أدعيةاسلاميات

دعاء عيد ميلادي اللهم إني استودعتك

دعاء عيد ميلادي اللهم إني استودعتك من الأدعية المحببة لدى الكثير من الأشخاص، إن عيد الميلاد يدل على مرور عام من حياة الفرد، هذا العام به زلات وانتصارات، لذلك يجب عليه أن يحاسب نفسه على كل ما مر به في هذا العام، ويركز على الأمور التي تحتاج منه إلى التغيير، والآن لنتعرف على دعاء عيد ميلادي اللهم إني استودعتك من خلال موقع البلد.

دعاء عيد ميلادي اللهم إني استودعتك

ما أجمل أن يبدأ أحدهم ذكرياته السعيدة بالدعاء، فهو من أجلّ العبادات عند الله، ومن أجمل الأدعية التي يمكن أن يتم ذكرها في يوم الميلاد للرغبة في بدء حياة جديدة أفضل هي:

(اللهم إني استودعتك نفسي في عيد ميلادي فأنت يا الله خير حافظ لي، لك الحمد أعطيتني عمرًا جديدًا، فاللهم أقدر لي الخير فيه، واختر لي فيه ولا تخيرني فيه يا الله).

أدعية عيد ميلادي

في إطار ذكر دعاء عيد ميلادي اللهم إني استودعتك، سوف نذكر بعض الأدعية التي من الممكن أن يقولها الفرد في يوم عيد ميلاده، والتي تتمثل في التالي:

  • اللهم اختر لي الخير في يومي وفي علمي وفي حياتي فإنك تعلم ولا أعلم وتقدر ولا أقدر وأنت علام الغيوب، اللهم لا تكلني إلى نفسي طرفة عين وتولني وتوكلني فأنت خالقي وربي.
  • اللهم يسر لي طريق العلم النافع ودرب العمل الصالح، واحفظني بحفظك الذي لا يرام وبعينك التي لا تنام واجعل عامي هذا أفضل من العام الذي قبله وارزقني فيه الخير الكثير والصحبة الصالحة وبر الوالدين يا كريم.
  • اللهم إن هذا يوم ميلادي فحمدًا كثيرًا لك أن أحييتني ومننت على بالصحة والعافية، اللهم إني أسألك فيه الخير والطاعة والقرب منك ومن الصالحين من عبادك، اللهم هيئ لي في دربي الرشاد والرفقة الصالحة، والقبول في العمل، والإخلاص في النيات إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم إني أسألك أن تجعل السنة القادمة من حياتي كثيرة الخيرات، مقبولة الطاعات، ممحوة السيئات، وأن تزيد يقيني وترد بالحق الباطل عني، ولا تجعل للظالم نصيبًا من يميني، وأن تعفو عني وتعافيني.
  • اللهم أرزقني بمستقبل مثمر بكل خير يا رب، اللهم كن لي ومعي في كل خطواتي القادمة، اللهم تولني في كل صغيرة وكبيرة في حياتي.
  • أسألك يا الله أن تعطيني حياة مليئة بالشغف والإصرار والعزم، أرزقني الطرق السوية في الحياة يا الله، اللهم إني أعوذ بك من انطفاء القلب في السنوات القادمة.
  • يا رب لا تجعلني عرضة لانكسار القلب في السنوات القادمة، وساعدني على مداواة هزائم الأعوام الماضية، داوي انكساراتي يا الله، وارزقني بعام مليء بالفرحة، اللهم اجبر قلبي في عامي الجديد.
  • اللهم إني انشغلت كثيرًا في عامي الماضي بتفاهات لا تنفع، وتعلق قلبي بالكثير من الأمور المؤلمة، ففي عامي الجديد اللهم إني أسألك ألا تشغل قلبي بمن لا يرحمه، ولا وقتي بما لا ينفع، ولا عقلي بما لا يرضيك يا الله.
  • لقد مار عام من عمري يا الله قمت فيه بالكثير من الإخفاقات والزلات، قمت فيه بالكثير من المعاصي، فاللهم أغفر لي.
  • إن كنت سوف ألقاك في هذا العام الجديد يا الله، فلا تتوفني إلا وأنت راضي عني، فاللهم ارزقني الشهادة يا رب، ارزقني حياة في سبيل الله، وممات في سبيل الله.
  • اللهم زكي قلبي في هذا العام بما انزلته في كتابك، اللهم ارزقني حفظ كتابك الكريم في هذا العام، اللهم استخدمنا ولا تستبدلنا يا الله.
  • يا رب إنك أنت الأمان في فوضى الحياة، فأبعث في قلبي الطمأنينة في عامي الجديد، فإن ما مضى من حياتي كان به قلق كثير.
  • اللهم إني أعوذ بك من قلة التوفيق والفشل في عامي الجديد، ومن التعلق بشهوات تجلب الفقر وتسبب الضيق، وأعوذ بك من إهمال طاعتك.
  • اللهم احفظ لي من تقر عيني بوجودهم، ومن جعلتهم سبب سعادتي، اللهم إني أستودعك أهلي ومن أحب فأحفظهم لي يا رب العالمين.
  • يا ربي لا تخذني فإني أثق بما سيأتي من الله.
  • اللهم لا تتركني بين زحام الحياة، ولا تحرمني من أنسك في أعوامي القادمة.

تهنئة لصديقي بعيد ميلاده

في ضوء ترديد دعاء عيد ميلادي اللهم إني استودعتك، سوف نذكر بعض الفقرات التي يمكن من خلالها تهنئة الصديق بعيد ميلاده، والتي تتبين في السطور القادمة:

  • إلى صديقي صاحب القلب النقي، والروح المرحة، أسأل الله أن لرزق بالخير في باقي أعوام حياتك، وألا يترك في قلبك حزن أو بأس، بالتوفيق في القادم يا عزيزي.
  • إن اليوم هو يوم ميلاد الشخص الأكثر تأثيرًا في حياتي، من يدفعني إلى الخير دفعًا، من يحاوطني بالأخلاق السوية، كل عام وأنت هنا تدعوني إلى البعد عن ذكر الآخرين بالسوء، كل عام وأنت أقرب إلى الله يا صاحب الصلح.
  • لي صاحب عيناه مليئة بالإصرار والعزم، مفعمة بالاجتهاد والسعي، يصارع في معارك الحياة بكل قوة، ولا يهرم أمام الصعاب ولا يهنوا، وفي عيد ميلاده أود إخباره بمدى حبي الشديد وتعلقي بوجوده الذي يبعث في قلبي الحماس والتقدم للأمام، كل عام وأنت أقوى يا صديقي المثابر.
  • طالما أحتوى صديقي اضطراباتي الفكرية والنفسية، لطالما أمسك بيدي حتى يخرجني من طريق الحيرة والغموض، لطالما قال لي أصمد وتشبث بالله، كل عام وأنت صاحب أثر طيب في قلوب من حولك يا صديقي، أدامك الله لي لتأخذ بيدي إلى الحق.
  • إلى أقرب الناس إلى فؤادي، إلى رفيق دربي، قضينا طفولتنا سويًا وها نحن وصلنا للشباب ونحن نهون على أنفسنا الطريق، أتمنى أن يحيك الله من كل سوء في أعوامك الآتية، وأن تصل إلى جميع أمانيك في هذه الحياة.
  • صديقي العزيز، أسأل الله أن يرزقك بعام ملئ بالخيرات والفضائل، أتمنى لك الجبر من كل قلبي في أعوامك الآتية.
  • هلا أتيت إلى الحديقة يا صديقي، أود أن تراك الورود، أود أن ترى الورود طيب قلبك، وعفويتك والبساطة المتمثلة فيك، أود أن ترى فيك الرفق بمن حولك، وحبك للخير أن ينتشر بين الجميع، كل عام وأنت تملأ حياتنا بالبهجة يا صديقي.
  • في فترة ما كان قلبي ملئ بالظلام، فجئت أنت كالمنارة لقلبي، تقدم له الفرحة الغائبة عنه، تحتويه بكل ما فيك من قوة، وتأخذ به إلى دروب السلام، كل عام وأنت معي يا رفيقي، كل عام وأنت بخير.
  • أسأل الله يا صديقي أن يكون عامك الجديد بالفرحة والسرور، وأن تتوالى في الصعود على درجات العلم والفلاح في الحياة.

قرارات جديدة في عيد ميلادي

في سياق التحدث عن موضوع دعاء عيد ميلادي اللهم إني استودعتك، سوف نذكر بعض البنود الجديدة التي من الممكن أن يضعها الفرد لذاته في العام الجديد من خلال السطور القادمة:

1- البعد عن الخوف

في حياتنا نتعرض للكثير من الفرص المثيرة للفضول، ولكن تتواجد بها نوع من المخاطرة، فهنا يختار أغلب الناس الطرق الآمنة، لكن في بعض الأحيان يجب علينا أن نتخلى عن قيودنا، وأن نتبع شغفنا، فإذا كانت لديك هواية تود أن تطورها وتعرضها ولكنك لا تمتلك الوقت، خطط لكي تفرغ الوقت لها حتى لو فقدت بعض الأموال.

يجب عليك ألا تخشى من التجارب الجديدة، كما أن تعلم المهارات الجديدة يعد لدى بعض الناس من الأمور المخيفة، بسبب عدم قدرتهم على تقبل النقد، وعلى عدم تقبل الضعف الأولي، ولكن هذا التفكير العقيم، يحبس الشخص في سجون وقيود تمنع الوصول إلى أقصى القدرات العقلية والبدنية.

2- عام الصحة

من ضمن الأمور الجيدة التي يمكن للفرد التمسك بها في السنة القادمة من عمره هي الصحة، فالصحة هي التي تمكن الفرد من عبادة الله، والوصول إلى أحلامه في الحياة، ويتم ذلك بالالتزام بالرياضة على الأقل لعشر دقائق يومية، والالتزام بتناول الخضروات يوميًا، والتقليل من النشويات، والإكثار من الصورة المعقدة للأحماض الأمينية.

3- التقرب من الله

في ضوء ذكر دعاء عيد ميلادي اللهم إني استودعتك، يجب أن نذكر أن العام الجديد يجب أن يضع الفرد فيه الخطط لكي يتقرب من المولى، وذلك من خلال الالتزام بقيام الليل، أو كتابة كل يوم صباحًا خمس أمور يكون الفرد ممتن لوجودها في حياته.

ينبغي على الفرد أن يكافئ نفسه على انتصاراته على ذاته في عامه الماضي، كقيامه بالابتعاد عن الطرق المحرمة بالرغم من صعوبتها، والتزامه ببعض العادات الجيدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى