الأم والطفلالحمل والولادة

حللت بيوم الدورة وطلع خط خفيف

“حللت بيوم الدورة وطلع خط خفيف ماذا يعني ذلك؟ وما معنى جميع العلامات التي تظهر في جهاز كشف الحمل؟ إن مسألة ترقب الحمل تشغل كافة الأمهات والزوجات وخاصة من ينتظرن الحمل الأول، لذا طرحت إحدى هؤلاء السيدات تساؤلها “حللت بيوم الدورة وطلع خط خفيف”، والآن سنوضح لهن جميعًا ما معنى ذلك من خلال موقع البلد.

حللت بيوم الدورة وطلع خط خفيف

يعد ذلك الأمر واحد من الأشياء التي من الممكن أن تتعرض لها بعض النساء، والذي يدل في بعض الأحيان على الحمل، ولذلك ترغب النساء في معرفة إذا كان حمل أم لا، وهذا ما سوف نتعرف إليه فيما يلي:

تقول صاحبة التجربة إنها قامت بعمل تحليل الحمل وظهر لها خط خفيف فما الذي يدل عليه، حيث إنها تعرضت لبعض التقلصات والتعب، قبل قدوم الدورة الشهرية بعشرة أيام، لذلك قامت بالانتظار إلى قدوم ميعاد الدورة للتأكيد.

خلال هذا الانتظار ازداد الألم والتعب بشكل ملحوظ، كما ظهر عليها نزول بعض القطرات من الدماء، لذلك أسرعت لشراء التحليل المنزلي حتى تعرف إذا كان هناك حمل أم لا، فظهر لها خط أحمر خفيف.

قامت بتجاهل هذه الخطوط واستمرت في حياتها بشكل طبيعي، ومع مرور الوقت ظهرت عليها أعراض تدل على وجود الحمل مثل الغثيان وتأخر الدورة الشهرية، فأسرعت إلى عمل تحليل الدم للتأكد من الأمر، فظهر التحليل إيجابي ورزقت بمولود.

نزول الدورة الشهرية بعد تحليل الحمل الإيجابي

هناك عدة أسباب مختلفة تجعل الدورة الشهرية تنزل بعد التحليل، وذلك بسبب وجود عدة مشكلات صحية تعرضت لها السيدة.

لذلك عليها التوجه إلى الطبيب المختص حتى يقوم بعمل الإجراءات والتحاليل اللازمة للتأكد من صحة الجنين وعدم وجود إجهاض أو نزيف، أو الإصابة بانفصال المشيمة عن الرحم.

تقول سيدة أنها حللت وطلع خطين ثم نزلت الدورة

تتحدث صاحبة التجربة وتقول إنها قامت بالولادة خلال السبع شهور السابقة، ولم تقم بأخذ أي موانع للحمل بعد ذلك، وكانت الدورة الشهرية تأتى لها بانتظام، وتأخرت خلال هذا الشهر.

ثم ظهرت بعض النقاط من الدم الخفيف الذي له لون بني غامق، لذلك اعتقدت السيدة أن الدورة الشهرية قد انقطعت بسبب وجود حمل، فقامت بعمل التحليل المنزلي وظهر لها خطين.

فظنت أنها حامل وبعد مرور بعض الوقت قامت الدورة الشهرية بالنزول، فتوجهت إلى المستشفى للقيام بالتحاليل اللازمة للكشف، فظهر أنه لا يوجد حمل، وإنما ذلك عرض من الأعراض السابقة للدورة الشهرية.

الفرق بين الخط الأحمر وخط التبخر

هناك فرق كبير بين الخط الأحمر وخط التبخر، والذي لا تعرفه كثير من النساء، لذلك تبحث عن كل المعلومات التي تدل على هذا الفرق، وسوف نعرض لكم ذلك الفرق فيما يلي:

1ـ خط التبخر

لا يدل على وجود حمل بشكل كبير، ولذلك يختفي مع مرور الوقت، ويظهر بسبب وجود بعض التراكمات الكيماوية التي توجد بشكل كبير في البول، ويظهر لبعض النساء دون البعض الآخر.

2ـ الخط الأحمر

يدل على وجود حمل بشكل كبير، فهو عبارة عن خط يظهر بكل وضوح ولا يختفي بعد ذلك، فهو يقوم بأخذ الهرمون المسؤول عن الحمل، ويظهر في البول للتأكد من وجود الحمل.

خط الطول وخط العرض في اختبار الحمل

هناك العديد من النساء التي تتساءل حول ظهور خط الطول وخط العرض الخفيف عند القيام بالاختبار المنزلي يوم الدورة، ويعد من الأشياء الطبيعية، وذلك لأن هناك مجموعة من اختبارات الحمل في الأسواق والتي تختلف خصائصها وتركيبها.

فهناك منها ما يظهر به الخط على شكل طول، ومنها ما يظهر به الخط على شكل عرض، ويأتي مصاحب للون الأزرق الفاتح والغامق، لذلك إذا ظهر خط الطول وخط أعرض بشكل واضح وملحوظ فهذا دليل على وجود حمل.

طريقة استخدام تحليل الحمل المنزلي

هناك عدة خطوات يجب اتباعها من أجل الحصول على النتيجة الصحيحة، وذلك للتأكد التام من وجود حمل، وتتمثل هذه الخطوات فيما يلي:

1- يتم إخراج القطعة البلاستيكية الموجودة في العبوة.

2- ثم نأخذ النقاطة البلاستيكية الموجودة مع الجهاز.

3- نضع بعض البول بها.

4- ثم نقوم بوضع ثلاث نقاط في المكان المخصص له.

5- الانتظار 15 دقيقة حتى تظهر النتيجة.

6- إذا كان الخط الموجود واحد، كما هو في الصورة فهذا يدل على عدم وجود حمل.

7- إذا ظهر خطين كما هو موضح لكم فهذا يدل على وجود حمل.

نصائح استخدام التحليل المنزلي للحمل

هناك عدة نصائح يجب اتباعها، وذلك للحصول على نتيجة مؤكدة لوجود الحمل من عدمه، لذلك سنعرض هذه النصائح فيما يلي:

  • قراءة الإرشادات المكتوبة في ظهر العبوة بشكل دقيق.
  • التأكد من صلاحية الاختبار والتي تكون مدونة في ظهر العبوة.
  • وضع اختبار الحمل في مكان جاف وبارد داخل الغلاف البلاستيكي الخاص به.
  • عند ظهور نتيجة سلبية يجب القيام بالاختبار مرة أخرى بعد مرور يومين.
  • إذا ظهرت نتيجة مختلفة في المرة الثانية، ننصح بالتوجه إلى الطبيب المختص.
  • يجب القيام بالاختبار في الصباح.

ننصح بالقيام باختبار الدم عند التعرض لعدم وضوح نتيجة اختبار الحمل المنزلي، وذلك لتجنب القيام بأي عمل قد يعرضنا لفقدان الجنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى