الأم والطفلقصص أطفال

قصص قصيرة عن الجن

توجد قصص قصيرة عن الجن مستوحاة من قصص حقيقية مع وجود بعض الأحداث الخيالية، حيث ظهور الجن من الأمور غير المستحيلة وهناك العديد من القصص الشعبية التي تشير إلى الاتصال بين عالم الإنس والعالم الآخر، لذا من خلال موقع البلد يمكن التعرف على كافة التفاصيل عن قصص قصيرة عن الجن.

قصص قصيرة عن الجن

الجهل في عالم الجن هو أمر جيد حيث لا يفضل الكثير من الأشخاص التطرق إلى هذا الباب لعدم الإصابة بالفزع والتفكير المتواصل في التفاصيل المرعبة، لكن يجب التأكد أن عالم الجن هو عالم حقيقي لكنه خفي بالنسبة للبشر وهناك العديد من الأشخاص الذين عاشوا مواقف حقيقية مع الجن وقاموا برواية قصصهم في قصص قصيرة عن الجن، حيث يمكن التعرف على مجموعة من هذه القصص في الآتي:

1- قصة أروى مع الجن

يمكن أن نبدأ بقصة أروى وهي من ضمن القصص القصيرة عن الجن، حيث حدثت أحداثها بالفعل حيث كانت هناك فتاة تدعى أروى كانت تقيم في السعودية مع عائلتها البسيطة حتى وصلت إلى سن الجامعة، قررت أروى العودة إلى مصر لدراسة اللغات والترجمة في جامعة عين شمس لكن أهلها رفضوا الفكرة خوفًا عليها من البقاء بمفردها في المنزل.

مع تصميم أروى وافق والدها على العودة إلى مصر وكانت أروى تسكن شقتهم القديمة التي تركوها منذ سفرهم الذي دام 13 عام، بدأت أروى في التأقلم على الحياة بمفردها إلى دخول الشتاء حيث ينتشر الهدوء والصمت وتخلو الشوارع من الناس في بداية دخول الليل.

فبدأت أروى في الشعور بأشياء غريبة في المنزل قد تلاحظ تحرك الملابس من مكانها عند عودتها من الجامعة لكنها كانت تشك في ذاكرتها ولا تفكر كثيرًا في الأمر، حتى كانت تجلس وتذاكر في مرة وبدأ التلفاز في العمل وحده لم تكمن المشكلة في ذلك، المشكلة أن التلفاز كان لا يعمل وبه عطل منذ سنين طويلة.

في تلك اللحظة تأكدت أروى أنها تعيش مع الجن في نفس المنزل وأنها تتسبب في مضايقتهم من خلال معيشتها في المنزل وقررت الانتقال للعيش مع جدتها في منزلها.

2- قصة الجن الصالح

في ظل الحديث عن مجموعة القصص القصيرة عن الجن يمكن التأكد أن هناك جن صالح يظهر إلى الأشخاص لتوصيل لهم رسائل معينة وذلك ما أكدته علينا سوسن التي كانت تروى قصتها قائلة إنها حصلت على منزل جديد وقد انتقلت إليه حديثًا وكانت معها أختها لترتيب الأغراض في أماكنها الجديدة وبعد يوم طويل من العمل في ترتيب المنزل نامت سوسن نوم عميق.

لكنها استيقظت على شيء مخيف وهو شخص يقف ناحية باب الغرفة وينظر إلى الدولاب، انتفضت سوسن واستمعت القرآن بصوت مرتفع على جوالها حتى تمكنت من النوم مرة أخرى، لكن قصتها بدأت عند هذا اليوم، وكانت ترى نفس الرؤيا كل يوم حتى تأكدت أن هذا من الجن وأنها ليست رؤيا.

ذهبت سوسن إلى شيخ كبير ليحل لها الأمر وجاء الشيخ إلى المنزل وقرأ الرؤية الشرعية وقام بتحصين المنزل وذهب، لكن في نفس الليلة رأت سوسن نفس الشيء لكنها تأكدت أن هناك أمر غريب لأنها لاحظت أن من يظهر ينظر وراء الدولاب الخاص بها وفور تذكرها لذلك، قام الجن بالإشارة إلى الدولاب.

بدأت سوسن تبحث وراء الأمر حتى بدأت تسأل عن أصحاب السكان الأصليين للمنزل وأين يعيشون واستمرت في الأسئلة حتى وصلت إلى معلومة مهمة وهي أن هناك رجل كان لديه أربعة بنات توفى وهو في المرحاض اختناقًا بالغاز ثم باع بناته المنزل وسافروا إلى بيت جدهم.

تكرر ما تشاهده سوسن يوم عن يوم حتى بدأت تعرف أنه يحتاج منها القيام بمأمورية معينة وهي كامنة وراء الدولاب وهو ما يشير إليه، حيث أخذت سوسن تبحث وراء الدولاب حتى وجدت مكان سري بين الجبس في الحائط مخبي فيه ورقة مثنية بطريقة صغيرة جدًا.

فتحت سوسن الورقة فوجدتها ورقة من البنك تحتوي على رقم حساب ومبلغ مودع في هذا الرقم وعليه اسم الرجل الذي قال الناس لها أنه توفى خنقًا في المرحاض، أدركت سوسن في تلك اللحظة سبب ظهور الرجل لها وهو أن الرجل يرغب منها أن توصل الأمانة إلى بناته وفعلًا قامت بذلك ولم تعد ترى ما تراه بعد ذلك اليوم.

3- قصة أغني مع الجن

من ضمن القصص القصيرة عن الجن لا يمكن أن ننسى القصة الشهيرة التي لا يوجد أحد في أحياء الكويت لا يعرفها، حيث كانت هناك مغني مشهورة تدعى نورا الطقاقة وكانت لها شهر واسعة وفي يوم من الأيام جاءتها امرأة كبيرة في السن وكانت تدعوها لحفل زفاف ابنتها التي كانت تتمنى أن تقوم نورا الطقاقة بإحياء الفرح، لكن الغريب أن الفرح كان بعد ساعة من الوقت.

الفتيات ممن يعملن في فرقة نورا الطقاقة غير مستعدين بالمرة ورفضوا هذا الطلب لكن مع إلحاح المرأة استطاعت أن تقنعهم وتقنع نورا نفسها وقاموا لتحضير الأشياء المهمة لإحياء الفرح وذهبوا مع المرأة.

لكنهم وجدوا أن المرأة تسكن في قصر كبير محاط بحدائق واسعة وللقصر سلم رخامي عظيم في وقت كانت البيوت فيها بدائية جدًا، لكنهم دخلوا المنزل ووجدوا عدد كبير من الناس وفي الجانب سلم يؤدي إلى المطبخ وغرفة لهم ليقوموا بتغيير ملابسهم وتحضير أنفسهم.

عند دخولهم وجدوا أن المطبخ يملأه الناس وروائح طهي اللحوم والخضروات تملأ الطرقة مما يدل على الثراء الفاحش لأهل المنزل، استعدت نورا وفرقتها للغناء وصعدوا على المسرح للغناء، لكنهم لاحظوا حرارة مرتفعة في أجسام هؤلاء الناس عند الاقتراب منهم لكنهم تجاهلوا الأمر وبدأوا في الغناء.

حين اشتد الغناء من نورا الطقاقة وفرقتها بدأ الأشخاص الدعويين في الفرح بالغناء معها بأصوات عالية مخيفة وبدأوا يرقصون بشكل غير طبيعي حتى لاحظت نورا وأحد البنات أن لهم أرجل مثل أرجل الحيوانات وملامس يديهم خشنة وتأكدوا أنهم محاطين بالخطر.

لكن نورا حذرتهم باستكمال الفرح حتى يمر الموقف بسلام وظلوا يغنون ويرقصون طول الليل في سلوكيات مخيفة، حتى بزغ الفجر وقامت نورا وفرقتها للذهاب من المنزل وعند وصولهم إلى الباب تشبثوا ببعضهم البعض وفروا من المنزل وكانت الصدمة عندما ابتعدوا قليلًا ونظروا خلفهم ولم يجدوا القصر الفخم ولا أي آثار له.

تأكدت نورا أنها كانت تغني للجن وقامت بإحياء فرح لهم ومكثت هي وفرقتها 10 أيام من المنزل دون خروج حتى تجاوزا الصدمة، لكن بعد انتهاء هذه الفترة قررت نورا اعتزال الغناء وترك الفن ولم تظهر في أي فرح في الكويت أو خارجها منذ أن كانت تغني في فرح الجن.

4- قصة الجن العاشق

مازلنا نتعرف على مجموعة قصص قصيرة عن الجن وقصة أخرى تبدأ بأن هناك فتاة تسمى منى وكانت فتاة جميلة وتظهر عليها علامات الأنوثة الطاغية منذ عمر الرابعة عشر وكانت تشعر بالعديد من الأشياء حولها التي كانت لا تخبر بها أحد وهي أنها كانت كثيرة الاحتلام وهي لا تعرف معنى ذلك وأنها كانت تشعر أن هناك من يضمها إلى صدره ويحتويها لكنها كانت تكذب إحساسها.

لكن بدأ الأمر في التحول عندما تزوجت منى وفي أول ليلة في منزلها دخلت لتغير ثيابها وعند خروجها بملابس بيضاء جميلة وشعر أسود طويل منسدل على أكتافها نظر إليها زوجها نظرة كلها رعب وفزع وأسرع إلى الباب وفتحه وهرب ولا تعرف منى ما هذا التصرف لكنها اتصلت بأبيها وأخبرته أن يأتي لها وقد تواصل مع والد الشاب زوج منى وقص عليه ما جرى لكن والد الشاب فاجئ والد منى أن ابنه رأى منى على شكل قرد.

فزع والد منى من قول والد الشاب كثيرًا وأكد أن الشاب يتعاطى نوع من المواد المخدرة التي تسبب له هلوسة وجاء الشاب واعتذر من منى كثيرًا وأقسم أنه يحبها وأنه مسرور أنها زوجته لكن هناك خطأ ما في ليلة أمس ويجب أن نبدأ من جديد ووافقت منى على ذلك.

بعد مرور عدة أيام قليلة بدأ الزوج يشعر بحرارة شديدة عندما يقترب من منى ويشعر كأن هناك شخص يتواجد معهم في الغرفة ويشاهد جماعهم سويًا لأنه كان يسمع أنفاسه، أهمل زوج منى هذا الأمر حتى جاء اليوم الذي وجد نفسه ملقى في الشارع وهو عاريًا تمامًا حتى عثر عليه حارس العمارة وأعطاه سترته وصعد إلى شقته ليجد منى مغمى عليها ولا تشعر بأي شيء.

تأكد زوج منى أن هناك أمر غريب في هذه القصة وأخذ يبحث عن شيخ لكي يخلصه من ذلك الأمر وعندما جاء الشيخ ومارس الطقوس الروحانية لكي يطرد الجن من المنزل، بلغهم أن هناك جن كان يحب منى ومعتاد على جماعها وهو من الجن العاشق لذلك أدى زواجها وجماعك لها إلى ذلك.

أمرهم الشيخ باتباع بعض الإرشادات أثناء تواجدهم في المرحاض وأثناء ممارستهم العلاقة الزوجية مع تغطية كافة المرايات في غرفة النوم أثناء ذلك وبالتالي يضمن ذلك عدم تعرض منى أو زوجها للأذى من الجن مرة أخرى.

5- قصة تزوجت جنية

من أغرب القصص القصيرة عن الجن هذه القصة التي تروي علاقة الحب بين شاب يسمى رامي وجنية، كان رامي يبلغ من العمر 25 عام ولكنه كان مدمن على مشاهدة الأفلام الإباحية وممارسة العادة السرية وعند مرور وقت طويل على ذلك أصبح يرى في منامه وهو يقوم بممارسة العلاقة الجنسية الكاملة مع امرأة جميلة جدًا.

حيث كانت المرأة تزوره في المنام لعدة أيام وتشعره بالسعادة والاستمتاع حتى تعود رامي عليها وأحبها، لكنها لم تعد تظهر ظلت أسابيع طويلة ولا يتمكن رامي من رؤيتها في منامه لكنه كان يفكر فيها طول الوقت، حتى تفاجأ في يوم من الأيام أنها توقظه من نومه.

لم يصدق رامي ما يراه بعينه هل يمكن أن يصبح الحلم حقيقة وتظهر له جنية وتحبه وتقوم بكل ما يأمرها به، وتأكد أنها تظهر له هو فقط عند دخول والدته الغرفة عليه وهي تجلس بجانبه وأمه لا تنظر إليها ولا تراها، ظل رامي يعيش مع الجنية أسعد أيامه لأنها كانت تلبي كل رغباته.

ظل الوضع سنوات هكذا إلى أن تخطى رامي سن الثلاثين وأصبح لديه رغبة في الإنجاب وبالتأكيد لم تقدر الجنية على الإنجاب فقرر رامي الزواج، انقلبت حياة رامي رأسًا على عقب حيث بدأ يشعر بالعديد من الأمراض وخسر وظيفته في الهيئة الدبلوماسية الذي كان يجني منها مبالغ طائلة.

حتى الفتاة التي قرر الزواج منها توفت إثر حادث كبير وفي هذه اللحظة أدرك رامي أن كل ما يصيبه نتيجة غضب الجنية من قرار زواجه، حيث أصبحت لا تظهر له ولا يراها.

6- قصة الجن يحذرني

حصلت فاطمة على الدكتوراه في الولايات المتحدة الأمريكية وعادت إلى مصر لتعمل في معهد البحوث ولكنها تصادف جلال الشاب الذي يعرفها بنفسه بكل ارستقراطية وأنه صاحب شركة سياحة وقد استقبلت فاطمة طبيعة جلال استقال عادي لكنه بدأ يفرض نفسه عليها ويرغب في مرافقتها إلى كل الأماكن التي تزورها.

بدأت فاطمة تنزعج من جلال كثيرًا حتى لأنها تحب زميلها الدكتور أسامة الذي وعدها بالزواج خلال ثلاثة أشهر واتفق مع أسرتها على ذلك، في ذلك الوقت بدأ جلال يصارح فاطمة بحبه وأنه شديد الإخلاص لها وأنه لا يتمنى أي شيء في الدنيا إلا الزواج منها، لكنها لم تفكر في الأمر لأنها مخطوبة لأسامة الذي تحبه ويحبها.

ظهر جلال في غرفة فاطمة في المنزل وأخبرها أنه من الجن وأنه يحبها ويريدها وبدأ يحذرها من الزواج بأسامة وأنها إن تزوجت بشخص آخر غيره سوف يتسبب ذلك في موته، بدأت فاطمة تحكي لأهلها عما حدث معها لكنهم اتهموها بالجنون والهلوسة.

عند إصرار فاطمة على ما تحكيه تأكد أهلها أنها أصيبت بالجنون وأنها تحتاج إلى المصحة النفسية وأدخلوها بالفعل، حيث بدأ جلال يزورها ويخبرها أنه الوحيد الذي يحبها ويرغب في خروجها من مستشفى الأمراض العقلية، لكن فاطمة بدأت في تحمله حتى تخرج من المستشفى.

بعدها لجأت إلى المشعوذين لكي تتخلص منه لأنها تخاف على أسامة خطيبها من أن يصيبه أذى، ذهبت فاطم بالفعل إلى الزار وقامت بذبح الذبائح وتقديم القرابين، لكنها تفاجأت بموت المشعوذ في اليوم التالي، استمرت في تبرير خوفها لأهلها وخطيبها أسامة وإثبات وجود الجني جلال لكنهم أدخلوها المصحة النفسية مرة أخرى.

في يوم زيارة أسامة لها في المستشفى كانت تثبت له وجود جلال بجانبه وهو لا يراه لأنه لا يظهر إلا لها فقط ولكنها تفاجأت أن أسامة بدأ في قراءة القرآن الكريم وآية الكرسي حتى بدأ جلال في الاحتراق والاختفاء، ثم تزوجت فاطمة من أسامة وعاشت حياة سعيدة بعد اختفاء جلال منها.

هناك العديد من المواقف الحقيقية التي حدثت بالفعل وتؤكد لنا حقيقة عالم الجن وإمكانية الظهور لأشخاص في الحياة الواقعية، لذلك يجب التحصين بالأذكار وتلاوة خواتيم سورة البقرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى