأهداف المرجوة من ذلك الموقع لابد من مراعاة كافة التعليمات التالية:

    • لابد من أن يحرص المرء على ألا يضع اسم مستعار له أو صورة ليست تابعة له وذلك حتى يكون هناك نوع من المصداقية بين صاحب المشروع والشخص المستقل.
    • يجب أن يتم التواصل من خلال الموقع فقط ومن يقوم بإنشاء حساب جديد على ذلك الموقع لابد من ألا يقوم بإنشاء حساب آخر حتى لا يتعرض إلى الحظر وعدم إمكانيته ممارسة عمله الخاص من خلاله.
    • بعض الأفراد يظنون أن إدخال بيانات وهمية سوف يجعلهم أقل عرضة للمسألة القانونية في حالة المخالفات ولكن هذا غير صحيح لأنه قد يتم طلب صورة عن البطاقة الشخصية وذلك من أجل التأكد من توثيق البيانات.
    • على الشخص الذي يمتلك أحد المهارات ألا يسعى لاستغلال ذلك من خلال تحقيق الربح من وراء بيع الموقع لفترة من أجل زيادة أرباحه فهو في تلك الحالة يتم حظر الحساب على الفور، كما أنه يمكن الدخول إلى الموقع بشكل مجاني تمامًا من خلال الضغط هنا.

     5- موقع مهاراتي

    يُعد موقع مهاراتي من المواقع المفيدة جدًا نظرًا لأنها يتوفر بها كافة المهارات التي من الممكن أن تتوفر لدى الفرد كما أنه من أفضل 10 مواقع فري لانسر للمبتدئين 2024 حيث لا يتطلب أن يمتلك المستقل خبرات محددة بل يعتمد بشكل كلي على الممارسة من خلال قيام الفرد بالنشر عن المهارة التي يمتلكها.

    بذلك يستطيع أن يزيد من عائده المادي وليس ذلك فقط بل يمكن من خلاله تعليم الآخرين والذي سوف يعود بالنفع على كلًا من المتعلم والممارس، ومن أجل إنشاء حساب على ذلك الموقع المتميز لابد من القيام بالنقر على الرابط التالي من هنا.

    6- منصة Freelancer  

    هو أحد المواقع المستحدثة والتي تم إنشاؤه من أجل توفير المزيد من فرص العمل للأفراد الذين لم يعثروا حتى الآن على الوظيفة الملائمة لهم ولقدراتهم فهو أحد أفضل 10 مواقع فري لانسر للمبتدئين.

    من ضمن مميزاته أنه يُمكن الحصول على المقابل المادي جراء القيام بتنفيذ المهمة المطلوبة بشكل آمن تمامًا، حيث إنه لا مجال للاحتيال داخل ذلك الموقع ، ويمكن الدخول إليه من خلال النقر هنا.

    7- موقع لينكد إن

    بغض النظر عن التخصص الذي تملكه فإنه من خلال لينكد إن الذي يعد من أفضل 10 مواقع فري لانسر للمبتدئين 2024 أن تقوم بإعداد ملف خاص بأهم الأمور التي يمكنك من خلالها البحث عن العمل الذي تريده مع كافة المتطلبات والمهارات التي تريدها، حيث إن ذلك الموقع عالمي يضم العديد من التخصصات من دول مختلفة ويمكن إنشاء حساب عليه من خلال القيام بالآتي:

  • في البداية لابد من الدخول على الموقع من خلال النقر هنا.
  • سوف نجد في أول صفحة خانة خاصة بالإيميل والرقم السري يتم الضغط أسفل على كلمة انضم من أجل إنشاء حساب جديد.
  • بعد ذلك نقوم بإدخال البريد الإلكتروني الخاص بك وإلحاق كلمة المرور أيضًا.
  • يتم الضغط على الزر الأزرق الخاص بالموافقة على كافة البنود والانضمام لذلك الموقع.
  • 8- موقع PeoplePerHour

    يُمثل ذلك الموقع أحد الوسائل الآمنة التي يمكن من خلالها العمل حيث إنه يكفل للمستقل ضمان لحقه من خلال تلقي المال مقابل العمل الذي يقوم به على دفعات ويتم تسديد الدفعة الأولى قبل البدء بالعمل نفسه ومن ثم يحصل على ما تبقى بعد التأكد من إنجازه للمهمة.

    هذا ما يجعله من أفضل 10 مواقع فري لانسر للمبتدئين 2024 بالإضافة إلى ذلك فهو سهل الاستخدام لا يشبه بعض المواقع الأخرى التي يجد الكثير من الباحثين عن العمل صعوبة في تسجيل الدخول والبحث من خلاله ويمكن الوصول للموقع من خلال الضغط هنا.

    9-  موقع من البيت

    إن ذلك الموقع من ضمن المواقع التابعة لجمهورية مصر العربية والتي يقع ضمن المبادرات التي تطلقها الدولة من حين لآخر لأجل القضاء على مشكلة البطالة والتي من خلالها يمكن مزاولة أي مجال يفضله المستقل سواء كان تصوير أو ترجمة أو تسجيل بعض الكتب بالإضافة إلى أن هناك بعض الأفراد البارعين في التسويق.

    من خلال استغلال تلك المهارة سوف يحقق مكاسب كثيرة حيث إن موقع من البيت من ضمن أفضل 10 مواقع فري لانسر للمبتدئين، ولزيارة الموقع وإنشاء الحساب لابد من الضغط هنا.

    10- موقع المحترفون العرب

    هذا الموقع من المواقع المميزة جدًا التي لا تقل جودة الخدمات التي يقدمها للعملاء  عن المواقع الأخرى وذلك يتم من خلال التأكد أن الصفحة التابعة لك تحتوي على كافة المهارات التي يستطيع المستقل أن يقدمها لأصحاب المشروعات المختلفة  ويمكن الاشتراك فيه من خلال النقر هنا.

    مميزات العمل الحر

    تتوفر العديد من المميزات في ذلك النوع من الأعمال والتي سيتم ذكر أبرزها في النقاط التالية:

    • لا يتطلب ذلك العمل معايير معينة لابد أن يلتزم بها الفرد وهذا ما يفضله البعض بالإضافة إلى أنه يُمكن مزاولته من المنزل وبالتالي يوفر الكثير من الجهد فإذا كان الفرد يرغب في ممارسة عمله في أي مكان فيكون لديه كافة الصلاحيات للقيام بذلك.
    • من خلال ذلك العمل يمكن الاختلاط بأفراد من مختلف الثقافات والجنسيات حول العالم.
    • يُمكن أن يقوم المرء بالتطوير من المهارات التي لديه ومن ثم يبدأ باستغلالها لصالحه بل أيضًا من الممكن أن يكتسب المرء مهارات جديدة من خلال السعي لتطوير نفسه.
    • يكون المستقل هو المتحكم في العائد المالي الذي يحصل عليه بالإضافة أنه يكون مسؤول بشكل كامل عن كافة الأخطاء التي تحدث أثناء سير العمل.
    • إذا ما اِستمر المرء في مثل ذلك النوع من الأعمال فإنه سيستمر بالتعلم بشكل مستمر من أجل أن يُحَدِث المعلومات التي لديه.
    • يعزز من روح المسؤولية والقدرة على مواكبة تطورات العصر.

    هل للعمل الحر عيوب؟

    بالطبع مثل أي شيء في الحياة لابد من أن يتواجد به عيوب وسوف نذكر بعض العيوب التي يتضمنها ذلك العمل من خلال ما يلي:

    • بعض الأفراد الذين لديهم بعض المسؤوليات في حياتهم فإن فكرة عدم ثبات الدخل الذين يحققونه كل شهر يمثل لهم مشكلة كبيرة.
    • أحد الشروط التي قد تضعها بعض المواقع هي أنه لا يتم الدفع للمستقل إلى بعد أن ينتهي من تقديم العمل ويحقق كافة المعايير المطلوبة من قِبل العميل وفي حالة عدم تحقق ذلك لا يمكن أن يحصل المستقل أي عائد مادي.
    • بعض الأفراد يعانون من بعض الأمراض بسبب قلة الحركة التي قد تتواجد في مثل ذلك النوع من الأعمال.
    • الأشخاص الغير صبورين يعانون خلال قيامهم بالعمل الحر حيث إن تلك السمة من شأنها أن تتسبب في نجاح أو فشل العمل.
    • في بعض الأوقات قد يكون هناك ضغط عمل والبعض الآخر قد لا يكون.
    • بعض الأفراد يعانون في البداية عند دخولهم ذلك المجال نظرًا لعدم تكيفهم على الوضع العام.
    • يتم تصنيفه طبقًا لقائمة الأعمال الغير مستقرة بشكلٍ ما.

    ظهر في الآونة الأخيرة فكرة العمل الحر وذلك مع اختلاف البشر في قدراتهم ومهاراتهم وميولهم والتي قد تجعل البعض يُفَضِل العمل الحر والبعض الآخر لا.

    مقالات ذات صلة

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى